Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مصعب الشيخ صالح

ضيف شرف
  • مشاركات

    835
  • انضم

  • آخر زيارة

عن مصعب الشيخ صالح

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    1981

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    ^^ الفردوس ^^

مصعب الشيخ صالح الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. المقلة - الشوملي = عودة الزمن الجميل؟ -------------------------------------------------------------------------------- أخبار الخليج-البحرين - 17 فبراير , 2010 الكاتب: مصعب الشيخ صالح حسنًا فعلت وزرة الإعلام بتفريغها (رسميا) المخرج المتألق أحمد يعقوب المقلة. ولست في معرض الحديث عن إنجازات المقلة وإبداعاته ولاسيما من خلال المسلسلات التراثية التي لن ينساها البحرينيون أبداً. فالمقلة غني عن التعريف وهو من وضع في مخيلة جيلين من الأجيال أساسات الإبداع الدرامي وتذوق الفن والقدرة على تقدير اللقطة الجميلة والفكرة المتألقة، وهو ممن ساهموا في أن يكون للتراث والأصالة مكان في قلب الجيل السابق من البحرينيين، قبل أن يُقابل وزراء الإعلام السابقين هذه الفرصة الذهبية بالنسيان والتجاهل، فبقي المقلة رسمياً تابعاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون بوزارة الإعلام البحرينية، ولكنه غاب عن ساحة الدراما البحرينية تماماً وتوجه إلى دولة قطر الشقيقة حيث كرسي الإبداع محجوز للمبدعين، واستمر في تقديم العطاءات باسمه الشخصي. السؤال المطروح الآن لوزارة الثقافة والإعلام: هل تفريغ المقلة يعني عودة الزمن الجميل؟ هل سيُكلف المقلة بإخراج مسلسل في شهر رمضان القادم؟ فإن كان الجواب لا فإني لا أعلم للتفريغ أي معنى، وإن كان الجواب نعم فالوقت قد حان من هذه اللحظة لبدء العمل في مسلسل يحفظ للدراما البحرينية ماء وجهها بعد أن غاب الإنتاج البحريني فترة طويلة ولحسن حظنا تكرمت علينا قناة إماراتية بإنتاج مسلسل بحريني في رمضان الماضي! لم يكن خبر تفريغ المقلة كافياً، فلابد من إيضاحات تطمئن الجمهور البحريني أن التفريغ ليس مجرد فقاعات في الهواء، بل هو إعداد لمرحلة جادة من إعادة النظر في السياسات الإعلامية، فها هي دول الخليج والدول العربية تتسابق لإنتاج مسلسلات على أعلى مستوى تحفظ تاريخها وتراثها ويفتخر بها مواطنو تلك الدول، ونبقى نحن نصدر مبدعينا إلى الخارج. ومواصلة لحديثنا حول الإخراج لاحظنا في احتفال مهرجان الخليج للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني تغييب مخرج كبير متفرد بأدائه مخلص في عمله متميز بأخلاقه ألا وهو جمال الشوملي الذي أبدع في سلسلة الكلمة الطيبة ومن ثم في مسلسلات إخوة الشر وصور من الحياة. وقد علمت أن الشوملي مستعد لإخراج أي عمل جديد يُطلب منه شريطة ألا يقل مستواه عن أعماله السابقة. جمال الشوملي فنان أبدع في أسلوب معالجة القضايا الحساسة بكل جرأة وبكل إبداع، متفرداً بأسلوب النهايات المفتوحة المدروسة بعناية. فكم افتقدنا الشوملي كما افتقدنا المقلة. سعادة وزيرة الثقافة والإعلام الموقرة الشيخة مي بنت إبراهيم آل خليفة، سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الموقر الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة: كم نتمنى من خلال توجيهاتكما واهتمامكما أن يتحفنا تلفزيون البحرين في رمضان القادم بمسلسلين "متعوب عليهما" من إخراج المقلة والشوملي. ولا أظن الامر يحتاج إلى مستشار يؤكد أن هذا النقص في الدراما المحلية هو أول عيب يجب تداركه في التلفزيون عطفاً على ما نعلمه من شهرة المسلسلات التي أخرجها هذين المبدعين. حينها أعتقد أن نسبة مشاهدة تلفزيون البحرين ستتضاعف مرات عديدة، فالجمهور البحريني بلا شك سيترك كل المسلسلات الخليجية الأخرى ويفضل عمله الوطني لأنه جمهور صاحب ذوق وإحساس ووطنية.
  2. السلام عليكم سُعدت يوم الأحد أيما سعادة وأنا أجد موضوعاً كتبته في أخبار الخليج يُناقش في برنامج نجوم الظهاري، وهو الخبر الذي يتحدث عن 1400 سيارة لن تجد لها موطئ إطار بعد اليوم! (أعتقد أن الأستاذ لطفي نصر هو من اختار هذا العنوان). وفي الحقيقة لم تكن هذه الحلقة هي الوحيدة المتميزة، ولو أن بو الوليد يحاول جاهداً أن يتواضع ولكن المستمعين لا يتركون له المجال!! فعندما قال إن البرنامج ليس وحده من طرح أزمة مواقف الدبلوماسية بل سبقه في ذلك صحفيون، ردت متصلة كريمة بأن طرح البرنامج مميز خصوصاً وأنه يصل إلى كل بيت (خالد مرة ثانية لا تتواضع ترى حجيها صج ) على كل حال، بحكم كوني أشاطر زملائي مهنة الإعلام والتوعية والتنوير وخدمة الناس(أو أننا ندّعي ذلك) فإنني من أجل تشكيل نوع من التعاون والتواصل بين البرنامج وبين الصحافة، حاولت بطرق عديدة أن أتصل بالإخوة الاعزاء... لكن محاولاتي بائت بالفشل.. 1- فمنذ عدة أسابيع أرسلت رسالة خاصة إلى sms البرنامج وطلبت من مستقبل الرسائل أن يوصل للموهوب الخلوق خالد الشاعر رسالة بأن يتصل بي لأجل ذلك الهدف، لكن الرسالة لم تصل، والاتصال لم يصل 2- واليوم اتصلت برقم البرنامج أثناء فاصل غنائي فلم يجب أحد 3- فاتصلت مرتين ببدالة هيئة الإذاعة والتلفزيون، وتصوروا أن أحداً لم يرد علي 4- فأرسلت رسالتا sms طالباً إيصال رقمي إلى المخرج خالد الشريان أو إلى معد البرنامج وذلك بهدف توفير نسخة صوتية من فقرة ليموزين إف إم المتعلقة بموضوع الخبر.. وتحسباً لاحتمالية عدم ظهور رقم الهاتف، ككتبت رقم هاتفي.. فلم أجد استجابة فأتمنى منكم أعزائي أن يشرفني أحدكم باتصال - بعد أن عجزت أنا عن الاتصال بشتى الطرق - وذلك من أجل تشكيل ذلك التعاون الذي أتمنى أن يكون متميزاً بحسب الأفكار التي تدور في مخيلتي. ولولا تميز البرنامج لما طمعت في أن يصل صدى صوته مباشرة إلى أخبار الخليج.. ولكم الشكر والتقدير والمحبة..
  3. أشكرك أخي العزيز تشرفني بوجودك الجميل.. (f)
  4. شهادة أعتز بها.. مع جزيل الشكر والمحبة.. (f)
  5. هذه بعض فعاليات الكرنفال: - أمسية شعرية الخميس - بعد صلاة العشاء مباشرة.. للشعراء: فيصل المريسي محسن الحمري عبدالرحمن القحطاني (من المملكة السعودية الشقيقة) - عرض سيارات - سوق شعبي (قهوة شعبية، أفخاخ، طيور، مأكولات شعبية، صناديق مبيتة، عطور، ثياب شعبية، والمزيد) - فنون شعبية تتوفر منطقة خاصة مغلقة للفتيات تحتوي على: بيت هزاز، ترامبولين، دي جيه، حناية وعجافة. والمزيد في انتظاركم.
  6. يرفع للمرة الأخير تذكيراً. مع تكرار الشكر والتقدير والمحبة للجميع.
