Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لكل من يطلب تقارير عندي الي تبونه


Recommended Posts

  • Replies 217
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

ابي عن اي شي انج 202 بالبوربونت وطرشون اللي الى الرساله حق لا يكون مكرر عند المعلمة وزفتناااا اني مع مجموعتي المكونه من 6 طالبااااااات وياريت يكون عند الكلمة

 

ومني اليه الشكر الكثير

 

 

se7.gifse7.gifse7.gifse7.gif

نسلمه هذا الاسبوع اخر شي كانه تاريخ 27 / 3/2006

 

 

والمواضيع ان شات عن

 

عن اي موضوع في الكتاب او غيرهم

PEOPLE WATCHING

اوPEOPLE

اوLEARNING

اوCHOOSING SCHOOL

Edited by روعة الايمان
Link to comment
Share on other sites

قصة أهل الكهف..

 

من مئات السنين كان يسيطر الرومان على المناطق الواقعة بين سوريا و تركيا و كانوا يتصورون أنهم أكثر المناطق تقدماً ، ولكن في الحقيقة أنهم تميزوا فقط بفن العمارة و بناء المدن من جهة و سقوط و انهيار القيم الانسانيه ، وسيادة الوحشية البربرية من جهة أخرى وكان حاكمها منزوع الرحمة . بعد خروج عيسى أبن مريم أخذ ينتشر الدين المسيحي تدريجياً في الرومان الذين كانوا يعبدون الآلة و الأصنام و،لكن رغم إيذائهم و تعذيبهم ووحشية أساليبهم للمسيح لم يستطيعوا الحد من انتشاره .كان حاكم طرطوس يدعى (دقيانوس ) كان كافراً وله ابنه تدعى (بريسيكا)و لديه مستشاران ( وزيران )يعتنقون الدين المسيحي في الخفى وكان أحد الوزراء يدعى (مشيلينا) يهوى ابنة الملك التي أيضا كانت مسيحية و لكن دون علم والدها، أما الوزير الثاني فكان يدعى(مرنوش)و هو متزوج ولديه ابن واحد .وفي احد الليالي أرسل(مشيلينا)رسالة إلى (بريسيكا)بمناسبة عيد الفصح وعن صلاة الفصح التي سيقوم بها و مع الوزير الآخر وأرسل الرسالة مع أحدى الوصيفات التي لم تكن أهل بالثقة فقد سلمتها إلى الملك و كشف أمرهما ففروا هاربين إلى احد الكهوف لا يعلم مكانه احد سوى الراعي(يمليخيا) الذي لحق بهم ومعه كلبه الذي يدعى(قنطير)، وخلدوا للراحة و استسلموا للنوم و بعد فتره استيقظوا و خرجوا من الكهف ليستطعلوا الأمر ولكنهم تفاجئوا بالتغير الحاصل و حين برزوا نقودهم ليشتروا لهم ما يأكلوه أخبروهم أن هذه العملة من قبل 300 عام .تعرف عليهم ملك طرطوس ورحب بهم في قصره ، ولكنهم لم يتقبلوا أنهم قد ناموا هذه الفترة ، فأراد كل منهم إن يروا أقاربهم و ذويهم فقد تفاجئ كل منهم بما سمع ،مرنوش أخبروه إن زوجته و ابنه قد ماتوا أما (يمليخيا )و الكلب (قنطير) فمنذ خروجهم من الكهف لم يتقبلوا التغيير و (مشيلينا)فقد تفاجئ أن ابنة الملك التي تشبه (برسيكا)إنها ليست حبيبته ،رجعوا إلى الكهف ليستسلموا للامر ولكن ذهبت معهم الملكة (بريسيكا)وقد ظنوا أنهم كانوا يحلمون ولكن بعد فتره قصيرة أخذ الله أعمارهم وقد هدم الملك عليهم الكهف .

