Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أرشيف الفنان أحمد إيراج...


Recommended Posts

  • Replies 148
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

  • see moon

    149

خالد البريكي: ليست لي علاقة بخلاف عيال المنصور مع فجر السعيد

 

أحمد إيراج: " طاطا ما طاطا" تسببت في شهرتي خليجياً

 

وسمي الفزيع

 

gdfgdf.jpg

 

 

 

خالد البريكي وأحمد إيراج ممثلان كويتيان أستطاعا أن يكونا لهما قاعدة جماهيرية جيدة في الخليج وذلك من خلال الأعمال الكويتية والتي شهدت على تميزهما. وقد التقينا بهما لنجري معهمت هذا الحوار وإليكم ما جاء فيه:

@ لماذا لم تعمل هذه السنة مع فجر السعيد؟ وهل فعلاً كان هناك خلاف بينكما؟

@ البريكي: في البداية ليس لي أي خلاف سواء مع فجر أو مع أي احد في الوسط الفني وعدم تعاوني مع فجر هو أنها لم تعرض علي أي دور.

@ هل صحيح أن أبناء المنصور يحتكرون العنصر الشبابي؟

@ البريكي: لا، والدليل أني سوف أشارك بعد أيام في عمل ليس مع أبناء المنصور.

@ وهج طالبة جامعية وكاتبة القدر المحتوم، هل فعلاً كتبت العمل بإكمله؟ وهل صحيح أنها لم تكتب سوى شعرين حلقة والباقي من تأليف محمد ومنصور المنصور؟

@ البريكي: لا وهي بدأت بكتابته من أول سنة 94 واستمرت بالكتابة بتشجيع من سعاد عبد الله وحسين المنصور حتى تنفيذه.

@ تغير دورك في أعمالك الأخيرة من الابن المشاكس إلى الولد الهادئ.

@ البريكي: طبيعي لأن التغيير مطلوب.

@ هل صحيح أن محمد المنصور يحاول أن يرهب المشاركين الشباب معه ويجبرهم على أن يفعلوا ما يريد؟

@ البريكي: بتاتاً ومحمد المنصور لا يتكلم أو ينصح إلا إذا طلبت النصيحة منه وأبناء المنصور جميعهم حصلوا على تقدير واحترام الجميع والدليل أنه أثناء الاستراحات بعد التصوير تجد أن المصور والصحفي وجميع الموجودين يحاولون أن يجلسوا معهم أطول وقت ومشاركتهم الحديث والدليل أني في بعض الأحيان لا يكون لدي تصوير لمدة يومين لكني طوال الوقت أحاول أن أكون معهم ومحمد المنصور هو الممثل المثالي.

@ لو عرض عليك عمل مع فجر السعيد هل ستوافق عليه في نفس الوقت الذي عملت فيه مع أبناء المنصور؟

@ البريكي: الخلاف بين المنصور وفجر خلاف يخصهم أما أنا ممثل أعمل مع من أريد ان وجدت الفرصة لكن يجب قبل ذلك أن اختار الدور؟

@ نص عمل " القدر المحتوم" و"جرح الزمن" لهما تقريباً نفس التوجه والمشاهد يحس بأنه يشاهد عملا واحدا؟

@ البريكي: بالنسبة للعملين فهناك اختلاف كبير من جهات كثيرة، لكن دعنا نتطرق لموضوع الدراما الخليجية التي أصبحت واحدة نلاحظ أن جميع الأعمال الخليجية لابد أن نشاهد بها شرطة ومطارا ومستشفى وهذا أمر سلبي ويعني ذلك تشابه القصص وأنا أتساءل دائماً أن المؤلفون الخليجيون هل أصبحوا يفكرون نفس التفكير أم مسألة تقليد؟

@ إيراج: تقريباً الآن في المجتمع الخليجي الأفكار متشابهة لكن تبقى طريقة الطرح التي يتميز بها كل كاتب عن الآخر.

10758_104_3.jpg

 

@ البريكي: وهناك خطأ يقع فيه الكثير من الكتاب بتخصيص دور لممثل معين وهذا اعتبره أمرا سيئا لأن الممثل لو تحرر في اختيار النص لقدمه بطريقة أفضل وأكبر دليل خروج كلمة ( طاطا ما طاطا) التي اشتهر بها أحمد إيراج لحظة التصوير.

