Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أرشيف الفنان أحمد إيراج...


Recommended Posts

  • Replies 148
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

  • see moon

    149

  • 4 weeks later...

 

يشترط في زوجة المستقبل أن تكون طيبة وجميلة وعلى خلق

أحمد إيراج: المسرح إما نوعي أو جماهيري ولا وجود للمسرح التجاري

 

ar3-022708.pc.jpg

 

أدارت الديوانية ذكريات عبدالله:

 

حل ضيفاً على دار »الوطن« في زيارة امتدت لساعتين تفاعل خلالهما مع جمهوره عبر الاتصالات حيث ابدى بعضهم اعجابه بفنه وبعضهم أهدى اليه الاغنيات وتقبل جميع الاتصالات برحابة صدر ودماثة خلق.. انه الفنان احمد ايراج الذي التقيناه لنتعرف إلى آخر اخباره الفنية والشخصية وقد سجلناها لكم في الحوار التالي:

 

أدوار رئيسية

 

 

ماذا حققت وما الذي تسعى لتحقيقه؟

ـ الذي حققته هو دخولي لعالم الفن من الادوار البسيطة ثم المتوسطة ثم الرئيسية من جانب آخر كنت صاحب اجر بسيط وأجري تعدل الان، معدل شهرتي توسع من الكويت الى الخليج العربي ولله الحمد... أمور كثيرة حققتها واسعى الى ماهو اكبر.

 

هل الاجر يعتبر هاجسا للفنان؟

ـ انت ترين الشعب كيف يشتكي من الغلاء يريد زيادة الرواتب كذلك الفنانين فأسعارنا مقارنة بأسعار الفنانين بالوطن العربي قليلة من ناحية اخرى يصعب على الفنان الجميع بين الوظيفة وعمله الفني فهذا مرهق جدا بالنسبة له انا عن نفسي لم ارتبط بعمل فني آخذ اجازة كاملة من دوامي ولذلك اتمنى ان تزيد أجورنا بالخليج.

 

هل تجد صعوبة في زيادة أجرك حينما تشعر بضرورة زيادته؟

ـ طبعا فمنتجونا عندما يتفقون معاك على عمل يسألون عن آخر عمل والاجر الذي تقاضيته فيه ويحاولون اعطاءك اقل من اجرك السابق ولكن بالنهاية انا واثق ان السلعة الجيدة مهما زادت وغلت فالناس تطلبها لذلك انا اخذت قراراً منذ سنتين تقريبا بتعديل أجري وانا اعترف لاول مرة بأن سبب قلة ظهوري في المواسم اللي طافت ان أجري ارتفع وما راح ارضى اني انزله مهما كانت الاسباب وهناك منتجون يؤمنون بموهبة الفنان ساندوني بقراري هذا وشدوا على يدي ومنهم المنتج والفنان رمضان علي والفنان داوود حسين وانا اشكرهم واتمنى ان اكون عند حسن ظنهم وعلى فكرة لا يتصور القراء ان أجري عال فهو جدا بسيط.

 

لماذا لا يكون للفنان مدير اعمال يتحدث ويتفاوض بالنيابة عنه حتى لا يتعرض الفنان للإحراج ويضطر للمجاملة على حساب نفسه؟

ـ فكرنا نحن مجموعة من الفنانين ان يكون لنا مدير اعمال واحد يتفاوض بالامور المادية ولكن نرجع هنا لسؤال اهم وهو ما سبب عدم انشاء نقابة للفنان او حتى جمعية تدافع عن حقوقه وايضا تقيده ببعض الامور وبذلك يكون هناك محافظة على حقوق وواجبات الفنانين.

 

ايجابيات الفن

 

 

مالذي يعجبك في الفن؟

ـ انا من الفنانين الذين لا يحبون ذكر سلبيات الفن فإيجابياته اكثر من سلبياته، تخيلي ان انسانا يمارس هواية ياخذ عليها فلوس فتصير مصدر رزق لي هذا بحد ذاته شيء جميل.

