Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الكويت تسمح لصحفي إسرائيلي بدخول أراضيها وبث تقارير حية !!!


bahrain_moon

Recommended Posts

في خطوة غير مسبوقة سمحت السلطات الكويتية لصحفي اسرائيلي بالدخول الي اراضيها والعمل بشكل حر لتغطية احداث العدوان الامريكي ـ البريطاني المرتقب علي العراق.

والصحفي الإسرائيلي يدعي ايتاي أنجل، ويحمل جواز سفر اسرائيلياً فقط، وهو يعمل لصالح القناة الثانية في التليفزيون الاسرائيلي، وهي قناة تجارية ومستقلة.

وقد وصل انجل الي الكويت قبل حوالي عشرة أيام، حيث يقوم يوميا، ببث تقارير مسجلة من الاراضي الكويتية عن الاستعدادات العسكرية للعدوان علي العراق. كما يقوم الصحفي الاسرائيلي بالتجول في عدد من المدن الكويتية واعداد تقارير عن الحياة اليومية هناك.

وضمن المنافسة الشديدة بين قنوات التلفزة الاسرائيلية: القناة الاولي (رسمية حكومية)، القناة الثانية (تجارية مستقلة) والقناة العاشرة (تجارية ومستقلة)، فإن المراسل أنجل يظهر يوميا علي شاشة القناة الثانية في التليفزيون الاسرائيلي بصورته الحية وصوته، وعلي الشاشة تظهر اشارة كتب عليها باللغة العبرية ايتاي انجل ـ الكويت .

ويقول مذيع النشرة المسائية يوميا، ننتقل الآن الي مراسلنا في الكويت، وبعد بث التقرير ينهي المراسل الاسرائيلي تقريره قائلا كان معكم ايتاي انجل اخبار القناة الثانية الاسرائيلية من الكويت . يشار الي ان انجل هو اول صحفي إسرائيلي يسمح له بالعمل فى دولة عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية.

في غضون ذلك ارسلت القناة العاشرة في التليفزيون الاسرائيلي محللها العسكري رون بن ـ يشاي الي شمال العراق، حيث يقوم يوميا ببث تقرير من المنطقة عن استعدادات الأمريكيين للحرب، ويقوم بإجراء لقاءات مع الاكراد الذين يسكنون في المنطقة. يشار الي ان طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي كان رفض قبل أسبوعين الرد علي اسئلة صحفي إسرائيلي خلال مؤتمر صحفي في الفاتيكان...

 

 

المصدر : القدس العربي

Link to comment
Share on other sites

  • 1 year later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...