Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هنا خالد

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    115
  • انضم

  • آخر زيارة

عن هنا خالد

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • البلد
    البحرين
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    friend of me
  • سنة الميلاد
    1985

آخر زوار الملف الشخصي

The recent visitors block is disabled and is not being shown to other users.

هنا خالد الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

1

الشهرة

  1. تختلف نسبة السكر الطبيعية في الدم من شخص إلى آخر ، وذلك بالاعتماد على عدد من التغييرات منها: وقت تناول الطعام قبل إجراء فحص السكري والنشاط البدني الذي تم ممارسته ، وكذلك إلى عدد من الأدوية والتي تتحكم في مستويات السكر الطبيعية للدم معدل السكر الطبيعي في سن الخمسين يختلف معدل السكر الطبيعي حسب العمر من شخص إلى آخر ، وذلك بالاعتماد على عدد من العوامل منها وقت إجراء الفحص أو تناول الطعام في وقت قريب قبل الفحص ، أو تناول بعض الأدوية ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو أي مجهود أخر قبل الفحص ، أو الإصابة بأمراض أخرى ، وكذلك إلى عدد من الأدوية والتي تتحكم في مستويات السكر الطبيعية للدم. ويمكن تحديد المستويات الطبيعية لنسبة السكر في الدم بناء على 3 حالات بحسب الوقت الذي تم فيه فحص السكر ، وهي: نسبة السكر الطبيعي في الدم بعد الامتناع عن الأكل ل 8 ساعات على الأقل 100 ملغم / دسل ، ويمكن أن تنقص عن ذلك بقليل في بعض الحالات. يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم تحت عمر الخمسين ، خلال ساعتين من تناول الطعام 140 مغم / دسل. يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم ما بين الخمسين والسنين ، خلال ساعتين من تناول الطعام أدنى من 150 مغم / دسل. يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم فوق الستين من العمر ، خلال ساعتين من تناول الطعام أدنى من 160 مغم / دسل. تصل نسبة السكر الطبيعي في الدم خلال ساعات النهار بعد مجموعة من الوجبات والنشاطات المتنوعة أو بعد الصحو من النوم من 80 إلى 120 مغم / دسل. تبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم خلال ساعات الليل من 100 إلى 140 مغم / دسل. وذلك المعدل الطبيعي لسكر الدم عند الكبار والأطفال بين (3.5 - 5.5 مليمول / لتر) ، ويتم الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم ضمن هذا النطاق ، من خلال العوامل التي تتحكم في إنتاج الجلوكوز ومنتجات الجلوكوز ، التي تستخدم الهرمونات الرئيسية التي تنظم إفراز الأنسولين ، الجلوكاجون ، الإبينفرين ، النورإبينفرين ، الكورتيزول وهرمون النمو. وهذا ما يعتمد نسبة السكر الطبيعي في الدم على عدة عوامل منها وقت إجراء الفحص أو تناول الطعام في وقت قريب قبل الفحص ، أو تناول بعض الأدوية ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو أي مجهود آخر قبل الفحص ، أو الإصابة بأمراض أخرى ، وعليه فإنّ نسب السكر تختلف في كل حالة من الحالات السابقة.
  2. صباح الخير حبيبتي اليك اليوم طريقة عمل السوكسيه بخطوات سهلة و بسيطة .. بخطوات بسيطة حضري حلى السوكسيه تعتبر السوكسيه من أسهل أنواع الحلويات وذلك لسهولة تحضيرها ولتواجد مكوناتها تقريباً في كل منزل، كما أنها من الحلوى التي يفضلها الأطفال لذلك يمكنك تجربتها وتقديمها لأطفالك، أو تقديمها في العزومات والجمعات العائلية كنوع جديد من الحلوى. المكونات: 3 ملاعق كبيرة زبدة. 3 ملاعق كبيرة كاكاو. علبة حليب مكثف أو كوب حليب مع نصف كوب سكر. 4 علب بسكوت سادة مجروش. طريقة عمل السوكسيه: نضع الزبدة في وعاء على نار متوسطة ثم نضيف الكاكاو والتحريك جيداً حتى يمتزج الخليط. ثم نضيف البسكوت ويرفع القدر عن النار ويحرك الخليط حتى تمتزج قطع البسكوت مع الكاكاو والزبدة. يمكنك إضافة المكسرات كالسوداني أو اللوز أو البندق أو الزبيب. إحضار أكياس نايلون شفافة ويفتح طرفها بالمقص ويرش عليها القليل من السكر البودرة أو جوز الهند بحسب الرغبة. نضع القيل من الخليط لسابق بما يتناسب مع حجم الكيس ونقوم بلفّه على شكل رول لتتكون أسطوانة ومحاولة الضغط على المكونات أثناء اللف. نقوم بتكررار العملية مع باقي الكمية وتوضع الأسطوانات في الثلاجة أو الفريزر لمدة ساعة. وبعد إخراجها تقطع بسماكة 1 أو 2 سم وتقدم باردة.
  3. صباح الورد أصدقائي سأحدثكم اليوم عن علامات ضعف الرجل في الحب متى يضعف الرجل في الحب ؟ لدموع المرأة تأثير كبير على الرجل! فهو يضعف كثيراً أمام إحساسها المرهف ودموعها. عندما يرى الرجل حبيبته أو زوجته تبكي، يضعف في حبه ويضعف أمامها لأنه لا يستطيع أن يراها حزينة أو منزعجة. عندما تمنحه الإهتمام والعاطفة يزداد الرجل ضعفاً أمام المرأة التي تهتمّ به كثيراً. من المعروف أن الرجل يحب الإهتمام والعاطفة، وعندما تمنحه شريكته الكثير من الحب والعاطفة والحنان سيزداد حبه لها ويضعف أمامها. عندما تخاف عليه يضعف الرجل في الحب إذا كانت المرأة التي تحبه تخاف عليه. يشعر الرجل بأن حبيبته تحبّه كثيراً عندما تخاف عليه، وهذا يشعره أيضاً بالضعف أمامها ويزداد حبه لها. عندما ينتابها الخوف والقلق إذا كان حبيبته تشعر بالخوف أو القلق، يشعر الرجل بضعف أمامها لأنه لا يستطيع أن يراها بهذه الحالة! وعندما ينتابها الخوف والقلق، يشعر الرجل برغبة كبيرة بحمايتها واحتوائها. عندما تقف إلى جانبه في المصاعب إذا كانت حبيبته تقف إلى جانبه دائماً في المصاعب وتسانده في مشاكله، سيشعر بضعف أكثر تجاهها لأنها تكون قد أصبحت بمثابة سند له وسيقدّرها كثيراً ولن يستطيع التخلّي عنها أبداً. عندما تنجب له الأطفال يصبح الرجل أكثر ضعفاً تجاه شريكته عندما يتزوّج منها وتنجب له الأولاد. ففي هذه اللحظة يعلم أنها أصبحت أمّاً لأولاده ويزداد حبّه وتعلّقه بها! عندما تعبّر له عن حبها ومشاعرها بمجرّد أن تقول له أنها تحبه وتفصح له عن مشاعرها يضعف الرجل أمام المرأة التي يحبها لأنه يحب أن يسمعها تقول له كلاماً جميلاً وبالأخص إذا كانت تعبّر له عن حبها وتعلّقها به.
  4. جربي معي وصفة لذيذة و منعشة للكيك و هي كيك ليمون بالكريما ستنال إعجاب عائلتك كثيرا.. المقادير كيلو غرام من خليط الكيك الأبيض الجاهز. كيلو غرام من خليط الكيك الجاهز بنكهة الليمون. كيلوغرام من جنبة الماسكاربون. كوب من كريمة الخفق. كوب من سكر البودرة. نصف كوب من القشطة الحامضة. حبة من الليمون. أربع ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة. ملعقة صغيرة من الفانيلا. طريقة التحضير يُحضر خليط الكيك الأبيض الجاهز من خلال إتباع الخطوات الموجودة على الجهة الخلفية من عبوة الخليط. تُحضر صينية الخبز على أن تكون بقياس 25 سم. تُخبز الكيكة حتى تنضج، ومن ثم تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد تمامًا. تُصنع الكريمة عن طريق وضع جبن الماسكاربون مع السكر الناعم، ونصف كمية الليمون مع كريمة الخفق في وعاء كبير، وتخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تندمج تمامًا، ويصبح المزيج كريمي ذو قوام ناعم. يوضع خليط الكيك بنكهة الليمون في وعاء مع الزبدة الذائبة، ويحرك المزيج إلى ان يصبح المزيج أشبه بالفتات. تُقسم الكيكة إلى نصفين، وتوضع الكريمة في المنتصف ومن ثم تُنشر لكامل الكيكة، يوضع الجزء العلوي من الكيكة ويُرش وجه الكيكة بالسكر الناعم. يوضع مزيج كيك الليمون والزبدة على أطراف الكيكة.
