Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نجوم الغايله

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    80
  • انضم

  • آخر زيارة

عن نجوم الغايله

نجوم الغايله الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. من دَرس ابسط قواعد اللغة العربية لا بد له ان يستعجب من العنوان فتاء التانيث التي تاتي بنهاية الافعال مثل( لعبت،درست، تخرجت،عملت، وماتت) يكون اعرابها تاء التانيث الساكنة لا محل لها من الاعراب . ولكن تاء التانيث التي اتكلم عنها اليوم هي تاء ليست ساكنة ابدا ولا تخضع لاي قواعد بل انها خرقت كل القواعد. انها تاء تسبب لكثير من المذكر السالم حالة من اليأس والغضب في نفس الوقت. هي تاء تظهر بوضوع في اعلانات الوظائف هي تاء اخذت محل المذكر السالم الذي لم يسلم. فباي اعلان تلاحظ هذه التاء المتحركة بل وتكون شرط اساسي فيه مثل:ـ مطلوب عاملات في مصنع احذية مطلوب محاميات مطلوب محاسبات مطلوب مندوبات توزيع مطلوب سائقات تاكسي وحتى مطلوب حلاقات شعر للرجال!! لاحول ولا قوة الا بالله ماذا حصل للمذكر السالم ؟؟ هل انقرض ؟؟ ماذا جرى ؟ اين العمال والمحاسبين والموزعين والسائقين والحلاقين؟؟ لماذا اصبح المذكر السالم ساكن لا محل له في دنيا العمل؟؟؟ الا يكفيه كل هذه التهم والمصائب منذ قديم التاريخ الى معاصره؟ فهو متهم بانه مغتصب حقوق التاء المؤنثة مقيد حريتها ظالم لها. وصولا الى تهمة القرن الحادي والعشرين ( ارهــــــابــــــــــــــي). انا لا اقول ان التاء المؤنثة هي السبب في هذه التهم ولكن انا لم اشاهد وصف للارهاب الى الا على المذكر السالم؟؟ لماذا؟ الا يوجد ارهابيات في العالم؟؟ ولم يقتصر الامر على المذكر السالم الى هذا الحد بل وصل الى حد لقمة عيشه؟؟ وا اسفاه فالتاء المؤنثة لم تبقي له وظيفة ولم تذر. انا استطيع ان اتفهم سبب طلب سكرتيرات او عاملات استقبال او مضيفات. ولكن اذا كانت الوظيفة بعيدة كل البعد عن المظهر والرقة والانوثة مثل العمل في مصنع لاحذية او تتطلب جهد كبير مثل مجال التوزيع اوالحلاقة! فلماذا لا يعطى الخبز لخبازه؟؟ وهو بالتاكيد لن ياكل نصفه. ام انه قرن الرئيسات والوزيرات وعميدات الكليات والقاضيات والحلاقات؟؟؟ فاذا كان هذا هو حال واقعنا الغريب فلا بد لنا ان نغير قواعد لغتنا العربية لتتماشى مع هذا التغيير المقلوب. واقترح ان يحول اعراب تاء التانيث الساكنة التي لا محل لها من الاعراب الى تاء التانيث المتحركة الفاعلة. فمن العيب ان تشرح لابنك اعراب كلمة( عَمِلتْ) على النحو القديم التالي:ـ عمل: فعل ماضي ( وانت جالس بلا عمل) والتاء: تاء التانيث الساكنة لا محل لها( والي يصرف على البيت وعليك هي امه العزيزه)!! ويحول ايضا اعراب المذكر السالم الى :ـ ذكر مسالم ساكن في المنزل لا محل له في زمن التأنيث..!!! والعافية للجميع
