Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عدد الأصوات لكل مرشح


Recommended Posts

نقلا عن جريدة الأيام ....

 

 

كتب- مهند سليمان

في جو انتخابي متوتر شهدته جامعة البحرين امس اسفرت نتائج انتخابات مجلس طلبة الجامعة عن فوز ٣١ عضوا من بينهم ٣ طالبات من أصل ٣٢ طالباً وطالبة، انحصر فيهم السباق الانتخابي بعد انسحاب ٠١ من الطلبة وإسقاط عضوية أحد المترشحين.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات ٦٥.٩٣٪ حيث شارك ٩٣٢٤ طالباً وطالبة من أصل ٦١٧٠١ تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات ،في حين بلغت نسبة المشاركة في الدورة الماضية ٧٣.٠٣٪ فقط.

ومن جانبها اتهمت رئيسة جامعة البحرين الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة في تصريح خاص بالايام الجمعيات السياسية بافساد الانتخابات، مشيرة الى ان الافرازات الخارجية طغت على الجو العام وفرقت جمع الطلبة.

وطالبت رئيسة الجامعة الجمعيات السياسية باعادة النظر في تدخلها في شؤون الطلبة ، مشددة على ان الهدف من الانتخابات هو ان يستفيد الطلبة من الجو الديمقراطي لتنمية الحس الوطني لديهم ، وليس وصول الجمعيات السياسية باسمائها إلى المجلس.

واكدت الشيخة مريم بان المجلس هو مرحلة تكوين الطلبة وان التدخلات الخارجية انعكست بشكل كبير هذا العام عليهم، حتى اصبح الهدف الرئيسي لهم هو خدمة جمعياتهم وليس الطالب.

وعبرت الشيخة مريم عن اسفها للروح التي خرجت فيها الانتخابات وطغيان تدخل الجمعيات الذي سبب الفرقة والتشتت بين الطلبة وجعلها تبدو كمعركة سياسية طائفية، واكدت في الوقت ذاته على ان جميع الطلبة هدفهم واحد وهو خدمة زملائهم وان تدخل الجمعيات لم يكن له داع.

وحول قضية اسقاط ترشيح الطالب محمد ثامر مرشح كلية تقنية المعلومات اكدت رئيسة الجامعة بان هناك لجنة تحقيق ستشكل وسينظر في طعنه بقرار اللجنة العليا للانتخابات والتي قررت واستنادا للمادة ٣٣ من تعليمات انتخابات مجلس الطلبة، في الفقرات ٢ و٦ و٨ و١١ من ضوابط الحملة الانتخابية اسقاط ترشيحه.

وشددت الشيخة مريم على ان الطعن وتقديم الشكاوى حق مكفول لجميع الطلبة والمرشحين وان اللجنة ستنظر بجدية في قضية الطالب.

واكد المستشار القانوني للجنة العليا للانتخابات د. مروان المدرس بأن اللجنة ستباشر التحقيق الاسبوع المقبل وانها تلقت نحو ٠١ طعون في مخالفات قام بها المترشحون وسيتم النظر والحكم فيها.

٦ وفاقيين و٥ اصلاح واصالة

 

وفاز في الانتخابات ٦ مرشحين ينتمون لقائمة الطالب أولا الوفاقية، و٤ طلاب وطالبة ينتمون للإصلاح والأصالة، وطالب مستقل، واخرى تتبع قائمة الوحدة الطلابية لجمعية الشبيبة.

من جانبها ذكرت عميدة شئون الطلبة د. هدى الخاجة في مؤتمر صحفي عقد مساء امس بأن نسبة مشاركة الطالبات فاقت نسبة مشاركة زملائهن الطلبة الذكور بنسبة كبيرة جداً، إذ شاركت في التصويت ٢٧٧٢ طالبة بنسبة تصل إلى ٩٣.٥٦٪، في المقابل لم تتعد نسبة مشاركة الطلاب ١٦.٤٣٪ حيث صوت ٧٦٤١ طالباً.

وحول حجم المشاركة الطلابية في انتخابات الدورة الرابعة أكدت د. الخاجة أن المشاركة تحسنت بالمقارنة مع الدورة الثالثة للمجلس، إذ شارك في عملية الاقتراع ٩٣٢٤ طالباً وطالبة من أصل ٦١٧٠١ طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات أي بنسبة ٦٥.٩٣٪، في حين بلغت نسبة المشاركة في الدورة الماضية ٧٣.٠٣٪ فقط.

