Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الاتحاد التساعي بين قطر والبحرين والامارات


CONDOR

Recommended Posts

 

السلام عليكم

 

هل تعود فكرة الاتحاد التساعي بين الاماراة التسع 7 امارات اتحدة والي هي الامارات العربية المتحده هل تنضم الاماراة الباقية الى الاتحاد قطر والبحرين؟

وخصوصن بعد فشل مجلس التعاون في تحقيق اهدافة

ضهور الجسور الرابطة بين البحرين وقطر والامارات

 

اذا تحقق هذه الاتحاد بتكون كتله اقتصادية قوية

عدد سكان هذه الدول بسيط وبتحادها بيكون لاباس فيه والمعروف انه في الاتحاد قوة يعني بتكون قوة سياسية و عسكرية

 

هذه الموضوع وتمنا اني اسمع ارائكم في الموضوع

 

هذه بعض التقارير عن الموضوع

 

 

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم

انا عضو جديد وحبية اخذ وجهة نضركم كشعب بحريني في تكوين اقتصاد عضيم وقوه لا يستهان بها تقف في وجه الجارات الكبرا الطامعه فيها

وارجو عدم المشاحنات في الموضوع او الخروج عن هدفه

وارجو من المشرف عدم حذف الموضوع

الاتحاد التساعي بين البحرين و قطر و ابوظبي ودبي والشارقة و عجمان وام القيوين و راس الخيمة والفجيرة

ونشالله الجسور الممتده من الامارات لقطر ومن قطر للبحرين بداية الغيث

فيما يتعلق باجتماعات الحكام بشأن تكوين الاتحاد التساعي لإمارات الخليج الأعوام 1968-1971 ، فان فكرة الاتحاد التساعي للإمارات الخليجية ترجع أساسا إلى اتفاقية اتحاد الإمارات العربي التسع التي وقعها حكام هذه الإمارات في دبي بتاريخ 27 فبراير 1968 والتي تنص على تكوين هذا الاتحاد الفدرالي للإمارات العربية وتحديد اختصاصات حكومة كل أمارة واختصاصات حكومة الاتحاد.

ولكن بالرغم من الاجتماعات التي عقدت بشأن وضع دستور للاتحاد التساعي خلال السنوات 1968-1971، فان هذه الاجتماعات لم تأت بنتيجة تذكر لحل الخلافات التي كانت قائمة أساساً بشأن تكوين المجلس الوطني للاتحاد الذي أصرت البحرين على أن يكون منتخبا حسب التمثيل النسبي لسكان كل أمارة على حدة، بينما اتفقت كل الإمارات الأخرى على أن يكون المجلس الوطني للاتحاد معينا بعضوية متساوية لكل أمارة، على أن تعين كل أمارة مهما صغرت، 4 أعضاء في المجلس الوطني.

ونتيجة لهذه الخلافات التي لم تنجح الوساطات السعودية والكويتية والبريطانية في بداية علم 1971 على حلها، فقد انهار الاتحاد التساعي وذلك في الوقت الذي كانت فيه كل من البحرين وقطر تستعد لاتخاذ الإجراءات لإعلان استقلالها. أما بالنسبة لإمارات الساحل المتصالح السبع، فقد طلبت بريطانيا من حكام هذه الإمارات أن يكونوا اتحاد سباعيا فبما بينهم باسم دولة الإمارات العربية المتحدة، مع استعدادها بان تعقد اتفاقية صداقة ومساعدات عسكرية معها. وقد تبنت هذه الإمارات دستورا مؤقتا على غرار الدستور التساعي الذي وضعه الخبير الدستوري الدكتور وحيد رأفت.

2- أما فيما يتعلق بطالبة شاه إيران بالسيادة على البحرين، فانه يمكن القول انه نتيجة لإعلان شاه إيران في مؤتمر عقده في مدينة دلهي الجديدة – أثناء زيارته الرسمية للهند – بتاريخ 4 يناير 1969 ، عن رغبته في التوصل إلى حل سلمي مع بريطانيا بشان مطالبة الإقليمية التاريخية بإقليم البحرين، فقد عقدت محادثات مكثفة سرية بين وفد بحريني رفيع المستوى ( وكان المحاضر احد أعضاء هذا الوفد) وممثلين إيرانيين معتمدين من الشاه في كل من جنيف ولندن بين سنتي 1969 – 1970 من اجل التوصل إلى طريقة لحل القضية عن طريق الوساطة الحميدة "good offices" لأمين عام الأمم المتحدة آنذاك السيد أوثنت التايلندي الجنسية الذي عين بدوره مدير عام مكتب الأمم المتحدة المستر وينسبير الإيطالي الجنيبة، ممثلا شخصيا له للقيام بهذه الهمهمة. وقد عهد إلى هذا الممثل الشخصي بالذهاب مع فريقه ( المسمى بلجنة تقصي الحقائق ) إلى البحرين لاستفتاء الشعب حول المطالبة الإيرانية ، الأمر الذي رفض من قبل البحرين، وإنما لأخذ قرار ممثلين عن مجالس إدارة الأندية الثقافية والاجتماعية والرياضية وجمعيات المجتمع المدني عموما وأخذ آراء هؤلاء الممثلين لهذه المؤسسات وغيرهم من بعض المجالس الحكومية، فيما يتعلق بمعرفة أرائهم هؤلاء الممثلين لهذه المؤسسات وغيرهم من بعض المجالس الحكومية، فيما يتعلق بمعرفة أرائهم بشان مستقبل البحرين السياسي.

وقد كان الاستنتاج النهائي في هذا التقرير يؤكد قناعة الممثل الشخصي (وينسبير) " بأن الأغلبية الساحقة لشعب البحرين ترغب في أن تنال الاعتراف بذاتيتها ضمن دولة مستقلة ذات سيادة تامة، وحرة في أن تقرر بنفسها علاقتها مع الدول الأخرى" ، وذلك في الوقت الذي حددت الغالبية العظمى منهم رغبتها في أن تكون البحرين دولة عربية مستقلة ذات سيادة.

اعتقد كل من ايران والسعوديه يعتبرو البحرين وقطر محافضه من محافضاتهم والتوسع من الجانب الايراني في الجزر والسعودي في الحدود

في النهايه اتمنى اعرف وجهت نضركم للموضوع ونشالله بنشر الموضوع في منتديات اماراتيه وقطريه وبحرينيه

 

Link to comment
Share on other sites

شو يعني B2D ??

 

كامجتمع بحريني هل هذه الحلم يلاقي قبول منكم ؟؟

 

مجلس التعاون اسس اغرض التوحيد بس للاسف لم يتطور منذ تاسيسة القارة الاوربية بتتحة وبتصير دوله وحده اكثر من 20 دوله ومملكة وجمهورية بتصير دوله وحدة وحنا بعدنا

 

الكل يعرف ان السعودية تعتبر البحرين وقطر والكويت محفضه من محفضتها لا اقصد الاهنة بس هذه الواقع وايران نفس الشي

 

لمذا عرضة السعودية وايران الاتحاد التساعي ؟

لمذه رفضة السعودية قيام الجسور بين قطر والبحرين و قطر والامارات حتا تكون قطر والبحرين في عزله وتسهل الضغط عليها

Link to comment
Share on other sites

هالكلام في الامارات يعطونا في المدارس

 

وانا من كنت صف اول ابتدائي اعرف انه قطر والبحرين كانت تحت حكم زايد لفترة بسيطة جداً جداً .. يمكن ايام معدودة فقط

 

 

بس للاسف قطر والبحرين انفصلو عن الاتحاد التساعي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...