  7. شكراً لجميع الإخوة الأعزاء ونحن فعلاً بحاجة ماسة إلى التكاتف والمحبة في هذه الأوضاع الخانقة التي تعصف بالأمة الإسلامية والتي تهدد وحدة الأوطان.. وليكن لك صوت..
  8. بداية لا يسعنا إلا تقديم الشكر الجزيل والعميق إلى إدارة منتديات شعب البحرين التي عودتنا على مبادراتها الطيبة والفورية، وهذه المرة أيضاً قامت الإدارة مشكورة بتثبيت هذه الدعوة التي تحث على وحدة الصفوف وعلى ترسيخ المحبة والسلام بين الجميع. ومن ثم نقدم شكراً خاصاً للأخ العزيز بو حمد لتفضله بإعطائنا من وقته ومن جهده لنشر هذه الدعوة في منتديات بحرين توداي.. آملين أن نحظى بشرف لقاء الإداريين الكرام، وشرف لقاء الأعضاء الأعزاء، وليعلم كل فرد منكم أنه من الممكن أن يكون له دور فعال في إيصال رسالة المواطنة والمساواة بين الجميع,, كل ما ينبغي أن نفعله هو أن نثق بقدراتنا، ونتعاون مع من يمكنه أن يدفعنا وندفعه إلى الطريق السليم. وبخصوص التاريخ فيبدو أنه خطأ مطبعي فات الأوان على تعديله وسواءً كانت الجهود قد حدثت في 2007 أو في 2006 فإن الاستمرارية هي الطريقة الوحيدة لضمان النجاح، متمنين أن نخطأ في إحدى السنوات القادمة، ونكتب 2060 بدل 2070 فتأتين أنتِ مشكورة وتنبهينا إلى ذلك الخطأ الجميل ونحن نتشرف للغاية بحضوركِ أختي العزيزة
  9. السلام عليكم جميع الإخوة الأعزاء مدعوون لحضور ندوة: (نعم لوحدة وطنية إسلامية.. لا لفتنة طائفية) (بتنظيم منتديات شعب البحرين) وسوف تسلط الندوة الضوء في جزء منها على تقييم حالة المنتديات الإلكترونية ووضعها الراهن في التأثير على الرأي العام. يحاضر في الندوة كل من: سماحة السيد كامل الهاشمي الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة الشيخ صلاح الجودر الكاتب زكريا رضي الموعد: يوم الخميس ليلة الجمعة بتاريخ 22 مارس 2007 - في تمام الساعة الثامنة مساءً. المكان: صالة فلسطين بجمعية وعد (أم الحصم). والدعوة عامة.
  10. قد تكون كتابتي ل"ثمرات القصيد" نابعة من عجزي وقصوري في الوصف والتأمل والتحليل ولكني أفرح حينما أوفق في التعبير عن شيء بسيط في كلمات بسيطة مثل هذه.. أحيي نفسي على زيارتك اللطيفة ورأيك الجميل.. (f)
  11. 24 أبريل 2006 طاحونة: لك وللجميع بالصحة والعافية 000 ينقصك قليل من الإرادة للتغلب على المرض رغم اني ارى انه مجرد كتابتك لهذه السطور قد فزت بإحدى الجولات أنا: الأمل بالله كبير أن يكون الخلل سببه زيادة الوزن لا غير.. هدفي المرحلي القادم هو تخفيف الوزن إلى 105 خلال شهر وخمسة أيام أم وضحة: اهوا صراحة الواحد ما يعرف شيقول!! اول شي الحمد لله انه السالفة بس سكري !! خل الرياضة غدا و عشا و ريوق من صباح الله خير.. و لا تحاتي الكتكات.. انا هني ما آكله (لندن) لأنه طعمه غير عن كتكات الرفاع "ولد الأصل والجود شيخ القصايد".. ما ادري اشلا طعمه موب شي .. الزبدة: انا مدمنة كتكات و الحين ما آكله لظروف قاهرة طعمية و تذوقية فما اظن صعب عليك لظروف مرضية .. واصل في مذكراتك ان شاء الله لين ارد البحرين بعطي مذكراتك لأمي الله يحفظها عشان تعرف في غيرها ناس يعانون بس يتطنزون على ألمهم .. ان شاء الله صحة و عافية و بنجيك معاك الوزن عقب شهر و 4ايام.. مو