 

هل تفكر أن تتفرغ للفن؟

ـ والله أفكر بشرط ان يتعدل اجري ويصل لمرحلة جيدة بحيث استغنى عن الراتب والبزنس؟

ـ البزنيس يحتاج شوية وقت ولاني اوزع وقتي بين الفن والوظيفة لا أملك القدرة ولا الوقت عالبزنيس لكن لو اترك الوظيفة أم اتفرغ للفن والعمل الخاص ويصير شيء وايد حلو وهذى الخطة موجودة وقاعد امشي فيها عندي أكثر مشروع قاعد ادرسها عشان أسويها.

 

كيف تثبت اقدامك بالفن خاصة ان وضع الفنان بعالم الفن غير مضمون مع ظهور وجوه جديدة تصل للنجومية خلال وقت قياسي؟

ـ يجب عدم موافقة الفنان على كل دور فلابد ان يحرص على اختيار الدور الجيد والمناخ الجيد ايضا فالنجاح لا يقتصر على الدور الجيد فقط فالعمل الفني الناجح يعتمد على كل فريق العمل المشارك فقد اشارك بعمل دوري به بسيط ولكن العمل ككل يحمل مميزات عديدة تجعل الجمهور يتابعه سواء على صعيد الاخراج او الاسماء المشاركة به لذلك فالحرص على كل تفاصيل العمل يجعل الفنان مسيطر على خطواته الفنية وبذلك يصل إلى الثبات.

 

هل يوجد فنانون يعملون بكثرة فقط من اجل المادة؟

ـ للاسف نعم.

 

ربما يسابقون الزمن خوفاً من غدر الجمهور؟

ـ لا نريد ان نقول ان الجمهور يغدر، شوفي احنا كفنانين لازم نؤمن ان المجال الفني مرحلة انتقالية بسيطة للفنان، يدخل ينشهر ويطلع.

 

الا تخاف من هالقناعة؟

ـ لا أبدا.

 

لكن الشهرة والنجومية لما يحصل عليها الفنان صعب يتخيل نفسه بدونها؟

ـ لازم يتخيل ويقتنع الفنان بهذه القناعة فهو اذا اقتنع راح يتعب وعندنا نماذج كثيرة لفنانين هجرتهم النجومية وانتهوا بمأساة لاجل هذا لابد من القناعة بهذا الوضع.

فالفنان اما ان يترك اثرا جيدا او يترك اثرا سلبيا وانا اخترت ان اترك بهذا العالم اثرا جيدا واروح ويطلع غيري ويطلع غيرهم لذلك اعتبر وجودي فترة مؤقتة تنتهي.

 

القنوات كثيرة

 

 

هل يخيفك الظهور بعدة أعمال خلال موسم واحد؟

ـ لا أبدا لا يوجد ما يخيف بالعكس أنا أشد على يد الفنان للمشاركة بعدة أعمال بشرط أن يكون هناك اختلاف في الأدوار فهناك قنوات كثيرة لذلك لو شارك الفنان بعمل واحد قد لا يكون متابعا من قبل الجمهور، احيانا نشارك بأكثر من عمل في رمضان ونصادف أناسا يقولون لنا وينكم ما شفنا لكم شيء؟ بالفعل هناك زحمة بالقنوات التي تنتج اعمالاً كثيرة لذلك فأنا مع مشاركة الفنان بأعمال عدة مع الحرص على تنوع الشخصيات واختلاف الشكل الخارجي.

 

هل تشدك الادوار الشريرة أم الخيرة؟

ـ الأهم أن اكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة تعجب بطريقة اداء مختلفة عن شخصيتي الحقيقية ولكني احرص ان اتنوع بأدواري سواء الخيرة منها أو الشريرة.