وأوضحت العميدة بأن نسبة مشاركة الطالبات فاقت نسبة مشاركة زملائهن الطلبة الذكور بنسبة كبيرة جداً، إذ شاركت في التصويت ٢٧٧٢ طالبة بنسبة تصل إلى ٩٣.٥٦٪، في المقابل لم تتعد نسبة مشاركة الطلاب ١٦.٤٣٪ حيث صوت ٧٦٤١ طالباً.

وقالت د. الخاجة إن النتائج أسفرت عن فوز ثلاث طالبات، توزعن على كليات الآداب، وإدارة الأعمال، وانتخاب ٠١ من الطلبة توزعوا على جميع الكليات.

وحول تقسيم الفائزين في الكليات ذكرت بأنه في كلية إدارة الأعمال فاز ثلاثة طلاب وطالبة من أصل ستة من الطلبة، تنافسوا على المقاعد الأربعة للكلية.

وحقق الطالب أحمد سلطان الحربان أعلى عدد من الأصوات بلغت ٤٠٣ صوتاً من إجمالي ٥٢٩ صوتاً أي بنسبة ٩.٢٣٪ يليه الطالب حسين محمد علي بوشهري الذي حصل على ٦٧١ صوتاً بنسبة بلغت ٩١٪، في حين حصل الطالب محمد منصور علي سلمان على نسبة ٦١٪ بعد حصوله على ٧٤١ صوتاً، واكتمل عِقـْد كلية الأعمال بفوز المرشحة الرابعة زهرة علي ربيع التي حصلت على ٦١١ صوتاً بنسبة ٦.٢١٪، بينما حاز الطالب عبد الحكيم محمد عبدالله على ٥١١ صوتاً بنسبة بلغت ٥.٢١٪ لم تسعفه لدخول المجلس الطلابي، وكذلك لمياء عبدالله مبارك التي حصدت ٥٦ صوتاً بنسبة لم تتجاوز ٧٪.

تنافس قوي وفوز مستحق

وشهدت كلية الآداب تنافساً بين أربعة من الطلبة توجَه الطالب صادق جعفر الشعباني :bahflag: بفوز مستحق، إذ صوت له ٧٨٢ طالباً وطالبة بأعلى نسبة وصلت إلى ٦.٨٣٪، وتلته الطالبة منى علي المطوع التي حصدت ٢٢٢ صوتاً بنسبة ٩.٩٢٪، في حين حصلت الطالبة زينب علي جبيل على ١٢١ صوتاً بنسبة ٣.٦١٪ كانت كافية لنيلها المقعد الثالث في الكلية. ولم يحالف الحظ الطالبة زينب حسن خليفة التي حصلت على ٣١١ صوتاً بنسبة ٢.٥١٪ لم تشفع لها دخول مجلس الطلبة.

وفاز في كلية التربية بمقعدي الكلية الطالبان محمد سمير عبد القادر ومحمود ميرزا داود سلمان بعد أن حصل الأول على ٨٠٣ أصوات بنسبة وصلت إلى ٩.٣٤٪ والثاني على ٣١٢ صوتاً بنسبة بلغت ٣.٠٣٪، واكتفت الطالبة فاطمة السيد ماجد حسن بنسبة بلغت ٨.٥٢٪.

وحسم الطالب حسن علي الشتي التنافس بين المترشحين في كلية الحقوق بحصوله على ٣٧٢ صوتاً أهلته لنيل مقعد الكلية بمجلس الطلبة الرابع بنسبة بلغت ٦.٧٦٪، في حين حصد الطالب قاسم محمد فردان ٧١١ صوتاً فقط بنسبة ٩٢٪. واكتفت الطالبة نسرين عبدعلي محمد ٤١ صوتاً بنسبة بلغت ٤.٣٪.

وفي كلية تقنية المعلومات حصل الطالب عبد الرحمن صلاح الدين عبدالله على نسبة ٧٥٪ من إجمالي الطلبة المصوتين في الكلية بواقع ٨٣٢ صوتاً، الأمر الذي أهله للفوز بمقعد الكلية من مجموع ٣٨١ طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بينما حصلت الطالبة سماح حسين جاسم مدن على ٣٨١ صوتاً بنسبة ٣٤٪.