  5. سأشارككم اليوم عبارات رقيقة ل تهنئة مولود جديد بقدومه إلى الحياة ... تهنئة خاصة للأم: نحمد الله على سلامتك من كل ألم أو تعب ونبارك لك ما رزقك الله، ونسأل الله أن يسعدك به. نزف إليكم أجمل التهاني وأسمى المشاعر بقدوم فرد جديد إلى العائلة، ونسأل الله أن يجعله من أهل الصلاح والتقوى. من قلبي أقول لك مبارك وأهنئك على ما رزقك ربّي بأجمل مولود، أعانك الله على تربيته وجعله من الأتقياء الصالحين. جانا اليوم أحلى خبر بوصول مولودة أحلى من القمر، سبحان ربي اللي أمر وأرسل لنا هدية العمر. أعطاك الله عطاء كبير واختارك لتكون أب لهذا المولود أعانك الله على تربيته تربية إسلامية صحيحة لتوفي عهدك مع الله وتشكره على هذا العطاء. جاءتك طفلة حلوة كالبدر وجهها يفوحُ عذوبة وطُهر وعيناها بريئتان كالفجر ونفسها صافية كالنهر تملأ الدنيا أفراحاً وبشر وتجعل الحياة حديقة من زهر بارك الله لكِ فيها ورزقها البر والصلاح. إلى من اختارها الله لتحمل روحاً بين أحشائها تخرج إلى الحياة تسبح الله وتسجد له إلى أختي الحبيبة حفظك الله أقول لكِ بارك الله في الموهوب، وشكرت الواهب، ورزقك الله بره وبلغ أشده، فأعانك الله على شكر هذا العطاء عبر تربية سليمة تكون إحقاقاً للوفاء بعهد الله. عشان غلاكم ما له حدود ومكانكم بالقلب موجود حبيت أبشركم بقدوم أجمل مولود. سلام منا على الخلان أحلى تحابا من الوجدان، الله وهبنا الغالية أو الغالي أجانا ونورت كل المكان قدومها اليوم للفرح عنوان تقول اللي انتظروها أنا وصلت اليوم هبة من المنان.
  6. معنى اسم لجين في القران؟! قد ذكر اسم لجين في القران الكريم الذى يعنى الفضة وذلك وفقا لقول الله تعالى” قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة و كشفت عن ساقيها قال أنه صرح ممرد من قوارير قالت رب إني ظلمت نفسي وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين” بحيث أن المعنى هنا يحمل الاسم بمعناه في موضع الفضة اللامعة، وهذا ما جعل الاسم محبب ومنتشر بشكل كبير فى الدول الاسلامية نظرا لأن معنى اسم لجين في القران. معنى اسم لجين في اللغة العربية ـ يطلق الاسم على الاسم العلم المؤنث ولا يصلح للمذكر، وهو من ضمن الأسماء العربية الأصليه نظرا لأن معنى اسم لجين في القران، وقد ذكر فى عدد مواضع سواء فى القرآن الكريم أو الحديث الشريف، بحيث أن الأسم تم تناقله بين العديد من الدول العربية والأجنبية أيضا نظرا لما يمتاز به من الرقة والمعنى المميز والذى يجعل الأباء يحبون تسمية بناتهم بهذا الاسم. – يرمز اسم لجين إلى الفضة السائلة أو الفضة اللامعة غاليه الثمن والقيمة الكبير والتى جعل الاسم يذكره العديد من الشعراء في قصائدهم المعروفة من أجل الغزل والمدح في النساء سواء الحاملين لصفات الاسم، أو استخدامه كوصف للشخص أحد الملوك وكبار القادة.
  7. اسم منى من الاسماء الجميلة للبنات و تسمي الكثير من الامهات هذا الاسم لسهولته و جمال معناه سأشارككم اليوم معنى اسم منى.. هو اسم جميل معنى ولفظا خفيف على اللسان محبب الى الفؤاد، وقد أوضح في التصرف تمنى في القرآن الكريم في ذلك المقر، حيث صرح الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم : “أم للإنسان ما تمنى” سورة يوم الجمعة / الآية رقم (24)، ومن هنا فإن اسم منى له إشارة في القرآن الكريم فهو اسم عربي انثوي جميل ومميز وهو جمع لكلمة “منية” أي الأماني و المني التي يحلم الإنسان تحقيقها يوما ما ولما قد كانت آمال الانسان واحلامه دوما شيء جميل فهو اسم يحمل الكثير من المعاني الفريدة. حكم التسمية باسم منى في الإسلام :- لا يحمل اسم منى أي معنى مشين او يسئ للدين الاسلامي والسنة النبوية الشريفة من قريب أو بعيد، فمعناه هو الأحلام والطموح والامنيات الجميلة التي يحاول أن الإنسان الى تحقيقها.