 

ما مدى تأثير الشكل الخارجي للشخصية التي تجسدها عليك؟

ـ هناك عدة أشخاص يساعدوني بالشكل الخارجي لاي شخصية اقدمها أولهم »الحلاق« اللي اهوا صديقي ومقرب مني ويفهم طبيعة عملي كفنان أحب أوجه له تحية من خلال هذا اللقاء اسمه عماد وأنا أثق كثيرا بنظرته ورأيه عندما أعرض عليه تفاصيل الشخصية، أهوا اللي اشرف على الشكل الخارجي في »جرح الزمن« و»ثمن عمري« و»بعد« وحتى الان بعد ان انتهى من قراءة الشخصية وتجهيز تفاصيلها الداخلية أجتمع مع عماد ونقرر كيف يكون الشكل الخارجي، وعلى فكرة الشكل الخارجي مهم جدا لتقريب الشخصية من المشاهد والتلوين في الشكل الخارجي مهم جدا خصوصا مع كثرة الفضائيات التي تجعل الفنان يظهر للمشاهد في نفس الوقت بعدة أعمال لذلك حتى يستطيع المشاهد التفريق بين عمل وآخر لابد أن يكون هناك اختلاف بالشكل الخارجي.

 

المعجبون

 

 

كيف تتصرف مع المعجبين الذين قد تصدر منهم تصرفات لا تتوافق معاك كانسان وفنان؟

ـ احترم كل شخص تقدم اليّ للكشف عن اعجابه فلكل انسان طريقته باظهار حبه فهم الرصيد الحقيقي للفنان وإن صدر ما لا يعجبني اكتفي بغض النظر عن ذلك وانتبه للشيء الجميل بالموضوع.

 

من الاتصالات عرفنا انك تتواصل دايما مع معجبيك في منتدى »بحرين تو داي« هل بالفعل تحرص على الالتقاء بجمهورك من خلال هذا المنتدى؟

ـ مع انه يأخذ وقت طويل بس الدافع وراء الالتقاء بهم من خلال هذا المنتدى يمثل سعادتي بالتواصل المباشر مع الجمهور وعلى فكرة وانا صغير كنت دائما احرص اني اتصل على الفنانين لما يكونون بمثل الديوانية اللي بـ »الوطن«، الفنانين الذين كلمتهم داود حسين، انتصار الشراح، طارق العلي، لذا فانا مع التواصل المباشر مع الجمهور لمعرفة ردود افعالهم على ما يقدمه وهذا ما دفعني للالتقاء بهم في المنتدى.

 

الزواج

 

 

ما خطتك المستقبلية بالنسبة للزواج؟

ـ مأجل الموضوع ولكنها قسمة ونصيب وفي حال قدرت الزواج لازم اكون مرتاحه معاي ومو قاصرها شي.

 

ما مواصفاتها؟

ـ اريدها طيبة جميلة وعلى خلق وتتحمل وضعي كفنان فزوجة الفنان والعسكري والطيار الله يكون بعونهم ولكنها لوحبت زوجها ووثقت فيه بالمقابل هو قد هالثقة اكيد راح تكون مرتاحة حتى لو راح المريخ.

 

تحب انها تكون معاك تحت الاضواء؟ يعني تظهر معاك في المهرجانات والمحافل الفنية؟

ـ اكيد انا دايما اقول للوالدة ابي زوجتي تكون صديقتي مو زوجة وبس.

 

ما المعايير التي على اساسها توافق على المشاركة في اي عمل مسرحي؟

ـ بالنسبة للمسرح النوعي ابحث عن الدور الذي يبرز قدراتي كممثل اما بالنسبة للمسرح الجماهيري فأبحث عن النص الذي يحترم عقلية الجمهور ومن ثم ابحث عن المخرج الذي يقدم عملا مسرحيا متكاملا ولا يعنيني ابدا ان اكون البطل المستحوذ على اكبر قدر من الظهور فالعمل ككل يهمني.

