Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الشاعرة

الاعضاء الفعالين
  • Content count

    4845
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 عادي

About الشاعرة

  • Rank
    كاتب متميز جداً
  • Birthday 08/19/87

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    في دفتر أشعاري

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    دمعة فرح
  • سنة الميلاد
    1987
  1. السلام عليكم الكتاب: وتكلمت السماء نوعه: رواية مؤلفه: مي الحسني عدد الصفحات: 176 رقم الطبعة: الأولى 2009 مؤسسة الطبع: دار الصفوة عندما ذهبت إلى ركن دار الصفوة في معرض الأيام.. تصفحت الكتب الموجودة.. فنصحني البائع بروايات خولة.. فقلت له اشتريتها كلها.. فنصحني بروايات الثنائي القطيفي فأبتسمت وقلت له قرأتها.. وعندما أشار على مجموعة كتب للمؤلفة مي الحسني.. فقلت له بصدق أنها أول مرة أسمع بها عن هذه المؤلفة.. فاستغرب وقال أنها ألفت قبل خولة القزويني.. وهي كاتبة مشهورة.. فقلت له بماذا تنصحني.. فأشار على هذه الرواية.. والرواية من الناحية أسلوب الكاتبة في السرد جميل جداً.. وخاصة عندما تكتب الخواطر.. فلها قلم صقلته الكلمات الرنانة والمشاعر الجياشة.. ولكن من ناحية الحبكة.. كانت بسيطة جداً والحوار اشعرني بعدم ترابط الرواية نوعاً ما.. وبالتكلف في احيان أخرى.. ومع هذا.. اعجبني اسلوب الكاتبة النثري.. وبنظري لو اقتصرت على الخواطر النثرية.. لكان أفضل..
  2. السلام عليكم ،، سأتحدث اليوم عن سلسلة للصغار أو المراهقين.. ولا بأس بها للشباب.. جذبني الأسم.. وبما أني احب المأساوية.. فقد فكرت في قراءتها رغم اني دخلت العشرين.. على علم أن اختي الصغيرة واخي الصغير.. اعجبوا بالسلسة.. الكتاب: البداية السيئة نوعه: الكتاب الأول من " سلسلة القصص المأساوية " مؤلفه: ليموني سنيكت عدد الصفحات: 160 رقم الطبعة: الأولى 2006 مؤسسة الطبع مكتبة جرير عجبني أسلوب الكاتب التربوي فهو يعلم ويربي ويسلي في نفس الوقت.. فهذه الرواية تحكي قصة أطفال عائلة بودلير اليتاما وهو فيوليت و كلاوس وصاني ويصف الكاتب حياتهم الشاقة والمصائب التي تتقاذف عليهم.. ورغم هذا فالأطفال لم يعرفو اليأس.. اعجبتي الرواية.. فهي بسيطة اللغة ومشوقة.. لمحة عن الكتاب : يروي قصة ثلاثة أطفال سيئي الحظ جداً، مع أنهم يتمتعون بالجاذبية والذكاء، ويعيشون حياة تسودها الصعاب والآلام، ويتلقون أخباراً بشعة حينما كانوا على الشاطئ وتستمر مأساتهم طوال القصة، وكأن الكوارث تتربص بهم، ويقابلون شخصاً شريراً جشعاً بغيضاً ويرتدي ملابس رثة ويقابلون حريقاً مروعاً، ويتعرضون لمكيدة محاولة سرقة ثروتهم. ،،، الكتاب: بيت الزواحف نوعه: الكتاب الثاني من " سلسلة القصص المأساوية " مؤلفه: ليموني سنيكت عدد الصفحات: 185 رقم الطبعة: الأولى 2006 مؤسسة الطبع