  2. اذا اتينا بشمعه مضاءه ووضعناه امام شاشة جهاز كمبيوتر مقفل ماذ نرى نرى اسقاط ضوء الشمعه على جهاز الكمبيوتر الشمعه ترى ان الجهاز هو الذي يصدر الضوء ولو انها لاتراه بوضوح تام بينما الضوء المسقط على الجهاز انما هو نتيجة وقوف الشمعه امامه فهي المصدر والشاشه مجرد استقبلت الضوء المسقط من الشمعه هذا حال البشر فهناك من هو يقف موقف الشمعه وهناك من يقف موقف الشاشه فالاسقاط اعتراف لاشعوري على النفس اكثر من انها تمثل اتهاما للغير (( انظري الى اصابع يدكِ عندما تتهم انساناً فان اصبعا واحدا وهو السبابه هو الذي يشير الى المتهم بينما باقي الاصابع تشير اليك )) والاسقاط عكس الاحتواء وهو اقنتاع الانسان بصفاته وان كل نفس لها مايميزها عن غيرها فعندما يحمل شخص ما صفة الانانيه او الغش او الكذب او البخل او سوء الخلق او الخيانه فانه يعكسها ويسقطها على من امامه ويتهمه بتلك الصفات فمثلا شخص خائن للامانه يتقلد منصب فانه يرى ان كل من يعمل تحت امرته خائن ولا يمكن الوثوق به فتجده يحرص و بشكل مبالغ فيه على ان لايتقلد من هم يعملون لديه أي سلطه ولو بسيطه وكذلك من يغش الناس يحسب ان كل الناس غشاشين ومن يكذب عليهم لايصدقهم مهما كانو صادقين ارى كل انسان يرى عيب غيره . . . . ويعمى عن العيب الذي هو فيه
  3. مابين عيب يانورة ( و ) تفضل ياجون ماهو صح ( عندنا ) ليس بالضرورة أن يكون ( صحيحا ) لديهم .. وماهو ( حق بسيط ) في منظورهم للحياة يعتبر في واقعنا ( جرم خطير جدا ) .. في ثورة هذا القرن وفي خضم التداخل البشري اللامقنن من عادات وتقاليد وأساليب حياتية وثقافات وحضارات .. تقف كلمتا ( صح وغلط ) في وجه هذه الـثور(ة) .. تقف ( قوية ) أحيانا لكنها ستهزم في الاخير .. فالعجلة الزمنية السريعة لاتجعل لهذه النداءات أو التوقفات ( الصحـ...غلطية ) أي مجال للوقوف ( فهي حالات قليلة ) وسيتقبلها المجتمع لاحقا ومن ثم يتعود عليها وتنتهي هذه التوقفات ليبدأ المزج العالمي والتداخل الإنساني المتوحد في الطباع والعادات والتقاليد وربما قد يأتي الوقت لنرى اللون والشكل أخذ طابعا واحدا .. عيب يابنت لاتطالعي من الشباك ..!! تقوم الدنيا ولاتقعد ( عندنا ) عندما يعرف أحد الآباء أن إبنته تنظر من النافذة أو تكلم ابن الجيران المتيم بها .. في بعض المجتمعات المحافظة ( قد تقتل هذه الفتاة ) .. عندهم يدرسون ( الثقافة الجنسية ) يحضرون الطالب ليجلس بجانب الطالبة ويتعرف عليها .. بعد ذلك ينام معها بعد أن يدعوه والدها للمبيت معهم ..!! إنه غلط الصح وصح الغلط في منظورنا ومنظورهم .. هم يعتبروننا أننا همج بدائيين فمن يحرم حق إمرأة من ( الفرجة ) عبر النافذة .. أو من يسلب حق امرأة من اختيار رفيق حياتها وإن كان بدون زواج ..!! إلا إنسان همجي بدائي .. ونحن ننظر إليهم كأنهم ( بلا غيرة ) متفككيين .. ومجتمعاتهم هشة جدا .. يعيشون حياة حيوانية بلاهدف ولامغزى .. ومع ذلك الإختلاف بيننا في طريقة مشاهدتنا ( لصح الغلط أو غلط الصح ) .. تجدنا نتداخل .. نتمازج فيما بيننا .. يقترب كلانا من الآخر .. ننظر ( نحن ) أحيانا إلى تطورهم بإعجاب .. نطالب به .. وربما يصبح مثالا حيا ننعي به تخلفنا ورجعيتنا .. وقد يدفع بعضنا الملايين ليصطاف عندهم ويمضي ( كم شهر ) بضيافتهم .. و( هم ) يتمنون كثيرا أن يكونوا مثلنا .. يقبلون علينا دوما .. تغريهم أهرامتنا الخاوية وأعمتدتنا المتكسرة وطبيعة حياتنا البسيطة .. نمدح