 

هل أنت مع مقولة ان هناك مسرحا تجاريا في الكويت؟

ـ من وجهة نظري كفنان لا يوجد مسرح تجاري، هناك نوعان من المسارح نوعي وجماهيري، واطلق على بعض المسارح تجارية لأنها تفتح شباكا وتدخل فلوسا وهذا شيء طبيعي لأن المسرح تجارة حاله حال السينما والمسلسلات كلها تطلع فلوسا لذلك اطلق عليه اسم المسرح الجماهيري وليس التجاري، وانا لست ضد هذا فمن خلال هذا المسرح نطرح قضايا تهم مجتمعنا وتسلط الاضواء على بعض مشاكلنا اضافة الى متعة الفرجة والتنفيس من خلال المسرح الكوميدي وبالتأكيد عندنا وجهة نظر على بعض الفرق ونحن نتمنى ان يرتقي الوضع فأنا مع وجود هذا المسرح حتى لو مريض سيشفى مع الوقت.

 

كيف تريد ان تنهي اللقاء مع جمهورك من خلال جريدة »الوطن«؟

ـ اشكر جريدة »الوطن« التي اتاحت لي فرصة الالتقاء بجمهوري واتمنى ان اكون خفيفاً عليكم وعلى الجمهور.

 

أسئلة المتصلين

 

 

ما اسماء الاولاد اللي تحبها؟

ـ احب اسم حسين وسالم.

 

هل شاركت في افلام سينمائية؟

ـ نعم »شباب كول« و»منتصف الليل«.

 

ما جديدك؟

ـ »الفطين« و»نقش الحنة« لرمضان المقبل.

 

هل انت متزوج؟

ـ لا، مو متزوج.

 

متى عيد ميلادك؟

ـ 00/9/4.

 

هل ادوارك القادمة شريرة؟

ـ لا.. خلاص ما في ادوار شر كله طيب هالسنة؟

 

مسلسل »الفطين« مع من؟

ـ داود حسين، عبير الجندي، محمد الجناحي، عبير احمد، طيف، احمد السلمان.

 

جم عمرك؟

ـ 28 سنة.

 

هل عندك مسلسلات جديدة تعرض قبل رمضان؟

ـ نعم، عندي مسلسل مع القديرة سعاد عبدالله اسمه »دار الزمن« راح يعرض خلال هذه الفترة ان شاء الله.

 

بطولة من؟

ـ سعاد عبدالله، ابراهيم الصلال، محمد جابر، شمعة محمد، علي المفيدي، الله يرده بالسلامة.

 

ما أكلتك المفضلة؟

ـ جوانح الدجاج.

 

ما ألوانك المفضلة؟

ـ الاصفر، الازرق، الاسود.

 

هل عندك مسرحية بالعيد؟

ـ نعم، ان شاء الله بس للحين ما حددت اختياري لأنه معروض عليَّ عدة اعمال مسرحية.

 

انت قدساوي ولا عرباوي؟

ـ انا ما شجع ولا نادي.

 

متى ناوي تتزوج؟

ـ لما الله يكتب مسألة الزواج قسمة ونصيب.

 

ما هو برجك؟

ـ العذراء.

 

اي شخصية من الشخصيات اللي قدمتها قريبة من شخصيتك؟

ـ شخصية بشار في »جبروت امرأة« قريبة من شخصيتي نوعا ما.

 

ترتيبك بين اخوانك؟

ـ بالنص.

 

عندك خوات؟

ـ عندي.

 

ما شهادتك؟

ـ ثانوية عامة وبكمل البكالوريوس عن قريب إن شاء الله.

 

اكثر عمل احببته؟

ـ كل اعمالي احبها »جرح الزمن« قريب من قلبي اكثر.

 

من اقرب اصدقائك؟

ـ الشاعر سالم الفضلي.

 

اي رقم تحبه.

ـ رقم 5

 

البطاقة الشخصية

 

أحمد إيراج

1979/9/4

برج العذراء

موظف في شركة بقطاع خاص

المؤهل العلمي: ثانوية عامة

www.ahmadiraj.com

 

مداخلة

 

قام المخرج علي العلي مخرج ومؤلف مسرحية الحاسة السادسة بمداخلة عبر التليفون اثنى من خلالها على الفنان احمد ايراج حيث وصفه بالفنان المثابر يتعب على شغله مضيفا انه يعد ايراج من خلال جريدة »الوطن« انه سيكون بطل عمله المسرحي لمهرجان الخرافي السنة المقبلة وهنا علق ايراج بانه يشكر جريدة »الوطن« على هذه الاستضافة التي تم خلالها هذا الاتفاق.

