Jump to content
منتدى البحرين اليوم

قصة حب مع الايام


Recommended Posts

  • Replies 273
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الجزء الخامس و الثلاثون ::

 

في التاكسي كانوا قاعدين عايلة بو عبدالله .. و أخيرا وصلوا البحرين ..

وصلوا لمكانهم الأساسي .. و لبلدتهم اللي هجروها من سنين .. مشاءالله

تغيرت وايد .. العمران فيها تقدم بشكل ملحوظ .. و سميت بعصر النهضـــة

في وايد أشيا مثل الثقافة و الطب و العمران .. و السكان مشاءالله اي عدد

السكان وايد زاد .. زين خلونا نرد للقصة

بدأ حسن يرجع للماضي و للذكريات الحلوة في كل منطقة من أرجاء ديرته الغالية .. و كان يحاول يتذكر المنطقة اللي موجودة فيه بيت أخته .. اووووو ما اتذكر يا ربي

تذكر يا حسن انت وين تربيت و كبرت وين ؟ وين ؟ حسن : اي اي تذكرت روح اخوي

العدليـــة ..

سايق التاكسي : تامر أمر

في السيارة الكل كان متوتر و خايف و كان سايد بينهم صمت عجيب .. و أملووو

الله يهيدها كانت تقضم اضافرها بعصبية تخيلوها هههههه .. زين بعدين يوم وصلوا العدلية

سايق التاكسي : و الحين وين أروح ؟

حسن : امممممم ما اتذكر لحظة لحظة يا ربي ساعدني ما اتذكر لان مشاءالله البحرين

وايد تغيرت ..

أحلام : انا انا تذكرت لف أخوي على يمينك بعدين روح سيدة و أخر بيت عنك البحر هو المكان اللي نبي نروح له ..

سايق التاسكي : انشاءالله

حسن تنفس بشده لانه كان مضطرب وايد و خايف من ها اللقاء ..

و يوم وصلوا للمكان المطلوب :

حسن : انا بنزل و بشوف اذا في أحد بالبيت و أنتوا نطروني بالسيارة .. لان أخاف سالفة ايجار البيت صجية ..

أحلام : زين حبيبي روح بسرعة و لا تتأخر لاني بصراحة وايد متوترة

حسن ما جاوبها و بخطوات سريعة و واسعة راح صوب الجرس و بايد مرتجــة قرعها ..

..... : الو نعم

حسن : يا هلا هذا بيت بو نور ؟

..... : هاا لا أخوي أنت غلطان .. اوووو صج تعال انت تقصد بو نور .. اي هاي كان بيته بس هو الله يرجمــه متوفي من سنين و زوجتـــه مأجرة ها البيت

حسن : متوفي ؟ لا حول و لا قوة الا بالله زين ممكن تساعدني او تدلني على مكان زوجته او بنته ؟

..... : جنك ما كنت بالديرة من سنين .. لان البحرين باكملها تدري بسالفة وفاة بو نور .. الله يسلمك الشىء الوحيد اللي اعرفه أنهم يعيشون وية عايلة زوج نور ..

حسن : زين عيل مشكور أخوي تعبناك معانا

..... : لا عادي ما سوينا الا الواجب

و ركب التاكسي و الخيبة مبينة على ويهه ..

و بصوت جماعي : بشــر ؟

حسن : بو نور الله يرحمـــه ..

أحلام تقاطعه : توفى ؟

حسن : اي .. و هم الحين مأجرين البيت و يعيشون وية عايلة زوج نور ..

أحلام : آخ من هو زوج نووورو عشان نروح لهم .. اوووووووو حسن تعال ليش ما نروح بيت أختي يمكن نلاقين موجودين بالبيت .. لان الله يسلمك اختي وايد كانت تحب بيتها و كانت علطول تقول لي مستحيل أطلع منـــه ..

حسن : امرنا لله بس انتي تتذكرين المكان ؟

أحلام : اكيد لا تنسى باني سنين و سنين عشت هناك .. و قامت توصف للسايق عنوان البيت ..

 

و صلوا .. و اخيرا و أخيرا .. شافوا بيت عــــود محاط بسور رفيــع .. لونـــه وردي غامج .. اما البيت فكان لونه وردي فاتـــح ..

