Jump to content
منتدى البحرين اليوم

صور لبعض احداث الشغب ( يوم الفورملا )

Recommended Posts

• Replies 104
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اوهوووووو ليش هالسوالفـ

انا قبل ليلتين طالعه الساعه 9 اشتري ليي عشااا

طلعت روحي من الخوووف ما جاو يحرقون ويعفسووون الا صوووووبي

وبعدين جوا شرطه شكثر

من الخوف شريت العشا ولا تعشيت !

بقولج شنو أستفادوا اختي ,,,,

1- أستفادوا أنهم لوثوا سمعة البحرين وهذا همهم الأول والأخير

2- أستفادوا أنهم قالو لأسيادهم الذين يدعمونهم سمعا وطاعا

3- أستفادوا انهم حركوا الشارع البحريني من جديد لكي ترجع أحداث التسعينات

4- أستفادوا أنهم نجحوا في نقل الكثير من الشركات ورؤوس الأموال الى الدول المجاوره

5- أستفادوا أنهم أنزلوا الأقتصاد إلي أدنى درجاته

وبعد كل هذا يريدون أن يوظفوا .......

لا أقول إلا

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

* رفض الطغيان يشوه سمعة البلد ، أم القبول به ؟

* سمعاً و طاعة لأسياد العدل أم سمعاً و طاعة نفاقاً و مصلحة ؟

* أحداث التسعينات بعذاباتها أم السكوت و ما يتبعه من جور و قهر و ظلم ؟

* رؤوس أموال و مردودات لا يستفيد منه الشعب شيئاً ؟

* لم ينزل الاقتصاد حتى الآن ، لأنهم لو أرادوا اسكات هؤلاء المتظاهرين لأجل الاقتصاد ما كانوا ردوا عليهم بطلقات و مسيلات دموع .

سلامي

أبو بتول/

والله حالة .. يطلقون سراح المساجين انشاء الله محد بيطلع حرايق هو

الصراحة حتى الحرايق والعفسة مالها معني امس في السهلة والله

مت من الخوف

والله ، انا مع مواطن جمراوي ومع ابن الرفاع

بس اقول

انه ذلين ، اللي حرقوا وسوا كل هذا ، ذلين حزب بروحهم ، واهم تفكيرهم شنو ، انه الحكومة لما ترفض انها تسوي لهم شي ، او ما تعطيهم حقوقهم ، يردون عليها بأفعال عنف ، واهم ما يدرون ان الحكومة ولا بتهتم ولا بيأثر فيها هالخرابيط اللي يسونها ، في طرق أخرى ، تريح الطرفين ، اذا الحكومة مقصرة فلازم احنا نيي لها من باب المسايسة ، ومن باب الحوار ، !،،! مـثل ما يسوون النواب الحين !،!،

مو هذي الطرق اللي تأذي الناس !!

والمفروض انه الكل يفهم أنه ، ذلين اللي يحرقون ويسوون هالخاربيط هم تابعين لحزب خاص ، يعني اللي مثلا من مذهبهم مالهم شغل فيهم لانه ذلين متخذين جماعات وحزب برووحهم

* رفض الطغيان يشوه سمعة البلد ، أم القبول به ؟

وهل هذه أفعال يتشرف بها أي أنسان ... وما المغزى من أرتكابها في يوم السباق ... أليس للتشويه ......

* سمعاً و طاعة لأسياد العدل أم سمعاً و طاعة نفاقاً و مصلحة ؟

أسمع لأسياد العدل الذين تتكلم عنهم والنتيجة تشريد المراهقين من المدارس وضياع مستقبلهم .... ألم تسمع صراخ الأمهات وهن يبكين فلذات أكبادهن والسبب التسييس والمتعمد ........... اعتقد تعلم عن من أتكلم !!!

أليس فيهم رجلا رشيد يدلهم وياخذ بيدهم للمصالحه بدلا من العنف

* أحداث التسعينات بعذاباتها أم السكوت و ما يتبعه من جور و قهر و ظلم ؟

وهل انت معجب بأحداث التسعينات ؟؟؟ وهل أنت من مؤيدين لها ؟؟؟

اعتقد ومن خبرتي معك انك تؤيد العنف والدمار بأسم الحقوق ........ أسمح لي أن اخالف بشده في هذا ,,,, فأولاد البلد سنتهم وشيعتهم ولدوا ليبنوا هذا البلد بسواعدهم وأن يتعلموا ويحصول على أعلى الشهادات وليس ان يهدموا البلد بهذه الطريقة التي تريدها مجموعه من (( اللوفريه )) لا يفهون أبجديات السياسه ولا يعلمون أساسا لماذا يحرقون .... اي خبرة لدى حياتيه لدى شخص يبلغ 15 سنه أو 16 ,,, فنحن قوما نؤيد الأساليب الحضاريه وليس الهمجيه واللوفريه .....