 

 

 

لقطات

 

 

وصل الفنان احمد ايراج بصحبة صديقه سالم الفضلي.

 

ورد اتصال من الفنان والماكيير البحريني فهد مندي واتصال اخر من الفنان حسين مهدي الذي يجسد شخصية بومشعل في المسلسل الكارتوني »بوقتادة وبونبيل«، وأشادا كثيرا باحمد الفنان والانسان وتمنيا له المزيد من التألق والنجاح.

 

وردت اتصالات كثيرة من جمهور احمد ايراج في البحرين.

 

اسماء المتصلين

 

فرح، نوادر، غدير، حسنة، سارة، ريان، فيصل، ديما، محسن، شوق، روان، عبدالعزيز، عادل، ملاك، ناصر، صفية مهدي، احمد المطوع، ايمن منصور، مريم الصانع، راشد، خلود، ام الليل، حمود العنزي، سالم، أفنان، شيخة، انوار، هاجر، عيد، بنت العداوين، فطوم، وضحة، شوق، ابراهيم، هديل، اشجان، فاطمة، فرح، محسن الحايكي (البحرين)، سيمون (البحرين)، بوحمد (البحرين)، احمد بن علي (البحرين).

 

تاريخ النشر: الاربعاء 27/2/2008

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

  • 3 months later...

 

Img1_383411.jpg

 

 

كانت الساعة تقارب الخامسة مساءً حين وصلنا الى الباحة الخارجية لمستشفى العرف في الجهراء... دخلنا المستشفى وتوجهنا مباشرة الى قسم الاستعلامات للسؤال عن مكان تواجد فريق مسلسل «نقش الحنة» من ممثلين ومصورين الذين يقودهم المخرج رمضان علي، فأفادتنا موظفة الاستقبال بأنه ينبغي علينا الصعود الى الطابق الثاني حيث حُجزت ثلاث غرف ليصور داخلها ما يفوق المئة مشهد.. لحظة خروجنا من المصعد الكهربائي الذي نقلنا الى الطابق الثاني، وقع بصرنا على الفور على الغرفة التي يتم فيها التصوير فكان الممثل الشاب حمد عماني ممداً على السرير وثمة أريكتان قرب السرير تشغل احداهما الممثلة طيف والأخرى القديرة أسمهان توفيق وتقف بجانب السرير الممثلة مروى خليل مرتدية الرداء الأبيض الخاص بالأطباء... وقد تواجد في الغرفة أيضاً مجموعة من الشبان أحدهم يمسك بالمذياع ويرفعه عالياً كي لا يظهر في «الكادر» وآخر يتحكم بعدسات الكاميرا، وثالث يحمل «السكريبت» للمقارنة بين الجمل المكتوبة وما يصدر عن لسان الممثلين والتصحيح عند خروجهم عن النص، ورابع خلف «المونيتر» لضبط الصورة.. وعلى رأس هذا الفريق المخرج رمضان علي الذي رحبّ بنا وطلبنا منه أن يأذن لنا بالجلوس لمراقبة كيفية تصوير المشهد فكان لنا ما نريد.

 

القلم حبيبي

 

من البدهي ملاحظة أجواء الالفة التي تسود بين الممثلين، فقد لاحظنا على الفور أن ثمة الكثير من المودة بين هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يمازحون بعضهم وكأنهم فعلاً أسرة واحدة والتفوا حول بعضهم دون أن يطلب منهم مصور «الراي» ذلك، لالتقاط صورة جماعية لأنهم يؤمنون في سريرتهم أن نجاح هذا العمل مرتبط بنجاح كل عنصر فيه مهما صغر دوره أو عظم شأنه.. وعندما طلب زميلنا علي السالم من المخرج رمضان علي أن يقف خلف الكاميرا ليلتقط له صورة علّقت أسمهان توفيق ممازحة رمضان: «انت الكاميرا حبيبتك... أنا القلم حبيبي».

