Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ابن عباد

الاعضاء 1
  • مشاركات

    241
  • انضم

  • آخر زيارة

عن ابن عباد

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    2002

ابن عباد الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. شكرا اختي دمعة الم للمرور والاضافه ..
  2. السلام عليكم شكرا اخت Bounty على التعقيب .. المشكل الاكبر هنا اننا تبنينا مفهوم الارهاب وراح البعض يبرره تحت باب الآيه التي تقول ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوه ومن رباطالخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) فبدل ان ننفي التهمه رحنا نبررها .. شكرا مره اخرى للمرور
  3. نعم هو واقعنا وهو حالنا .. نحن امه ( للاسف ) نمتاز عن غيرنا من الامم بضعف شديد وهزال يضرب ذاكرتنا حتى لم تعد تسعفنا في تذكر من هو العدو ومن هو الصديق .. ماذا كان حق وماذا كان باطل .. من عرانا ومن سترنا ... ماذا فعلنا وماذا فعل بنا .. فعلى سبيل المثال لا الحصر .. كم واحد منا لايزال يتذكر كيف بدأ اغتصاب فلسطين ؟؟؟ او ربما كيف تقاتلنا في حرب العراق ايران ولماذا ؟؟ او من الذي احتل الكويت واغتصب نسائها وشرد اهلها وسفك دمائهم ؟؟ بل اننا حتى لم نعد نذكر كلمة الوطن العربي واستبدلناها بـ ( الشرق الاوسط ) و( شمال افريقيا ) حسب ما يرتئيه العم سام دون ان نتسائل ولو فيما بيننا اين اختفت تلك الكلمه .. ولم نعد نذكر كلمة اسلام لنستبدلها بـ ( سني ) و ( شيعي ) واعتبرناها ولو بدون قصد في اغلب الاحيان بديلا عن مفردة ( مسلم ) .. باختصار نحن امه لم تعد تذكر شيئا ولا تريد ان تذكر شيئا وكاننا نملك ذاكره كذاكرة الكمبيوتر يضيف اليها من يشاء ما يشاء و يمحو منها من يشاء ما يشاء و نحن جالسين كالاصنام لا نحرك ساكنا متفرجين فقط وكان هذا الامر لا يعنينا وكاننا لسنا المصابين به .. كنت قبل قليل اتحدث لاحد الاصحاب وكنا نتبادل اطراف الحديث في شأن المسأله الفلسطينيه وما يحدث هناك على الساحه من تقاتل .. وقد فاجئني بقوله ( لم تتعب نفسك وتوجع راسك بالحديث عن فلسطين والفلسطينيين اوليس هم من باع وطنه ؟؟ ) فسألته وانا متفاجئ وكيف ذلك .. فاجاب هم من باع وطنه .. سالته مجددا انا لا اسالك ان كانوا باعوا لم يبيعوا انا سالتك كيف ..؟؟ فاجاب هم باعوها والسلام .. هل ستاتي انت الآن وتغير ما يعرفه الجميع ... ؟ كنت اعتقد بان هذه الفريه ( التي نشرها بيننا خونة الامه وعملاء اسرائيل "الكبار " ) والتي انتشرت سابقا بين الشباب قد انتهت وعرف الجميع الحقيقه عن اغتصاب فلسطين و بان ذاكرتنا قد نشطت قليلا ولو في هذا المجال ولكنني على ما يبدو كنت واهما ومتفائلا اكثر من اللازم .. اذا كانت ذاكرتنا لم تحتمل استيعاب قضية الامه الاولى فاي شيئ بعد ذلك تستطيع تحمله ؟؟ وكيف سنستطيع بعد سنه من الآن شرح ما يجري في البحرين مثلا او ما يجري في لبنان ونحن نعاني من هذا الهزال ؟؟ فنحن قد بدانا ننسى ما كان يجري في العراق قبل عام وما جرى في افغانستان والسعوديه فهل سنستطيع ان نسجل للمستقبل تاريخا قريبا ...؟؟ ام اننا سنسورده من دول اخرى او من ضعاف وموتوري الكتاب .. كما نحن نستورد اليوم تاريخنا الحديث ونتقبله ونصدقه دون ان ننتبه الى اننا كنا شهود على هذا التاريخ القريب وبانهم يكذبون .. فقط يكذبون .. ويزورون .. لن نستفيق ولن نستعيد ذاكرتنا الا بحاله واحده .. وهي نبذ الجهل والاقبال على التعلم والفهم .. وهذا لن يحدث ابدا طالما يوجد بيننا اغبياء ما فتئوا يرددون ( ان حالنا هذا نتيجة مؤامره من الغرب ) .. دون ان يفهمونا لم اذن نقع وتقعون في المؤامره اذا كنتم تعرفون انها مؤامره ... ؟؟ فهل نضيف الى صفة ضعف الذاكره والجهل .. صفة البلاده والغباء ؟؟؟ تحياتي
  4. اختي الكريمه .. لا اختي الكريمه كون الانسان مركب من كل هذه الامور .. وكون جميع هذه الامور تستطيع قيادة الانسان والتحكم في توجهاته .. فانه ينبغي عليه ان يختار دائما بينهم .. مثلا الله تعالى يحذرنا من اتباع الهوى والنفس الاماره والنبي (ص) امرنا بذات الشيئ .. وذلك يعني ان النفس تستطيع قيادة الانسان ..ولكن الى اين ؟؟ هذا هو السؤال .. بينما لو استسلم المرء للعقل وجعله القائد له في تحركاته وافعاله وتفكيره فانه حتما يقوده لكي يكون حرا .. بعبيد الدينار مثلا يتركون انفسهم تسيرهم الى حيث يوجد المال .. ضاربين عرض الحائط باي شيئ آخر .. او مثلا عبيد الغرائز يتبعون اجسادهم بغية اشباعها .. او عبيد الطائفيه مثلا استسلموا لقلبهم وعواطفهم تاركين لها الحبل على الغارب .. ولكن من يتبع عقله فهو حتما لن يكون عبدا لا لدينار او لعاطفه او غريزه .. تحياتي لك
  5. اخي الكريم ... كونك حصرت موضوع الحريه في الافعال .. اي ان الحريه الشخصيه هي فعل تقول به دون المساس بالآخرين فمن الطبيعي حينها ان تكون هذه الحريه هي اخلاق لا علم .. هناك امورا تكتسب لا شعوريا من الآباء ومن المجتمع والاصدقاء كالشجاعه والمروءه والاخلاق الحميده .. وهذه الامور تكتسب اكتسابا لا شعوريا فلا يمكن باي حال من الاحوال تسمنيتها علما .. فتعريف العلم يختلف قليلا عن الامور المكتسبه .. عموما اتمنى لو تطلع على هذا الموضوع المتعلق بالحريه ففيه توسعه اكثر http://bahrain2day.com/forums/index.php?showtopic=322903 تحياتي
  6. الاخ او الاخت زنو بصراحه لم افهم شيئا من ردك .. ارجو المعذره الاخت Bounty شكرا اولا لمرورك .. ثانيا بالنسبة الى تساؤلاتك .. ومن اين يحصل الرمز الديني الى القوه اذا كان لا يستحقها اليس من ضعف العقول ؟؟ يجب اولا ان نعرف ماذا نقصد بـ ( الذات ) فان كان المقصود هو ذات الانسان اي هو هو .. اي الانسان ككل .. فاننا اذن نقف امام شيئ او مخلوق مركب من عدة اشيئاء لعل اولها واظهرها الجسد ومن ثم النفس والقلب والعقل ... فاذا لدينا انسان مركب من هكذا تركيب افنجعل ذاته واقعه تحت ضير النفس الاماره ام القلب العاطفي ام الجسد الحيواني ام العقل الذي هو منطق صرف ؟؟؟؟ فلنعتبر الانسان اذن مكون من عدة اشياء ونجعل افضلها قائدا عليها وهو العقل .. اما اذا سلمناه مثلا للنفس وما تهوى فهو اذن واقع تحت الغرائز .. فالانسان المستسلم لنفسه هو واقع تحت ذاته كذلك الامر مع القلب والجسد والعقل .. لان كلمة ( ذاته ) شامله لعدة امور .. الاخ وسيم شكرا لمرورك واضافتك على الموضوع .. تحياتي