* رؤوس أموال و مردودات لا يستفيد منه الشعب شيئاً ؟

ومن قال لك أيها المخضرم ....

والذين يعملون في الشركات الخاصة والمساهمة ..ألم يفتحوا بيوتا لهم ؟؟؟؟؟

اخي الكريم أنا أعمل منذ 12 سنة وأعرف ماذا تفعل الشركة عندما تأتي للبحرين ,,, فا أعتقد له داعي انخوض في هل المسألة ........ جمعت الشعب كلهم تحت رأيك .... عجبي

لم ينزل الاقتصاد حتى الآن ، لأنهم لو أرادوا اسكات هؤلاء المتظاهرين لأجل الاقتصاد ما كانوا ردوا عليهم بطلقات و مسيلات دموع .

وبماذا تريد أسكاتهم ,,,, بورود حمراء وتقبيل جباههم وأن يقولوا لهم ,,((( كفو عليكم حرقو أكثر كسروا أكثر ,,انتم عيال الديرة ولازم أتعفسونها عيل منو بيعفسها غيركم ... عفيه عليكم .... ويرزون لهم ليوه وصرناي )))

كل دول العالم تتعامل مع هذه الفئة بهذه الطريقة إلا نحن تريدون أن يكسروا ويحروقوا وأن لا يقبض عليهم

لاحول ولا قوة إلا بالله

ولله في خلقه شئون

لكن . . . يبقى الولاء لهذا الوطن . . لترابه . . لماءه . . لسواعده السمراء البانيه . .

مهما كانت ظروف العيش عليه . . فهو جزء مني وانا جزء منه . . :n10:

فهل أقبل أن يحرق جزء مني ؟ ؟

فهل أقبل بدمار جزء مني ؟ ؟

إن كان الولاء لهذا التراب . . وهذه الأرض التي منحتنا الدفء والأمان والحب معدوما"

على الرغم من أن الولاء وحب الإنتماء فطره في الإنسان منذ أن خاقه الله

إذا إنعدم . . ماذا يبقى إذن . . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابن الرفاع بغض النظر عمن يكونون هؤلاء ونحن لا نؤيدهم طبعا بل بالحوار السلمي..

بس ممكن توضح فحوى كلمة (أسيادهم)؟؟

مو واضحة عندي شوي..

تحياتي

ابن الرفاع بغض النظر عمن يكونون هؤلاء ونحن لا نؤيدهم طبعا بل بالحوار السلمي..

بس ممكن توضح فحوى كلمة (أسيادهم)؟؟

مو واضحة عندي شوي..

تحياتي

نعم ولم لا أختي ....

أسيادهم الذين يحرضونهم ويسيسونهم هل عرفتي أسيادهم الأن ,,,, وهذا كلام ليس وليد اليوم حتى الجرائد كتبت مرارا وتكرارا ......

لنأخذها وحده وحده ....... شاب في ثالث أو أول ثانوي يقبض عليه لأنهم شارك مع فئة لكي يحرقوا البلد .... اي خبرة يملك في الحياة والسياسه لكي يقوم بفعلته ..... أليس من الأجدر له أن يواصل تعليمه ويتخرج اولا ...ولكن هناك من يقف ورائهم يحرضهم على لغة الشوارع ....

ارجو اني وضحت الفحوى اختي

لكي مني اجمل تحيه

متأكد بأن من يخرجون للتخريب واشعال الحرائق بتحريض من هؤلاء الأسياد؟؟

أم تنفيس لما يمرون به ومجرد مراهقين وأفعال فردية؟؟

فكلنا سنة وشيعة لا نرضى بالرعب والهلع وتخريب الممتلكات العامة ومع احترامي لارائكم جميعا الا أنني أجد هذه الأعمال والتصرفات انما هي فردية ولا تمت بتوجهات أحد اطلاقا..

فلا أحد يحب الدمار

متأكد بأن من يخرجون للتخريب واشعال الحرائق بتحريض من هؤلاء الأسياد؟؟

أم تنفيس لما يمرون به ومجرد مراهقين وأفعال فردية؟؟

فكلنا سنة وشيعة لا نرضى بالرعب والهلع وتخريب الممتلكات العامة ومع احترامي لارائكم جميعا الا أنني أجد هذه الأعمال والتصرفات انما هي فردية ولا تمت بتوجهات أحد اطلاقا..

