Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أيهما أفضل أختي أن تري زوجك يخونك أمامك أو

Recommended Posts

• Replies 61
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اولا يعتمد شلون يخونني...احيانا يكون الزواج اهون من بعض انواع الخيانة...لكن انا وحدة صراحة سواء يخونني او متزوج علي افضل انه يكون الشي جدامي! على الاقل نقدر نتناقش و نشوف الخلل في وين عشان نصلحه !

ارد اقول خيانة بسيطة ما علي..لكن اذا شي عود..يكون متزوج احسن !

مشكورين حبايبي على الردود الحلوه

طبعا الكل يعبر عن ما بداخله من رأئ وله كل الأحترام والتقدير

ولكن لاحظت أن أغلب الجماعه مع أحترامي الشديد لا يرغب بالتقيد بالسنه النبويه .... أعلم أنها صعبه ولكن حكمتها موجوده وأن كنت أجهل بالحكمه ولكن هذا الشرع والمشرع ........

بس في النهايه أحترم كل الأراء لأنها لم تأتي من الفراغ أنما أتت من دافع الغيره والمحافظه على الحياة الزوجيه

الله يفقكم جميعا لما يحبه ويرضاه

آآآآآآآآآآآآمين يا رب

اخوي احنا ما قلنا شي الزواج من حقه والشرع حلل اربع

بس هالشي قدرات

في نسوان تتحمل و في نسوان ما تقدر

وبيني وبينك اكيد راح تجوف الكل يقول لا ما بارضب وباروح بيت هلي

بس اكيد في الواقع او لي صار الصج ( لا سمح الله )

راح تتغير ردة الفعل .. راح يكون فيه تفكير اكثر في كل شي

والله الريال خصوصا البحريني اييب حق روحه البلا

اهيا زياده مصاريف و زياده عوار راس الا ذي تبي و ذيج تبي :ssm9:

وعلى قولة بعضهم اهوه ما تزوج على راس مرته اهوه تزوجها على راسه

مشكور اخوي على الموضوع

سؤالج مهم

انه انسألت هالسؤال من قبل بس مب بهالطريقه

سألوني اذا ريلج قال انه بيتزوج عليج توافقين؟؟؟

جاوبتهم اي

على الاقل اعرف بهالشي

وهالشي حلال احسن من الحرام انه مابرضى حق زوجي اللي احبه انه يسوي شي حرام

بأختصار انه اطنقر ولا اخلي الله يغضب عيه

اجاز الدين الاسلامي للرجل بأن يتزوج اكثر من امرأة فجاء في القران الكريم ((فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة او ما ملكت ايمانكم ذلك ادني ألا تعدلوا شرط التعدد في الزوجات هو العدل بينهن واذا لم يستطع الزوج ان يعدل فواحدةاو ما ملكت قدرته في العدل لاكثر من واحدة وتعدد الزوجات في الاسلام وضع لحاجة المجتمع الاسلامي له فلا يمكن الاستغناء عنه في اي وقت كان اذا حلت الضرورة له ويقابل تعدد الزوجات الطلاق فمن هنا كان من الضروري اباحة التعدد في اي مجتمع إنساني.... وهذا عكس ما يقره الغرب لان من المبادئ الاساسية المثبتة في القانون لديهم هو عدم اباحة التعدد في الزوجات وربما يعتبرونه همجية ووحشية هذا ما يتمسك به العرف والقانون الغربي . اما الممارسات اللااخلاقية التي يقرها المجتمع هناك كالعلاقات الغرامية والجنسية التي تؤديالى هتك الاعراض وفض بكارة الفتيات وتمزيق العفة وتلويث المجتمع بمكروبات التفسخ والابتذال ومنها الى هدم كيان الانسانية وجرها الى عالم الرذيلة كل ذلك لايعتبره القانون والعرف السائد لدى الغرب همجية ووحشية.....!!!

اما بالنسبه الى الخيانه فأنها جرم كبير لا يستهان به وقد حذرنا الله والرسول فقد قال تعالى في كتابه (( لا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا )) انه الحرام بعينه لانه بلا عقد شرعي ,,انه معصية عظيمة ,,انه بئس الطريق ان العقل يقبحه انه يؤدي الى قطع الانساب وابطال المواريث وتقطيع صلة الرحم وحقوق الاباء والابناء .....

فكيف بي ان اقبل ان يخونني زوجي .......انه المستحيل بعينه ....ليتزوج من يريد وعلى هوى نفسة

بس اعتقد اني بنسحب من حياته ليس لاني لاقبل بما جاء به القران والسنه بل لاني لا ارضى لكرامتي بالاهانه هذا رأي في الموضوع ... واسمحو ...لي ان اطلت عليكم .........

ولك مني اخي العزيز جزيل الشكر على الموضوع الرائع حقا...