 

توتر الأجواء والطلب من الجميع مغادرة الغرفة

 

لم تمضِ ثوان قليلة حتى وصلت عند باب الغرفة الممثلة الشابة شذى سبت وتبيّن أنها متأخرة عن موعد التصوير ما يقارب الثلاث ساعات وكانت ملامح التوتر والقلق بادية على محياها... خرج رمضان علي من الغرفة وجرت مناقشة حادة بينهما في الممر ومما سمعناه من أطراف الحديث أنها بررت تأخيرها بأنها اضطرت مرغمة للمكوث في المعهد - حيث تتابع دراستها- حينما لم يسمح لها الأستاذ المحاضر بأن تغادر القاعة قبل انتهاء المحاضرة.

هذا التبرير الذي لم يكن مقنعاً البتة بالنسبة الى ربان هذا العمل فضَّل أن يتابع هذا النقاش مع شذى داخل الغرفة بعد أن أثار حديثهما لفتاً للأنظار... وهكذا كان، فدخل برفقتها والذين يساعدونه في الاخراج والانتاج وطلب من الجميع مغادرة الغرفة فخرجنا وانتقلنا جميعاً الى الغرفة المجاورة.

 

تصحيح الماكياج

 

الغرفة التالية كانت شبيهة بالأولى الا أنها جهزّت أيضاً بمرآة كبيرة لتتمكن خبيرة التجميل سهيلة من تصحيح الماكياج الخاص بالممثلين والممثلات. وبعد أن ازدحمت الغرفة وجدنا مكاناً لنا على أريكة فارغة ورحنا نراقب سهيلة وهي تضع مساحيق التجميل على وجه الممثلة الاماراتية أمل عبد الكريم وعندما شعرَتْ بومضات الكاميرا طلبت سهيلة من المصور التقاط صور لها وهي تعدّل ماكياج طيف فصاحت بها الأخيرة ممازحة: «بس سهيلة ترستيني».

 

DIRECT... أكشن

 

دقائق قليلة وتم استدعاء الجميع من جديد الى الغرفة الأولى بعد توضيح الأمور وغسل القلوب.

كل واحد أخذ المكان المحدد له فتمدد حمد عماني من جديد على السرير وجلست كل من طيف وأسمهان توفيق على الأريكتين المحيطتين به..

أضيئت «البروجكتورات» وجُهّزت الكاميرات. رمضان علي وقف يدردش مع مروى التي تقوم بدور الطبيبة ليعطيها التعليمات الأخيرة في حين كانت كل من طيف واسمهان تستذكران الحوارات الخاصة بهما.. ما هي الا ثوان ٍ حتى سادت أجواء من الصمت المطبق.. أقفل الباب ونادى المخرج بصوت عالٍ «دايركت... أكشن».

 

اعادات واعادات

 

بدأ تصوير المشهد بدخول مروى من الباب كطبيبة جاءت لتطمئن عن صحة المريض فتدخل مبتسمة وتقول: «السلام عليكم... ها شلون مريضنا اليوم؟». وتجيب طيف التي تؤدي دور خالة الشاب المريض: «هلا دكتورة سهير».

توقف التصوير. وفي تلك الأثناء اقترحت اسمهان أن تكون جملة الطبيبة «شخبار مريضنا اليوم حابين نطمن عليه».

أعيد التصوير من جديد وكان لا بدّ من تكرار كل شيء مرة أخرى وبعد تعديل الجملة اقتضى المشهد أن تقترب الطبيبة من الشاب خالد (حمد عماني) لتفحصه ثم تعلق بالقول: «لا، الحمد لله أحسن... وراك عملية أكبر» ثم أردفت موجهة حديثها للشاب وأمه وخالته: «تامرون على شي».

خالد: سلامتك.