نظرتهم للحياة وطريقة تكيفهم مع متطلبات العصر الحديث .. وهم يرون في تكتلنا البسيط وحياتنا اللامتكلفة شيء جميل إفتقدته مجتمعاتهم .. نتمازج ونتداخل لكن ( صح الغلط وغلط الصح ) في كلا المجتمعين يجعلنا نقف بصورة متخوفة من هذا التمازج .. فما بين عيب يا ( نورة ) ومابين تفضل يا ( جون ) يقف الخط القاصم للظهر في منظرونا للتمازج .. لكنه سيهزم في الأخير .. ونرجو أن لانكون ممن يهزمه تمازج ( صح الغلط وغلط الصح ) في قالب توحد العادات والتقاليد لتصبح نمطا واحد من أقصى شرق الصين ومرورا ببلاد العرب حتى نهاية رؤية الثلج في الأسكا .. لأن ذلك الزمن لن يأتي إلا على شرار الأرض التي لن يبقى منها احد .. ففي مامعنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الساعة لن تقوم إلا على شرار أهل الأرض بعد ان تأتي الريح الطيبة لتأخذ أرواح المؤمنين .. ويبقى التوحد في الشر كما قال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه جزءا من منظور ( صح الغلط أو غلط الصح ) الذي لن يعترف به في ذلك الوقت [/size][/color]
  4. الله ام انى نصحت وكل بنت لا تضيع الفرص الثمينه هاذى والله مافى زواج ههههه
  5. على مسئوليتــــي ( الجوع ) يحكم نصف العالم !! ... و( الجنس ) يحكم النصف الآخر !!! * ( التعري ) في الشارع خلاعة !! .. وعلى المسرح فن !! .. وعلى الشاطئ رياضة !!! * كل الأشياء ( تطول ) !! ... ما عدا ( الفساتين ) !!! * أكبر صدمة تتعرض لها ( الأم ) أنها تظل 20 عام تحاول تربية ولدها!! .. ثم تأتي ( بنت الجيران ) فتروّضه في أيام !!!!! ( * وراها من شارع إلى شارع !!.. يسمّعها كم كلمة حلوة !! .. ما أعطته ( وجه ) !! .. أخيراً طالعت فيه وقالت : ما تستحي !! ... تطاردني وأنا مو متزوجة ! .. وعمري 20 سنة !! .. وأسكن في حارة ( ... ) !! ... عند محطة ( ... ) !! ... ورقم جوالي ( ... ) !! تـــعــــاريــــف !! * الحقيقة : الشيء الوحيد الذي ( لا ) يصدقه الناس !!! * الأوكازيون : فرصة للحصول على الأشياء التي ( لا ) تحتاجها !!!! * الزواج : جمع .. وطرح .. ثم ( ضرب ) !! ... ولكنه قبل ذلك ( قسمة ) !!!! * المحامي : لسان .. وحنجرة .. وروب !!!!!!! .. يدافع عن مال موكله ليكون من نصيبه هو !!!! * المذيع : يخاطبنا بقوله ( أعزائي ) !! ... وهو لا يعرف أحد منّا !!!! * الطالب الفاشل : هو الطالب الذي يمكن أن يكون ( الأول ) على فصله !! .. لولا وجود الآخرين !!!! إعـــــــلان !! : ورد في إحدى الصحف ( الأمريكية ) هذا الإعلان : أعزائي القراء : كل الأخطاء المطبعية التي تشاهدونها في هذه الصحيفة ( مقصودة ) !!!!!! لأن هناك من القراء هوايتهم تتبع الأخطاء المطبعية !! .. لذلك وضعنا هذه ( الأخطاء ) تحقيقاً لإرضاء كل الأذواق !!!!!!! الإرشادات الصحية الحديثة !! : * نم مبكراً قبل انقطاع ( الكهرباء )!! ... واستيقظ مبكراً قبل انقطاع ( الماء ) !!! .. * لا تحفر لأخيك ( حفرة ) حتى لا تتركها ( البلدية ) إلى الأبد !!!!!! * : احترم من هو أكبر منك !! .. لأنه يكتب عنك ( التقارير السنوية )! .. ولا تحتقر من هو دونك !! .. لأنه قد يصبح ( مديرك ) !!!!!!!
