Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لقاء مع الفنان الكويتي عماد العكــاري


Recommended Posts

f2.jpeg

 

أرجع الفنان عماد العكاري ابتعاده عن الساحة الفنية إلى سببين الاول يعود لانشغاله بمواصلة دراسته في لبنان بجامعة روح القدس، والثاني وقفة مع الذات ومراجعة مشواره الفني وقال: ان الدراما الكويتية حاليا تحتاج الى اعادة صياغة موضحا ان هذا الكلام لا يعني انها تدهورت، او تراجعت بل يجب ادخال افكار جديدة ورؤى تواكب التطور في مجالات الحياة العامة، ويرى العماري ان المؤلف عليه تطوير ادواته واستحداث اساليب جديدة في الكتابة واضاف: وعلى المخرج ان يجدد من رؤاه الاخراجية في الزاوية التصويرية والدراما التلفزيونية وان يخرج من اطار كونه منفذا فقط.

 

وقال العماري: على المنتج ان لا يفكر بعقلية التاجر وان يساهم في رفع النفقات على العمل الدرامي من اجل الارتقاء بالاداء عموما.

 

وعن احدث اعماله قال: اخوض تجربة جديدة في مسلسل «فريج عبيد» مع عبدالعزيز المسلم حيث اجسد شخصية ضابط، واضاف وعلى رغم انني قدمت الكثيرمن الشخصيات التي تمثل السلطة الا انني اعتبرها دوما من الادوار الصعبة اذ انها تمثل الدولة وبالتالي تضاعف مسؤولية الممثل الذي يقوم باداء مثل هذه الشخصيات، فهناك مسؤولية سياسية ومسؤولية اجتماعية على الممثل ان يدركهما اثناء القيام بها.

 

واضاف ان العسكري في الحياة الطبيعية يحرم من الترشيح والتصويت ولا يشارك المجتمع في اتخاذ القرارات في مجلس الامة، فما بالك اذا قدت هذه الشخصية الهامة في حياة الناس باسلوب كوميدي او ساخر اليس المهمة صعبة ويجب الحذر من هذه الشخصيات الصعبة وتقديمها بما يليق بمكانتها وهيبتها في المجتمع؟

 

وبين العماري ان الشخصية فيها جانب من الكوميديا وهنا تكمن صعوبتها وعن سبب اتجاهه الى الشخصيات الشريرة في اعماله قال العماري أنا لا اجسد الادوار الشريرة بل هناك قسوة في الشخصيات التي اقدمها خلال الاعمال الدرامية وهناك فرق بين القسوة والشر وهذا ما قدمته في «اثنان على الطريق» وغيرهما من الشخصيات الاخرى.

 

وقال: انا من عشاق مسرح القسوة لآرتو.

Link to comment
Share on other sites

  • 2 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...