  7. السلام عليكم لا يختلف ربما الكثيرين في فهمهم لكلمة الحريه وماذا تعني وكيف تتمثل في على ارض الواقع ولكن ربما ما لا يعرف البعض ما هو المعنى الحقيقي لتلك الكلمه و الناتج عن مصدر الحريه لدى البشر .. فحسب رايي المساله كلها تاتي من العقل والتفكير السليم او العقيم .. (اي مسالة الحريه او العبوديه ) .. ولا علاقة لها بالتصرفات وبكم انا مخول لي ان اعمل وان اتحرك وان اقول واعبر .. فتلك كلها امورا ثانويه تاتي عند الحديث عن مظاهر تلك الحريه ونتائجها .. وما يهمنا هنا هو البحث عن مصدر تلك الحريه التي يتمتع بها البعض ولا يتمتع بها آخرون والتي يظن آخرون ايضا انهم يتمتعون بها جزافا .. عند الحديث عن الحريه لابد لنا ان نعرج على المفهوم المقابل او المضاد لتلك الكلمه وهنا اقصد كلمة العبوديه .. وهنا ارجوا التفريق بينها وبين العباده التي تعني الاتباع والطاعه والتي لا شأن لها بمفهوم العبوديه ... فالعبوديه تاتي من مفهوم كلمة ( عبد ) اي مملوك ومسيطر عليه والمقصود هنا الملك العقلي والسيطره العقليه فاستطيع ان اشتري رجالا ونساء بالمال ولكن لكي املكهم فعلا لابد لي من السيطره على عقولهم لا اجسادهم فقط .. وهنا تاتي المفارقه العجيبه فكم من مملوك هو اكثر حرية من سيده والسبب يرجع اولا واخيرا للعقل فالعبوديه اذن هي ان يجعلني فلان من الناس او مؤسسه او هيئه خادما او تابعا من خلال سيطرتها على تفكيري وذلك باستعمال الايهام او الارهاب .. بينما العباده هي ان افكر مليا وان اختار ان اطيع فلان واخدمه من خلال عقلي ومع احتفاظي بحريتي العقليه .. الآن لنأتي ونقسم ونفصل قليلا ونرى اين يقع الناس عبيدا وهم لا يشعرون .. * العبوديه القبليه : وهذه رايتها ولا ازال اراها تنتشر في مجتمعنا بصوره مخيفه .. فبدأت الكثير من العوائل تتمحور حول نفسها مشكله قانونا او قوانين داخليه تحكم فيها العلاقه بين الافراد الذين ينتمون الى نفس النسب .. فيقوم الافراد بدورهم باغلاق عقولهم واطفائها ووضع ساترا بينها وبين تلك القوانين التي يسنها لهم ممثلون قبيلتهم او كبارها ومن ثم يتبعون فقط ويتبعون دون ادنى تفكير او تساؤل عن صحة او خطأ ما يفعلون .. فقط هم فرحين بانهم ينتمون الى تلك العائله او هذا النسب وكانهم لمسوا السماء او دخلوا الجنه .. وبينما يقول تعالى ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) نجد القوم وهم يعملون من باب ان اكرمكم عند الله افضلكم نسبا .. كنت مرة اتكلم مع احد افراد القبائل هنا في البحرين وكان من المتعصبين جدا لفكرة القبليه .. فسألته بم انت افضل من الهندي او البنغالي او حتى من العربي غير القبلي ؟؟؟ فاجاب انا اصلي معروف وهم لا اصل لهم .. فقهقهت ضاحكا وقلت هل تريد القول انكم ترجعون في اصلكم الى آدم وان البقيه هم ابناء الشيطان مثلا ؟؟ او ان الله تعالى قد خلقكم للجنه وخلق غيركم للنار ؟؟ او انكم اعطيتم درجة اعلى في الانسانيه من بقية البشر وبتم بشر من الدرجه الولى وغيركم درجة ثانيه وثالثه .. ؟؟ لذا فليجب احد على سؤالي وليقل لي ان كان هذا حرا او عبد ؟؟ * العبوديه الدينيه وهذه طامة كبيره جدا جدا .. فبينما يامرا الله تعالى بالنظر الى الخلق والتدبر في القرآن الكريم ( اي بمعنى آخر التفكر والبحث ) نرى ان الغالبيه العظمى .. قد اوقفت العمل بالعقول التي وهبها لها الله تعالى وعلقت الامر كل الامر في فهم فلان وفهم علان من الناس .. وكأن الامر الآلهي مقتصر على اناسا دون الآخرين .. فالكثير منا ياخذ ما يقوله له رجل الدين دون ادنى تفكير او تامل او تدبر مكن باب ان هذا من عند الله.. وكان رجال الدين هم الوحيدين المكلفين بفهم القرآن ونحن معفين من ذلك .. طبعا انا لا ادعوا الى الثورة عليهم ورفض كل ما ياتون به .. ولكنني ادعوا الى الاخذ منهم بحريه لا بعبوديه فيجب قبل ان آخذ ان اعرف انا ماذا آخذ وكيف آخذ .. وان كان الذي آخذه سمينا او غثا .. بل وان كان هذا الذي يقول عن نفسه رجل دين هو فعلا كذلك او هو يسترزق بذلك فقط .. فكم من الخرافات والخزعبلات مررت الينا نتيجة الفهم السيئ لبعض رجال الدين لبعض الامور .. ونتيجة تعطيل الناس لعقولهم وقبول كل ما ياتي به رجل الدين من باب انه يقول ما يقوله الله .. عموما من الجيد ان يتبع الناس رجال الدين ولكن من الافضل ان يعرفوا لم هم يتبعون كي يكونوا احرارا لا عبيدا . * العبوديه السياسيه وهي بالضبط كالعبوديه الدينيه ولكن بشكل آخر وهو الشكل السياسي .. او ربما احيانا من خلال خليط بين الاثنين وقد بدت العبودية السياسيه ظاهره عيانا في الانتخابات الاخيره وكيف اصبح الكثيرين مماليك سياسيا لفلان او علان يحركهم كيفما شاء ودون ان يفهموا لم هم يفعلون ذلك او ما الفائده التي سيجنونها او حتى من هو الذي يستعبدهم .. اهو فرد ام جهه ... وهل هم يعملون لصالحه ام لصالحهم وما هو الفرق بين الاثنين .. فكنا نرى طوفانا بشريا يوم الانتخابات وكانهم مواشي تساق الى حيث لاتعرف .. طبعا لا اقصد كبار السن ممن صوتوا بدافع التصويت فقط او ممن جيشوا من خلال الدين والطائفه .. فتلك فئه مغلوب على امرها .. انا اقصد من يتهم نفسه جزافا بانه مثقف وواعي .. ومن ثم يسلم رقبته لفلان او علان دون ان يعي انه قد سلم الرقبه .. فكم وكم من الناس بات ينتقد التعديلات الدستوريه مثلا وهو لايعرف ما هو الدستور او ينتقد الاحزاب وهو لايعلم بانه بات حزبيا يوم انتمى الى جمعيه سياسيه او يشن حمله على الدستور وهو لايعرف ما هو الدستور .. فهم فقط سمعوا واطاعوا ولم يفهموا ... * العبوديه الغرائزيه وهي ربما اخطر انواع العبوديه .. ففيها يظن الانسان انه حرا بينما هو يمارس العبوديه .. وقد تكون هذه العبوديه اكثر انتشارا بين المراهقين والشباب وتظهر جليا في اتباعهم لغرائزهم الجنسيه وغير الجنسيه .. مثلا يعرف المراهق بحب الظهور فتراه يغير شكله ليبدو مضحكا فقط ليظهرمتميزا بين الناس وهو يظن انه يمارس حريته بينما هو في الواقع يمارس عبوديته لذاته وغريزته .. او ربما يكون المرء شابا في العشرينات ولا يستطيع ان يسيطر على غريزة الجنس وربما يكون اكبر من ذلك ولديه نفس المشكله ويترك نفسه تتلاطم في بحور الغريزه وهو يظن انه بات حرا يفعل ما يشاء بينما هو قد قيد نفسه لتلك الغريزه حتى بات عبدا لها .. لو قمت بوضع انواع العبوديه فلن انتهي ولو كتبت الى الغد فلايزال هناك الكثير كعبيد الذات وعبيد المال وعبيد الحاكم و عبيد الطائفه و .. و.. و .. فالمهم هنا ليس القاء الضوء على جميع انواع العبوديه ولكن المهم هو معرفة من اين تاتي الحريه ... فالحريه انما هي حرية الفكر والتفكير .. فانا ان اردت ان اكون حرا فيجب علي ان افكر كحر اولا لا كعبد ... وان