Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هاوي همس

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    515
  • انضم

  • آخر زيارة

عن هاوي همس

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    مسرحية الحاسه السادسه
  • سنة الميلاد
    1989

هاوي همس الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. [iانما المسرحيه هي تعبير مختزل للواقع في دلالات متخيله نحن نعتقد ان السفينه هي هذه الحياه والحياه سفينه قلقه تتناهبها المتغيرات والبشر هم الضحايا وان ابطال القصه تمثل شرائح فاعله وهاامه في مجتمعااتنا مثل القاص=انموذج قادر على تشخيص امراض المجتمع ,وكتابة الالم الانساني من خلال عدساته المتهيئه لالتقاط التفاعلات اليوميه,شخص يريد الخروج من صمته,يريد ان يكونضمن كومبارس الحياة ليعطيها افكار جديده تدفعها الى الامام وهو يمثل المثقفين بالمجتمع البدين=آفه حاضره لابتلاع كل شيء,انموذج يمثل شريحة عقلها في معدتها الشاب= وهو الجيل التائه وسط فوضى الحياة القس =هنـــآ توجد لعبة فنيةندرك اننا نعيش في مجتمع خاضع لسلطة بعض المسمون (بالمتدينين)ونقصد ايضا ذالك الخوف الفطري داخل الفرد,مما يجعل الانسان مترددا في اتخاذ الكثير من القرارات الذاتيه,لذالك يبتعد الكاتب عن منطقة الشكوك ويختار القس بدلا عن رجل دين الجد= رغم غيابه الجسدي له حضور مؤثر بين الشخوص, حضور غير حواري كونه الماضي المهيمن كان من المفترض في المسرحيه ان يكون هناك اصوات جرذان وهي تلتهم مصاريع الابواب لتكتسح الجوانب اللتي خنقتها السلطه (بحسب قوله)جوانب المتنورين واصحاب الاحلام الكبيره في النهايه هل يمكن للانسان ان يخترق الحواجز المرصوصه امامه من اجل تخليص البشر من مخالب العتاة؟,مهما يكن لابد من انتفاضه هكذا يقرر الكاتب هذه كانت دراسه تحليليه بسيطه من قبل(تحسين كرمياني) ويقول(المخرج) لاكننا وجدنا باب آخر يفتح جميع الابواب النيره وابواب السعاده وربطنا به الانتظار ((وكيف يكون المنطق مرتبط بالانتظار والفرج)) بقلم المبدعه الاعلاميه زهراء العطار (الكويت) مسرحية قاع: من أكثر المسرحيات قد دخلت نفسي بروعتها وبجمالها ذات المعنى الهادف الذي نفتقده في هذا الزمن كانت من إبداع شباب سعودي ابهر نفسي وروحي التي تعشق الفن المسرحي والابداعي جعلني اتذوق نصها المسرحي من خلال لوحاتها الفنية والحركية والكلامية في هذه المسرحية . مسرحية قاع هي قصه مقتبسه من قصه عالميه كانت تتحدث عن مرض الفئران المعروف بمرض(الجرب) بنهايتها السياسية ليأتي الكاتب الشاب المبدع "عمار نعمه جابر" ليحولها من المفهوم السياسي إلى المفهوم الروحاني وهو "الانتظار" تجعل كل شخص يشاهدها يفكر من خلال نفسه وتجاربه بتحديد ذلك المفهوم بطريقته الخاصة وهذا ما حدث لي عند مشاهدتي للمسرحية للمرة الأولى وجدتها بأنها أظهرت ما بنفسي وروحي وكأنها تتحدث عني لكنني أدركت بمشاهدتي الثانية لها بأنه هذا حال جميع البشر. النص يتحدث عن أربعة أشخاص عاشوا في غرفه داخل سفينة للحجر الصحي وفي يوم من الأيام غرقت السفينة ولم يعودوا يدرون ما يجري وما جرى خارج غرفتهم بتمنيهم لو أن الباب يفتح ليخرجوا للعالم والأربعة الأشخاص هم :"حسن عدنان النمر" الذي قام بدور الغاص الشخصية الثقافية "حسين النمر" الشخصية الشهوانية "مجتبى النمر" الشخصية المتعلقة بالماضي "جعفر الناصر" شخصية رجل الدين. تستحق المسرحية كل الشكر والتقدير على كل طاقمها المتعاون الذي ساهم في إنجاحها (بغض النظر عن دعايتها الضعيفة والتنسيق اللذان كانا السبب في عدم نشرها بمستوى اكبر وقلة الحضور) المسرحيه من اخراج المبدع الشاب احمد النمر [email protected] من انتاج مجموعة ابداع للاعمال الفنيه. الدمام الكاتبه باحاسيها : زهراء العطار(Om7asson) للتواصل مع الكاتبه بالايميل فقط [email protected] وهنا بعض الصور ..