حسن : انزل بروحي انزل في البداية ولة بتنزلون وياي ؟

أحلام : لا بننزل وية بعض .. انا و انت بنتقدم .. اما الباقي فيوقفون عند باب السيارة الى أن نتأكد بوجود أختي و زوجها البيت و نناديهم ..

و قام حسن و قال لسايق التاكسي : احنا بنروح .. و انت انطرنا هني .. عشان نرجــع و ناخذ أغراضنا و نعطيك فلوسك

سايق التاكسي : انشاءالله انا ناطركم بالسيارة ..

 

و بخطوات بطيئـــة و مرتعشــة .. تقدموا حسن و أحلام .. و ها المرة بخوف أكثر دق حسن الجرس ..

يات الخدامة و فتحت الباب : يس سر .. هو دو يو وانت ؟

حسن : از ام يوسف انسايد ؟

الخدامة : يس شي از انسايد وان منت آي ول قو آند كول هر تو كام

حسن : اوكي بت بليز دونت بي لايت

راحت الخدامـــة الصالة .. فلقت بس أم نور قاعدة ..

الخدام : مدام في واحد و في وحدة برة يقولون نبي ماما أم يوسف انا شنو في قول لهم ؟

أم نور : عجيبة بها الحزة من يينا .. الحين الساعة تسع بالليل .. هووووو خلوني اروح و أشوف شالسالفة

و قامت نادت بصوت عالي أم يوسف .. و راحت عند الباب تشوف من موجود .. طبعا بعد ما لبست شيلتها و عبايتها .. و يوم فتحت الباب قعدت تدقق في ملامح الزوار ..

كانت أشكالهم مب غريبة .. بس ما قدرت تحدد هويتهم .. نعم شلون أخدمكم ؟

حسن و هو قاعد يميز ملامــح أختـــه : انتي أم نور صــح ؟

أم نور : نعم تعرفني ؟

حسن و عيونه دمعـــت : شلون ما أعرفــج و انتي اللي ربيتيني .. و انتي اللي كبرتيني .. و خطبتي لي أحلام .. تذكري يا أم نور .. انا حســــن .. حسن أخوووج .. اللي ربيتيه جنــه احد من عيالج .. حسن اللي ترككم من سنين بسبب ضروف .. حسن ..

أم نور ما قدرت توقف أكثر من جذي .. طاحت على الأرض و تسندت صوب الباب .. و هي قاعدة تتكلم بكلمات متقطعـــة من هول الصدمـــة اللي وقعت عليها .. :

حبيبي أخووي وقعدت تتنفس بشدة تعال جرب .. تعال أرجـــع لحضن أمــك الثانية ..

اخـــــــــتــــك الكبيرة .. تعال حســـن تعال ياللي هديتني طول ها السنين .. تعال

هيه هيه تعــــال و قعدت تتنفس بصوت مسموع .. تعال عشان أضمـــك لصدري .. و أحلام من شدة الموقف المأثر قعدت تصيح .. و ام نور ما انتبهت لها

قام حسن و قعد عندها من صوب اليمين قامـــــــت و حضنته و باستـــه .. : انت متأكد أنــــــــــــك أخوي و حبيبي .. ليش تركت أخــتك .. ليش على الاقل ما اتصلت فيها ليش ؟؟ ترى ما استاهل اللي سويته فيني حراااااااام عليك ..

حسن و هو يبوس راس أخته الحنونة : سامحيني أختي سامحيني .. الدنيا كانت كاتبة لنا ها القدر .. سامحيني .. و قعدوا يصيحـــــــــــون .. أم نور رفعت راسها بعد ما هدت شوي شافت حرمـــــة واقفة .. حرمـــة يبين عليها آثار آلام السنين .. أكيد هذي أحلام .. فمدت ايدها : أحلام حبيبتي و الله تعالي عندي أبوسج .. تعالي

أحلام قعت على يسار أم نور و قعدت تبوسها و تحضنها و لحد الحين كلهم قاعدين يصيحون و يشهقون عند باب البيت ..

 

ياو أم يوسف و بو يوسف و هم مستغربين من الزائر اللي ياي في ها الوقت المتأخر ..