فلا أحد يحب الدمار

نعم يجوز ذلك كما أسلفتي ,,, شاكر لج تعليقج أختي

أخوكم

لستُ مؤيداً للعنف ولا للتخريب

و أرفضها بكل أنواعها و أشكالها

و تعقيبي كان فقط على تعقيبك

لأنك تعاملت مع أولئك المتظاهرين على أنهم أتباع أسياد و هذا غير صحيح

فلو كنت تقصد المعارضة الوحيدة الموجودة حالياً المتمثلة في الاستاذ حسن مشيمع

فانت مخطأ ، لأن الاستاذ و حق و المحفوظ متبرأين منهم .

و أعتذر لأنني سأكون صريح معك و سأقولها بطلاقة

على ما يبدو أنك من تؤيد العنف و هنا يتضح ذلك

وبماذا تريد أسكاتهم ,,,, بورود حمراء وتقبيل جباههم وأن يقولوا لهم ,,((( كفو عليكم حرقو أكثر كسروا أكثر ,,انتم عيال الديرة ولازم أتعفسونها عيل منو بيعفسها غيركم ... عفيه عليكم .... ويرزون لهم ليوه وصرناي )))

كل دول العالم تتعامل مع هذه الفئة بهذه الطريقة إلا نحن تريدون أن يكسروا ويحروقوا وأن لا يقبض عليهم

عندما خرج معارضون فرنسا آخر مرة و أحرقوا و خربوا في الشوارع

لم تتعامل معهم الحكومة الفرنسية بـ المطاط الأمريكي الفاسد من سنة 2002 كما تعاملت الحكومة البحرينية

بل حققت شيئاً من مطالبهم و هكذا تم اسكاتهم

كيف توضح وصول الأجياب مكان كل تظاهرة قبل وصول المتظاهرين أنفسهم ؟

و لماذا قبل كل تظاهرة يتم وضع إعلان بعنوان مسيرة سلمية ، و في النهاية تصبح حرب دار فور ؟

من يبدأ الهوليله

هم أم هم ؟

و هذا كله لنكن واضحين و لكي لا نصور لبعض الأعضاء ممن لا يتابعون أخبار الساحة جيداً

أن من يحرقون في الشارع يمثلون أسياداً .

فلنراجع ردودنا جيداً قبلاً .

:smile:

سلامي

Edited by مواطن جمراوي

4- أستفادوا أنهم نجحوا في نقل الكثير من الشركات ورؤوس الأموال الى الدول المجاوره

لا أقول إلا

صح كلامك اخوووي

الله يهديهم ان شاءالله

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

جمراوي بس الي يصير في بلدنا من الشغب ماهو الا اوامر من الاسياد

لو عمل فردي جان كان عددهم قليل

مو نص البلد

و بذات الي يصير في سنابس و ضاحيه السيف

آنة معاك أخوي ابن الرفاع

أخي العزيز مواطن جمراوي

اسمح لي على الكلام اللي بقوله

إنت قاعد تخدع نفسك باللي تقوله إن المخربين يسوون هالشي من نفسهم

قالها لك ابن الرفاع شاب عمره 15 أو 16 سنة ماعنده خبرة في الحياة إذا هو للحين ماعنده خبرة في الحياة من وين ياته الهموم والمشاكل اللي راح يعبر عنها بإشعال الحرائق ...

عزيزي مستحيل مافي أسماء وأشخاص تحفز هالشباب على التخريب والتدمير .. آنة مش ملزوم أذكر أسامي بس أحب أقول لك إن الديرة صغيرة مترين في متر ومافي شي يبقى مخشوش

بتقول لي التخريب وسيلة للضغط على الحكومة من أجل تلبية مطالب

لما يصير تخريب ويتم تفجير سلندر غاز تحت برج كهربا ويقطع الطهربا عن أكثر من 200 بيت ويمكن بيتهم من ضمن البيوت اللي انقطعت عنها الكهربا

من المستفيد هو شنو استفاد من هاللي سواه

بيعتبر نفسه عنتر زمانه ولا بطل ملحمة تروي لما يروح ويحط سلندر ويفجره

هذا مو عمل رجولي ولا هو بمدعاة للفخر لما تقول آنة كنت معتقل لأني ضمن الفئة المخربة اللي حاولنا نضغط عالحكومة