  8. يعرف زيت الكافور بأنّ له رائحة عطرة قويّة، ومذاقٍ حادّ من عائلة الكيتونات الشحمية، وهو ذو رائحة قوية، استخدم منذ عصور كمركب للكثير من أنواع البخور والدواء، ويستخرج هذا المركب من شجرة الكافور التي تزرع بكثرة في كلّ من اليابان، والصين، وتايوان يستخدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية مثل؛ الحكة، والثآليل، والسعال، والغازات، والبلغم أما عن زيت الكافور للرجال أثبتت الدراسات أنه له تأثير سلبيّ على الإخصاب وليس على الشهوة الجنسية، إذ يقلل من حركة وقابلية الحياة عند الحيوانات المنوية ,, يقلل زيت الكافور من الرغبة الجنسية لدى الرجال... كما يزيد مشكلة ضعف الانتصاب عند الذكور إذا تمّ استخدامه كمرهم ويقلل الدورة الدموية في تلك المنطقة الحسّاسة.
  9. الكثير من مواليد هذه الفترة يطلقون عليهم اسم ريتاج و لكن هل تعرف معنى اسم ريتاج وهل هو اسم عربي ام أعجمي اليك التفاصيل لا يوجد في معاجم اللغة معنى لكلمة "ريتاج" وهذا خطأ شائع جداً بين الناس والصحيح هو رتاج ومعناه كما جاء في معجم لسان العرب هو الباب المغلق، وله أيضاً معنى الباب العظيم، ومن الأخطاء الشائعة أيضاً أنّ معناه "باب الكعبة" أو "مفتاح الكعبة" وذلك ليس صحيح، ولكن عندما يقال "رتاج الكعبة" ذلك يعني باب الكعبة العظيم، ومن غير إضافة "الكعبة" يبقى المعنى كما ذكر بالسابق "الباب العظيم" معنى اسم ريتاج قيل: هو الرتاج الباب المغلق وعليه باب صغير. وفي الحديث: (إن أبواب السماء تفتح ولا ترتج)، أي: لا تًغلق وليس صحيحاً أن رتاج هو باب الكعبة أو مفتاح باب الكعبة، إنما رتاج الكعبة هو باب الكعبة العظيم، وبدون إضافة كلمة الكعبة يعني الاسم الباب فقط.
  10. لكل أم جديدة اليك طريقة عمل شوربة الخضار للاطفال الرضع.. المقادير ربع كوب من الكرفس المقطع. قطعة صغيرة من القرنبيط. قطعة صغيرة من البروكلي. حبة من الكوسا مقشرة ومقطعة. حبة صغيرة من الجزر مقشرة ومقطعة. حبة صغيرة من البطاطس مقشرة ومقطعة لمكعبات. طريقة التحضير غمر قدر متوسط الحجم بالماء، ثم وضعه على نار متوسطة وتركه يغلي. إضافة الكرفس والقرنبيط والبروكلي والكوسا والجزر والبطاطس وتقليبهم حتى يذبلوا. تغطية القدر وتخفيف النار لهادئة وترك القدر لمدة 30 دقيقة حتى تنضج الخضار تمامًا. رفع القدر عن النار. وضع الشوربة في الخلاط الكهربائي وخلطها حتى تصبح ناعمة جدًا. تقديم شوربة الخضار للأطفال الرضع.
  11. لمحبي القهوة اللذيذة اليك طريقة عمل قهوة عربية بالهيل .. المقادير أربعة ملاعق كبيرة من القهوة الخليجية المطحونة. نصف ملعقة صغيرة من القرنفل. نصف ملعقة صغيرة من الزعفران. ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل. ملعقة صغيرة من بودرة الهيل. ملعقة صغيرة من حبات الهيل الصحيحة. لتر من الماء. طريقة التحضير يُضاف لتر من الماء على نار معتدلة، ثمّ تُترك حتى الغليان. يوضع الزعفران والقرنفل والزنجبيل وبودرة الهيل. يُترك المزيج على النار مدة خمسة دقائق حتى الغليان. توضع القهوة وتُغطّى وتُترك مدة خمسة دقائق مجددًا وهي تغلي. توضع القهوة في التيرموس مع حبات الهيل. تُقدم وهي ساخنة مع حبات الشوكولاتة أو التمر.
