Jump to content
منتدى البحرين اليوم

charmer

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    491
  • انضم

  • آخر زيارة

عن charmer

  • عيد الميلاد 09/19/1985

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    jass
  • سنة الميلاد
    1985

Contact Methods

  • Website URL
    http://www.bahrain2day.com

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    حيث ما يكون للحرية راية

charmer الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. المنامة - جمعية العمل الوطني الديمقراطي تنظم جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) ممثلة في لجنة الإرشاد الأكاديمي بالتعاون مع جمعية الشباب الديمقراطي البحريني فعاليات يوم الإرشاد الأكاديمي الثالث لخريجي الثانوية العامة، وذلك بمركز البحرين للمعارض للفترة من 23 - 24 يونيو الجاري. وقال رئيس المكتب الشبابي والمنسق العام للبرنامج هاني الشيخ «ستشارك في البرنامج أكثر من 15 جامعة خاصة محلية إضافة إلى عدد من المؤسسات التي تقدم خدماتها الجامعية للراغبين في مواصلة تحصيلهم الجامعي خارج البحرين، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات ذات العلاقة بالتعليم العالي وسوق العمل»، وأضاف «تهدف الجمعية من وراء تنظيم برنامج الإرشاد الأكاديمي للسنة الثالثة على التوالي إلى تسليط الضوء على مستقبل سوق العمل في البحرين، وتعريف الطلبة الخريجين على التخصصات المطلوبة لسوق العمل، إضافة إلى التعريف بالجامعات المختلفة وما تقدمه من الدراسات الجامعية المختلفة وفرص الالتحاق، فضلاً عن التكاليف المادية للتخصصات الدراسية بهذه الجامعات سواء المحلية منها أو الخارجية». وأشار الشيخ إلى أن «عدم وضوح حاجة ومتطلبات سوق العمل وعدم معرفة طبيعة التخصصات العلمية المطروحة والجامعات العلمية وكلفتها وما تقدمه من تسهيلات كل ذلك يتطلب توجيهاً وإرشاداً للطلبة في مناحي متعددة من حياتهم ومنها التوجيه والإرشاد الأكاديمي والمهني، وهذا ما نطمح إليه من خلال تنظيمنا لهذا البرنامج»، موضحاً أن البرنامج «يستهدف الطالبات والطلاب الراغبين في التحصيل الدراسي العالي وأولياء أمور وكذلك طلبة الثالث الإعدادي لتحديد مساراتهم للمرحلة الثانوية، وتوجيه ودعم الخريجين»، مشيراً إلى دليل الإرشاد الأكاديمي المتضمن معلومات وافية وتفصيلية عن الجامعات المحلية من حيث التخصصات وتكاليف الدراسة والمقارنة في عدد الساعات الأكاديمية وكلفة كل تخصص، إضافة إلى أسماء لجامعات عربية وأجنبية متعددة.
  2. صباح الخير .. فكرت كثيرا مالذي قد يدفعني للكتابة في هذا الوقت المتأخر، لماذا أنا مضطر أن أرد على طالب يحاول بأسلوب أو بآخر أن يعبر عن رأيه الذي هو مكفول له... ولكنه نسي أمر مهما. عزيزي سيادي .. لقد نسيت أمر أكثر أهمية من السياسة والجمعيات السياسية والحزبيات، لقد نسيت أمرا أعتقد أنه أكثر خطورة من كل ذلك... إنها الطائفية.. يمكنني أن أستوعب وأن أتقبل أن ينقسم الطلبة كل حسب انتمائه السياسي بصورة مقبولة لا تصل لحد الفرقة وتشتيت الصفوف الطلابية، ولكن لا يمكنني إستيعاب