مكتبة جرير في هذه القصة تتابع الأحداث التي لا تنتهي لهذه العائلة.. وبذكاء فيوليت في الاختراع وبنهم كلاوس في القراءة وبحب الصغيرة صاني للعض..! كانوا يحاولون حل الألغاز التي تحيط بهم وانقاذ انفسهم من الكونت أولاف.. لمحة عن الكتاب : يتابع قصة أطفال بودلير الواردة في الكتاب الأول، ويروي تمتع الأطفال بالأوقات السعيدة بصحبة عمهم المستهتر في البداية، ثم يتعرضون لحادث سيارة ويستنشقون في طريقهم رائحة فظيعة، ويقابلون ثعباناً ساماً، ويظهر لهم أيضاً شخص كريه مرة أخرى في حياتهم كانوا قد تمنوا لم لم يروه قط. من سلسلة القصص المأساوية ،، الكتاب: النافذة العريضة نوعه: الكتاب الثالث من " سلسلة القصص المأساوية " مؤلفه: ليموني سنيكت عدد الصفحات: 208 رقم الطبعة: الأولى 2006 مؤسسة الطبع مكتبة جرير تعلمت الكثير من هذه السلسة رغم كونها طفولية نوعاً ما.. ولا ادري أن كانت آخر جزء من السلسلة أم لا.. الجميل في الرواية والذي يحاول أن يوصله الكاتب إلى القراء بأسلوبه التربوي.. أن رغم المصائب المأساوية التي تحيط بالعائلة..إلى أنها بقيت متكاتفة ومتعاونة مع بعض.. فالتعاون هو سبيل النجاة.. وهو الباعث على حب أيضاً.. لمحة عن الكتاب : يتحدث عن ثلاثة أطفال يتحلون بطيبة القلب وسرعة البديهة، يواجهون حياة تزخر بالمآسي والحظ العاثر والحزن والبؤس، ويتعرضون لهبوب إعصار والهروب من الطفيليات العالقة استعمالهم جهاز الإثارة، وتناولهم حساء الخيار البارد، ومقاومتهم لشخص شرير بغيض يحاول سلبهم ثروتهم في مجموعة أحداث ومغامرات غريبة عجيبة.
  3. السلام عليكم شخباركم؟ قصر الشوق " الجزء الثاني في ثلاثية نجيب محفوظ " لـ نجيب محفوظ في الفترة ما بين قرائتي لبين القصرين وقصر الشوق.. كنت متلفهة للقراءة، حيث قضيت تلك الفترة افكر في أبطال الرواية واتذكر مقاطع من حياتهم.. وعندما قرأت قصر الشوق.. كانت في مثل أسلوب سابقتها.. اعجبتني جداً.. وقلمي عاجز عن وصفها.. كتب عنها الناشر النيل والفرات: "هكذا كانت تقف في المشربية الليالي المتعاقبة تراقب الطريق من وراء الخصاص، فترى طريقاً لا يتغير، والتغير يدب إليها غير متوان. وعلا صوت النادل في القهوة فتطاير إلى الحجرة الصامتة كالصدى، فابتسمت وهي تسترق النظر إلى السيد". وهكذا يمضي نجيب محفوظ في الجزء الثاني من ثلاثيته "قصر الشوق" كما تمضي الحياة ملونة بلون الزمان وبلون التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية. تبدلات تقتفي أثرها سردية نجيب محفوظ الروائية التي يتابعها القارئ بشوق وشغف. ليقف على مجريات الأمور مع ياسين الذي تزوج ثم طلق زوجته، والسيد الغارق في مشاكل أولاده، وأمينة التي ومهما تغير الزمان تبقى الأم المتفانية بإخلاص لعائلتها ولزوجها تدرك مغامراته ولكنها تغيبها في ذهنها. وخديجة وعائشة وزيجات وأولاد... وكمال ونجاح بعد نجاح ووطنية مقلقة تزج