Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فتاة مخرجة

elmaynona

Recommended Posts

السلام عليكم.......

سؤال واحد يصييير الفتاة تكون مخرجة وخصوصا في البحرين هل يقبلووون ان الفتاة تكون مخرجة ام يقتصر على الرجل فقط

• 10 months later...

أنا أشوف أنه كل شيء يصير .. إذا كان فيه إرادة ..

إذا السعوديه .. وعلى الرغم من صعوبة خروج المرأة من بيتها .. ظهرت عندنا مخرجة ،، اللي هي هيفاء المنصور ..

والبحرين أشوف أن الوضع احسن ..

بالتزفيق ان شاء الله .. وانا معاك ..

• 2 weeks later...

أختي العزيزه ..

الإبداع لايعرف جنس أويقتصر على مواصفات معينه بل هوداخل كل إنسان فالبعض قد يكشفه ويستفيد منه ..

بالنسبه للمرأه قطعت أشواط كبيره في شتى المجالات . وبالنسبه للدخول المرأه مجال الإخراج فهذا شي جميل ونفتخر به خصوصا إذا حافظت على القيم والأعراف والحجاب ..

والحجاب لايمنع المرأه من الإبداع بل يزيدها إبداعا وقيمه . فأرجوا منك مواصلة الدرب وعدم الأخذ ببعض الإنتقادات الهدامه التي تأخذنا الى التراجع والجهاله .. ودمتم موفقين

المخرج / عمار عبد الله

مرحبا اختي..

حبيت أوضح إلى أن الفتاة المخرجة صارت تفوز بجوائز..

على سبيل المثال:

- جائزة أفضل فيلم تسجيلي خليجي في مسابقة أفلام من الإمارات: فازت به المخرجة السعودية هيفاء المنصور عن فيلم "نساء بلا ظل"

- جائزة أفضل فيلم خليجي روائي قصير فئة الطلبة في نفس المسابقة: فازت به المخرجة البحرينية عواطف المرزوق عن فيلم "الهروب الأخير"

للمزيد من التفاصيل، يرجى دخول هذه الوصلة:

http://www.efilmc.com/arabic/sn_aw_a.aspx?...i2=8053&i3=5425

انا اايدك اخ نضال على هل الشيء بس ان احين في مجتمعنا حتى لو صارت البنت مخرجة او مذيعة احس انه لازم تكون غير محجبة وذلك لاثارة الناس صح ؟

اخوي نضال بس انت كفنان وعندك تجارب بالحياة احسب لي جم فنانة متحجبة تحجب شامل او من المخرجات ..الخ يعني الاعلام ما يبي البنت المتحجبةيبي البنت الغير المتحجبة وذلك مما جعل الاعلام الخليجي يتراجع الى وراء ترى هذي المعلومة مشلخته من عندي

أشكرج اختي على الرد.. بس أنا ما أوافقج إن البنت مجبورة تتخلى عن حجابها..

والحجاب عمره ما يكون عائق أمام إبداع الفتاة..

وبالتوفيق للجميع

تحياتي

اوكي ممكن البنية ما تعتزل عن الحجاب بس هل يمكن الاعلام ان يتقبلها بالحجاب ؟ جاوب ياخ نضال البدر

ادري اني مصخته معك بس جاوب لوووووول

حبيبتي فنانا نضال مايقصد الممثلة يقصد لج المخرجة

ومايفرق لين كانت متحجة او لا

و اللحين العالم تغير وصار في مجال حق إبداع المرأة اكثر من الرجل

ومو مشكلة لو كانت متحجبة بالعكس الحجاب زينة المرأة ويعطيها احترمها وتقدريها وسط المجتمع ويدل على عزتها وشرفها

وهني ماقصد لج انه الي مو متحجبة مو محترمة بالعكس يا مافي ناس مو متحجبين بس محترمين وسط الناس

والمخرج بسام الذوادي لو دخل راح يرد عليج انشاء الله

وتحياتي لج

اختج اموورة

اختي انتي مو فاهمة الي انه شقصد اوكي ولا شكله اخ نضال ما يبي يرد على سؤالي بس خلاص مدام انتوا مو فاهمين شقصد سكوا الموضوع ما يحتاي اناقش فيه لان ردودي ما بتعجبكم

• 1 month later...