تحياتي

ام

سمر

Edited by ام سمر

الخيانه اكره شي في الحياه فما بالك لما تكون من الزوج بتكون قوي

والزواج بعد يعني اذا فكر يتزوج بخليه يطلقني ويتزوج

بس الصراحه الاثنين الله يبعد كل المتزوجين عنهم

وخلي حياتهم حلوه وسعيده

الزواج من دون علم الزوج ابكبر خيانه لها ولازم تكون عارفة وموافق الاسباب مثل انه ماتنجب اولاد او انها ليس جميله او تزوجا رغمن عنهما او انجبت جنس واحد او تكون مريض او ميته ولا كن لاتصلح الزواج على المراء رغمن عنها اما الخيانة فان المراة اذا اكتشفت زوجها يخونها او خانها فانصحه بان تطلب من الطلاق الان اذا خانها يعني بانه غير مهتم بزوجته وانه رجل من دون كرتمة ويتلعب بنساء ااذا قال لها لن اكررها ام تصدق فهو ان عماها مره لا يصتضيع ان يترك هدا اسلوب وشكرا .

ارجو عدم الزعل :bahflag::aq16:

• 5 months later...
انا مش عارف كيف نساوى بين (الحلال ---و--- الحرام) كلاهما فيه ضرر على الزوجة الاولى لكن بالعقل اخف الضرر طبعا الزواج Bahrain.gif

شكرا أخي على الرد

cool.gif الخاينة اشد من القتل biggrin.gif

بس انه عندي الخاينة احسن لانه بتكون مشكلة وبتعدي لكن الزواج بيكون مسؤلية ولازم تكون عادل بين الزوجين ومصاريف زيادة

انه عن روحي ماعتقد باخون زوجتي لاني مؤمن بالله قبل مافكر في زوجتي

مشكور اخوي ابن الرفاع على الموضوع وان شالله ان محد ياخذ فكرة عن الزوج لانه الزوجات بعد يخونون واعتقد ان خيانة الزوجة اشد من خيانة الزوج بس ماقول الا الله يبعدنه عن طريق الخيانة

الدكتور ديغول

.. الكل يقول ان البحرينيين رواتبهم ضعيفه والكل يشتكي من الرواتب الي ما تبقى إلا اسبوع..ومن المصاريف الي كل يوم وتزيد وطلبات العيال الي كل يوم تتجدد..

فوق ذي كله.. (ما أبي اعمم) بس اشوف وايد شباب بحرينيين متزوجين والله يستر على الجميع .. كله يبون يغازلون ويكلمون بنات في التلفون .. والي يحط له اكثر من تلفون عشان يكلم اكثر من وحده..

والي يتزوج مره ثانيه ويفتح بيت يديد.. واهو اصلا ما يكفيه راتبه!!!!!!!!

ليش كل ذي ؟؟؟ هل بنات البحرين ليهالدرجه ما يسوى ان الواحد يضيع عمره وشبابه معاهم؟؟ ولا شبابنا صاروا عديمين المسؤوليه؟

انا بالنسبه لي لا الاول ولا الثاني .. يبقى مع زوجته الي اتوقع ان اكثر الشباب مختارين حريمهم على ذوقهم.. ويكملون مشوارهم مع بعض وماله اي داعي يشوف حرمه غيرها..

وطبعا في بعض الحالات تكون الزوجه لا سمح الله بها شي معين .. يخلي زوجها يشوف غيرها..

والله يهدينا ويهدي الجميع

الصراحة مادري شاقول لك يا أخوي ، الوحدة فينا ما تستحمل الشيين وأنا شخصياً ما راح أتقبل أي شي لا الخيار الأول ولا الثاني ... بس في حال خيرتنا بين الإثنين فمن الناحية العاطفية أقول لك مابي أشوفه لا يخوني ولا يتزوج علي بس أعتقد الخيانة بالنسبة لي أهون من الزواج علي ... ومن الناحية العقلانية فبقول يتزوج بالحلال ولا أشوفه يخوني بالحرام لأن الله حلل للرجل أربع ... وفي هالشي ما نعترض على أمر الله ... والله كريم بس والله لو يفكر يتزوج علي أذبحه

degoal

شكرا على المرور والتعليق

um_fhad

جزاج الله خير على الرد الواعي

وهله

ما ودي أدخل في نقاش معاج لأنج مثل ما قلت سابقا ما تدخلين المنتدى إلا في السنه حسنه .......

شكرا حبايبي كلكم على المرور

أخوكم

صعب لأن الخيار الأول مؤلم وحرام

والثاني أكثر إيلاماً لكنه حلال

وخصوصاً أنه إذا تزوجها يعني ساواها فيني أو يمكن حتى فضلها علي

علشان جذي يمكن المرأة أحياناً تفضل الخيانة

لكن إذا أخذناها من الناحية الدينية

لو بنقارن بين الصحابة قبل لما يعددون زوجاتهم

وبين الرجال اللحين طبعاً الفرق كبير

من ناحية العدل والمساواة بين الثنتين

أنا ما أعمم بس هذي الأغلبية

الي بعضهم حتى ياخذ الثانية علشان يعاقب الأولى

والله ما يرضى بهالشي أكيد

وأيام أول التعدد ما كان يؤدي إلى كل هالضجة

لأنه شي عادي ومنتشر

لكن لما يصير هالشي اللحين

الوحدة بتحس بالإنكسار

بتسأل روحها ليش أنا شناقصني عن غيري؟!