وتخرج الطبيبة من الغرفة ليدور الحوار التالي:

حبيبة (طيف): لطيفة وايد د. سهير... خوش بنت.

خالد موجهاً كلامه لحبيبة: خالتي ما تشوفين ان سهير تنظلم بينك وبين أمها.

وكان دور أسمهان توفيق لتقول جملتها لكنها كانت قد نسيتها فذكرها بها مراقب السكريبت وتمت الاعادة من جديد.

وفي المرة الثالثة كان دور طيف التي ارتبكت بعض الشيء عند نسيانها احدى الكلمات فأعيد المشهد من البداية أيضاً.

استراحة قصيرة جداً استكمل بعدها التصوير فكانت العناصر الأربعة في قمة التألق والروعة في الأداء .

 

المشهد التالي

 

كان في جعبة المخرج مشهد آخر لا بدّ من انهائه أيضاً وهو يتمحور حول دخول الطبيب (أحمد ايراج) ابن حبيبة الى غرفة خالد ليصطحب أمه في دعوة الى الغداء. وعند بلوغه «اللوكيشن» قال أحمد:

«يللا يا أبطال» معلناً أنه على جهوزية تامة للمباشرة بالتصوير.

وهذا المشهد لم يسلم من الاعادات المتكررة لأن المخرج يسعى للتدقيق في أصغر التفاصيل فأكثر من مرة سمعناه ينادي «دايركت... أكشن».

وبعد مغادرة الطبيب وأمه الغرفة يدور حوار بين فاطمة (أسمهان توفيق) وابنها الا أنها نسيت جملتها فقالت للشاب الذي يحمل النص بين يديه «عطني أول الجملة بس حبيبي لو سمحت».

وأعيد التصوير من جديد وكان مشهداً رائعاً كشفت فيه فاطمة سراً لابنها خالد قائلة: «مشكلة كبيرة يا خالد لما حبيبة تعرف انها كانت عايشة في جهالة مدة 25 سنة».

ومن اللافت أنه رغم تكرار المشهد لأكثر من مرة، تارة بسبب نسيان الحوارات وطوراً بسبب تعديل مكان الأريكة التي تجلس عليها طيف لتصبح أقرب من السرير وأحياناً بسبب اظهار كتف الفستان الأبيض الذي ترتديه أسمهان تحت عباءتها السوداء الا أن الابتسامة لم تفارق ثغور الممثلين أو المخرج فهم يجدون في هذا العمل الكثير من المتعة.

 

استراحة... المجبوس

 

ومع نهاية هذا المشهد، أطلق المخرج الصفارة، معلناً عن الاستراحة الطويلة لهذه الليلة، وقد بادَرَنا على الفور بالشكر كوننا تحملنا عناء الطريق وأبلغنا عن أسفه الشديد لأننا شهدنا تلك المناقشة الحادة بينه وبين شذى قائلا: «أنا أحبهم كثيراً، وأعاملهم كمعاملة الأب لأبنائه لكن الشدة ضرورية في بعض الأحيان والا فقدنا السيطرة على الأمور».

استأذننا ليذهب ويتناول وجبة العشاء الخفيفة في حين كانت المائدة قد جُهزت في الغرفة التالية، وضعت الصواني التي احتوت أطباق «المجبوس» الشهية وانضم الجميع لتناول العشاء ومن منبر «الراي» نكرر قولنا لهم «ألف صحة وهنا».

على هامش هذا اليوم الطويل كان لنا الحظ في اصطياد لقاءات شيقة مع كاتبة العمل وبطلته اسمهان توفيق والمخرج رمضان علي ومجموعة من الأبطال منهم طيف، أحمد مساعد، مروى خليل، حمد عماني، أحمد ايراج، أسامة المزيعل سننشرها لكم في اعداد قادمة باذن الله... فتابعوا

 

06.32.02.jpg

أسرة مسلسل «نقش الحنة» مع المخرج رمضان علي

 

المصدر :: جريدة الراي العام

13-4-2008

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...