الإنقسام الطائفي البغيظ الذي للأسف ستراه قريبا مع بدء الانتخابات.. عزيزي سيادي التحدي أمامك أصعب مما تصور ،، ربما تكون حديث العهد بالكلية ولكن دعني أرعبك قليلا.. إن التحدي الذي يواجهك هو كيف تستطيع أن تصمد، أمام صراعات طائفية ستبدوا واضحة قريبا، بل أن معالمها بدأت تظهر، فإن كنت متابعا للصحافة أو لأخبار الكلية فأفترض فيك أنك سمعت عن موضوع الأشرطة والكتيبات الطائفية. عزيزي .. أن تكون من دون خبرة، أن تكون حديثا في الكلية، أن تكون منتميا سياسيا أن تكون منتميا لهذا الحزب أو ذلك، أهون وأشد وطئ من أن تكون ممن لا يستطيع مقاومة المد الطائفي القادم. أدعوك دعوة زميل لك لا يملك الكثير مما يملكه البعض أن تكون صلبا، أن تكون حكيما، فالأيام لا زالت طويلة أمامك، استعد فهناك من سيسعى لمضايقتك ومن سيسعى لإزاحتك من طريقه، هل تعلم لماذا ؟ ليس لأنك حديث بالكلية وليس لأنك يا عزيزي قليل الخبرة، بل لأنهم ربما يجدونك غير قادر على تمثيل الطائفة. عزيزي لا أعرفك ولا أعرف لأي الطوائف ولأي الإتجاهات تنتمي ولا يهمني ذلك كثيرا، كل ما يهمني ان تمر الأيام سريعا وهي تحمل روح الوحدة روح الإلتفاف حول قضايانا الطلابية، بعيدا عما هم يريدون من نشر للطائفية وتفريق الصف الطلابي وشغله بالطائفية لينسى معاناته الأصل.. كلمة أخيرة من أخ لك ربما لا يكبرك كثيرا : كن قويا فالتيار الطائفي قادم كن صلبا واهزمهم ما ستطعت، في كلية الحقوق على وجه التحديد ليس الفوز أن تصل للمجلس الطلابي المحدود الصلاحية، بل الفوز أن تهزم الطائفية، لذلك أعتقد أن محمود العريبي كان فائزا في العام الماضي عندما استطاع أن يجمع الطلبة من الطائفتين على طاولة واحدة، وهو ما عجز عنه مرشحوا كلية الحقوق للسنوات الماضية كلها.
  3. مساء الخير .. مهم جدا كحقوقيين أن نتجنب كل ما قد يشتت وحدتنا كطلبة والأهم أن نتجاوز كل الخلافات ونوحد جهودنا ونتعاون من أجل تحقيق التقدم الدراسي .. باعتقادي انه المشكلة قد لا تكون في الغالب شخصية .. فقد تكون طائفية يغلب عليها الجانب الطائفي الذي هو التحدي الكبير لنا كطلبة حقوق وهو ما يجب أن نثبته للجميع أننا حقوقيون ولسنا طائفيون كما يريد البعض ممن ياكلوا من طبق الطائفية أن يروجوا لذلك ... تحياتي
  4. ههههههههههه ... يعني ما في شي بلاش :D !!
  5. صباح الخير .. شلونكم ويا الامتحانات ؟ بغيت بس أسأل اذا أحد عنده المحذوف والمطلوب للكمرشل الثاني - الشركات التجارية- وخصوصا اذا كنتوا تعرفون المحذوف الي عطاء الدكتور كاميران الصالحي إلى طلبته خصوصا انه وحسب معرفتي اللي وضع الامتحان ... ولكم من جزيل الشكر CHARMER
  6. أعتقد أن فكرة العريضة متأخرة قليلا ,, رغم إدراكي أنها قد تساهم في حل المشكلة ,, الكل يتذكر عندما قام محمود العريبي بالمساهمة في رفع عريضة لحل مشكلة تعارض كان مجموعة من الطلبة يعانون منها ,,, ولكن الوقت تأخر
  7. صراحة ... أقولها أيضا للتاريخ .. فاليشهد الجميع .. على كلامي كل يوم أكتشف شي جديد في رئيس اللجنة الشاملة العجيبة فبعد أن اكتشفت لجنته العجيبة المبتكرة اكتشفت انه كاتب وشاعر ولديه قلم جميل يخط به الخواطر :d عجيب عجيب أنت يا عبد الجبار وخطير .. عجيب يا أيها الشاعر يا أيها الرئيس أما أنت يا يوسف ربيع أيها المريض فلا تستهزء بهذه الكلمات والدرر رجاءا وإلا سنجل استهزائك في التاريخ وسنجعل الجميع يشهد على أسلوبك الرخيص !!!
