Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل من حق الزوج الإطلاع على خصوصيات زوجته ؟؟؟؟

ЭŁģόммąŗ

Recommended Posts

ونا اتجول في احد المنتديات لفت نظري هالموضوع وحبيت اشارككم فيه وانتظر ردود كلا الطرفين منكم

هل من حق الزوج أن يطلع على خصوصيات زوجته ؟؟؟؟

.. بمعنى مثلا انه يفتح ح(كلمة غير لائقة) يدها ويفتشها .. أو يمسك بالموبايل ويراجع ارقامه .. لكى يتأكد من أنها لاتخونه بالحديث مع شخص اجنبى عنها ؟؟

وهل للرجل أن يأمر زوجته مثلا بأن تعطيه كلمة السر كى يفتح البريد الألكترونى الخاص بها ويطلع عليه ، أو يدخل إلى الماسنجر الخاص بها لكى يعرف من تحادث ؟؟

هل من حق الزوج أن يفاجىء زوجته بالعودة المبكرة من السفر مثلا فى انصاص الليالى .. لكى يتأكد من أنها لاتخونه مع صديق أو قريب أو غريب ؟؟

مرة اخرى أسأل هل من حق الزوجة أن تحتفظ بخصوصيات .. بعيدة عن عين زوجها ؟؟

هل تعتقد أن هذا يعتبر من خصوصيات الزوجه وليس لرجل اي حق الاطلاع عليه؟؟

ونفس الكلام ينطبق على الزوج هل هذا حق من حقوق الزوجه معرفة كل شيء عن زوجها؟؟؟

وفى انتظار مشاركاتكم

انا من رااايي ان التعامل بين الزوجين ما يكون بهذه الطريقة والا معناه الشك...وهذا غير مقبول ..يعني اذا اهو يثق فيها لا يمكن يطلب منهه هذا الشيء ..لان عيب عليه ..الا اذا كان سلوكهه مثير للشك اهني يلجأ الزوج الى مثل ذلك..لكن العلاقة السليمة والصحيحة لا يجوز فيها هذه الامور .....

Edited by elkadi

انا مع الكادي

ان مدام هناك ثقه بين الطرفين

لا يجوز ان يتصرف بهذه التصرفات التي تجرح شعور المراة.

اما الزوجه اذا شاهدت هذا التصرف

فعليها ان تبقى هادئه لان المثل يقول ( لا تبوق لا تخاف)

مدام اهي ما عليها غبار ما يهزك ريح

لكن هل يقبل الرجل من زوجته هذا التصرف بان تفتش في تلفونه و العكس؟؟؟

والله موضوع وايد وايد حلو..لأني وايد أفكر فيه الصراحة مع اني غير متزوج !

ماعرف شقول ... بانتظر و أشوف ردود الجماعة ... يالله ... :D

والله انا من راي ان

في الزواج مافي خصوصيات

لان الزواج من معانيه التكملة

بمعنى اصح ارتباط بين شخصين

اتباط عاطفي , مادي , معنوي

................الخ يعني بي الزوجين

مافي اسرار هذا ريايي اعتقد في

ناس وايد معرضين على رايي :D

اخوكم

الحزين :(

صح...كلامك.......بس مو في كل شيء لاااازم في خصوصياات ..... المفروض اذا في شيء الشخص ابروحه يقووول ويتحدث مب ايكون عن طريق التجسس.....هل تقبل اخوي ان زوجتك تاخذ تيلفونك وتتطلع على مسجااااتك؟؟...اعتقد عيب...وليش ؟؟....او هل تقبل انها تفتح ايميلاتك..؟؟...اذا كانت الزوجة واثقة منه مستحيل تلجا الى هذا التصرف ....بس المفروووض ايكون اهو اهل لهذي الثقة ..والا يستااااااهل .... :D

حص بس انا مو قصدي

التجسس ان يكون كل

شي جدامها وبرضاها

واذا اهي تبي تجوف اي

شي انا حظر لكن اذا امتنع

احد اطرفين بيكون في شك

والحياة اتصير كلها اهواش

وخلافات لين اتوقف عن شي

واحد اهو الطلاق والعياذ بالله

يعني اشفيها اذا زوجتي اتشوفلي

الايميل او المسجات مافيها شي

لان انا وهي واحد عدل كلامي

:D :lol: ;) B)

اخوكم

الحزين :(

طبعاااا وجهة نظرك مو بعيدة عن وجهة نظرنااا....بس قصدي مب الاصرااار على ذلك وكانه تصييييد...هذا المقصوووود...وانا طبعاا احيك على الروح اللي اتمتع بهه اخي الكريم .