يوم طلعوا من البيت شافوا عند الباب أم نور قاعدة على الارض بين حرمـــة و ريال .. فكانوا وايد مستغربين ؟؟

أم يوسف : منوو هذيله ؟

أحلام على طول وقفت و قعدت تحضن و تبوس أم يوسف .. و اما يوسف مستغربة من تصرف ها الحرمـــة

أحلام : أنا أختـــــــــــــــــج .. أنا أحلام يا أم يوووووووووسف .. تتذكرني ؟

أم يوسف شهقت بصوت عالي و جنها بحلم مخيف : أحلام أحلام محد غيرج .. ما صدق لا تجذبون علي يا عالم حرااااام عليكم .. وينها احلام ابيها .. ابي ها السخيفة اللي تركتنا

أحلام : انا انا أحلام .. انتي بعلم مب بحلـــم شوفيني عدل .. حبيبتي انا اختج ..

أم يوسف ما درت شتسوي تذبح روحها من الوناسة او تقعد تأنب أحلام على غربها كل ها السنين قامــــــــت بسرعة حضنـــت أختها بشدة و قعدوا يصيحون .. اكملت صار فلم هندي .. خخخخخ

أم يوسف : ليش تركتونا كل ها السنين بألم و عذاب ليش ؟

أحلام : هذي قصة طويلة .. انشاءالله بنخبركم عنها .. آآآآآآآآآآآه وحشتوني مووووووت .. شخباركم ؟ شمسوين ؟ اوووو سامحيني أم نور ما عزيتج على وفاة الغالي بو نور

أم نور جنة جرح قديم أنفتح بقلبها : آآآآآآآآآه الله يرحمــــك يا بو نور يا الغالي

أحلام : ساميحيني حبيبتي فتحت لج جرح قديم

أم نور و هي قاعدة تمسح دموعها : لا عادي

و حسن قام وسلم على بو يوسف .. و قعدوا يرحبون ببعض ..

بو يوسف : ها انشاءالله يبتوا عيال ؟

أحلام : الحمدلله ولد و بنت

الكل : الحمدلله

أم نور : شكبرهم

أحلام : عبدالله كمل الجامعـــة و الحين هو رجل أعمال اما أمل فهي باقي لها سنة و تكمل دراسة المحاماة ..

أم نور : زين وينهم الحين ؟

وافقين عند التاكسي .. الحين بناديهم ..

بو يوسف : و امشوا ندخل لان وقفتنا غلط ..

و بعدين كلهم دشوا داخــــــــــــــــــــــــــــــــــل و هناك ::

أم نور : الحمدلله أنكـــــــم رديتوا .. الف حمدلله ترى قلقنونا وايد طول ها السنين ..

احلام : الحمدلله ..

أم يوسف : زين ما قلتوا لنا شسالفة أختفائكم كل ها السنين ؟

بدأوا أحلام و حسن يطالعون بعضهم بجدية الى أن بدا حسن : هذي

سالفة طويلة ما راح نخبركم الا لما نجتمع وية العايلة كلها

بو يوسف : بس يوسف و نور مسافرين

أحلام : اي تعالوا نورووو و يوسفووووو تزوجوا وية بعض ؟

أم يوسف : من زمـــــــــــــــــان و مشاءالله عندهم عيال .. و تشوفون ها البيت هو بيت العايلة .. كلنا نعيش فيه الا نوف و زوجها و عيالهم يعيشون في بيت ثاني

حسن : و نوف تزوجت منو ؟

بو يوسف : أحمد رفيج يوسف ..

أحلام : الله يوفقهـــــــم .. بس ما قلتي لي يا أم نور متـــى بيردون يوسف و نور لان ما نقدر نقول لكم السالفة بدون وجودهـــم .. لان هذي آخر مرة بنفتح ها القصة لانها

مثل السم على قلوبنـــــــا ..

أم يوسف : على ما اضن بكرة ..

أم نور : اممممم تراني زعلانة من العيال ما سلموا علينا ..

عبدالله : اسف عمتي انا أسمي عبدالله .. و قام باس راسها و بعدين باس راس خالته و سلم على زوج خالتـــه ..