واستحق الطالب علي هاشم كاظم مقعد كلية الهندسة بعد حصوله على ٠٨٢ صوتاً من مجموع ٩٢٥ صوتاً أي بنسبة ٣٠.٣٥٪، بينما بلغت نسبة الطالب ياسر صالح مسامح ٨٩.٨٢٪ بعد حصوله على ٣٥١ صوتاً، في حين حصدت زينب سيد محمد علوي ٥٩ صوتاً بنسبة ٩٩.٧١٪.

وأخيراً في كلية العلوم حصد الطالب حسن مهدي الأسود ٨٢٢ صوتاً من إجمالي ٣٠٣ أصوات أي بنسبة ٥.٥٧٪ رجحت كفته للفوز بمقعد الكلية، في حين حصل منافسه الطالب علاء فاروق عزت الزربا على ٤٧ صوتاً بنسبة ٥.٤٢٪ لم تسعفه للفوز.

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية السبع، أعلنت الجامعة عن فوز سبعة أعضاء تتبع قائمة الرئيس السابق للجمعية اسامة بحر في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق من إجمالي ٥١ طالباً تنافسوا على عضوية إدارة الجمعية، وهم: الطالبة شيماء عبدالله البنعلي بواقع (١٢١صوتاً)، وجهينة عبد العزيز العمادي (٨٩ صوتاً)، وخالد عبدالله الجنيدي (٦٩ صوتاً)، وأحمد محمود الخياط (٥٨ صوتاً)، وأحمد محمد علي (٣٨ صوتاً)، ونايف نبيل الكواري (٧٧ صوتاً)، ونور أحمد المقهوي (٦٦ صوتاً)، بينما انتخب أعضاء جمعيتي كلية إدارة الأعمال والآداب مجالس إدارتهم بالتزكية، وتأجلت انتخابات إدارات جمعيات الكليات الباقية وهي العلوم، وتقنية المعلومات، والتربية والهندسة إلى الثلاثين من الشهر الجاري. وإلى ذلك، حسمت التزكية انتخابات النوادي الطلابية.

وينتظم عِـقـْد مجلس طلبة جامعة البحرين بعد التحاق رؤساء الجمعيات الطلابية السبعة، وممثلَـَيْن عن الأندية الطلابية بأعضاء مجلس الطلبة الثلاثة عشر.

الجامعة تهنئ

وقالت الدكتورة هدى الخاجة عميدة شئون الطلبة في تصريح بعيد إعلان النتائج يطيب لي أن أزف التهاني والتبريكات للطلاب والطالبات جميعاً على نجاحهم الباهر في تنظيم هذه الاحتفالية الديموقراطية.

وأضافت د. الخاجة إن طلابنا وطالباتنا أظهروا مستوى متميزاً في خلال تنظيمهم ومشاركتهم في الانتخابات، منذ الإيذان بفتح باب الترشيح، مروراً بانطلاق الحملات الانتخابية، وانتهاءً بعملية الاقتراع وفرز النتائج.

وأشادت عميدة شئون الطلبة بحرص المترشحين ومندوبيهم على الالتزام بالقواعد والأنظمة واللوائح الجامعية في خلال الحملات الانتخابية، وعملية الاقتراع التي سارت من دون مشكلات تذكر بفضل التعاون الذي أبداه الطلبة مع اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة. وأرجعت العميدة نجاح اللجنة العليا في تنظيم الانتخابات إلى الوعي الطلابي الذي ينمو بشكل مضطرد إزاء القوانين والنظم التي تحكم العملية الانتخابية.

بالتوفيق للجميع..........والف مبروك

Link to comment
Share on other sites

:) وحقق الطالب أحمد سلطان الحربان أعلى عدد من الأصوات بلغت ٤٠٣ صوتاً من إجمالي ٥٢٩ صوتاً أي بنسبة ٩.٢٣٪ :)

 

يستاهل والله الاخ احمد فوزه وبجدارة بعد

الف الف مبروك :ssm19:

وانشا الله هالسنة وكل سنة :ssm19:

ومبروك لجميع المرشحين الفوز :ssm19:

واللي ما فازوا هالسنة حظ اوفر في السنوات القادمة :)

تحياتي

بنية كوووووووووووووووووول :n10:

Link to comment
Share on other sites

وحسم الطالب حسن علي الشتي التنافس بين المترشحين في كلية الحقوق بحصوله على ٣٧٢ صوتاً أهلته لنيل مقعد الكلية بمجلس الطلبة الرابع بنسبة بلغت ٦.٧٦٪،...

مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك للشتي والله يستاهل :bahflag:

اليوم رحت له وباركت له لان صج صج يستاهل انه ينال مقعد الكليه :ssm19:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...