  6. للبنات فقط .... الجلسة سرية إلى كل بنت ناشبة في حلق اهلها وماتزوجت مع انهم حاطين معها اختها مجــاناْ * كيف تصطادين المعرس . للإجابة على هذا السؤال إليكِ مايلي :- * أهم نقطة نشني على العجوز اللي حاطه عينك على ولدها ثم نفذي ما يلي :- 1) خليك مع امك لاتروحين مع البنات وتتهيبلين اصبري عنهن كم شهر لين تتم العمليه . 2) امشي وانتى حاطة راسك بين كتوفك لاترفعينه ابد حتى لو يصير كله صعارير ( خلي الف*كلمة ممنوعة**كلمة ممنوعة* دايم في متناول اليد ) علشان يقولون مؤدبه وماهي متكبرة. 3) كلمة خالة خليها على لسانك وخاصة لأم المعرس علشان تحس بنوع من التميز عن بقية العجايز ولامانع تنادين عجوز ثانية بخالة علشان اذا مانجحت الخطة مع العجوز نمبر ون تنجح على الثانيه <<< الاحتياط واجب يابنيتي 4) اذا بدت امك تتكلم انغزيها بكوعك علشان تدخلك بالموضوع حتى لو مالك داعي تطبيقاْ للمثل ( كثر الطق ي*كلمة ممنوعة**كلمة ممنوعة*ر الحديد ) ادري المثل ماله داعي بس مالقيت غيره . 5) اخوانك الصغار لاحقيهم وطامري معاهم وين مايروحون حتى لو ماهي عادتك بس تصرفي معهم كانك امهم عشان العجوز تاخذ فكرة انك حريصة على ذريتك ( جعلهم عقبك ) 6) كل ما اكلت امك من اكلة زينة خليها تقول : نفس الأكلة اللي تسويها بنتي ( حتى لو الاكل من المطعم الصيني أو الم*كلمة ممنوعة**كلمة ممنوعة*يكي!!! ). 7) اذا جيتي بتمدين ايدك جعلها لل*كلمة ممنوعة**كلمة ممنوعة*ر <<< خربها توجعي وخلي امك تقول : قايله لك وانا امك لاتنظفين جدران الفلة الخارجية بس انتي الله يهديك ذابحتك النظافه <<< جعلي ما ابكيك اجل بتنظفين جدران الفلة نظفي غرفتك أول اللي تقولين ثايرة فيها قنبلة ذرية 8) اذا تكلموا الحريم عن العرس اكتمي نفسك لين تحمر خدودك عشان يقولون البنت تستحي ومالنا حق تكلمنا عندها << بس لاتكتمي نفسك واجد أخاف تروحين فيها واصير قتلت نفس بغير حق ؟؟! 9) مهما كان موضوع الحوار حماسي لاتبدين رأيك خليك مثل الطرمان لان اللقافه تجيب اجل الخطه 10) شعرك افرديه لاتخلينه طاير وشوشه مهما كانت الموضه لان العجايز ما يدورون إلا اللي شعورهم ناعمه والا اللي شوشهن طايرة محد يلتفت لهن (مع احترامي للي لهن شوش طايره ) 11) إذا أدلت العجوز (أم المتوهق) بأي راي سواء سياسي ولا وطني ولا اقتصادي وافقي عليه حتى لو انه ماسخ وماله داعي مثلاْ تقول العجوز: أمس بوش متقهوي عندنا يا فلانه قولي لها وليه ماعلمتينا ياخالة نجي نعاونكم؟؟ 12) في العروس لا ترقصين واعتبري الرقص عيب وشق جيب اقضبي ارضك وانثبري. 