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تتجسد الدرما على مسرح الرسول الاعظم-الكويت ينيد القار تقدمها مجموعة ابداع الفنية بالمملكة العربية السعودية من تمثيل الفنان : حسن عدنان النمر الفنان: حسين النمر الفنان: مجتبى النمر الفنان : جعفر الناصر مهندس الصوت : علي سامي مهندس الإضاءة : ميثم حسين ازياء : مهند الناصر ملاحظه :تأليف الفنان العراقي: عمار جابر نعمه ...
  3. انا حظرت مسرحية حاميها حراميها ,,,مو شفتها على الدي في دي والنااس اذواق انا معااكم انه مشاهده تضحك بس الممثل االكبير مثل طارق العلي ولا عبدالحسين عبد الرضا لازم يكوون مربي لانه الناس تقلده وطارق العلي بمسرحياته قاعد يعلم يهالنا وبناتنا الفاظ ونظرات وحركاات نستحي نقولها او نوضح معانيها,,,!
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفنان طارق العلي بالرغم من الاقبال الجماهيري الكبير في الاونه الاخيره الا ان الجميع يقول(لم نرى منه جديدا من مسرحية سوبر سطار).. المشاهد التي تعااد بكل مسرحيه والالفاظ ال(سيئه) تكرر بكل عمل من اعمال طارق العلي ولاا جديد في الاربع سنوات الفائته بالرغم من ان طارق العلي فنان كبير ولايختلف عليه اثنان الا انه شوه صورة المسرح العربي بشكل عام والكويتي بشكل خاص.. وبدا ذالك واضحاً جدا في مسرحية خاربه خاربه بسبب الافكار المطرووحه السيئه بالمسرحيه اللتي يستحي الشخص رؤيتها امام الاهل او حتى الاصدقااء ولا تحمل المسرحيه اكثر من فكره واحده وتمتد الى 6 ساعات ... هذا يعني ان طارق العلي همش كل الجهات العامله معه وبداا يعمل لوحده فلا اعتقد ان هناك مخرج في العالم يرضى بأن تكوون زمام امور مسرحيته من موسيقى ورؤيه فنيه واداء بيد ممثل يعمل معه وبصراحه افكار سيئه ومستوى يميل للهبوط والى الان طارق العلي لايسمع او(يتصيمخ) كلام الناس من حوله حتى بلغ الحد انني قرأت في منتديات احد الفنانين موضوع عنوانه(كل من يعمل مع طارق العلي ليس لديه كرامه).....! هل هذا معقول.؟ فالفنانون الكويتيون يبنون وهو يهدم بالمسرح واقرب مثال لذالك الفنان الكبير عبدالعزيز المسلم فقد ابهر الناس بمسرح الرعب ولا يزال بقدم ويطرح كل جديد في عالم المسرح والدراما وشتان بين هذا وذاك...! والسؤال هنااا هل هنااك من الاعضااء يضمون اصواتهم معي..؟
  5. يسلموو على الموضوع... عاشق فنوون شنو رايك بقناة الراي وخصووصا برنامج رايكم شباب؟ شنوو احلا محل زرته منوو اكثر واحد او وحده تحترمهاا شنو احلا منتدى زرته...؟
  6. اهلين ضيفة منوووره موضوعي ويسلموو على المرور
  7. loooooool انا توني ماكل شاورما من الخبر بعد ليكون فيني حديد ...@@
  8. النجوم في السمااء لا تنتهي فكلما ابعدت اصبعك عن نجمة تلتها نجمة اخرى هذا مارأيناه في طاقم فيلم صاحب القلب الكبير الشاب فقد قدم فكره رائعه واهتماام كبير في احترام الاب من جهة درامية. يذكر ان الفيلم قدم خطوة رائعه وناجحه وفيلم صاحب القلب الكبير لمجموعة ابداع بالسعودية من بطوولة الفنان الشاب احمد النمر والفنان الشاب مجتبى النمر والطفل كرار ضرغام. ومن اخراج مجتبى النمر الجدير بالذكر ان الفليم عرض في الكويت والسعودية... بعد هذه المقدمه المتواضعه نتحدث مع الفنان احمد النمر ماجديدكم.؟ بعد الانتهااء من مسرحية عبود نت والنجااح الواضح للمسرحية اتجهنا لعمل فلم صاحب القلب الكبير من اخراج الفنان مجتبى النمر وعرضنا قبل شهرين مسرحية صحوة ضمير بالشرقية اذا كان العمل بايد شباب متطوعين هل يعني ذالك عدم حصوولكم على دااعم رسمي؟ لا نستطيع ان نقول هذا الكلام مادمنا لم نبحث اصلا عن داعم فطاقاتنا الشبابية المتوااضعه تتقدم يوما بعد يوم وهذا لايعني اننا سنضل متطوعين هل واجهتم صعوبات اثناء اعمالكم الفنية خصوصا انكم شباب لاتمتلكون الخبره الكافية لا اخفيك سرا ... فالصعوبات كانت تاتينا من كل جاانب والحمد لله (طلعنا بهذا) الم تفكرو في عرضه على قناة تلفزيونية؟ في الوقت القريب بأذن الله(كل شي جايز) كلمة اخيره اشكر كل من حفزنا لنضع اولى الخطواات على سلم احلامنا ونعد بالمفاجآت قريباً .. وقد تم تسليم الفنان احمد النمر نيابة عن مجموعته (ابداع) شهاادة شكر وتقدير من مهرجان ترانيم بالشرقية تحياتي:هاوي همس
×
×
  • Create New...