صاحبها بأتون المظاهرات والاحتجاجات والنشاطات السياسية المعادية للإنكليز... صفحات من التاريخ يقتطفها نجيب محفوظ يلونها بلون الواقع الممتزج بحيوية الحدث وبإبداع الخيال الروائي المتميز بالعفوية والتلقائية التي تلقي ظلالاً رائعة على "قصر الشوق". ،، السكرية " الجزء الثالث في ثلاثية نجيب محفوظ " لـ نجيب محفوظ قرأت الكثير، ولكنني لم أتوقف ازاء روايات لا استطيع التعبير عنها إلا ما ندر.. وهذه الثلاثية.. كانت رائعة.. عشت معها أياماً لا تنسى.. أحببتها.. واحببت شخصياتها التي ابدع الكاتب في صقلها وتكوينها.. تلك الشخصيات الصغيرة وكيف كبرت الآن وتلك الكبيرة كيف تأثرت بالكهولة.. في هذا الجزء.. كل خط مساره وتابينت آرائه في الحياة.. كتب عنها الناشر: "تفاوتت الرؤوس حول الحجرة وانبسطت فوق وهجها الأيدي، يدا أمينة النحيلتنا المعروقتان، ويدا عائشة المتحجرتان، ويدا أم حنفي اللتان بردتا كغطاء السلحفاة... وكان برد يناينر يكاد يتجمد ثلجاً في أركان الصالة، تلك الصالة التي بقيت على حالها القديم بحصرها الملونة وكنباتها الموزعة على الأركان، إلا أن الفانوس القديم بمصباحه الغازي قد اختفى وتدل مكانه في السقف مصباح كهربائي، كذلك تغير المكان، فقد رجع مجلس القهوة إلى الدور الأول، بل انتقل الدور الأعلى جميعه إلى هذا الدور تيسيراً للأب الذي لم يعد قلبه يسعفه على ارتقاء السلم العالي". هكذا يكشف نجيب محفوظ الستار عن هذا المشهد وهو الأول في "السكرية" في الجزء الثالث، من ثلاثيته. خطوات الزمان بوقع دبيبها تتجلى واضحة على الأجساد والأولاد والأمكنة والأرجاء. وحتى على الأخلاق والعادات، يتابع محفوظ تحرك الزمان من خلال عائلة السيد، الملابس تتبدل، الأفكار تتغير، والشخصيات: السيد، أمينة، ياسين، كمال، خديجة، عائشة، ما زالت تمتلك زمام الحركة في مجريات الأحداث، ولكن يضعها نجيب محفوظ في إطار واقعي محكوم بسمات العنصر الزمني وبعنصر التبدلات السياسية والاجتماعية التي تتضي كلها تغيرات ولكنها تغيرات خاضعة لكل حسب ما حدد محفوظ له شخصيته. يحرك نجيب محفوظ أحداثه وشخصياته ببراعة المؤرخ والسياسي وعالم النفس والاجتماع في دائرة تبقي القارئ رهين الصفحات والسطور بل الكلمات، لتحلق به في سماء الخيال من خلال تنقلاته مع الشخصيات دون أن تنسيه أن ما يقرأه رواية أحداثها مرت من حارة إلى حارات القاهرة وفي زمان مضى. *مهمها كتبت عن الثلاثية.. فأني لن أوفي حقها.. ،،، كتاب: ثلاثية نجيب محفوظ نوعه: بحث مؤلفه: المستشرق الأب ج . جومييه / نظمي لوقا عدد الصفحات: 119 مؤسسة الطبع مكتبة مصر بحث جميل كتب عن الأجزاء الثلاثة وعن شخوصها.. بأسلوب جميل وتحليل دقيق.. اعجبني لأني وجدت فيه تفصيلاً أكثر.. وشرح أغنى.. أفادني في فهم الشخصيات أكثر.. على كل من قرأ الثلاثية أن يقرأ هذا البحث.. لترسخ الثلاثية أكثر في ذاته..
  4. رسائل لم ترسل