اعرف ما افعل وما اقول لا ان يملى علي ما افعلوما اقول .. قد اطيع ابي ولو كان مخطئ او اتبع امي فيما تريدني ان افعل وهي مخطئه وهذا ليس عيبا بتاتا ولكن العيب هو ان لا اعرف ان ما افعله صوابا ام خطأ .. يعتقد البعض ان مفهوم الحريه ينحصر في ان تفعل ما تشاء دون ان تتعدى على الآخرين او ان الحريه الشخصيه تنتهي عند ملامسة حقوق الآخرين او حريتهم.. وهذا القول صحيح ولكن فقط في مجال حريه الحركه والفعل ... بينما مفهوم الحريه اكبر بكثير من ذلك فهو ياتي في الاساس من حرية التفكير والفهم وهي مطلقه لاتمس بها احد ولا تتعدى من خلالها على احد ولو وصلت بفكرك الى اقطار السموات .. فهنا تكمن الحريه الحقيقيه .. تحياتي
  8. السلام عليكم فقط تعليق سريع .. لا فهي ليست علم بحد ذاته .. المساله برمتها هي مسألة اخلاق اولا واخيرا .. فكل انسان وبطبيعته يسعى ليكون حرا .. ولكن الذي يحكم في النهايه هي الاخلاق .. تحياتي
  9. الم تقرأ ما كتبته لك جيدا .. كيف تقارن احداث ما قبل الاسلام باحداث ما بعده .؟؟؟ بصراحه لم اسمع بهكذا مقارنه في حياتي ... الم تسمع بان الاسلام يجب ما قبله ؟؟؟ وهل كان العالم خاليا من الاسلام ومن شرع الله حين قتل صدام ملايين البشر ؟؟؟ ولكنني اوردت لك امثله تصلح للمقارنه كالخوارج وقاتل الحسين (ع) .. فهؤلاء كلهم مسلمون اي متقيدين بشرع الله فهل ترى انهم معفون من جرائمهم عندما يقولون الشهادتين قبل موتهم او عندما يتوبون الى الله ..؟؟؟ المقارنه لا تصح يا وسيم ... و يبدو لي انك لديك خلطا كبيرا هنا .. ففعل المرء قبل ان يصل اليه التكليف لا يحسب كما يحسب فعل المرء بعد التكليف ... وثانيا من اخبرك بان المسلمون لم يسامحوا في قتلاهم في تلك المعارك.. على الاقل نحن نعرف ان النبي (ص) قد سامح الوحشي .. ولكن هل سامح اهالي ضحايا صدام .؟؟؟؟ بالنسبه الى الفتوى هي لا تعتبر صدام شهيدا ولا تعتبره مجرم.. اي هي فتوى من لا يعرف اخي الفاضل وليست فتوى من يعرف .. فكيف تحتكم الى من لا يعرف ؟؟؟ كنت قد سالتك سؤالا لم اتوقع ان اجد له جوابا وفعلا لم ولن تجيب عليه وهذا السؤال كفيل بتوضيح الامور لديك عندما توفق وتجيب عليه اجابه صريحه ..وهو .. عموما اخي وسيم احترم رغبتك في عدم مواصلة الحوار .. وفعلا ان كنت ترى الحوار غير مجدي فالافضل تركه ... تحياتي
  10. عجبا كيف تقارن ما كان قبل الاسلام وما كان بعده ...؟؟؟ ما رايك في الخوارج الذين قتلوا المسلمين هل ذنبهم مرفوع لانهم كانوا يقولون ( لا حكم الا لله ) وكانوا من افضل قارئي القرآن ؟؟؟ او ما رايك فيمن قتل الحسين (ع) الذي قال عنه الرسول (ص) باتفاق المسلمين جميعا انه سيد شباب اهل الجنه .. اتراه يكون مع الحسين(ع) في الجنه ؟؟؟ نحن عزيزي نتكلم عن حكم الاسلام الذي وضعه الله تعالى ...والله يقول ان القاتل خالد في النار .. افتحتج علي بقول فلان وقول علان لتفند به قول الله ؟؟؟ عجبا ارى يا وسيم .. طيب اترى الله تعالى ( والعياذ بالله ) لم يكن جادا مثلا حين قال ان قاتل نفسا واحدا يكون خالدا في النار؟؟ او تراه اشترط العذاب بعدم التوبه ؟؟ الا تفرق يا وسيم بين حقوق الناس وحقوق الله التي يغفر فيها ما يشاء...؟؟ وسيم لا تاخذك العواطف بعيدا ومجددا ادعوك للتفكير قبل الكتابه ..