تشرد .. أنا: سلامي عليك يا أم وضحة وعلى أهل الرفاع والوالدة سهل الله عليها وعوضها خيراً وأرجعكِ لها سالمةَ من براثن الغربة.. غربتي عن الكتكات تختلف عن غربتكِ من ناحيتين: أولاً الكتكات الموجود في أسواق الإمارات - حيث أدرس - ألذ بكثير من الكتكات في البحرين (التعبان) ولا أدري لماذا... لم أكن أتوقع أن هناك كتكات أسوأ من مال البحرين كنا ذكرتِ بل لم أتوقع أن تكوني معجبة بجنابته!! ثانياً: الظروف التي تمنعك قسراً وقهراً عما تحبين أفضل بكثير من الظروف المرضية لأنه في الثانية تمتلكين خياراً مهما كان صعباً وخطراً.. أشبه الأمر بالفاصلة والنقطة في جملة ما.. الظروف المرضية كالفاصلة يمكن تجاوزها وتجاهلها أحياناً (وتحمل مخاطر ذلك طبعاً) أما الإجبار فهو عبارة عن نقطة في آخر الفقرة.. كم أحزن عندما أسمع عن أحد المرضى وقد غلبه الشوق إلى كعكة فراولة أو سمبوسة حلوة أو بسبوسة، فيأكل منها كميات خرافية تعوض شهور الحرمان الطويلة، والبعض يتأثر دمه بكمية قليلة من السكر، فينتهي به الأمر مغمىً عليه يتحسر عليه أهله وتتقطع عليه قلوب والديه كمداً. هداك الله يا أم وضحة.. لقد مسستِ وتراً حساساً بتذكيرك إياي بالشهر وال الأيام ال 4 التي ألزمت نفسي بها للخلاص من الكيلوات الخمسة اللعينة.. منذ نصف ساعة أكلت كمية جيدة من (الرهش).. وقبلها شطيرتي همبرغر.. هذا بالإضافة إلى وجبة غداء تقديرها الأكاديمي في الدسامة B+ بل وكانت نفسي تراودني في وجبة جديدة!!! وكنت سأطنش الرياضة اليوم ولكن يبدو أنك سوف تجبريني على القيام بها. إن محاولات تخفيف الوزن تعطي السمين فرصة كبيرة للإبداع فقد اتبعت منذ فترة وجيزة طريقة ذكية لملء البطن.. قبل الاستلقاء الأخير على السرير أفتح ثلاجتي الصغيرة - في غرفة السكن الجامعي - وأخرج منها جزرتين وخيارتين أغسلهما وألتهمها التهاماً (لا توجد خضار أخرى جاهزة للأكل غير الجزر والخيار في ميني ماركت السكن).. وهل هناك لذة في ذلك؟ طبعاً لا! اللهم إلا إذا تذكرت شراء علبة روب قليلة الدسم فتشكل مزيجاً عجيباً مع الخيار (تقارب لذة الجكن ميونيز الذي كنت أعشقه طيلة حياتي حتى تشبعت منه فجأة) أما فائدة تلك الوجبة هي أنها تبقيني ممتلئ المعدة حتى فترة الغداء التي لا أكون في جوعٍ كبير حينها. علي في هذه الفترة أن أنتبه لنفسي أكثر لأن شرائط الاختبار انتهت مني ولن أشتري غيرها قبل أسبوعين من الآن.. العلبة التي تحتوي على خمسين شريط اختبار تكلف حوالي 15 ديناراً، وعلبة الإبر تكلف حوالي خمسة دنانير وفيها مئة إبرة. عملية الفحص باهظة الثمن، ولكن المريض الذي يستخدم الإبر يدفع أكثر مما أدفعه الآن: ما يصل إلى خمسين ديناراً شهرياً.. 6000 دينار على الأقل خلال عشر سنوات.. يا عمي.. الفلوس تهون، يا ليت بإمكاننا أن ندفع مئة دينار شهرياً بشرط أن نضمن صحة أبدية، لكنك والله لا تضمنها ولو دفعت مليوناً..
  12. أختي العزيزة.. سعيد بتواجدك.. وخجل جداً من المديح الذي لا أستحقه.. (f)
  13. لو كان انهمارك جافاً فما مصدر ذلك الظلال.. وقطرات المطر؟ (f)
  14. يسرني أن أقدم لكم آخر فلاشات الأمريكي Erich Blumrich بعنوان: عار على أمتنا.. عار على شعبنا. http://www.ericblumrich.com/3.html
×
×
  • Create New...