    أخوي الكويتي عالي مشكور على الطلة.. دمت بخير..
  5. رسائل لم ترسل

    أشكركم على الردود.. الله يعطيكم العافية..
  6. زنزانتي الخالـدة

    أختي جميلة.. مررت هنا.. لأقرأ لك.. فكم اشتقت لحروفك.. دمت بخير.. ودام فخر وطنك لك..
  7. ج ـنون حنون تغيرت حروفك كثيراً وباتت تشبهك.. أنت تنزف مشاعرك.. وحروفك.. تنزفك.. دمت بخير..
  8. لم استطع منع نفسي من متابعة حروفك.. أرجوك .. أكملي.. فنحن أيضاً نشعر معك بالأختناق..
  9. السلام عليكم شخباركم..؟ رواية غيلة لـ عبد الله العروي أسلوب الكاتب جميل من حيث صياغة الكلمات والمعاني، ولكني أشعر بنقص في الحبكة.. أشعر بأن هناك حلقة مفقودة.. فقد غرتني الرواية عندما قرأت الموجود خلفها.. وخاصة هذه الجملة "رواية في قالب بوليسي تتكلم ببساطة عن السلطة وما تفعله بالإنسان وعن العدالة التي نحلم بها ولا ندركها أبداً. " إلا أنني لم أجد شيئاً من البوليسية..! ما لفت نظري أنه يضع مقولة لكذا كاتب مشهور كل بداية فصل جديد.. قد كتب عنها الناشر: حكاية وراوي، يروي حوادثها كما رويت له بكل ما يحيط بها من غموض، وأن أقحم حكماً أو عبرة فما ذاك إلا لأن القلم يجري أحياناً مستقلاً عن الفكر كالجياد تواصل العدو عدة أمتار بعد خط نهاية السباق. تعرف الراوي على شخصيات قصته بالمصادقة، والقصة كلها تدور حول المصادقة وآثارها، عندما تدفع أو تمنع، تصل أو تفصل، يسجل الحوادث كما عرضت له في يوم كان نزيلاً في ذاك الفندق على شاطئ المحيط الأطلسي، حيث جاء ليقضي ليلة واحدة، لكن القصة وأحداثها، أغرته للبقاء في هذا الفندق حتى معرفة نهاياتها، وهو في كل ذاك مجذوب إلى سرّ القدر. الناشر: ثلاث نساء ضحايا القدر أو المصادفة. من هي سارة ذات الاسمين؟ وعائشة مغران؟ وحنينة كرم التي تحمل أيضاً اسم جنين كرملي؟ ما علاقة سارة بالطالب العاطل نعمان سراج وبوالده عزيز الموظف الذي وُقِّف عن العمل منذ سنين؟ وما علاقة عائشة بليو لوكوك أستاذ اللغة الفرنسية بالمغرب ومؤسس المعهد الدولي للمباحث في باريس وبكميل كامل الصحفي الغاضب؟ ما علاقة جنين بليو لوكوك وبخالدة خطيب والدة نعمان؟ قضية بسيطة أم معقدة؟ من يريد التبسيط ومن يصرّ على التعقيد؟ يقو أنصار الباطن إنه بسيط لأنه الحق وأن الظاهر متعدّد لأنه الباطل. تصوّر كميل كامل أن العكس هو الصحيح فتحقق منه خاضعاً لمصادفات القدر. رواية في قالب بوليسي تتكلم ببساطة عن السلطة وما تفعله بالإنسان وعن العدالة التي نحلم بها ولا ندركها أبداً.
  10. رسائل لم ترسل

    أشكركم على المرور الكريم.. دمتم بخير
  11. مهر سميرة

    أشكركم على الردود الحلوة سلمت يمناكم.. بس حبيت أخبركم.. يوم كتبت القصة.. أن البطل.. يحب سميرة.. بس مرض بأزمة قلبية.. ولمصدفات القدر الغريبة.. عالجته سميرة وأبوها.. فهو توهم أنها زوجته وانه في بيتهم.. وشكراً من جديد
  12. رسائل لم ترسل