من سؤلج الاول انه اقولج انه مافي خصوصيات كلش بين الزوجين :angry: لانه بيكون بينهم حياة وحد وعيال اتشاركون في تربيتهم :) ....

وثانين اذا فتش في موبايلي يعني اهوه مريض :o ولانه اهوه خاين اضن انه اهيه بتخونه مثله (اعوذ بالله)

واقولج عن كلمت السر <_< مادام اهيه ماعنده شي اشله اتخاف اتراويه ليش ادشش الشك فيه اصلن اتفشله وصراحه اذا استمر في هل حركات انه قلت لج اهوه مريض يبيله اعلاج :blink:

مافي خصوصيه بين الزوج وزوجته صراحه :) هذي بصاجه سمحولي يعني عايشين في بيت واحد وكل واحد له خصوصيه هذي مانبنت عدل :angry:

انه مادام اقوله كل لشي لزم قول لي اهوه حتى رصيده جم 9_9 عيل اشلون تكون الحياه الزوجيه اذا فيه اسرار وسلمتكم ;)

Edited by Rad

نبدا باستعراض الثلاث الفقرات والتى وردت فيها الاسئلة

هل من حق الزوج أن يطلع على خصوصيات زوجته ؟؟؟؟

.. بمعنى مثلا انه يفتح ح(كلمة غير لائقة) يدها ويفتشها .. أو يمسك بالموبايل ويراجع ارقامه .. لكى يتأكد من أنها لاتخونه بالحديث مع شخص اجنبى عنها ؟؟

لا ليس من حق الاثنين الاطلاع على ما ذكرتيه او مسك الموبايل اي منهما, الا في حالة الشك ويجب التأكد من هذا الشك مرة ومرات حتى يثبت اليقين منه. وان حصل وتم التفتيش يحصل مرة واحدة ولا تتكرر مرة اخرى ان وجد اي منهما مظلوم. ولا تعاد ابدا

وهل للرجل أن يأمر زوجته مثلا بأن تعطيه كلمة السر كى يفتح البريد الألكترونى الخاص بها ويطلع عليه ، أو يدخل إلى الماسنجر الخاص بها لكى يعرف من تحادث ؟؟

لا يحق للأثنين معا ان يعطيا كلمة السر او فتح البريد الألتكروني الخاص بهما , وفتح الماسنجر. الا اذا كان هذا الامر عادي والاشخاص الذين يعرفونهم اشخاص مشتركين للأثنين معا. او اذا كان لك منهما اشخاص خاصين بهم كأن تعرف الزوجة صديقات لها وكذلك الزوج له اصدقائه , فلا يحق ذلك احتراما لمن هم يعرفونهم في البداية ولنفسهم , ولكن في حالة تواجد الاثنين معا عند جهاز يجب معرفة الطرف الاخر من اصدقائهم او معارفهم بوجود الزوج او الزوجة عند الجهاز, ومن باب الذوق والاحترام لما نحدثهم.

هل من حق الزوج أن يفاجىء زوجته بالعودة المبكرة من السفر مثلا فى انصاص الليالى .. لكى يتأكد من أنها لاتخونه مع صديق أو قريب أو غريب ؟؟

نعم من حق الاثنان وهذا في نظري يفرح اي من الزوجة او الزوج بعودة مفأجئة تفرح كل منهما وتدخل السرور الى نفس , بدل ساعات الانتظار والقلق اذا لم يدعو اي منهما في الوقت المحدد . طبعا هذا يحدث في حالات الزواج الصحيحة والسليمة وليست السوية والعياذ بالله.

مرة اخرى أسأل هل من حق الزوجة أن تحتفظ بخصوصيات .. بعيدة عن عين زوجها ؟؟

هل تعتقد أن هذا يعتبر من خصوصيات الزوجه وليس لرجل اي حق الاطلاع عليه؟؟

ونفس الكلام ينطبق على الزوج هل هذا حق من حقوق الزوجه معرفة كل شيء عن زوجها؟؟؟

نعم من كل منهما الاحتفاظ بخصوصيات بعيده عن الاخر مثل خصوصيات الاهل او الاصدقاء او زمالة العمل او خصوصيات العمل نفسه او المال الخاص . وهى في البداية خصويات الغير او ان تكون خصوصيات الزوج او الزوجة , لذا علينا احترام من وثقوا فينا وامتمنونا اسرارهم. الا الخصوصية والتى تظهر عن إطار الزواج او تضر به , فهى قطيعا لا تكون خصوصية بل من مسميات الخيانة ايا كانت درجتها .

Edited by El-Reem