آنة ماقاعد أدافع عن الحكومة ولا قاعد أطلعها بصورة الملاك اللي مايخطئ

كل شي وله مميزات وله سلبيات والحكومة لها سلبياتها بس المطالبة بالحقوق لها أسلوب وعمره العنف ماحقق رغبات

عندك مطالب في نواب في الديرة قدم طلبك لهم وهم ملزمين إنه يتكلمون ويتقدمون بمطالب الشعب

وأظنك أخوي ماتحب نرجع لأيام أمن الدولة واللي الواحد فيها مايقدر يتنفس

قولوا الحمدلله اللي تغير الزمن وفيه ديمقراطية في الديرة ولا تحولون الديمقراطية إلى ديموخراطية

وأظن فئة الشباب اللي قاعدين يخربون دراستهم ومدارسهم أولى بهم من أروقة سجن جو أو أي نقطة توقيف

تحياتي

أخوكم

محمد الشرقاوي

Edited by محمد الشرقاوي

لا عاد ليش جذي يسوون ،،

العنف والإرهاب عمره ماسوى نتيجة ،،

يعني اذا خربو وعفسو الحقوق بترجع ،،

والله مب كأنها البحرين كأنها فلسطين ،،

انشاالله بفضل الله وثم بفضل النواب را نسترجع حقوقنا والله كريم ،،

إذا كنتم متفقين على أن هناك أسياداً يحرضون هؤلاء الصبية

فثقوا تماماً أن الأسياد المُحرضين ليسوا المعارضة .

إضافة

إذا كنتم متفقين ان كل مخرب خلفه سيد محرض لا شك

فإن القوات المدعوة بـ قوات الأمن كذلك خلفها محرض هدفه الأول هو التخريب .

إضافة

لم يعلق أحد على هذه نقطة

عندما خرج معارضون فرنسا آخر مرة و أحرقوا و خربوا في الشوارع

لم تتعامل معهم الحكومة الفرنسية بـ المطاط الأمريكي الفاسد من سنة 2002 كما تعاملت الحكومة البحرينية

بل حققت شيئاً من مطالبهم و هكذا تم اسكاتهم

كيف توضح وصول الأجياب مكان كل تظاهرة قبل وصول المتظاهرين أنفسهم ؟

و لماذا قبل كل تظاهرة يتم وضع إعلان بعنوان مسيرة سلمية ، و في النهاية تصبح حرب دار فور ؟

من يبدأ الهوليله

هم أم هم ؟

إذا كان ما يفعله الشباب جرم و ارهاب و تخريب

فهل يرد على المخربين بتخريب أكبر يتمثل في مسيلات دموع فاسدة من سنة 2002 ؟

و إذا كانت الحكومة البحرينية متحضرة فلماذا لم تتعامل معهم بتحضر كما تتعامل الدول المتحضرة قانونياً و أمنياً ؟

..

رجاءاً عند الرد على تعليق أحدهم

اقرأوا الآية كلها و ليس نصفها

قوة

في مثل هذه المواضيع سوف لن يتمكن احد الطرفين من اقناع الاخر بأي نتيجة ويبقى لكل منا قناعاته وارائه والتي نحترمها لان لكل شخص توجهاته..

سلام

اخواني الأعزاء ....

لكل منا وجهة نظر ولكل منا رأيه الخاص به ولكن وكما يبدوا لي بأننا جميعا ضد العنف الذي لا يولد إلا العنف ....... وكلنا نذهب فداء لهذه الأرض الغالية علينا .....

اخي العزيز الجمراوي .....

يجوز انهم يستخدمون مسيل للدموع منتهية الصلاحية ,,,, ولكن لنذهب لمقارنه بسيطه جدا من خلالها ستعي الكثير ......

هل وجدت شخصا يمشي في الشارع (( في سبحانيته لا له ولا عليه )) ألقو عليه مسيل للدموع ,,,, مسيل الدموع تلقى إلا على من هم خارجين عن العرف المعتاد فقط ... ولكي تتجنب هذا بكل بساطة لا تستخدم العنف أو لا تخرج في مسيرة غير مرخصة ..أليس هذا هو الأتفاق المبرم ؟؟؟؟

ولو أتجهنا لما هو أكثر فداحة لنرى معا هذه المقارنة البسيطة جدا .....

هل أستخدام مسيل الدموع مثل أستخدام المولوتوف ... انظر فقط لأضرار المادتين ,,, الأوليه فيها ضرر مؤقت واعتقد ان الكثيرين يستطيعون تجنبها ,,, أما المولوتوف فهو أداة للقتل المباشر إلا ما رحم ربي ....