    أختي جميلة النشمي شكراً يا الغالية.. دوماً أجد طلتك على زاويتي.. ولو لا هذه الطلة.. لما اشتقت لهذا الموقع.. سلمت
  13. السلام عليكم عدت بعد غياب طويل وبعد شوق كبير.. هي رسائل.. كتبتها في قصاصات الأوراق.. كتبتها في هاتفي النقال.. هي رسائل.. كتبتها لنفسي.. وكتبت بعضها للناس كلها.. وبعض منها كتبتها لشخص معين.. كتبتها.. لأهلي.. لصديقاتي.. لبشر.. لم اعرفهم في حياتي.. ولكني تخيلت وجودهم.. والغريب أن هذه الرسائل.. لم ترسل.. (1) ما الجديد في حكاية القدر العنيد..؟ ها هي الأمور تجري بلا تغيير بلا انحراف بلا تجديد.. ،، (2) أأصبت يا قلبي بأزمة بعدما حملت الآلام في حزمة أهكذا تسقط بالياً كأي جزمة!! أخبرني يا عديم الذمة أترحل وتتركني بلا بسمة مجرد وجهاً تكسوه الملامح مجرد رسمة!! ارجوك يا قلبي لا تكن مثلهم ولا تعاقبني بلا ذنب وبلا جرمة صدقني يا قلبي هون عليك أنت لم تعرف من الحزن إلا أسمه.. ،، (3) يا حلم الصبح ويا حلم النهار ليش بسرعة تنكسر وتنهار..؟ ،، (4) لي فم ولي لسان ولكن أخرسته كومة الأحزان فلا تلوموني على صمتي فلولاه لما كنت إنسان ،، (5) كل ما في حياتي مجرد أفتراض لا أحد يعلم ما يجري في داخلي فقط يروني أمامهم أذبل بلا اعتراض يرون دموعي احياناً ساكنة وأحياناً أخرى كنهر لم يعد يحتمل أحزانه فرفع آلامه وفاض ،، (6) احترامي للآخرين ينبع من احتراني لذاتي لا أرد على اسائتهم لأني لا أقبل أن تدنس كلماتي فإذا هم رغبوا بالتخلي عن انسانيتهم فبالتأكيد لن أرغب أنا وسأبقى محتفظة بصورتي حتى مماتي ،، (7) مسكين يا قلبي المحروم أبتليت من صغرك بالهموم.. ،، (8) أيها الزمن الخداع قد حان الوداع ،، (9) خلقت في هذه الحياة عبداً أطوق لسنا الحرية ولا أجد لي سنداً تمتلئ دروبي بالأشواك بدل أن تكتسي وروداً تجرعت كأس الهموم وشربت منه نكداً.. ،، (10) يا لسخرية القدر أتحجب الغيمة القمر؟ يا لسخرية القدر أيكسر الماء الحجر؟ يا لسخرية القدر أتقلع الريح الشجر؟ يا لسخرية القدر أيجري الوادي بالمطر؟ يا لسخرية القدر أيغلب الموج البحر؟ ،، (11) يا حلمي الممنوع أرحل عن قلبي لم يعد سكنك وسط الضلوع لقد اكتفيت منك فكم اعطيتك من الدموع ارحل ولا تطلب الرجوع ،، (12) أشفيك..؟ غايب ولا تسأل؟ ما أبغي أصدق أن طبعك تحول طلبتك رد الرسالة لا تخلي قلبي يتوسل ،، (13) مر عيد ميلادي بسهولة وهوينه وأحلى الكلام منك تمنيته كل عام وأنتي بخير تكفي تشتري بها قلبي مع أنك شريته ،، (14) لا تظن صمتي غباء صمتي شموخ وكبرياء
  14. مهر سميرة