و اما عن أمل قامت بالمثل سوت .. سلمت على عمتها و خالتها ( أخت زوجــة أمها ) بس هي تعتبر أحلام أعز و أغلى من أمها اللي ما شافتها بحياتها ..

أم يوسف : و انتي يا أختي ما تعرفنا عليج ؟

رشا بهدوء : انا رشا

أم يوسف : تشرفنا ..

أحلام : رشا عندها قصة طويلة .. راح نخبركم عنها يوم نجتمــع كلنا .. من يديد تحت سقف واحد .. هي أكثر من أختي و صديقتي .. لها أفضال كثير بحياتنا ..

حسن : الصراحة أنا وايد تعبان .. و اذا ما عليكم كلافة يصير نبات عندكم الليلة و بكرة بندور لنا على بيت عشان نسكن فيه و نستقر بديرتنا ..

بو يوسف : أكيد البيت بيتـــك .. حياكم الله في أي وقت ..

حسن : الله يحييك .. وووووي نسيت .. انزل الشنط من التاكسي اكيد هو الحين واقف برع ينطر ..

عبدالله : ولة يهمك يبة انا بروح أنزل الشنـــــــط ..

و قاموا أم نور و أم يوسف .. دلوهم على الغرف الخاصة بالضيوف و الزايدة بالبيت كانوا ثلاث غرف 2 في الطابق السفلي و واحد في الطابق الثاني ..

 

الغرفة 1 في الطابق السفلي = أحلام + حسن

الغرفة 2 في الطابق السفلي = رشا + أمل

الغرفة 3 في الطابق الثاني = عبدالله ..

 

و الكل خمــــــــــــــد و هو مستانس .. لان أخيرا ألتقوا ببعض .. و طلع بأن حلم أم يوسف .. صار في الواقع $$ ..

 

 

...

 

تحياتي

وردة أمل

ترى جريب و القصة تنتهي ..

Link to comment
Share on other sites

الجزء السادس و الثلاثون ::

 

و في الصباح :

وصل خبر رجــــوع حســـن و أحلام من الغربة الى مسامـــع نوف ..

نوف : اقول قلبي

أحمد : قولي يا بعد أهلي و طوايف أهلي

نوف و هي قاعدة تلعب بشعرها : أمي أتصلت فيني من قبل شوي و قالت بأن خالتي أحلام و زوجهـــا ردوا من غربتهم بعد أكثر من 20 سنــــــــة فراق للوطــن ..

أحمد فتح فمــه : صـــــج و الله .. ما اصدق حســـن رجـــع و أخيرا .. الف حمدلله .. زين ما دريتوا شنو سبب غربتهم عنا كل ها السنين ؟

أحلام : سألت أمي بس هي قالت بان خالتي و زوجها قالوا يوم نور و يوسف بيردون من السفر بيخبرون الكل .. لأنــــــــــــــه جرح قديم قاعدين يحاولون ينسونه و ما يبون يفتحون سالفته من يديد

أحمد : عجيبة ! زين أنتي ما تبين تروحين عندهم بالبيت .. ؟

أحلام : امبلة .. بروح

أحمد : زين مادام العيال بيروحون المدرسة انتي بدلي و روحي هناك

أحلام : أكيد الحين بروح أبدل حبيبي .. و انت وصل العيال المدرســة لان السايق مو موجود

أحمد : زين خلاص لا تحاتين

أحلام : اي و نسيت أقول بان أمي عازمتنا الظهر بيتهـــم على الغدى

أحمد : خلاص عيل باخذ العيال من المدرسة و بنيي هنـــاك ..

أحلام : اتفقنا ..

 

*****

 

في بيت العايلة :

 

عيــال يوسف راحوا المدرســة وية الدريول .. فما بقى في البيت الا الكبار ..

أم نور و أم يوسف و بو يوسف .. متعودين يقومون بدري و يكونون فرش من بعد صلاة الصبــح .. ينزلون كالعادة يتريقون بسرعـــة و بعدين يقعد بو يوسف يقرا الجريدة و الحريم يقعدون يطالعون التلفزيون .. و كالعادة اليوم سووا نفس الشىء .. لانه صار بالنسبة لهم روتين يومي ما يقدرون يتخلون عنـــه ..

