بسم الله الرحمن الرحيم
اولا شكرا اخواني على المرور
طبعا انا بارد على كل واحد والي قاله
الي قال انه موفشر وخبال برد عليه بروحة والي قال خل يتبروعون بادم برد عليه بروه والي قال مرض برد علية بروحة
اولا انا مو جاي اسوي فتنه او شي وطبعا كل واحد يمشي على المرجع الي يقلدة
وثانيا كل واحد يعبر بطريقته عن حبه وولائه للامام الحسين
اولا اللي قال مفوشر وخبال اقوله لا تقعد تستهزاء بالشعائر الحسينية
لا ترى بعدين بتنرد عليك رادي يمكن يصيدك شي لا قدر الله
ثانيا الي قال خل يتبرعون بالدم احنا ما نقول التبرع بالدم حرام بس التبرع بالدم بأسم الامام الحسين لازم تجاوب على اسئله كثيره منها ها الاسئله
-الى أين يذهب الدم المتيرع به؟
2-هل أن أصل التبرع ينصر القضية الحسينية على أقل الإحتمالات في المسالة أم لا ؟ مع فرضية الحكم به و كونه عمل إنساني؟
3-المال إذا بيع الدم المتبرع به , هل يصرف على المآتم ؟ أو أعم من ذلك؟
4-إذا كان المستهلك للدم المتبرع به لغير المسلم , ما حكم من يتبرع به بإسم الإمام الحسين ؟ وقد علم سلفا صرف ذلك الدم لغير المسلم المحرزة حاجته الماسة لهذا الدم ومن الواضح أن الدم المتبرع به قد يذهب في سلة بنك الدم المركزي العالمي الذي لا حدود له ولا هوية له ولاأيديولوجية له , فربما ذهب هذا الدم المتبرع به إلى يهوديا أو غيره.
5-الحملات الدعائية ( الطبية) , هل لها حكم التشريع الشرعي ؟ أم هي تقول على الله ورسوله ؟ أم هو إختصاص أهل الدين وهل لهم الشأن في ذلك ؟ قال تعالى :" أألله أذن لكم أم على الله تفترون"
6- ماالفرق بين المتبرع بالدم في ذلك اليوم العظيم ( عاشوراء) والمطبر ( ضرب القامات) وقد علم أن المتبرع بالدم يؤخذ من الشريان وتحديد الكمية بما لا ينقص عن نصف الكيلوجرام أو الكيلوجرام, وإنه أنقى وأصفى دم يملكه الإنسان نفسه أما المطبر فيقينا لايخرج منه هذا المقدار وإن خرج لايخرج إلا الدم الفاسد من رأسه وهو الدم الفاسد المتعثل كدم الحجامة مثلا , فعلاما لم يبدل دم الحجامة بالتبرع كما فعلوا هنا والفرق عند أهل العلم والإختصاص واضح.
7-هل إن المتبرع بالدم له أن يعين جهة صرف الدم أم لا ؟ وهل يصرف في ذلك اليوم أم بعد شهر أو سنة؟وهل له أن يشترط عليهم في موارد صرفه فإن صرف في غير ذلك اليوم فعلاما يتبرع ويلتزم بذلك ليوم المشهود أو باقي أيام عاشوراء ؟ فلا ثمرة في تعيين ذلك اليوم أوغيره.
8-هل إنها شعارا من الشعائر الحسينية أم لا ؟ وقد علم في سبع من الشكوك في أصل نسبة الشعائر الحسينية وإنها ليست شعارا فلا مشروعية لها إذن يلزم تجنب ذلك على كل من يريد الإسهام في نصرة أبي عبدالله الحسين وليس الأمر اذن كما يصوره البعض عرفي مذاقي مزاجي , إنما هو أمر شرعي كما هو الحال في جميع العبادات وقد أيد بعض الفقهاء المعاصرين وفقهم الله تعالى ذلك .ومنهم آية الله الشيخ ميرزا جواد التبريزي ؟
والي قال انه مرض ؟؟؟؟
ابغيك تجيب لي دليل قاطع انه مرض وفي ناس صدق صادهم مرض من ها الشي اذا جبت لي بعدين بصدق انه مرض والسجاجين والسيوف الي في الحيدر قبل ما يضربون فيها تكون معقمه ومغسوله بماء ويا مطهر.
والي قال انهم يشوهون سمعة الشيعة
ترى فيناس صارت شيعة لانه جافو ها الشعائر لانهم آمنو وصدقو بحبنا للامام الحسين .
وفي الاخير اقول انا مو جاي اسوي فتنه بس حبيت ارد على بعض الاخوة ووضح لهم موقفنا
والله يعودنا وياكم جميع
اخوكم
بندول إكسترا