Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الجامعة العربية المفتوحة

Recommended Posts

مرحباااااا للجميع

بس عندي بعض الاستفسارات عن الجامعة العربية المفتوحة...

وياريت من يتكرم ويجاوب عليها الي يعرف عنها ...

1) شنو التخصصات الي كلية ادارة الاعمال موجوده فيها

2) وهل فيها دراسة مسائي واذا كانت الدراسة بس صباحية عادي لو ما نحضر المحاضرات فيها؟

3) وهل يعطون كل طالب لاب توب للدراسة ؟؟

4) وشلون عن الرسوم

5) وكم فصل فيها وهل فيها صيفي؟؟

6) وهل هي معترف فيها؟؟

7) دراستها بالعربي او بالانجليزي؟

وتسلمون مقدما

وبانتظار اجاباتكم :blush:

هلا اختي انا راح ارد ع الاشيه اللي اعرفها لاني من فتره اتصلت فيهم

2) وهل فيها دراسة مسائي واذا كانت الدراسة بس صباحية عادي لو ما نحضر المحاضرات فيها؟

في مسائي وصباحي والدوام يومين في الشهر يعني يصلح للناس اللي عندهم مسوؤليه

الصراحه ما ادري بس ما اعتقد

4) وشلون عن الرسوم

انا قالوا لي ارخص شي 40دينار اوغلي شي 130دينار

6) وهل هي معترف فيها؟؟

معترف فيها بس كل المواد ذاتي يعني انتي لازم اذبحين روحج عشان لما تروحين الامتحان ع الاقل تضمنيين النجاح

بس انا قالوا لي في دكتاتره يكونون اون لاين معاج اي وقت

في عربي وانجليزي بس التخصيصي انجليزي اللهم جمن ماده عربي

( انصحج اتروحين AMA احسن )

في بزنس (سألي ذي لانه انه اخذ it ).

الدراسة في مسائي وصباحي على حسب ماانتي تختارين واتعدلين جدولج, وعلى الحضور لازم اتحضرين كل المحاضرات اذا ماحضرتي بيحرمونج من الامتحان حدج غياب 3 محاظرات من 8.

اكيد لا مااعتقد وله مرة سمعت...

4) وشلون عن الرسوم ؟؟

الرسوم يبتدي من تقربيبا 70 الى 300 دينار على حسب المواد والزاميتها.. مثل مواد عامة ارخص من مواد التخصص.

في 4سنوات اتخلصين البكالريوس واكيد في صيفي ..

6) وهل هي معترف فيها؟؟

الجامعة زينه وكل الدول معترفه فيها حتى السعوديه اعترفت بالجامعه مالت البحرين بس البحرين ينتظرون احد يتخرج منها... بس انشاء الله يعترفون فيها.

لا بالانجليزي بس في مادتين عربي بس كامل انجليزي...

(( ذي موقع الجامعه اذا تبين اتعرفين عنها اكثر www.aou.org.bh ))

انشاء الله افدتج .... انه من صوبي مرتاحه حق الجامعة...

Edited by الاغبياء

هلا حبيبتي .....

بالنسبه للتخصصات في بزنس وفي اي تي ،، بالنسبه ان يعطون لاب توب او لا ،، لا لا يعطون ولا شي ، الجامعه الملكيه للبنات اهي اللي تعطي.

الدوام صباحي ومسائي عادي..

الرسوم على حسب الماده ، مثلا التهميدي الانجليزي اللي اذا ما عديتي الامتحان لازم تاخذينه ، رسومه 250 دينار والدراسه كامل تطلع ب4000 دينار تقريبا.

حبيبتي في يمكن في ناس مرتاحين للجامعه بس انا رحتها سنه وطلعت ، بصراحه اعتبرها جامعه فاشله ، الدراسه تعتمد على الطالب واللي يدرسون مب دكاتره لا اساتذه يعني جنج في المدرسه ،، ما يشرحون لج الا اللي ما فهمتيه او يشرحون لج الاساسيات بس والباقي عليج ،، وايد صعبه الدراسه الصراحه ،، يعني ما انصحج فيها ، الحين ربعي اللي للحين هناك رسبوا في اغلب المواد وبيغيرون الجامعه ،، انا الحين رحت دلمون ليش ما اتيين؟؟

وايد زينه الصراحه دلمون اللي يدرسون دكاتره مب اساتده ،، والرسوم سعر الماده 120 دينار ، لتخصص البزنس ، واذا ما عندج كاش يصير تقسطين كل شهر 120 دينار ، ترى اغلبنا نقسط بس شنسوي ،،، والدراسه البزنس اغلب التخصصات بالعربي يعني بس بعض المواد الللي بالانجليزي ، امممممم شنو باقول بعد ،،، اي الشهاده والجامعه معترف فيها في بنات تخرجو وواشتغلوو مدرسات ، فأنتي حياج وبترتاحين ، وشوفي اللي يناسبج بعد ، وانتي ادرى بظروفج...

بالتوفيق ان شاء الله

تسلمين حبيبتي فرشتية عشق ... مشكوووووووووورة ع ردج...

تسلمين حبوبة الأغبياء ع ردج وع معلوماتج يعطيج العافية اختي..

تسلمين دارين ع ردج والله بصراحة شاقولج مثل مايقولون اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ... شكلج مجربة وعارفة الظروف انا بصراحة كنت بس حاطتها في بالي لانه مافيها حضور وانا حاليا اشتغل ومن زمان كانت جامعة دلمون في بالي بس الي مخليني اتردد ادشها ان دراستها بالعربي وخبرج انا متخرجة الكورس الي طاف من جامعة البحرين دبلوم محاسبة وابي الجامعة الي تعادل لي تقريبا اكثر المواد عشان ادش في الباكالريوس فاذا ماعليج امر اختي تقدرين تعرفين تخصص المحاسبة جم مادة يعادلون لي في جامعة دلمون و كم مادة ر اح تبقى لي حق الباكالريوس اكون شاكرتلج واااااااايد

ويعطيكم العافية كلكم ع الرد تسلمون لي والله

هلا حبيبتي .....

العفو حبوبه ،، بالنسبه للدراسه بالعربي كان الكل متخوف من هالسالفه بس دام ان الوزاره تعادلها يعني تصير اهي وشهاده جامعه البحرين واحد يعني ما عليها خوف ، وترى اكثر الاشغال بس المهم عندج شهاده بكالوريوس وفي بعضهم حتى ما يهمهم المعدل ،، بالنسبه للمواد اللي يعادلونها ، يعادلون وايد مواد بس اهو يعتد على التخصص اللي تبينه يعني بتدشين بزنس او محاسبه .؟؟؟؟ اذا بزنس الشهاده بتكون من الاكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا ومثل ما قلت لج سعر الماده 120 ، واذا بتدرسين محاسبه الشهاده بتكون من جامعه اليرموك بالأردن وسعر الماده 180 ،، وبالنسبه للشغل وايد ناس يشتغلون ويدرسون يعني اخذي مسائي ،، والماده الوحده تحضرين لها مرتين بالاسبوع ومدتها ساعه وربع فان شاء الله يكون سهل عليج...

حبيبتي هذي رقم الجامعه 17294400

اتصلي وقولي لهم ابي التسجيل وسأليهم وايد طيبيين ان شاء الله يساعدونج

موفقه يارب