و على الساعة ثمـــان الصبــح .. قام حســن من النــوم .. و بدل هدومــه و طلع للصالة ..

حسن بابتسامة خفيفة : صباح الخير

الكل : صباح النور

أم نور : بتنتظر الحريم و اليهال ليما يقومون .. ؟؟ او بتتريق بروحك لان أحنا تريقنــا من زمان ..

حسن : لا مشكورين مابي اتريق لان عندي شغل

أم نور : هو في ها الحزة ؟ توكم امس رادين من الغربة و احنا نبي نقعد نسولف وياكم

حسن : هههههه بيي اليوم اللي بتملون منا

أم نور : افا يا خوي لا تقول جذي .. احنا مستحيل نمل منكم

حسن : مشكورة و الله من طيب أصلج .. انا ابي اروح ادور بيت عشان أشتريه

أم يوسف : زين ليش ما تسكنون ويانا بالبيت ؟

حسن : لا وخيتي ما يصير لان البيت ما بيكفينا و العيال بيتزوجون و انا ابي عبدالله يعيش وياي هو وية زوجته و عياله انشاءالله في المستقبل ..

بو يوسف : تبي رايي

حسن : اكيد هات اللي عندك

بو يوسف : اذا انت مب راضي تعيش ويانا شرايك تدور لكم بيت جريب منا ؟

حسن و هو قاعد يفكر : اي انا بعد فكرت جذي

بو يوسف : زين انت شفت البيت اللي مقابلنا على اليمين لونــه اخضر

حسن : لا و الله ما لاحظته لاني امس كنت تعبان يوم وصلنا

بو يوسف : هاي البيت توهم بانيينه و الحين يبون يبيعونه .. يعني هو يديد

حسن : صج .. مدري عيل شرايك نروح نشوفــه و اذا عجبنــا نتوكل على الله و نشتريــه

بو يوسف : زين ما تبي تاخذ راي اهلــك ؟

حسن : أكيـــد

يدشون عبدالله و أحلام و أمل و رشا

أحلام : شنوو أكيد ؟

حسن : الناس يسلمون أول

أحلام : ههههه السلام عليكم .. شمسوين ؟

حسن : ماشي .. بو يوسف يقول بان البيت اللي قبالهم للبيع .. شرايكم نروح نشوفه و اذا عجبنا نشتريه ..

أحلام : عيل خلاص انا بروح ابدل و بيي و ياكم

أم نور : و الريوق ؟

أحلام : لا معلة حبيبتي بناكل لنا خفايف ..

عبدالله : زين انا بعد بيي وياكم .. عن اذنكم بروح ابدل ..

رشا : اما انا تعبانة ما ابي ايي

أمل : حتى انا تعبانة ما بيي ..

حسن : خلاص على راحتكــم .. و انت يا بو يوسف بتيي ويانا

بو يوسف : خلاص عيل بروح ابدل و ارجع لكم ..

حسن : اوك

 

راحوا بدلــوا و بعدين مشوا على اقدامهــم للبيت اللي يمهــم و قعدوا يشوفونــه

حسن : صج يخبــل

أحلام : اي حلووووووووو بس مب مثل مستوى بيتنا اللي في لبنان

بو يوسف : ليش عندكم بيت بلبنان ؟

عبدالله : او خالي ما عندنا بس بيت عندنا وايد أشيا .. شركات و عقارات و وايد

بو يوسف : اهااا

حسن : زين شرايكم نشتري البيت ؟

أحلام : ما دام مكانه جريب من بيت العايلة و لاصق فيه وايد زين ..