  12. جربي معي طريقة مختلفة لتحضير وصفات اللحم و هي طريقة عمل لحم بالبرقوق و اللوز..جربيها و نتمنى ان تنال إعجابك.. المقادير كيلو من لحم الخروف. نصف كيلو من البرقوق المجفف. بصلتان مفرومتان. نصف كوب من الزيت النباتي. نصف ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقة كبيرة من السمن. نصف ملعقة صغيرة من الزعفران. ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل. فصان من الثوم المفروم. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف كوبمن اللوز المسلوق منزوع القشرة ومحمص. ملعقتان كبيرتان من العسل. طريقة التحضير تجهز مقلاة ويضاف داخلها السمن والملح والفلفل والزعفران والزنجبيل والقرفة والثوم المفروم وكوب من الماء وتخلط المكونات جيدًا. يضاف اللحم في المقلاة ويقلّب حتى يتبل بالتتبيلة جيدًا. يضاف الزيت والبصل المفروم وترفع المقلاة على النار. يضاف لتر من الماء حتى تنضج اللحم وتغطي المقلاة وتترك على النار. يحضر قدر فيه ماء مغلي ويضاف فيه البرقوق قليلًا حتى يسلق. يصفّى البرقوق من الماء ويوضع في اناء ثم يضاف اليه العسل والقرفة و4 ملاعق من مرق اللحم ويترك على النار قليلًا. يجهز طبق التقديم وتوضع قطع اللحم فوقها البرقوق ثم يضاف القليل من مرق اللحم واللوزالمحمص ثم يقدم.
  13. حضري لأطفالك كيكه الجزر الصحية لفائدتها الغذائية الغنية بالمعادن و الفيتامينات.. المقادير كوب زيت عباد الشمس كوب سكر ابيض و يفضل لو بني ثلث كوب من العسل الأسود ثلاث بيضات ثلاث أكواب وربع الكوب من الدقيق الأبيض المخلوط بدقيق القمح الكامل. نصف ملعقة كبيرة من مسحوق البكينج باودر. ملعقة صغيرة مسحوق البيكينج صودا. كوبان من الجزر المبشور ناعم مع الكوسا المبشور أو حسب الرغبة. كوب من عين الجمل المجروش أو حسب الرغبة. ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرفة المطحونة ناعم. ربع معلقة من القرنفل أو حسب الرغبة. معلقة صغيرة من بودرة الزنجبيل أو حسب الرغبة. طريقة التحضير في وعاء كبير الحجم تضاف جميع المقادير وتخلط جيدًا حتى تتجانس ثم يصب الخليط في صينية كيك مدهونة بقليل من السمنة والدقيق ثم توضع الصينية في الفرن المحمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية وتترك حتى تنضج تمامًا. يخرج قالب الكيك من الفرن ويترك جانبًا حتى يبرد ثم يزين الكيك بكريمة لايت وتزين بالجوز المجروش ثم تقدم وبالهنا والشفا.
  14. استخدمت شركة والت ديزني شخصيات خيالية ل اميرات ديزني من وحي خيال المؤلفين مثل سنووايت..سندريلا..بوكاهانتس..الاميرة النائمة..جاسمين..مولان..ايريال..تيانا..رابونزل.. بيل و أنا والسا و غيرهن الكثير من الشخصيات المحبوبة لطفلتك وهناك شخصيات أخرى أنتجتها الشركة ولكن لم يتم اعتبارها كجزء من مجموعة أميرات ديزني. أليس من فيلم (أليس في بلاد العجائب). تينكر بيل (تنة ورنة): تم ضم تينكر بيل في البداية مع الأميرات لكنها لم تكن مناسبة لفكرة أسطورة الأميرات فتم إخراجها من المجموعة وهي الآن في مجموعة جنيات ديزني (ديزني فيريز)
  15. لمحبي الشوكولا احضرت لكم طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالشوكولاتة بخطوات سهلة و بسيطة.. المقادير كوب كبير من الدقيق المنخول. كوب من السكر. سبع بيضات منفصلات. ملعقتان كبيرتان من دقيق النشا. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. رشة من الملح. قالب من الزبدة بحرارة الغرفة. ظرف من الفانيلا. قالب من الشوكلاتة أي نوع. طريقة التحضير يفصل بياض البيض عن الصفار. في وعاء يضرب بياض البيض حتى يبصبح قوامه كالثلج و يضرب الصفار مع السكر في وعاء آخر حتى يصبح كالمايونيزثم يخلط مع البياض برفق شديد ويضاف باقي المكونات برفق حتى الإمتزاج. يصب الخليط في قالب مبطن بالزيت والقليل من الدقيق ولكن الأرضية فقط دون الجوانب، ثم يوضع في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية حتى ينضج ويصبح لونه ذهبي. تُخرج من الفرن وتترك حتى تبرد تماماً. يحضر قالب الشوكولاتة لإذابته بحمام بخاري ثم تزين الكعكة الشهية بالشوكولاتة السائلة وقطع الشوكلاتة المبشورة اللذيذة.
×
×
  • Create New...