 

لو سمحتون ابي مقدمه وخاتمه ضروري

Link to comment
Share on other sites

يعطيج العافية اختي

 

بغيت تقارير اجا 101عن الوطن العربي

 

ومتج 111 بائع الجملة في البحرين او اي شي في الكتاب

 

ودين 103

 

بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز ضروري باجر ابيهم

 

sad.gif

Link to comment
Share on other sites

المقدمة: في العصر البدائي كان الإنسان ينتقل من مكان لأخر للبحث عن متطلبات حياته واستمرار معيشته.. ليس بقصد السياحة أو السفر و الاستجمام. لكن الأحوال تغيرت في هذه السنوات .. فدوام الحال من المحال ، فصار الإنسان ينتقل من منطقة لأخرى بقصد العلاج أو الترفيه أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية .. وفي هذا التقرير سوف نتناول عنصر السياحة في مملكة البحرين والأماكن السياحية فيها ..

 

البحرين

البحرين مملكة مؤلفة من 33 جزيرة مساحتها 709.5 كيلو مترات مربعة، وتقع فى وسط الخليج العربي على مقربة من الساحل الشرقى للمملكة العربية السعودية، ويسبق توقيتها المحلى توقيت غرينتش بثلاث ساعات. وقد استمدت المملكة اسمها من "البحرين "، وهى أكبر الجزر وتبلغ مساحتها 586.5 كيلومتر مربع.

وترتبط بجسر مع المحرق التى يقع فيها مطار البحرين الدولى وسترة المنطقة الصنـاعية وتوجد بها حقول خزانات النفط. وتوجد جزر عديدة صغيرة الحجم لكنها ليست مأهولة غالباً وتشتهر بكونها مأوى لمختلف أنواع الطيور التي تعبر مملكة البحرين في طريق هجرتها أثناء الربيع والخريف.

واللغة العربية هى اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في أغلب الأعمال التجارية. والإسلام هو دين المملكة الرسمى وتعتنقه الغالبية العظمى من سكان مملكة البحرين. وتوجد فى مملكة البحرين أماكن عبادة لمعتنقي الديانات الأخرى .

ومناخ مملكة البحرين حار في الصيف ومعتدل فى الشتاء. ومن نوفمبر حتى أبريل يكون الجو لطيفا جداً حيث تتراوح الحرارة بين 15 و 24 درجة مئوية، ويكون الجو أبرد ما يمكن بين ديسمبر ومارس حيثما تهب على البلاد رياح الشمال. ويبلغ متوسط درجات الحرارة من يوليو إلى سبتمبر 36 درجة مئوية مع رطوبة عالية، في حين يبلغ متوسط سقوط الأمطار نحو 77 مليمتراً. أما متوسط عمق المياه في الخليج العربي فهو 35 متراً فقط، وأغلب المياه المحيطة . بمملكة البحرين هي أقل عمقا بكثير عن ذلك.

وتعطى مملكة البحرين الانطباع بأنها مجمع رائع للثقافات الشرقية والغربية، حيث المباني العالية تنافس البيوت التقليدية فى المساحة، والتقاليد القديمة والمواقع .التاريخية تختلط مع التطورات الحديثة والمعيشة المنفتحة على العالم.

ويتألف سكان مملكة البحرين البالغ عددهم 600 ألف نسمة من نسبة كبيرة من الأجانب من مختلف أرجاء العالم. ويعيش المواطنون مع الأجانب فى وئام ويتفاعلون فى رابطة نادرة من الإخاء والمودة. ومثل هذا العنصر الجذاب إلى جانب الشبكة .الممتازة من الفنادق والشقق والمطاعم تستقطب الأعداد المتزايدة من السائحين الذين يفدون إلى البلاد من الدول المجاورة ومن مختلف أرجاء العالم.

في مجال السياحة اهتمت البحرين بهذه الصناعة الجديدة التي تطورت في السنوات الأخيرة، وأسهمت في زيادة الدخل الوطني، واستقطبت العديد من الأيدي العاملة الوطنية. وبدأ تنظيم السياحة كظاهرة حديثة إثر صدور مرسوم أميري سنة 1985م بإنشاء المجلس الأعلى للسياحة، ثم مرسوم تنظيم سوق السياحة ووضع مظلة للنشاطات السياحية في البلاد.

