Jump to content
منتدى البحرين اليوم

القفاص: عذاري ابني المشوة وجنون الليل ابني المدلل


Recommended Posts

gfzinwqt.JPG

 

12042articles.jpg

 

القفاص يعترف بنجومية زينب العسكري.. وينتقدها:

مسلسـل «عــذاري» ابنـي المشــــوّه.. و«جنـــون الليــــل» ابنـي المــدلّل

 

 

الوقت - زينات الدولاري:

يتألق مرة ثانية في شهر رمضان المقبل بمسلسل جديد يعالج القضايا الاجتماعية في قالب جريء بعيد عن الابتذال بمشاركة طاقم عمل متميز على مستوى الدول العربية، ويؤكد على أن الفريق جمعه الحب والتفاهم المشترك الذي افتقده في مسلسل ‘’عذاري’’ رمضان الماضي. الفنان محمد القفاص يتحدث بصراحة مطلقة إلى ‘’الوقت’’ عن تجربته في العمل مع الفنانة زينب العسكري، وتقييمه للإنتاج الدرامي المحلي والخليجي.

 

* البعض ينسب مسلسل ‘’عذاري’’ للفنانة زينب العسكري، والبعض ينسبه لك، فما تعليقك؟

 

مسلسل عذاري من تأليفي وتأليف الزميل أحمد الفردان، وقد عمل الجمهور استفتاء في منتدى (بحرين تودي) وكانت النتيجة أن المسلسل من تأليفنا، وسنرى نتيجة القضية وحتى لو لم أكسب القضية سأظل أقول إن المسلسل من تأليفي أنا وزميلي أحمد الفردان، ولو حللوا دم الابن المشوه لي ‘’عذاري’’ وابني الجديد ‘’جنون الليل’’ لوجدوا أن الدم واحد.

 

* كيف ترى زينب العسكري كـ ‘’منتجة’’؟

 

جميع أو أغلب الفنانين الذين تعاملوا مع زينب العسكري في مسلسل ‘’عذاري’’ راودهم الشعور بأن محمد القفاص هو من تسبب في إثارة المشاكل، ولكن عندما عملوا مع العسكري في مسلسل ‘’بلا رحمة’’ فإن أغلبهم عندما يقف مع نفسه وقفة صريحة بعيدة عن المجاملة يدركون أن القفاص على حق والدليل على ذلك بعض الزملاء الذين هضم حقهم في المسلسل.

 

* برأيك ما العمل الفني الذي سينجح رمضان المقبل.. مسلسل ‘’جنون الليل’’ من إخراجك؟ أم مسلسل ‘’بلارحمة’’ للفنانة زينب العسكري؟

 

لا أستطيع الجزم، أدعو الجمهور لمشاهدة العملين والحكم على ذلك، وسينتصر فريق العمل المحب والمترابط.

 

* هل تعتقد بأن الفنانة زينب العسكري ‘’نجمة’’؟

 

زينب العسكري نجمة شئت أم أبيت، فعلى سبيل المثال المغنية روبي نجمة، شعبان عبدالرحيم نجم، فيروز نجمة، محمد عبده نجم. في بعض الأحيان ترى في السماء ضوءا يفوق ضوء النجوم التي تتراءى في السماء وبعد فترة يزول الضوء الأقوى وتبقى النجمة الحقيقية.

 

* ما أقوى الأدوار التي مثلت فيها زينب العسكري بنظرك؟

 

في مسلسل ‘’دمعة عمر’’ للمخرج أحمد يعقوب المقلة، ومسلسل ‘’هدوء وعواصف’’ للمخرج محمد القفاص، وأنا أتحدى أن تقدم أدوارا تفوق هذه الأدوار.

 

* هل تعتقد أن زينب العسكري ستقنع المشاهد بدور ‘’الأم’’ في الفترة المقبلة؟

 

لا أعتقد ذلك تماما.. لزينب العسكري ثلاثة أو أربعة أدوار تقنع فيه المشاهد بدور الفتاة التي تلفت انتباه الشباب أو في دور الفتاة الجامعية، ولا تستطيع أن تقنع المشاهد في دور الأم، هل تستطيع أن تلعب زينب دور زهور (حياة الفهد) في مسلسل ‘’عندما تغني الزهور’’؟

 

* بعيدا عن الحديث عن الفنانة زينب العسكري، كثير من الفنانين يهضم حقهم مع المنتج المنفذ، كيف ترى ذلك؟

 

‘’فنانو البحرين مظلومون وظالمون’’، مظلومون بسبب قلة الأعمال التي تعرض عليهم، وظالمون لأن من يظلم نفسه فهو ظالم.