هلا وغلا فيكم

والله تسلمون على الرد

مشكووورين

امنيتي اني اخرج

ترا اعرف اكتب واغني واخرج وكلشي بس ابي اشويت دعم

لكن ابي من يوقف معاي

والله ان عندي مشكلة وليلحين ادور الحل .......... ؟؟

• 2 weeks later...

السلام عليكم.......

سؤال واحد يصييير الفتاة تكون مخرجة وخصوصا في البحرين هل يقبلووون ان الفتاة تكون مخرجة ام يقتصر على الرجل فقط

أختي العزيزة ،

من الممكن ان تصبح المرء مخرجا بغض النظر عن الجنس دكر ام انثى ، و لكن الشيء الحاصل هنا في البحرين هو ان بالصدفة اصبح كل المخرجين من الجنس الذكر ، و هذا المجال بالتحديد قابل بكل سهولة ان يقبل المرأة في الاخراج اذا ما كانت لديها صفات المخرج الناجح (( ليس بالضرورة كل الصفات )) حيث مع الممارسة نكتسب الخبرة .

و كونك أنت فتاة تسأل اذا ما كان بامكانها ان تصبح مخرجة فأن انطباعي يكون كالتالي:

1. انها فتاة مهتمه بالاخراج و دخولها لمنتدى الاستاذ بسام بالتحديد يجعلني اتوقع بدخولها لمجال الافلام.

2. بما ان لديها الفضول لتعرف الاجابة ، اذا يمكن في يو من الايام نراها مخرجة.

3. بان السؤال مطروح للعامة اذا البنت تنوي (( مجرد النية لا أكثر )) ان تكون مخرجة و لكنها مترددة بسبب خوفها من تكون اول مخرجة كفتاة بحرينية فبالتالي تحصل لها عدة تطورات و تعقيدات اغلبها لم تحصل للمخرجين الذكور.

و بما ان هذا هو انطباعي عن سؤالك،

فاني لا استغرب ان تكوني مخرجة في يوم من الايام.

و لكن عند اتخاذك القرار لا تخافي من المجهول (( اي ما يوجد من تطورات في المستقبل )) فالمرء لا يدرك جمال الوقت أو تعاسته الا في الوقت نفسه ، كل مرء يستحق ما كتب الله له لا أكثر و لا أقل سواء برضى الناس أو بعدم رضاهم )).

أتمنى رؤية ردك عما قريب أختي elmaynona

عبدالله رشدان - مخرج أفلام

أنا أرد عليج عن تجربة

أنا بنية الإخراج هو حلمي وحياتي

وكانت عندي نفس المخاوف

كوني واثقة إذا أنتي تبين تكونين مخرجة محد بيوقف في ويهج

بالعكس ناس وايد بتوقف معاج إنشاءالله

من الممكن ان تصبح المرء مخرجا بغض النظر عن الجنس دكر ام انثى ، و لكن الشيء الحاصل هنا في البحرين هو ان بالصدفة اصبح كل المخرجين من الجنس الذكر ، و هذا المجال بالتحديد قابل بكل سهولة ان يقبل المرأة في الاخراج اذا ما كانت لديها صفات المخرج الناجح (( ليس بالضرورة كل الصفات )) حيث مع الممارسة نكتسب الخبرة .

• 7 months later...

السلام عليكم

يعطيكم العاااافية كلكم

ومشكووووووورين على هذا الدعم الكبير اللي حصلته منكم

وانا صحيح اني كنت متخوفة من الانتقادات لكن خليتوني اصر على قراري واوجه هذه الانتقادات لو حصلت في المستقبل

ومشكووور اخوي على كلامك وعن رؤيتك لي وهذا بالفعل زاد من طموحاتي واصراري

وانشاء الله يوم من الايام احقق امنيتي واتشوفوني احسن مذيعه بالخليج والعالم

وعن مسألة الحجاب انا حاليا مب متحجه لكن انشاء الله راح اتحجب عما قريب لان هذي الله لزمني فيها ومااقدر اعترض عليها

وانشاء الله وانا واثقه انها ماراح تشكلي عائق في المستقبل لان احنا مسلمين وانا ماراح امثل او اغني عشان افصخ الحجاب انا راح اكون خلف الكواليس مثل ما يقولون

وحتى الممثلة والمطربة فيهم من لابس الحجاب

ومرة ثانية اشكركم شكر خاص على هذه الردود