  11. مسامح بس منهو هذا الحسن اللي يقول ؟؟؟
  12. اخ وسيم ... التوبه باب مفتوح ولكن في الاخطاء التي ارتكبها المرء مع ربه .. كشارب الخمر والزاني ..ولكن هناك امورا لا يسامح الله فيها ابدا ولا توبه عنها الا بشروط ..وهي ان تكون اخطأت في حق احد .. فهذا الامر لا توبة فيه الا ان يسامحك ذلك المظلوم .. والا اين العدل الالهي ... مثلا تاتي وتسبني فاقول حسابك على الله ...ومن ثم ياتي الله ويسامحك ويغفر لك سبك اياي فقط لانك قلت انك تائب.. طيب اين حقي واين العدل .. والله سبحانه وتعالى خير العادلين.. وايضا قد ذكرت لك قول الله تعالى بان القاتل هو في نار جهنم خالدا فيها ولم يقل الله الا ان يتوب .. فالتوبه اخي الكريم مفهومها يختلف قليلا عما تكتب ... واقول لا تصدقني انا ابن عباد .. اذهب وراجع مصدرك الفقهي الذي تاخذ منه احكامك وانت ترى صحة قولي .. تبقى قصه وليست قرآنا ... ولو افترضنا انا صحيحه فهي قبل الاسلام ايضا .. هذه لم افهمها بالتاكيد اجزم بذلك لان الله قال ذلك ... ولست اجزم بذلك لانني اريد ذلك كان ابليس لعنه الله خير العابدين ... فاين فادته عبادته ؟؟؟ ثم ايضا احدى الاخوات ذكرت قصة فرعون قبل ان يموت الم يقل آمنت برب هارون وموسى ... فهل نفعه ؟؟ هي ليست اخطاء بحقي وانما اخطاء تحسب عليك... ففكر اخي الكريم فيما تكتب قبل ان تكتب.. تحياتي
  13. أخي الكريم يخطأ الانسان احياناً ولكني اقول لك .. ما حال صدام في السنتين وهو بالسجن .. هل كنت احد رفاقه حتى تحكم انه ما زال كافر كما تقولون ... اخي الكريم الا تعرف انه مكث في السجن في قراءة القران الكريم .. وبالتوبة الى الله من ذنوب قد ارتكبها .. والله عزوجل محصه .. والله عزوجل رحيم بعباده .. يكفيه فخراً انه كان اخر كلامه من الدنيا الشهادة .. في وقت كان اعوان الشياطين يلهونه بالاستفزاز من اجل ان لا يذكرها .. وذكرها امام العالم مرتين كي يبين لهم اخر كلامه من الدنيا وبصوته المرتفع .. فهنئياً له ذلك .. وليس النطق بالشهادتين قبل الموت سواء كان موت عادي او شنق او قتل بالامر اليسير .. فهي الا تثبت من الله عزوجل في قولها .. فكم من ناس لقنوا الشهادة وهو محتضر للموت فلم يستطع ان يذكرها ونطق باغاني او اشياء اخر .. وصدام حسين وهو على المشنقة .. لو كنت مكانه لما صنعت ما صنع .. فالوضع جداً رهيب ومخيف .. ووفق لقول الشهادتين امام الملىء وامام اعوان الشياطين .. رغم انف اي حاقد عليه .. وبالتالي وبعد شنقة ظهرت ابتسامته العريضه وهو معلق على حبة المشنقة فكيف لشخص يبتسم وهو يتجرع اقسى انواع الالم وخروج الروح ؟؟ هنيئاً لك اباعدي ورحمك الله ووسع مدخلك وجعلك من الصديقيين الشهداء .. ولا نزكي على الله احداً دخلت التاريخ من أوسع أبوابه .. بكل شجاعة وإقتدار لست كهؤلاء جاؤ على ظهور الدبابات ورجعوا عليها أين انت يا علاوي .. لماذا لم تقعد تذوق مرارة ما يذوقونه العراقييون اليوم .. اين الشهامة .. اهل بريطانيا هي ملاذك الامن " لا حول ولا قوة الا بالله "" .. وبعدها وبنفس الطريق سيلك المالكي الخائن .. عندما تتجلى الامور وقد مات صدام واصبح عند ربه .. فلسن بالمكفرين ولا بالمحللين .. فما دام عندالله تعالي فهو يعرف مثقال