13) اذا جا طاري السوق وهو طبعا لازم يجي الطاري لانه ملح الجلسه عند الحريم خلي امك تقول ( الله يعظم اجر اميمتك) بناتي مايطلعون للسوق ابوهم يجيب اغراضهن . ))))))))) احتمــــــــــال وارد الحــــــــــدوث ((((((((( يمكن تكون العجوز منشنه على بنت غيرك لكن بعد النقاط السابق ذكرها بتصرف نظر عنك وعنها <<<< امزح لاتصدقين ماعليناااااااااا المهم اللحين العجوز بتكون وقعت بالفخ * نروووووووووح للمعرس اهجدي في بيت اهلك ولاعاد تطلعين واذا جا المعرس بيشوفك خلي ابوك يقول والله ودي تشوف البنت بدون ماتدري علشان تاخذ راحتك وانا عمك وبعدين تشوفها على الطبيعه علشان ماتقول غشيتوني << إيه هين يالشايب والله لو بيدك لتحط مكانها باسكال مشعلاني ولا نوال الزغبي ولا غيرها وغيرها * وقبل يجي اليوم اللي بيشوفك فيه بحوالي اسبوع او اكثر ( على حسب شين وجهك ) اركضي من صالون لصالون (صبغه، فرد، تنظيف بشرة ....الخ) لاتخلين على روحك قاصر ولما يجي المعرس خلي اخوك ياقف جنبه عند الشباك عشان ما يطوّل بالبحلقة ويبان المستخبي وذلك تطبيق لنظرية اللمحه ذبحه. * بعدها عاد كيف بيشوفك هذي عليك ماهوب كل شي بعلمك اياه دبري عمرك بس خلي ابوك بنهاية المشهد يقول : العذر والسموحه وانا عمك << العود ضمن الولد يوم يقوله وانا عمك ترا البنت حوسه (مع انك طاقه كل زينك ) بس بهاللحظه الولد بينط على راس ابوك و يبوسه لين يشفط مخه وبيقول متى العرس ياعم ( اللهم ارحمه فقد كان باراْ بوالديه ) عاد الله يوفقك ولا تنسينا من حلاوة العرس واياك تعلمين الولد من معلمك هالعلوم ولا حتى باسمي اتفقنا (((((((( تحذيــــــــــــــــر )))))))) ابتعدي عن امهات العيال اللي متعلمات راعيات الشنطة مثل لون الجزمة لان هذولي يبيلهم خطط بعيدة المدى (((((((( نصيحــــــــــــه ))))))))) رفيقاتك بيلاحظون التغيرات المفاجئه اللي صارتلك فانتي قولي لهم انك خلاص انسانه عرفتي درب السنع والعداله منك العيال ومنه المال وانشالله تعيشون في سبات ونبات وتخلفون صبيان وبنات
  7. مرحبا: اركبوا السياره وكل وحده تنتبه لا تصك باب السياره على عبايتها وبمجرد ما انقفل باب السياره 00بدأ الأستديو التحليلي 00اسمعوا ما قاله وما يقوله النساء بعد كل زواج0 الأولى : ايش فيك تأخرتي؟ الثانيه : ساعه قاعده ادور على عباتي 00انتي ما شفتي الحريم يتضاربون عند العبايات العبايات تلخبطت الثالثه : يا ليتنا ما رحنا زواجهم ليش؟ الثالثه : زحمه واليهال يتضاربون بقشر البرتقال ويلعبون بالماي الأولى : ما شفتي ذيك اللي كبت القهوه على الحرمه اللي كانت نايمه؟ الثالثه : لا والله ما شفتها 00انا ما شفت ولا شي في الزواج 00طول الوقت قاعده ادور على جزمة بنتي مها الثانيه : ايش رايكم في الفستان اللي لابسته خلود؟ الأولى : مو حلو 00محنقط عليها والسحاب باين الأولى: انا اعجبني مكياج أمل 00تقول ان زوجة خالها جابته لها هدية من باريس الثالثه : هههههه من باريس تضحك عليك يا هبلا 00تلقينه من محلات ابو عشره وقــــــــــفه...... فاصل اعلاني ..الجوالات ادهرت شوي الغريب والعجيب انهم واثناء حديثهم في السياره يقولون لبعضهم 00خلاص يا بنات بس 000ترى ما يجوز نتكلم على الناس0 تكــــــــــــــــــــــــمله الثانيه : صح والله كلامك يا اختي 000ما يجوزنتكلم عليهم 00بس شفتي الحرمه اللي كانت قاعده جنبي على العشاء وتقطع لي لحم؟ الأولى : ايوه شفتها 00هههههههه متوصيه فيك 00شكلها بتخطبك لولدها الثانيه : وجع في شكلها هي وولدها 00قاعده تقطع لي من اللحم الكبار اللي ما ينوكل وهي طايحه في لحم الزين0 العشاء ايش رايكم في العشاء الثالثه : دسم وكله شحم الأولى : بارد الثانيه :اللحم كبار الثانيه : وفيه حريم ما تعشوا 00قاعدين على الكراسي اللي في الكوشه 00شايفين نفسهم الأولى : حتى ام العروسه 00ما تعشت مسكينه 00طول الوقت قاعده تبكي الثالثه : هههههههههه تبكي من الفرحه يا هبلا 00ما شفتي صدرها منتفخ من الفلوس بس 00خلاص 00ما يجوز 00 صح والله 000ما يجوز 000بس شفتي 000وشفتي 00وشفتي واخيرا وصلنا المنزل 00شوفو لي حبتين باندول اكسترا
  8. بعض الرياييل ما يفهمون حريمهم.. وهذا سبب مشاكل كثيرة في البيوت.. إليكم قاموس لغة الحريم: عادي:هذي الكلمة تستخدمها الزوجة في النقاش الحاد يوم تحس أنها على حق وتبغيك تنجعم. وحذاري من أنك تستخدم كلمة "عادي" إذا سألتك شو رايك في شكلها أو فستانها لأنك بها الطريقة بتبدأ "نقاش حاد" ثاني. خمس دقايق:وتعني نص ساعة. وهي مساوية تماما "للخمس دقايق" اللي انت تقولها لين يالس تتفرج على مباراة وحرمتك تطلب منك تسوي شي. ماشي:وهذي معناها فيه شي، ولازم تحسب حسابك. فكلمة "ماشي" تستخدمها الحرمة عادة لين يكون في خاطرها أنها تكفخك وترفسك وتجلبك داخل بره. فكلمة "ماشي" تعني بداية نقاش حاد بيستمر "خمس دقايق" وبينتهي بكلمة "خلاص"! تفضل (وبحواجب مرتفعة):وهذا تحدي منها لك. وبيتطور الموضوع إلى أنها بتحرج على "ماشي" وتنهي السالفة بكلمة "خلاص"! كيفك:ترجمتها: "أنا يأست منك. سوي اللي تبغيه." وفي خلال دقايق بتسمع "تفضل (وبحواجب مرتفعة)". وبيتبعها "ماشي" و "خلاص" .. وبترجع تكلمك عقب "خمس دقايق" لين بتهدأ أعصابها. نفخة من الحلج "أوف":وهذي مب كلمة في حد ذاتها، بل تعبير غير لفظي الرياييل ما يفهمونه عادة. لين الحرمة تنفخ أوف، هذا يعني أنها تعتقد أنك غبي وتقول في خاطرها: "أنا ليش يالسة أتناقش مع هذا الإنسان على "ماشي"؟ " ما عليه:وحدة من أخطر العبارات اللي ممكن تقولها المرا لريال. لين تقول لك "ماعليه" هذا معناه أنها تبغي فرصة تفكر زين في طريقة تخليك تدفع الثمن غالي. تستخدم "ماعليه" عادة مع "خلاص" وبالتعاون مع الحواجب المرتفعة. تفضل طال عمرك:هذي مب عبارة بل عرض. هي فهذي اللحظة تعطيك فرصة أنك تطلع لها علثة مناسبة تبرر فيها موقفك من أي مشكلة انت سببتها. إذا كنت صريح معاها بتتجنب كلمة "ماعليه." شكرا:الحرمة تشكرك. لا يغمى عليك. بس قول لها "العفو". مشكور وما قصرت:وهي تختلف عن "شكرا". فالحرمة تقول "مشكور ما قصرت" يوم تكون معصبة عليك وايد. هذا دليل على أنك أهنتها بطريقة أو بأخرى، وبتييك "نفخة الأوف". انتبه في هذي الحالة ولا تسألها شو بلاها، لأن الإجابة بتكون "ماشي.