إن النظرة الثاقبة التي تجلت في إنشاء مشاريع وخطط الدولة في قطاع السياحة هي التي فتحت المجال أمام تطور هذه الصناعة إضافة إلى الدعم والتسهيلات التي من شأنها أن تجعل من البحرين دولة رائدة في مجال السياحة، كما أن البحرين تمتلك مقومات ودعائم مهمة جعلت منها مقصداً رئيسيا في المنطقة،ومن ذلك: الآثار واعتدال الجو والنشاط السياحي الحيوي الذي أوجد أنشطة متعددة، وفتح الباب أمام خدمات سياحية وفندقية.

 

كما ازدهر مع النشاط التجاري تنظيم المعارض العربية والدولية في البحرين مما أسهم في تنشيط حركة السياحة.

 

الأماكن السياحية في البحرين

 

الحدائق والمنتزهات والبلاجات :

 

منتزه عين عذاري - منتزه الحديقة المائية - منتزه عين قصاري - حديقة مطار البحرين - حديقة الأندلس حديقة السليمانية بلاج الجزائر ساحة بو صبح.

 

محمية العرين :

ويمكن للزائرين التقاط الصور الفوتغرافية ، وهي منظمة بحيث تشعرك كأنك في غابة ، نظراً لحرية تجوال الحيوانات فيها والتي تعيش على مساحة 8 كيلو مترات مربعة وتعتبر أول حديقة حيوان مفتوحة في الخليج العربي تختص في تربية الحيوانات بطريقة إيجاد الظروف الطبيعية المناسبة لها للتكاثر والتوالد دون إزعاج وتأثير الحياة المدنية الحديثة وتقع على مسافة 2 كيلو متراً جنوب مدينة المنامة.

 

بلاج الجزائر:

بلاج جدير بزيارته خصوصاً في أيام الصيف حيث تشتد الحرارة خلال أشهر يوليو ، أغسطس ، سبتمبر ويقع بالقرب من منطقة الزلاق ويشتهر بنعومة سواحله وهدوء أمواج البحر فيه ، ويمكن للزائرين استئجار كوخ صغير مبني من سعف النخيل لينعموا بالراحة مع عائلاتهم كما أنه مزود بمسبح للاستحمام بعد السباحة في البحر ويضم الجانب الثاني من شاليهات للمبيت والسهرات والغناء تحت ضوء القمر الجميل.

 

قلعة البحرين :

وهي من أهم المواقع الأثرية في دولة البحرين اكتشفت فيها مستوطنات حضارة دلمون التي تعود إلى حوالي 3000 قبل الميلاد وتبرز في وسط الموقع قلعة البحرين التي سمي الموقع باسمها وهي مبنية في القرن السادس عشر الميلادي في سنة 1532 م وأيضاً قام البرتغاليون باستخدامها مقراً عسكرياً لهم ودعمها بأبراج جديدة جلبت حجارتها من مدينة جدة، وهي مكان مرغوب لدى الزوار والمواطنين لالتقاط الصور وتقع القلعة على ساحل البحر المواجه لمنطقة كرباباد.

 

معبد باربار :

واحد من أبرز المعالم الأثرية في البحرين وبقاياه المعمارية شواهد على حضارة أهل البحرين يتكون من ثلاث طبقات بنائية بنيت الواحدة فوق الأخرى ، يؤرخ بالفترة المحصورة ما بين 2200 قبل الميلاد 1400 قبل الميلاد ومن أهم مكتشفات المعبد الأثرية رأس ثور مصنوع من البرونز.

 

قلعة عراد :

اسمها مشتق من الاسم القديم لجزيرة المحرق والذي أطلقه الإغريق اليونان وبنيت في نهاية القرن الخامس عشر بواسطة أهل البحرين وذلك لاستخدامها لمواجهة أي تدخل أجنبي ولقد استخدمها البرتغاليون خلال فترة وجودهم في البحرين سنة 1559م كمركز عسكري لجنودهم وقد استخدمت في فترة ما من قبل البرتغاليين.

