Jump to content
منتدى البحرين اليوم

- لجنة الشهداء وضحايا التعذيب في أروقة الأمم المتح


mahbooooob17

Recommended Posts

تقرير إخباري - لجنة الشهداء وضحايا التعذيب في أروقة الأمم المتحدة

تعالت أصداء تحركات "اللجنة الوطنية البحرينية للشهداء وضحايا التعذيب" بين غرف وأروقة الأمم المتحدة بجنيف، عاصمة حقوق الإنسان، عندما دشّنت تحركاتها الخارجية ونقلت ملفاتها إلى سكرتارية الأمم المتحدة (المفوضية السامية لحقوق الإنسان) التي تجتمع في دورتها الستين للجنة حقوق الإنسان التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الفترة 15 مارس إلى 23 أبريل 2004.

فقد التقى عضو اللجنة والناطق الرسمي (عبد الرؤوف الشايب) بعدد من ممثلي المقررين الخاصين واللجان التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وسلّم لهم ملف لجنة الشهداء وملحقاته من الوثائق التي تكشف الانتهاكات الصارخة التي وقعت ضد الشهداء وضحايا التعذيب في البحرين، والقوانين غير الدستورية (قانون العقوبات، قانون 56، قانون السجون) المخالفة للمواثيق الدولية التي صادقت عليها البحرين.

كما تمكن (الشايب) من الالتقاء بسكرتارية المقررين الخاصين بالتعذيب والاعتقال التعسفي، وكذلك "لجنة مناهضة التعذيب" مشدّداً على ضرورة التعاون والتنسيق للقضاء على الانتهاكات التي راح ضحيتها الآلاف من شعب البحرين، وان يكون في أولوياتنا للمرحلة المقبلة ملاحقة كل الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية والمسئولين عن التعذيب، تمهيداً لمحاكمتهم وإنزال الجزاء العادل بهم.

من جانب آخر، فقد التقى (الشايب) بعدد من السفراء العرب وأوضح لهم مطالب اللجنة، كاشفاً بذلك تجاهل حكومة البحرين لعريضة اللجنة، التي تعدُّ أكبر عريضة في تاريخ البحرين على الإطلاق، والتي نالت تعاطفاً وتأييداً شعبياً منقطع النظير. وقد طالبت اللجنة في عريضتها إلغاء قانون 56 وضرورة تقديم المسئولين عن التعذيب إلى القضاء، وتعويض أسر الشهداء، وإعادة تأهيل الضحايا وتعويضهم بتعويضات عادلة. وقد تفهم السفراء العرب مطالب اللجنة، وأبدوا كامل تعاطفهم معها مؤكدين أنهم سيقدمون ما باستطاعتهم لدعم مطالبها.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...