  9. بسم الله الرحمن الرحيم .. إن الإنسان قبـل الحب (( شيء )) وعنـد الحب (( كل شيء )) وبعـد الحب (( لا شيء )) الحب : فرصة ليصبح الإنسان أفضل وأجمـل وأرقـى ... الحب ليس عاطفــة ووجدانــا فقط إنما هو طاقة ـ وإنتــاج..... الحب : هو أعظم مدرسة يتعلم كل عاشق فيها لغة لا تشبهها لغة أخرى .... الحب : تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة لكي تقدم له حرارة الحياة المشتركة الدافئة ... الحب : فضيلة الفضائل … به نعلو بأنفسنا عن العبث والتهريج والابتذال العاطفي … ونحمي عقولنا من الضياع والتبعثر الفكري ...... [ الحب : تجربة إنسانية معقدة … وهو أخطر وأهم حدث يمر في حياة الإنسان لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده … فيجعله يشعر وكأنه ولد من جديد0 الحب هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة من الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء00 الحب : كالبحر حين تكون على شاطئه يقذفك بأمواجه بكرم فائق يستدرجك بلونه وصفائه وروعته ولكن حين تلقي بنفسك بين أحضانه لتبحث عن درره يغدر بك ويقذفك في أعماقه ، ثم يقذف بك وأنت فاقد لإحساسك 0 الحب : يبدأ بالسماع والنظر فيـتــولــد عنــــه الاستحســـــان ثـم يقــــــــــوى فيصيــــر مــــــودة ثـم تقــــــــــوى المـــودة فتصيـر محبــة ثـم تقــــــــــوى المحبـــة فتـوجـب الهــــــوى فـإذا قـــــــــوي الهــــــــــــوى صــــــــار عشقــا ثـم يـــــــــزداد العشـــــــــــق فيصيـــــر تتييـمـــــــا ثـم يـزداد التتييم فيصير ولهآ وهو قمة ما يبلغه المحب0 سيدي الحب ليس سلعة رخيصة نساوم بها كما نريـد الحب لا يقال له سحابة صيف وتعـدي .. الحب لا نصفه بفصل من الفصول الأربعة ... الحب ليس ورقة شجراً ساقطة ولا دمعة عابرة ولا أحلام ضايعة. الحب ليس صورة ملونه ولا رسالة مزخرفه الحب ليس حروفاً مذهبه ولا سطوراً معلقه .. ولا نغمة راقصة الحب يا ابيض يا اسود ..ليس هناك وسطيه ولا جدل يختلف عليه اثنان الحب ليس قسوة تغلف بمرارة ولا فضاء ضيق ولا سراب مستحيل تحقيقه حب ليس طعنة قاتله ولا شهـوة مغرزه .. ولا حرباء متلونة .. فلا ننظر له من ثقب الإبرة الحب00 لا ينطق عن الهوى وإنما هو شعور وإحساس يتغلغل في أعماقنـا الحب مرآة الإنسان يعكس ما بداخلنا من عمق الوصف والخيال الحب جذوراً متأصلة .. الحب نستوحيه من أنفاسنا ومن دمائنا الحب 00إرادة ثم صدق مع النفس ومع من نحب الحب حصيلة الإعجاب الدائم بين الطرفين الحب00 كأحلام على ارض خرافية يلهينا عن الحاضر يشدنا ويجذبنا فيعجبنا جبروته بالحب نحيا فهو الروح للجسد فلا حياة بدونه وهو الأمل الذي يسكن أنفاسنا ويخاطب أفكارنا ليحقق آمالنا الحب 00سفينة بلا شراع تسير بنا إلى شاطئ الأمـان الحب00 سماء صافيه وبحراً هادئ وبسمة حانية الحب00 يزلزل الروح والكيان ويفجر ثورة البركان الحب ناراً تضوينا ، الحب نبنيه بأيدينا فماءه يروينا وزاده يكفينا هـذا هـو الحب لمسـة من الـوفــا و العـطـــا لــذا يجب أن يعطـى التقـديــر اللائق