حبة من خردل .. وهل انت ستجازيه على ذلك .. اذا كان عند من خلقه وعندمن شرع الدين وعند من خلق الدنيا فهو المتكفل به .. وهو الذي يعرف صدام حسين وملف صدام حسين ودي وهل ترين ان الشهادة قبل الموت بالامر اليسير ماهو الا تثبيت من الله تعالى وستتذكرين قولي عند استحضارك الموت فليست نطق الشهادتين قبل الموت بالامر اليسير .. والا لما ذكرنا بان الله يثبتنا بالقول الثابت ايضا خذي سؤال القبر نموذجاً فالاسئلة جداً سهله .. ولكن الاجابة على الايمان للشخص اما السؤال من ربك .. فهو الله لكن في القبر تلجم ولا تعرف ماهو الجواب ايضاً نفس الشيء في آخر كلام من الدنيا اما اذا كان اعتراضك على حديث رسول الله فهذا شيء اخر راجع لكي لا لم اطلع على قلبه وانت كذلكلم تطلع على قلبه فكيف تحكم انه اصبح مؤمنا ؟؟؟ فقط بالشهادتين ؟؟؟ عزيزي تفكر قليلا وتامل .. لو مت انا اليوم انت تطالبني بدينار فتأكد بانني لا ادخل الجنه حتى تسامحني في هذا الدينار .. والا اين العدل الالهي ؟؟ ولو مات فلان من الناس وفي رقبته ملايين الدماء افيدخل الجنه ..؟؟؟ طيب ااصدقك انت ام اصدق الله تعالى حين قال من قتل نفسا بغير نفس او فسادا في الارض فجزاؤه النار خالدا فيها ... فالله سبحانه وتعالى يقول انهمن قتل نفسا واحدا بغير نفس فجزاؤه النار خالدا فيها .. والوسيم يقول لا يدخل الجنه لانه تلفظ بالشهاده .. فمن تريدني ان اصدق وكلام من يمشي ؟؟؟ وايضا لو كنت مكانك لكنت اشد حذرا فالرسول الكريم (ص) قال وفي اماكن عديده انه لو قتل امرؤ في مكان ما ورضي بقتله امرؤ في اقصى الارض فانه مشارك بدمه فالراضي كما الفاعل ... فالا تخاف من ان تحسب عليك امورا انت غنى عنها ؟؟؟ للاسف يا اخ وسيم انت تناقض نفسك كثيرا .. فانت تقول وكانك مطلع على قلوبهم او انك تعرفهم حق المعرفه في نفس الوقت الذي تقول فيه وكانك تستنكر علي فعلا وتاتي به ... وهذا عار عليك ان فعلت عظيم .. في الواقع لا اريد ان ارد على تعقيبك جملة جمله فالغلط فيها كثير ... ولكنني فقط اريك ان تتفكر وتتامل قليلا
  14. بغض النظر عن التاريخ القضيه هنا شرطيه ... اي انه مادام مؤمن بالبعث ... فهو كافر .. فهل رايت صدام تخلى عن البعث ؟؟؟؟ عزيزي .. هدئ من روعك قليلا فليس من المعيب ان يكون المرء مخطئ في تصوراته احيانا وانا اراك مخطئ .. فتفكر قليلا لمانت مخطئ وستعرف الجواب ..
  15. ما شاء الله عليكم يحليلكم من العصر وانتوا طايحين تكرار وجدل ما منه فايده .. صدام اعدم في يوم العيد .. وانا وفي ناس غيري واجد نشوف انها هذي كانت احلى عيديه .. وفي ناس تشوف غير كلام .. وكل واحد برايه .. ولكن بعض الشباب طاحوا في الحكومه واتهموها بالخيانه والعماله وقلنا لهم كيف يكونون خونه وقد وضعهم في الحكم 9000000 عراقي انتخبوهم فقالوا ان بوش تحكم في الانتخابات وسيرها كما يريد .. ولا ازال الى الآن انتظر ان ياتينا الشباب بدليل على كلامهم واتهامهم بلا فائده .. فقط تكرار لنفس الكلام .. فهل هناك دليل ام سيبقى الكلام فقط من باب اسمعوني وصدقوني فانا لا انطق بغير الحق ؟؟ وحسب علمي ايضا ان قانون هذا المكان يمنع التعرض لزعماء الدول .. فهل استثني المالكي ياترى ؟؟ تحياتي
×
×
  • Create New...