عبدالله : اي و بعد نقدر نهدم ها الجدار اللي يفصل بين البيتين .. عشان يحيطنا سور واحــد و تكون عندنا حديقة عودة

بو يوسف : ابو الافكار انت

عبدالله : ههههه اكيد آيم آ بزنس مــان

الكل ضحــك : هههههههه

شافوا واحد قاعد يجترب منهم

..... : شلون أخدمكم ؟

حسن : الصراحة اخوي عاجبنا ها البيت و ودنا نشتريه

..... : و انا صاحت ها البيت و مستعد ابيعه

حسن : بس بجم ؟

...... : المبلغ مب وايد بس 200000 دينار

حسن : زين خلني اتشاور وية العايلة و دقيقة و بجاوبكم

حسن : شرايكم ؟

أحلام : السعر مناسب و احنا الحمدلله عندنا وايد خيــر

حسن : يعني اوافق

أحلام : اي

و رد قال للريال : انا موافق متى بنوقع العقــد

....... : اذا تبي الحيــن اييب المحامي و المحاسب

حسن : خلاص عيل ..

و يوم يابوا المحامي و المحاسب حولوا البيت باسم حسن و حسن دفع شيك لصاحب البيت ..

حسن : و متى انشاءالله نقدر نستلم ها البيت ؟

..... و هو قاعد يعطيه مفاتيح البيت : من ها اللحظة

حسن : خلاص عيل مشكور

..... : العفـــو

أحلام : عيل نييب أغراضنــا

حسن : اي شوي شوي .. مشكور بو يوسف تعبناك

بو يوسف : افا يا البووووومــة تعبك راحة

حسن : محد غيرك بووووومة وية ها الويــه

بو يوسف : هههههههههههه رديت لطبعك القديم .. ههههههه المناجرة ..

حسن : ههههههه الله يغربل أبليك ..

 

اما في بيت العايلة نوف وصلت هناك ..

فشافت أمها و ام نور قاعدين يسولفون وية بنتين غريبتين

نوف : السلام عليكم

الكل : و عليكم السلام

نوف : يمة .. خالتي ام نور .. ما عرفتونا على ها الزوار ؟

أم يوسف : حبيبتي و هي قاعدة تاشر على أمل هذي بنت خالتــج أحلام .. اما الثانية هي رشا صديقة خالتج احلام

راحت نوف و سلمت عليهم .. : تشرفنا .. الا وينهم خالتي و زوج خالتي ؟

أم نور : راحوا يدورون لهم بيت .. الحين بيوصلون لانهم من زمان طلعوا

و في ها اللحظــة سمعوا صوت الباب يتبطل

أم نور : اكيد وصلوا .. قامــت نوف من مكانها .. فشافت خالتها أحلام .. فقامـــت و باستها و حضنتها : مشتاقة لج مووووووت خالتي .. فديتج و الله .. تراج وايد تغيرتي .. صرتي عيووووزة ههههههه

أحلام : مالت عليج يا الخايسة انا عيوزة .. آي حبيبتي شمسوية انا بعد مشتاقة لج موت مووووووووووووووووت

نوف : في ها الدنيا و مشاغلها .. و قعدت تغني و هي بحضن خالتها .. :

 

و الله و الله واحشني مــــوت

و الله و الله

أخاف بعدك أموت ..

قلبي لو من حديد

ذاب و أنت بعيد ..

 

أحلام : الله الله حبيبي .. آآآآآآآآآه نوفو .. تعالي نقعد .. و نسولف وياج

نوف : تفضلي خالتي ..

 

و قعدوا يسولفون و يتكلمون .. بس أحلام و حسن ما نطقوا بكلمة عن سبب غربتهم و كانوا يتجاهلون الأسئلة اللي كانت نغزتها ها الجواب ..

 

و على وقت الغدا وصلوا .. أحمد و عياله و عيال يوسف .. و قعدوا يتغدون ..

كان جوووو فيه العتاب .. و الضحــك و الصياح .. و الفرح و كل العوامل اللي يعيشونها

البشر في حياتهم جمعوها بيوم واحــــــــــــد ..

 

و على الساعة الخمس المغرب .. وصلوا شخصين للبيت .. تخيلوا من كانوا ؟؟

 

يوسف و نور وصلوا من سفرتهــــــــــــم .. أنصدمـــوا يوم دشوا و شافوا العايلة الكريمة متجمعــة و لا في أشخاص يدد وياهــم يا ترى من يكونون ؟

 

راحوا سلموا شخص شخص .. و يوم وصلت نور صوب أحلام شافت أمها جنها تسألها منو ذي ؟

أم نور : سلمي على مرت خالتج أحلام ..