  8. قاسم الفردان .. شخصية حقوقية بارزة وفذة على مستوى كلية الحقوق وفي خارجها,, كان همه الأبرز خدمة الطلبة ,, كان يساعدهم في مختلف المجالات شغل الفردان عضوية مجلس إدارة جمعية كلية الحقوق وكان المحرك الحقيقي للجمعية حينها رغم أنه كان يترأس اللجنة الرياضية... رشح نفسه لانتخابات مجلس الطلبة حيث أثيرت المسألة من بعض الاطراف إثارة طائفية تعرض فيها قاسم لأسوأ حملات التشويه، وقد خسر على إثرها الفردان في مقابل منافسه "الزميل السابق" حسن الشتي . بعد فترة انسحب الشتي من الجامعة تاركا كلية الحقوق وكل ما تحمله من معاناة ليحل محله قاسم الفردان باعتباره الأكثر من حيث عدد الطلبة من بعد الشتي,, وقد حاول الفردان إصلاح بعض هذه المشاكل في الفترة المتبيقية والتي كانت قصيرة جدا.. أعاد قاسم ترشحه .. في العام الماضي ولكنه قرر الإنسحاب من الترشيح لصالح محمود العريبي الذي كان يبدوا للجميع أن حظوظه أكبر من الفردان ولكن العريبي خسر بدوره أمام ممثل الكلية الحالي الزميل عبد الله المعراج. ما يميز قاسم إلى جانب كونه من الطلبة المتميزين والمتمكنين من مواد الحقوق ,, انه جريئ لا يخاف . ويحمل منطق حقوقي ندر مثيله .. بسبب تعمقه الكبير في مجال الحقوق والقانون.. شخصيا أحترم هذا الإنسان وأكن له كل تقدير ... وأعتقد أنه لم ولن يوجد بعد مثل قاسم في كلية الحقوق ,, الذي له الكثير من الفضل في تطور كلية الحقوق وذلك عبر متابعته لمشاكل الطلبة..
  9. مساء الخير استغرب كم هذه الفتاة قوية ,, رغم كل ما عانت منهم رغم كل محاولات التسقيط التي وجهوها إليها، رغم كل ما فعلوه .. لا تزال صامدة، قوية، تعمل ولا تبالي.. أستغرب كم هذه الفتاة مستعدة للنسيان ولتبدأ العمل من الجديد، تنسى كل من أساء إليها تنسى كل من ظلمها كل من وقف في وجهها يوم فقط لأنها "فتاة"، كل من حاربها ولم يوقفه شيئ واستمر في الطعن في شخصيتها قدراتها .. وفي كل شيئ فيها .. أستغرب هذه الجماعة الحمقاء التي استمرت في التشهير بهذه الفتاة الفريدة من نوعها.. فتاة أثبتت ولا زالت تثبت أن الفتاة (المرأة) قادة وهي أقوى من الرجل في الكثير من المراكز ,.. هذه الفتاة التي أثبتت للجميع أن المرأة والفتاة قادرتان على الإنجاز، وعلى العمل والأهم على الصبر والتحمل.. حاولوا أن يجعلوك تندثرين ولكنكي كنت أقوى من ذلك ...حاولوا وفشلوا سيري يا منى المطوع لترسمي وجهة لعملة أسمها أن المرأة قادة ولا يعيقها جنسها في شيئ ... أثبتي لهم أن المراة قادرة وقادرة وقادرة .. تحية وتقدير إلى منى المطوع..
  10. مساء الخير شباب سؤال بسيط ,, متى النتايج صج انه يوم الأربعاء يعني بكرة ؟؟ وتحية CHARMER
  11. يا للتناقض !! طالب حقوق يناقض نفسه !! فعلا قاسم الفردان مناضل لأجل حقوق الطلبة
  12. الاتصال بالنواب من حق أي فرد كان ,,, والمسألة لا تحتاج الى تصريح .... استغرب من ردود البعض
×
×
  • Create New...