 

* يقال إنك تتجاهل الممثل البحريني، فهل هذا صحيح؟

 

مع احترامي الشديد للممثلين البحرينيين ولكن الحقيقة تقال، هل هناك فنان لديه امكانات غازي حسين؟ هناك فنانون بحرينيون من أفضل ممثلي الخليج مثل الفنان مبارك خميس ولكن امكاناته تختلف، وهذا ليس تقليلا من شأنه لأن هناك أدوارا تصلح للفنان غازي حسين وهناك أدوارا تصلح للفنان مبارك خميس.

ولنأخذ فئة الشباب على سبيل المثال، هناك مسلسل كنت أبحث فيه عن شاب وسيم مع حسن الأداء للعب شخصية شاب تتقرب منه الفتيات، فلم أجد ممثلا بحرينيا تنطبق عليه الشروط، فإذا توافر الجمال سقط الأداء وإن توافر الأداء سقط الجمال.

وإن تحدثنا عن الشابات فهن معدودات (زينب العسكري، شيماء سبت، فاطمة عبدالرحيم، أميرة محمد) فهل أتعاقد مع زينب وأنا على خلاف معها أم أنتظر انتهاء شيماء سبت وأميرة محمد من التصوير في الخارج، أو خروج فاطمة عبدالرحيم من برنامج الوادي؟

 

* يقال إنك أكثر من قدم وجوها جديدة للوسط الفني.. هل هذا صحيح؟

 

أقول أولا إن البحرين فقيرة جدا جدا في ولادة عناصر التمثيل سواء من فئة الرجال أو النساء، لذلك لابد لنا من الاستعانة بنجوم من خارج البحرين، فإلى متى لا نفكر في اكتشاف وجوه جديدة، ولماذا أنا المتهم الوحيد في الاستعانة بالنجوم من خارج البحرين؟ صحيح أنا قدمت الكثير من الوجوه الجديدة، فقد قدمت ما يقارب خمسين فتاة وخمسين شابا للوسط الفني فماذا يريدون أكثر أن أقدم؟ ليست لدي العصا السحرية لأقلب الساحة الفنية رأسا على عقب، منهم من تألق ووصل إلى سلم النجومية ومنهم من أخفق في الوصول، وقد ساهمت بالإضافة لذلك في إبراز نجوم كانوا موجودين سواء في التلفزيون أو المسرح في إعادة صياغة أدائهم التلفزيوني والمسرحي، فإذا كان البعض لا يعترف بما ذكرته فإن التاريخ الفني موجود والإنسان عموما يستطيع أن يهرب أو يراوغ في الحياة كثيرا ولكن لا يستطيع أن يهرب من التاريخ الحقيقي.

 

* لماذا لا يكون هناك تعاونا بينك وبين المخرج بسام الذوادي في شركة البحرين للإنتاج السينمائي؟

 

التجربة السينمائية مؤجلة قليلا، فكما أنني لم اقتحم الدراما التلفزيونية سريعا كذلك لن اقتحم المجال السينمائي سريعا، ولكن أقول لو يمتلك الفنانون البحرينيون قلب بسام الذوادي لكان الفن البحريني متألقا ومتقدما، فمع احترامي لكل المخرجين فإن الذوادي من المخرجين الذين لم تستوطنهم الغيرة، فترك الإخراج التلفزيوني عن طيب خاطر وحدد له مجالا معينا ورسم له طريقا من الشوك وارتضى المشي فيه من أجل النهوض بالحركة السينمائية في البحرين، وقد فضل العمل الإداري وذلل الكثير من الصعاب، وساهم في منح فرص ولازال يمنح للشباب البحريني من دون استثناء.

 

* ما هي أمنياتك كفنان؟

 

أن يكون قلب الفنانين البحرينيين كقلب بسام الذوادي.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووو ع الموضووووووع

واحنا ناطرين العملين وراح نحكم

والقفااااص تعودنا على اعماله الحلوه والي تصدمنا كل مره وعلى العموووم اتمنى النجاااح للاثنين

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

يسلمووووووو على الموضووع

ماتقصر فاموووووو ..

وصج احنا في البحرين ماعندنا ممثلين شباب كلش كلش كلش

كلا اييبونهم من الكويت

للأسف ماعندنا .. و اتمنى اني اجوف ممثل بحريني شاب نفس ممثلين الكويت إلي ما شاءالله عليهم كل سنة يزيدون!!

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...