نور : منوووووووو أحلام

ما درت شتسوي نطت على أحلام ههههههه و قعدت تبوسها .. و تسلم عليها .. و تعاتبها .. و بعدين سلمـــت على الباقي و في النهاية ردت لخالهــا من يديد ..

نور : خالي حســـــــــن

حسن : اي انا يا ام لسانين

نور بدمعة : حرام عليك خالتي ترى صرت ام و حرمـــة و اللسان انقص

حسن : ههههههه احسن تعالي حبيبتي و قعدي يمي مشتاق لج

 

نور و حسن كانوا مثل الاخوان لانهم كانوا يعيشون بنفس البيت ..

قامت نور و هي تحضن خالها و الكل قعــد يصيـــــــح و ياهم ..

 

حسن : احم احم الحين بعد ما اجتمعنا كلنا تحـــت سقف واحــد و أخيرا تلاقينا

و تشكلنا أسرة من يديد .. لازم تعرفون سبب غربنــتنا لازم ..

و قعد على الأرض و هي يجفف دموعه

حسن : احلام انا اقول القصة ولة أنتي ؟

احلام : انت قول ..

 

حسن و هو قاعد يتنفس و يطالع السقف : زين بس لا تقاطعوني ولة تسألون

الكل : انشاءالله

حسن : يوم سافرنــا لفرنسا .. انا للاسف في هذاك اليوم الأسود القيت بواحد من ربعي القدامــه .. فعزمني على العشــا .. و من هذاك اليوم تدمرت حياتي .. صرت مدمن مخدرات على ايده و بعدين صرت تاجر مخدرات مشهور .. و في ها الفترة نسيت كل وعودي لاحلام و طلقتها .. و هديتها بغربة بلا عائل و مال و لا بنون .. وفي ها الوقت نفســه احلام كانت خايفة من العار اللي بيلاحقها اذا رجعــت للبحرين .. الناس

شبيقولون مرة تزوجت عن حب و راحت شهر العسل و رجعت و هي مطلقة ..

فهي شافت الفلوس اللي بحسابها كان بيكفيها حق فترة .. فقالت بانها لازم تطلع من الفندق اللي كنا تسكنه لان ايجاره وايد غالي .. و في الطريج حست بآلام في بطنها فراحت المستشفى فتلقت الصدمــة الثانية بعد طلاقها .. انهـــا حامل !!

حسن بلع ريجه بعدين كمل : و مع الأيام انا و اللي دمرني خالد كنا طالعين من احدى السهرات لاحقونا شباب الله يجزيهم الف خير و هدونا لطريق الصواب و دخلونا مستشفى العلاج من المخدرات و هناك خالد مات اما انا تشافت .. و في ها الفترة أحلام ولدت .. يابت عبدالله .. لولا مساعدة ها الغالية رشا جان هي ضاعــت .. هي و رشا صاروا اكثر من خوات و صديقات و كل شىء الروح بالروح .. و بما أن في فرنسا عندهم عادي الحرمة تولد بدون وجود ريلها .. فبهذا عبدالله ولد بدون ما انا ادري .. اما عن أحلام و رشا ربوا عبدالله طول ها السنين .. اما عني كنت احاول ادور احلام من يديد بس للاسف ما لقيتها .. فخفت ارجع البحرين لاني كنت ضان انها موجودة هني فخفت اسوي مشاكل و اكيد هي كارهتني من بعد تصرفاتي الغبية .. الطبيب النفساني اللي كنت اتعالج عنده .. قال لي بان جزء من شفائك هو بان تتزوج .. رفضت بشدة بس في النهاية قدر يقنعني فتزوجــت أم أمل .. و لما ولدت أمل توفت .. فحلفت بان ما اتزوج من يديد غير أحلام .. حبي القديم .. فقعدت اربي بنتي .. و الى ان كبرت .. و اما عن أحلام و رشا و عبدالله .. رشا وصلها خبر وفاة زوجها اللبناني اللي ترك لها املاك .. فسافروا كلهم لبنان و هناك عبدالله كبر و قعد يدرس ادارة الاعمال .. و انا سافرت بعدين وية أمل الى لبنان .. لان بنتي حصلت على بعثة من الحكومة الفرنسية عشان دراسة المحاماة .. و هناك

في يوم بنتي قالت لي في واحد يبي لي يخطبني و انا قلت حياه الله في اليوم اللي ياه .. طلع بان الخاطب هو ولدي اللي ما عرفتـــه طول ها السنين .. و بجذي شوي شوي حلت المشاكل الى انا انا و ام عبدالله رجعنا لبعض و تعهدنا بان نربي عيالنا وية بعض و نعوضهم عن الحرمان اللي حسوا فيه ..