بــه الحب يجب أن يكـون وديعـة مهذبـة للغايـة وان نأخـذه بجديـه إذا أردنا أن يعشقنـا من نريـد أ ن نعشقــه الحب إبتسامه في حقل النفس.... الحب تضحية اانفس الساميه .. وأثرة للنفس الخسيسة ... إن المحب ينسى نفسه في خدمة الحبيب... الحب الحقيقي يرى النفس قبل الحسد.. لايخلد الحب إلا إذا اتفق القلب والعقل على نبض الحب في أعماق النفس ... ربما كان من الأفضل لك أن تحب بروية وعقل .. ولكن الممتع حقاً هو أن تحب بجنون ‍‍‍... إن الحب ليس له عقل .. وهو قادر على أن يسحق أكبر العقول ‍‍‍‍... الحب يحيا دائماً على حافة الموت ... الحب يولد من لا شيء .. ويموت بأي شيء.. أخيراً الحب أسطـورة تعجـز البشريـة عـن إدراكهــا إلا لمن صــدق في نطقهــا ومعناهـــا الحب يقراء ... والحب يسمــع ... والحب يخاطبنــا ونخاطبــه ... ويسعدنــا ونسعــده وهو عطـراً وهمساً نشعـر بسعادتـه إذا صدقنـاه في أقوالنـاوأفعالنــا بالحب تصبح ا لحياة جميلة لكي نحقق أهدافــاً قـد رسمناهــا ولكن ما يقلق العاشقين فقط هـــو : احتمال أن تكـون الأقـدار تخبئ لهـم فراقـاً لم يكن في حسبــان أي منهــم
  10. للغة العربية اضغط على الرقم واحد أهلا بكم في العراق مستر بوش قالت الموظفة ذلك بصوت امرأة تعلمت العربية للتو أومن صحت من السكر قبل برهة للغة العربية اضغط على الرقم واحد . للغة الانجليزية اضغط على الرقم اثنان. ضغط مستربوش على الرقم واحد : إذا كنت تريد دخول العراق بإضعافه اضغط على الرقم اثنان أما إذا كنت تريد تأييد مجلس الأمن اضغط على الرقم ثلاثة ضغط مستربوش على الرقم اثنان: إذا كنت تريد إضعاف العراق بالحصار والعملاء اضغط على الرقم أربعة أما إذا كنت تريد إضعافه بالمؤامرات السياسية اضغط على الرقم خمسة ضغط على الرقم أربعة : إذا كنت تريد استخدام عملاء من الجنوب والشمال اضغط على الرقم ستة أما إذا كنت تريد استخدام عملاء السي أي أي والموساد اضغط على الرقم سبعة ضغط مستربوش على الرقم ستة : إذا كنت تريد إيقاف عمليات المقاومة باستخدام جيش الاحتلال والخونة اضغط على الرقم ثمانية أما إذا كنت تريد إيقافها بوسائل الإعلام والحوارات والمفاوضات والجامعة العربية اضغط على الرقم تسعة ضغط مستربوش بارتباك على الرقمين معاً. أما إذا كنت تريد تقسيم العراق فاضغط على الطالباني والأربعين حرامي . أما إذا كنت تريد فتناً وفدراليات اضغط على الحكيم . إذا كنت تريد إشغال الشعوب عن هزائمك فاضغط على محاكمة صدام. أما إذا كنت تريد توجيه الأنظار فاضغط على سوريا وإذا كنت تريد حقيقة مزيفة تتهم سوريا فاضغط على إسرائيل لقتل الحريري . مستر بوش ضغط على كل هذه المحاولات ضغط على كل الوسائل دون فائدة . حين لم تفلح الخيارات : قيل له بصوت ولهان لمزيد من الاستعلامات ولخدمة الزبائن اضغط على الرمز نجمة ضغط بوش على الرمز نجمة رمز النجمة كان صوت المقاومة : عزيزي مستر بوش بشرى لك : ليس لديك سوى الخيار التالي وهو الانتحار على أسوار بغداد . ثم عاد الصوت للغة العربية اضغط على الرقم واحد .................
×
×
  • Create New...