 

مسجد الخميس :

من أهم المساجد الإسلامية التي شيدت في العصور الإسلامية وهو يقع بالغرب من المنامة شمال بلاد القديم وله مئذنتين شاهقتين في السماء ويعتقد بأن الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز قد قام ببنائه في عام 692م وكان هذا المسجد يضم مدرسة صغيرة لتعليم الدين في شتى أنحاء الخليج العربي ، وكان في السابق يقع بالقرب منه سوق الخميس الشعبي الذي أخذ شهرة واسعة في مجال البيع والشراء لشتى المنتجات اليدوية وبعض أنواع الحيوانات.

 

مركز التراث :

وهو المبنى السابق لإدارة العدل والمحاكم يقع على شارع الحكومة ، ونظراً لروعة تصميمه القديم حرصت وزارة شئون مجلس الوزراء والإعلام على ترميمه وجعله متحفاً ومعرضاً يمكن للزائر أن يشاهد عروض الغوص واستخراج اللؤلؤ والصيد بالصقور وبعض المهن المحلية ورسومات زيتية ونماذج لتقاليد الزواج والزفة وليلة الحناء وهو مزود بموقف للزوار داخل المركز.

 

قلعة الرفاع :عبناها الشيخ سلمان أحمد الفاتح سنة 1812 واستغلها مركزاً لحكمه وسكنه وهي مبنية على مرتفع طبيعي وفي كل زاوية من زواياها يوجد برج مربع ما عدا البرج الشمالي الغربي دائري الشكل ويجري ترميمها حالياً ومفتوحة الآن للزوار كإحدى المعالم السياحية.

بيت الشيخ عيسى بن علي :يقع في وسط مدينة المحرق بناه الشيخ حسن بن عبد الله بن أحمد الفاتح سنة 1800 ميلادية وفي سنة 1869م سكنه الشيخ عيسى بن علي عندما تولى حكم البلاد واتخذه مقراً لسكنه وحكمه وبذلك اتخذ البيت اسمه من اسم الحاكم الشيخ عيسى بن علي وهو الجد الأكبر لسمو أمير البلاد الشيخ عيسى بن سلمان آل الخليفة.ويمتاز البيت بالبساطة في التصميم المعماري وبنقوشه الجميلة ذات الطراز البحريني واستخدام مواد متوفرة محلياً.بيت سيادي :

وهو بيت أحمد بن قاسم سيادي وهو واحد من كبار تجار اللؤلؤ المعروفين في الخليج وسكنه طوال فترة حياته وأهم ما في البيت الغرفة العلوية والتي تتكون من ثلاث غرف مركبة الواحدة فوق الأخرى وتمتاز هذه الغرف بالزخرفة الخصيبة البديعة التي تغطي جدرانها من الداخل والخارج أيضاً الزخرفة الرائعة المتمثلة في الأبواب والنوافذ وأسقف الغرف.

 

الخاتمة : وفي الختام لا يسعنا القول إلا تفضلوا بزياره مملكة البحرين .. سواء للعلاج أو الترفيه والإستجمام .. فالتقرير شرح لكم بإيجاز صور المناطق السياحية الموجوده فيها ..

 

Link to comment
Share on other sites

الف شكر لج بحرانيه ع المساعده

 

وعساج ع القوه ان شاء الله

 

 

لي طلب ثاني اذا ماعليكم كلافــه

 

ابي بحث حق مقرر ديـــن 201 بس مايقل عن 6 صفحات ولا يزيد عن 7

 

والله يعطيكم العافيه

Link to comment
Share on other sites

 

هااااااااااااااااااااااااااااااااااای

 

كلهم طلبوا دين 103 بس محط عطاهم

 

انا بعد i will join the club

 

حدي ابي تقرير دين 103 عن اي شي في الكتاب مع مقدمة و خاتمة و مصدر

 

و شكرا لتعاونكم معنا

Link to comment
Share on other sites

حاضرين الدانه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...