وماذا ترى في أستخدام السيوف والفؤوس ذات الرؤوس المدببة وألقائها على رجال الأمن هل تؤدي إلى القتل أم لا ؟؟؟

لا أريد أن أتشعب اكثر ,,,, وفعلا كما قلت يجوز اني جمعت جميع المخربين أنهم يتبعون أسيادهم ولكن أقول أغلبيتهم يتبعون أفراد وشخوص أما البقيه التي لاتذكر فهي مجرد (( مع القوم يا شقرة )) فتل للعضلات لكي ينقش أسمه في التاريخ وسجله الحافل بهذه الأمور هذا عوضا أن يكون سجله حافل بالشهادات والمناصب المرموقه .......................

ليعلم الجميع اننا لسنا ضد اخواننا البحرينيين عندما يطالبون بمطالبهم الشرعيه بالطريقة الحضاريه .... ولكننا جميعا ضد ما يسمى العنف الذي لا يؤدي إلا إلى العنف والدمار وخلق الطائفية ,,,,, فالبحرين سنتها بشيعتها اخوان وسيظلون اخوان تحت راية الأسلام ,,,,,,,, ولكن من يخرج عن خط الأخوة فهو ليس منا بل هو عار على البلد .................

اإذا انا وانت اخي الكريم الجمراوي متفقون الآن على أننا نؤيد الطرق الحضارية في المطالبة ونرفض رفضا قطعيا للعنف والتكسير والتحريق ................. ولا نريد أن ندخل في حيثيات أخرى .......

ومن بين الأعضاء الذين أدرجو ردودهم هناك عضو سبق وأن قال لي انه يفخر بالتكسير والتحطيم وأنه يسمى الفئة التي تحرق وتشعل نار الطائفة وتعكر صفوة الأمنين بالمقاومه ........

وهذه النوعيه من الأعضاء لا نتشرف أبدا بوجودهم هنا ,,, ولذا لا أعتقد أننا سنرى هذا العضو مرة أخرى ..........

هذا ما لزم مني ولكم منى فائق التقدير والأحترام

اخوكم

أبن الرفاااع

أكيد ما احد يرضى ان هالشي يصير في ديرته و ما في مواطن يرضى بهالشي , بس ليش ما سألنا نفسنا ليش هم يسوون هالشي ؟؟؟ أكيد فيه مشكله و لازم على الحكومه ان هي تحلها , لأن لو الشخص وجد الاستقرار و الراحه و الوظيفه و السكن المناسب ما راح ينجر ورا هالاعمال هذي اللي تضر بالبحرين اولأ.

الله يحفظ البحرين و اهلها من كل شررررررررررر

لا أقول إلا

مشرفنا عساك ع القوة ... اجوف مافي حياديه في ردك ..انا معاك العنف و التخريب شي مو طيب بس في شي يسموه الرأي والرأي الاخر ماطرقت خوي الي الظروف اللي اجبرت هؤلاء يسون هاي الشي ؟؟؟

من خلال مذخلاتك اجوف انك عندك خلفية سياسية ( أكيد ) تعرف القانون الجديد و هو قانون التجمعات و يقصد فيها اي تجمع او مسيرة نقد او تعبير عن عدم رضا .... طبعا ما نسيت كم مسيرة سلمية قوبلت بالرفض ... يا أخي شلون بعبر المواطن عن الي في قلبه ؟؟ اذا القانون يقوله لا تعترض بأي وسيله حتى السلميه منها .... اللي صاير اليوم ان اي مواطن يعترض علي شي يمس الحكومة صار ارهابي منافق دخيل علي البلد يبي يخرب مايبي الحكومة ؟؟؟ انا استغرب من هذا الكلام ... يا خوي المواطن اللي عنده غيره اهو اللي بتكلم و يعترض لانه شنو يبي في النهاية ؟؟؟ يبي مصلحة الوطن يبي ازدهار الوطن لانه ولد علي تراب هذا البلد ... اللي ساكتين يستلمون معاشات و دايركت تتحول الي بلاد الشام و جنوب المملكة الشقيقة .. انت تقول ان التخريب يشل الاقتصاد هذا صحيح انا معاك شكلك تعرف في الاقتصاد ... يعني تعرف شنو تأثير تحويل سيولة بلدنا الغالي الي الخارج ... للتوضيح ارباح الفرومولا يتذخل الميزانية ..رواتب هؤلاء + سكنهم + فواتيرهم + المميزات اللي عندهم من وين ؟؟ من الميزانية طبعا ... هذا مو اسنتزاف و حمل علي الميزانية اللي من حق الشعب عامة .. اضيف .. ليش نجوف بعين وحده ليش مانشغل الثنتين ليش نقدنا يكون علي هؤلاء فقط ؟؟ وينكم يا جماعة عن هؤلاء و لكم الموضوع:

وزير وهبت له 3 أراضٍ وباعها بـ 3 ملايين دينار

واجه النائب جواد فيروز وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة في جلسة النواب أمس في مداخلة نارية أثناء مناقشة سؤاله إلى الوزير بخصوص الأراضي التي وهبتها الدولة خلال الأعوام الأربعة الماضية، إذ اتهم فيروز الوزير بـ»اللعب على الذقون».

ورفع فيروز في مداخلته مستندات رسمية لوزيرين في الحكومة، أحدهما وهبت له أرض في العام 2002 عندما كان وزيراً منذ تلك الفترة وحتى الآن بمساحة تصل إلى نحو 9 آلاف متر مربع، كما وهبت له أرض أخرى في الشهر نفسه وفي السنة نفسها، كما وهبت له أرض بعد عامين، وبلغ مجموع ما حصل عليه الوزير 24 ألف متر مربع.

وذكر فيروز أن هذا الوزير باع هذه الأراضي إلى إحدى الشركات الاستثمارية بمبلغ 3.5 ملايين دينار بحريني بعد أن حصل على موافقة من جهات عليا، على حد قوله.

وفضح فيروز مستندات أخرى لوزير في الحكومة الحالية يمتلك قسيمة في حدود 164 مترا مربعا في الرفاع الشرقي، وتمت مناقلة القسيمة بقطعة أرض بالقرب من دوار اللؤلؤة خلف سوق الحدادة بمساحة تفوق ألف متر مربع.

وطالب فيروز وزير العدل بأن يحكِّم المبادئ ويقيم العدل في هذا الملف، وقال: «كيف لوزير أن يحصل على 3 أراض، في حين أن مواطنا عاديا يحصل على قسيمة سكنية في مدينة حمد ويبقى يدفع لمدة 20 عاماً من أجل أن يستملكها وذلك وفق شروط تعجيزية تفرضها الجهات المعنية».

وفيما انتقد فيروز رد الوزير على سؤاله، قال: «كان السؤال واضحاً وصريحاً عن عدد الأراضي اليابسة والمغمورة التي وهبت إلى بعض الأشخاص خلال السنوات الأربع الماضية. وقد وجه السؤال إلى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ولحساسيته حوِّل إلى جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومنه إلى وزير العدل. وعندما نقرأ إجابة الوزير نجد أنها تتضمن إجمالي الهبات الملكية من 2004 ولم يتطرق الرد إلى هبات 2003، كما لم توضح الإجابة مساحة كل هبة على حدة».

وأضاف فيروز «ما حصلت عليه هو موقع القسيمة في المحافظة من دون تحديد واضح للموقع، والغريب أن عدد الهبات في العام 2006 وصل إلى 1635 هبة مقارنة بنصف العدد في 2005 (...) مع كل هذه الأرقام والاحصاءات ألا يحق للنواب أن يتعرفوا على تفاصيل الملف، لم أفهم أي معنى لهذه الأرقام من دون تحديد دقيق لمواقع الأراضي».

وفي تعقيبه على مداخلة النائب فيروز، قال وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة: «يجب الانتباه عند الحديث عن موضوع هبات الأراضي إلى أنه يجب عدم التعدي على الحياة الخاصة للأفراد، وليس بقدرتي التحدث في ذلك لأن القانون واضح وصريح في ضرورة حفظ الأسرار الشخصية للأفراد».

وفيما لم يعلق الوزير على ما جاء به فيروز من مستندات، قال: «لم توضح سبب هذا السؤال ومسوغه».

وأضاف الوزير «لم أضحك على الذقون ولم أخفِ الحقيقة، ما لدي قدمته لكم، لست الشخص المخول الإفصاح عن هذه المعلومات (...) ليست لدي ملفات مفصلة عن أراضي الهبات».

ياجماعة انا خاطري مو في 3 ملايين انا ابي منها 1% يساوي 30 الف دينار بس .

لنكن عقلانيين و يكون حبنا لوطنا او سر غيرتنا و الله تراها غالية علي قلوبنا

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...