ليش كلمن راضي بزوجته وأنا زوجي ما اكتفى فيني؟!

والكل بينظر لها بعد أن هي مقصرة

وهذي ما كان موجود لول

علشان جذي كان التعدد أهون من اللحين

انا بالنسبة لي ثنتينهم صعبين

انا من النوع اللي ماحب احد يشاركني بلأشياء الغالية علي واللي احبها

بالتالي زوجي ماحب اشوفه يخونني ولا يتزوج علي،، أذا مايبيني يطلقني احسن

لان ثنتينهم احس ان فيهم اهانة ليَ

وشكرا

أول شي حبيت أشكـركـ أخوي أبن الرفاع على طرحكـ لهالموضوع ،،

وبالنسـبه لموضوعكـ الاثنين صعبين في جميع الحالات ،،

والله يبعدنا عن هالموواقف يارب ،،

لأنه الخيانه صعبه ومؤلمه بالنسبـه للبنت لمن أتحس أن زوجها يخونها مع غيرها ،،

واللي يعور القلب أكثـر لمن يتزوج عليها وحده ثانيه

هالموقف أصعب وأصعب ومستحيل أي بنت تقدر تعيش هالعيشه ،،

وفي هالحاله تصرفي بيكون ،،

اذا كان بينه عيال شي طبيعي ماراح أهدم علاقتي معاه عشان مايتشتتون عيالي ،،

بس لما يكون مابينا عيال شي طبيعي راح أختار الطلاق وأكمل مسيره حياتي !!

وبالأخص أن الانسان مايحب أحد يشاركه في شي يملكه ،،

وبطبيعه الانسان غيور وأناني لما يملكـ الشي يحب يكون له وحده ومحد ياخذه منه،،

والله يبعدنــــــــا عن هالموواقف يارب ..

شكرا أختي دلوعة أبوها على لتعليق

,,,,,

ولكن سؤالي لجميع الفتيات .... لماذا أغلب الفتيات لا يرضين بحكم الشرع في أختيار الزوج لزوجة آخرى ؟؟؟

هل البعد عن الدين هو السبب أم ماذا ؟؟؟؟ أم الغيرة العاطفيه تغلب الغيرة الشرعية ؟؟؟

,,,,,

ولكن سؤالي لجميع الفتيات .... لماذا أغلب الفتيات لا يرضين بحكم الشرع في أختيار الزوج لزوجة آخرى ؟؟؟

هل البعد عن الدين هو السبب أم ماذا ؟؟؟؟ أم الغيرة العاطفيه تغلب الغيرة الشرعية ؟؟؟

عزيزي الاخ المحاور / ابن الرفاع

من جهة الا تعلم بأن كل انسان يمتلك نسب معينه من الانانيه والتي تدفعه للشعور بالتملك لهذا الشخص .. من الجهتين ..

المرأة لا تحب ان يكون لها شريكه في زوجهااا .. وأيضاااا ان تحس بأن زوجهاااا فاقد أشياء منها دفعته للبحث عنها في غيرهااا .. فهذا يولد المشاعر والاحاسيس الصعبه لدى المرأة

ليست اعتراضا على الشرع .. انمااااا شعور طبيعي من الغيره ..

وشكرا لمواضيعك المميزه ...

,,,,,

عزيزي الاخ المحاور / ابن الرفاع

من جهة الا تعلم بأن كل انسان يمتلك نسب معينه من الانانيه والتي تدفعه للشعور بالتملك لهذا الشخص .. من الجهتين ..

المرأة لا تحب ان يكون لها شريكه في زوجهااا .. وأيضاااا ان تحس بأن زوجهاااا فاقد أشياء منها دفعته للبحث عنها في غيرهااا .. فهذا يولد المشاعر والاحاسيس الصعبه لدى المرأة

ليست اعتراضا على الشرع .. انمااااا شعور طبيعي من الغيره ..

وشكرا لمواضيعك المميزه ...

مشكوره أختي على متابعتج لمواضيعي ...... بس طرحت موضوع جديد بنفس الصدد ... أرجو منكي المشاركه فيه أبداء ما هو ترينه مناسب .....

اكرر شكري أختي

بللللللللللل

اثنيانتهم يعووووروون القلب واتمنى انه ما يصيدني هالشي ..!!!

لكن الأصعب انه لما يكووون من وراج .. لأنه اذا رديت صج صج رااح انصدم ويمكن اين بعد .!!!!