10758_104_2.jpg

 

@ برأيك ما القضايا التي يجب أن تطرح في الأعمال التلفزيونية؟

@ البريكي: قضايا كثيرة نغفل عنها وتطرح الآن بطريقة غير مباشرة ومؤلف مسلسل ( قلوب مهشمة) دليل على ذلك واعتبرها فرصة لشكره، وربما الرقابة الزائدة في الخليج هي سبب ذلك لأنه يوجد هناك منتجون خليجيون ينتجون أعمالا أجنبية ومخرجون خليجيون يخرجون اعمالا أجنبية ونتمنى أن يقام هناك عمل سنوي خليجي مشترك وأعتقد أن الطرح سيكون أقوى ومطلوب أن يكون هناك دعم أكبر للممثل ونفتقد أيضاً للسينما الخليجية وبالكويت الدعم يزداد باستمرار لكن يبقى في بعض دول الخليج مثلاً في عمان لا أعرف أي ممثل هناك.

@ إلى أي مدى وصل الدعم للأعمال الكويتية؟

@ البريكي: الأعمال الكويتية ازداد الدعم لها حتى ان الكويت أصبحت عاصمة الثقافة الخليجية لكن يبقى في بعض الدول مثل البحرين التي تضم كما من المبدعين وأنا شخصياً أتمنى أن اعمل معهم لكن ينقصهم الدعم والاحتكاك.

@ إيراج حدثنا عن بدايتك؟

@ البداية كانت في عام 94 بدأت في المسرح مع حسين المفيدي اضافة إلى مجموعة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية وصولي لنقطة انتشاري في مسلسل جرح الزمن مع فجر السعيد وعامر الحمود.

@ حدثنا عن دورك في جرح الزمن؟

@ إيراج: كانت شخصيتي، كوميدية وظهرت في 19 حلقة الدور كان به إنسانية إلى أنه كوميدي بحت، كنت أذهب يومياً مع مشاري البلام لنادي الصم لأني كنت أقرب إنسان له ولمدة شهر لكي يتعلم إتقان الدور بشكل جيد.

@ كيف اخترت الدور في جرح الزمن؟

@ إيراج: فجر السعيد رسمت الدور خصيصاً لشخصيتي ورأتني فيه وأضفت عليه بعض الإضافات ولم أكن أتوقع النجاح الذي وصلت له.

@ ما جديدك؟

@ إيراج: بعد جرح الزمن لم أطلب سوى في مسلسل ( بيوت من ثلج) ودوري في 26 حلقة من 30 حلقة وهو رئيسي وفي ( الخطر معهم) وهو دور بطولة أيضاً والآن في مسرحية الأخوة الثلاثة مع خالد البريكي والأستاذ محمد العجيمي أيضاً أخذت دور بطولة في مسرحية ( يا أنا يا البنات) التي من المفترض أن تعرض في قطر لكن لظروف عبد الرحمن العقل التي منعته من السفر أعطى الدور لمحمد العجيمي وأخذت أنا دور العجيمي.

@ بما أن شخصيتك قريبة من الكوميديا هل تعتبر المسرح أفضل؟

@ إيراج: كل شيء له نكهته الخاصة المسرح جميل لأن به تجاوبا مباشرا مع الجمهور والتلفزيون يعتبر فرصة أكبر للشهرة.

@ هل تلاحظ أن المسرح لم يعد كالسابق يناقش قضايا مطروحة؟

@ من رأيي يكون هناك مسرح مثلما ذكرت أفضل من ألا يكون هناك مسرح.

@ البريكي: في حالة أنه يوجد خلل بالمسرح فإن هذا غير صحيح لأنه أن وجد فهو بالجمهور الذي يجب أن يكون مثقفا لأن المسرح موجود.

@ أعمال خليجية تتمنون المشاركة فيها؟

@ البريكي: أنا أتمنى أن تكون المشاركة ليس فقط لي إنما يكون هناك تعاون بين الأعمال الخليجية وبالنسبة لي شخصياً أتمنى أن أشارك في أعمال سعودية أو خليجية وكنت أتمنى المشاركة مع محمد العلي- رحمه الله-.

@ إيراج: أتمنى المشاركة في طاش ما طاش الذي قدم الكثير واستمر بنجاح لمدة تسعة أعوام وأعتقد أن لديهم الكثير وأتمنى أن يقدموا أعمالا أخرى تلفزيونية ومسرحية.

@ كلمة أخيرة؟

@ البريكي: أشكر كل من دعم وساهم في تطوير الفن السعودي وأتمنى أن يتقبلنا الجمهور بصدر رحب.

@ إيراج: الصراحة أنا كنت متخوفا جداً من الجمهور السعودي لكن تخوفي تبدل إلى اعجاب كبير في هذا الجمهور الذويق للفن الذي له كل الشكر.

Edited by see moon
Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...