 

يوم كمل حسن كلامـه شاف الشفقة و الدموع في عيون اللي حولــه و خصوصا الصدمــة اللي كانت ماليتهم ..

و قامت أحلام و وقفت ورى الكرسي و رفعــت يدها للأعلى و قالت :

رجعنــــــــا لبعض .. و و اخيرا بعد اكثر من 20 سنـــة قعدنا في غرفة وحدة و أجتمعنا من يديد مع بعـــــــــــض .. أحبـــكم كلكم .. لانكم في دمي و لحمــي ..

انا ما رضيت ارجـــع لحسن من يديد مع ان الجروح كانت موجودة فيني الا لسببين .. الاول باسم الحب اللي جمعنـــــــــــــــا من صغرنــــــــا و الوعود اللي صفيناها بحياتنا .. و الثاني بان نربي عيالنا وية بعض عبدالله و أمل .. صحيح أمل ما طلعت من بطني بس هي موجودة بقلبي و هي بنتي حشاشة جوفي .. احنا ما رجعنا الا عشان نجتمــــع نحن العايلة من يديد عشان يسود بين قلوبنا المحبة من يديد .. و عشان و عشان الكثير .. و لان لازم عيالي ياخذون الجواز البحريني لان هويتهم ضايعــة الكل عبالهم انهم فرنسيين .. أحنا كلنا عانينا و كلنا عرفنــــــــا معنى التضحية و الحب .. كلنا حياتنا تجتمـــــع مع مفهوم حب مع الايام .. صحيح .. بس الى متـــى ها الحب راح يكون مختفي الى متــــــى ؟؟ الحب هو الحيــــــــــــاة بعيون العشـــــــــــاق .. علموني حبنا كلنا شعلمنـــــــــا خير دروس بتقوينا في الحياة .. علمنا الشاعة و الجرأة .. علمنـــــا اللين و الرضا .. علمنــــــــا اهم شىء التضحيـــــــة .. و انا مستعدة أضحي عشان حبي .. لا تضنوني استخفيت صحيح كبرت بالسن بس ما للحب لا سن محدد ولة مكان.. و راح اموت و انا احب يا بشـــــــــر .. و انا أحـــــــــــب .. خلونا نجتمــــــع من يديد عايلة وحدة .. متحاببة .. نكون بيد وحدة .. تجاربنا بالحياة كانت صعبة بس في النهاية وصلنا للغرض اللي تمنيناه من صغرنــــــــــــــــــا و هو الحب .. الدفأ .. الحنان ..

 

و ما ان التفتت للكل شافت دمــــــــــوع السعادة بعيـــــــــــــــونهـــــــــــم .. و نظرات الحب بينهـــــــم ..

 

و قامـــــــت نور من مكانـــها : اي يا مرت خالتي .. كل حب في ها الزمان ما ينولد بيوم و ليلة .. لان الحب اللي نسمــيه بنظرة ما هو حب .. لان الحب محتـــــــــــــاج له أيام لينولد مثل الجنين اللي ببطـــــــــن أمــــــــه محتاج له ايام و شهور عشان يولد .. الحب ما ينولد الا مع الايام .. و حبنا كلنا هو حب مع الأيام .. صار و أستـــــــــــوى .. عانى من ها الدنيا الى أن أنتصــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ..

 

&& حب مع الأيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام &&

 

أحبتي قراء القصــــــــــة وصلنا لنهاية قصتنـــا ..

باقي جزء وراح تنتهي القصــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

و انا متأكدة بانكم بتنتظروني على أحر من الجمر عشان تعرفون النهــــــــاية ..

و مشكورين على المتابعــــــة

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...