    السلام عليكم كيف حالكم..؟ هذه القصة شاركت فيها في مسابقة قصة قصيرة جداً التي نضمتها جامعة البحرين.. ولكني لم أفز.. فقط حصلت على شهادة تقدير لمشاركتي.. بعد مضي فترة.. فكرت في نشرها هنا.. لتشاركوني قراءتها.. مهر سميرة فتح عينيه ببطء شديد، فرأى طيفها واقفاُ بجانب فراشه، تلك الحسناء التي ملكت كل مشاعره تقف بجواره الآن، دقق النظر ليتأكد من وجودها، فرآها وهي تضع صينية الأكل بجواره، تبسم لها وهو يسرح بخياله، فكم كان حلمه بالزواج من سميرة بعيد المنال، حيث رفض والدها حتى أن يقابله عندما ذهب إليه لخطبتها، بل وأهانه وعايره بفقره وبحالته، وكيف لا وهو الطبيب المشهور الذي يعيش في منزل كبير هو أقرب لقصور الأساطير، وهو.. أين هو من هذا الجاه، وهذا الغنى، أنه مجرد أستاذ في مدرسة ابتدائية، يطلب يد دكتورة ابنة دكتور.. والآن.. بعد أن جاهد نفسه، وعمل في أوقات فراغه حيث أنشغل في عمل حصص خاصة وتقويمية للطلبة ليحصل على أجر أضافي، ليجمع مهر سميرة.. وها هي الآن بين يديه.. عاد إلى عالمه ووجه نظراته الحانية إليها وهم أن يطلب منها قبل أن تسكب له الحليب أن تأتي له بابنه محمد، وفجأة.. رأى رجل غريب يدخل الغرفة ويقف بجانب سميرة.. في بادئ الأمر.. لم يتبين له ملامح ذلك الشخص الغريب، وحاول ينهض بغضب، فكيف يتجرأ ذلك الشخص أيا كان على دخوله لغرفته ويقف بجانب زوجته.. وقبل أن ينهض عاجله الألم في قلبه وبشدة منعته من أن يرفع رأسه من على الوسادة، اقتربت منه سميرة والرجل الغريب فتبين أنه والدها، فحاول أن يتحرك ليكلم عمه فلم يصدر منه إلا همهمات غير مفهومة حيث بات الألم يعصر بقايا صبره وتجلده، وعادت الصور تختلط في مخيلته وقبل أن يغمض عينيه قال بصوت حاول أن يكسر به الألم: أين أبننا محمد.. نظر الدكتور إلى أبنته وقال: _ لا حول ولا قوة إلى بالله، لقد حاولنا بكل جهدنا أن ننقذه ولكن قدر الله وما شاء فعل.. أسمعتي ماذا كان يقول المريض؟ قالت وهي تقترب لتنزع من جسمه الأسلاك الموصولة بالآلات الطبية: _ أعتقد أنها مجرد هلوسة قالها في سكرات الموت، سوف أدون يا أبي وقت الوفاة وأضيفه إلى ملف المريض.. _تمت بحمد الله_
  15. السلام عليكم كيف حالكم..؟ رواية امرأة في الثلاثين لـ أونوريه دو بلزاك/ ترجمة الدكتور رحاب عكاوي رواية مليئة بالمشاعر والاحاسيس، نابضة بالحياة.. فقد ابدع الكاتب بتصوير المشاهد بوصفه ودقة ملاحظته، وبتعبيره عن مشاعر الأبطال بكل صدق.. النيل والفرات: في هذه الرواية كان أونوريه دو بلزاك أميل إلى انتهاج الواقعية التي صوّر من خلالها امرأة في الثلاثين وإن ظلّ الإطار مصاغاً بروح الرومانسية. وهي رواية استلهمها من شخصية امرأة حقيقية في الثلاثين من عمرها اعتادت أن تراسله تقديراً واحتراماً لأدبه وفنه. ومن بين الأحداث الواردة في خطاباتها إليه ما يكشف عن أنّ الكثير من وقائعها واقعي، وقد أوحت إليه هذه السيدة بمعظم مواقف الرصانة والصرامة في حياة السيدة "ديغليمان" التي تصوّرها روايته، فقد تزوجت هذه السيدة من ضابط كبير رغم تحذير والدها لها، وعاشت بعد ذلك بعضاً من المآسي، وعانت في حياتها وحياة بناتها من بعدها ما يرويه بلزاك بقلبه المرهف ووجدانه الرقيق وقلمه الفنان وأسلوبه المبدع. كيف يمكن لزواج، مرغوب فيه ولامع اجتماعياً، أن يقود فتاة في عمر الورود إلى التعاسة؟ كيف يمكن لأم شابة أن تقاوم رغبة عشق فاسق، قاتم مليء بالحزن؟ كيف يمكن لامرأة شابة في عزّ نضوجها أن تجد طعم الحب ثم تعود لتنال العقاب بعد ذلك في المصير المأساوي لأولادها؟ تلك هي حبكة هذه الرواية التي تميزت بالتحليل العميق وجمال العرض. الناشر: لم يدع بلزاك وجهاً من وجوه النشاط الإنساني إلاّ ورصده في مرسمه فجاءت قصصه التي تتكوّن منها الكوميديا الإنسانية مجتمعاً عجيباً تجد أفراده ماثلين نابضين بالحياة، وإذ لم يكن مصوّراً فوتوغرافياً ينقل الأحياء عن الواقع إلى صفحات الكتاب، بل كان كاتباً خلاّقاً بكل معنى الكلمة، فالنماذج البشرية التي ابتكرها أكثر من أن تحصى وأبقى من ملايين البشر الذين درجوا على وجه البسيطة. في هذه الرواية كان بلزاك أميل إلى انتهاج الواقعية التي صوّر من خلالها امرأة في الثلاثين وإن ظلّ الإطار مصاغاً بروح الرومانسية. وهي رواية استلهمها من شخصية امرأة حقيقية اعتادت أن تراسله تقديراً واحتراماً لأدبه وفنه، ومن بين الأحداث الواردة في خطاباتها إليه ما يكشف عن أنّ الكثير من وقائعها واقعي. رواية تميزت بالتحليل العميق وجمال العرض.
×