Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«التغيير» تعلن أسماء مترشحيها... واختراق موقع إلكتروني لمترشح


Recommended Posts

 

 

«التغيير» تعلن أسماء مترشحيها... واختراق موقع إلكتروني لمترشح

انتخابات «الطلابي السادس» غداً... والهدوء يعم بعض الكليات

 

الصخير- فرح العوض

 

يتوجه صباح يوم غد (الخميس) 11 ألفا و58 من طلبة وطالبات جامعة البحرين إلى مراكز الاقتراع التي خصصتها إدارة الجامعة لانتخاب أعضاء مجلس الطلبة السادس والبالغ عددها 4 موزعة في مقريها في الصخير والمدينة، لاختيار ممثليهم من المترشحين والمترشحات، بينما لايزال الهدوء يعم بعض الكليات في الجامعة.

 

ويتنافس على 11 مقعدا في مجلس الطلبة 24 مترشحا ومترشحة من مختلف الكليات ما عدا كلية التعليم التطبيقي التي لن تشهد انتخابات.

 

وعلى رغم تخييم الهدوء والفتور على الأجواء العامة في الجامعة، إلا أن ذلك لم يمنع من تعرض الموقع الالكتروني لمترشح كلية الحقوق، عضو قائمة التغيير الطلابية المحسوبة على جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) محمد عبدعلي للاختراق من قبل أشخاص مجهولين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن مساء يوم أمس الأول (الاثنين).

 

وفي هذا الجانب قال عضو الحملة الانتخابية للمترشح يوسف ربيع ان «المخربين غيروا جميع محتويات الموقع الالكتروني والملفات الموجودة فيه، كما تم التهجم على المترشح وكل من يقف معه، ورموز الطائفة التي ينتمي إليها».

 

وأكد ربيع «اننا كفريق وأعضاء في حملة الصفار الانتخابية سنستمر في متابعة الموقع الالكتروني للوصول إلى من قام بتخريب الموقع الذي دُشن قبل أسبوعين».

 

وفي الجانب نفسه قال مدير حملة المترشح محمود العريبي «اننا لم نتوقع حدوث ذلك إطلاقا، ومع ذلك استطعنا السيطرة على الموقع الالكتروني ووضع محتويات جديدة فيه»، مضيفا «اننا لا نوجه اتهاما مباشرا لأشخاص محددين ولن نتقدم بشكوى للجنة العليا للانتخابات، ولكن أقول ان من قام بذلك يريد أن يجرنا نحو مستنقع ضحل لكننا لن ننجر لذلك».

 

واعتبر العريبي أجواء الانتخابات للعام الجاري اتسمت بالبرود في جميع الكليات، وتحديدا في كلية الحقوق قياسا بالأعوام الماضية، مشيرا إلى أن المشهد الانتخابي في «الحقوق» إلى الآن غير محسوم، إذ ان فرص فوز المترشحّين متعادلة.

 

وأسف العريبي من وجود فرق وصفها بـ»الضالة» تحاول الطعن والترويج الطائفي من أجل الشق في الصف الطلابي بأساليب لا تتناسب مع المجتمع البحريني أو حتى مع المجتمع الجامعي، آملا أن تنصف صناديق الاقتراع المترشحين وأن توصل الكفء منهم.

 

وعلى صعيد متصل قال الناطق الإعلامي لقائمة التغيير الطلابي أحمد عبد الأمير ان قائمته ستقدم خلال الانتخابات الطلابية 4 مترشحين في 4 كليات وهم: أمل صديق ماجد في كلية تقنية المعلومات، وحسين الغائب في كلية إدارة الأعمال، ومصطفى سلمان في كلية الهندسة، ومحمد عبدعلي محمد في كلية الحقوق.

 

وأوضح عبدالأمير أن «هذه هي تجربتنا الأولى التي نخوض فيها انتخابات الجامعة، والتي نقدم فيها مترشحين من أفضل كوادرنا الطلابية في تلك الكليات»، مشيرا إلى أن «القائمة اتخذت قرارا بدعم عدد من المترشحين إلى جانب مترشحيها، منهم أعضاء (الطالب أولا) في كليات العلوم والتربية والآداب، بالإضافة إلى مترشحة قائمة (الوحدة الطلابية) في كلية الآداب مريم أنور».

 

ولفت عبدالأمير إلى أن التنسيق بين القوائم والتجمعات الطلابية سيستمر إلى ما بعد فترة الانتخابات، وبعد الوصول إلى مجلس الطلبة.

 

أما مترشح القائمة نفسها في كلية إدارة الأعمال حسين الغائب فطالب بضرورة توسيع صلاحيات مجلس الطلبة وتطوير لائحته الداخلية المكبلة لمشروعات ومقترحات أعضاء المجلس، كما طالب الغائب بزيادة مخصصات الدعم للمجلس وللجمعيات والأندية، مبينا أن ضعف الدعم المقدم للجمعيات والأندية الطلابية ساهم في تقليل الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى تداخل أدوارها ودور مجلس الطلبة.

 

وأمل الغائب أن تتم إعادة هيكلة إدارة القبول والتسجيل في الجامعة، وتدريب جميع موظفيها، من أجل حلحلة الكثير من المعوقات والعراقيل التي تقف أمام الطلبة في مرحلة التسجيل، موضحا أن «قائمة التغيير الطلابية ستسعى إلى تعديل وتوسيع لائحة مجلس الطلبة، وكذلك الاستفادة من إبداعات الطلبة في شتى مجالات العمل الطلابية، والعمل على مساندة مشروعات وأعمال الجمعيات ودعمها مادياً وتسهيل الإجراءات الخاصة بإقامة الفعاليات والبرامج».

 

واختتم الغائب تصريحه بالقول ان «مصطلح الطائفية بدأ في الانتشار في أروقة الحرم الجامعي، الأمر الذي يلزم القوى الطلابية الحية والفاعلة تدارك هذا الحس البغيض، والعمل جنباً إلى جنب مع جميع الطلبة.

Edited by بكم يتجدد الأمل
Link to comment
Share on other sites

صوتك امانه ,, سواء كان صفار او جبار ,و اتمني صوتك يوصل لهم

مو حزة الانتخابات اصوت الى فلان ويوم ثاني ما ادري عن فلان ,,

نجحنا جذي ..

 

 

وبخصوص الاختراق الصراحة ما ادري يعني هو عمل مو فني ,, بس عاد

مو فن موقع ما صار له اسبوعين يتم اختراقه بكل سهوله ؟؟

الى هالدرجة الموقع فيه منافذ يقدر يستغلها الخصم ,, اتمني من القائمين على الموقع اخذ الحيط والحذر .والعمل بعيون مفتوحه ..

 

 

Link to comment
Share on other sites

مزاحم فلحيان ,, اخوي انت شكلك تكتب شي خطير مو عارف شنو معنى ,

 

اذا عندهم ... معناته انت تتهم ناس موجوده في الكلية

 

تراه اتهام من غير وجه حق هذا مو من طبع كلية الحقوق ,,

بس لين انت مزاحم وداخل غصب اهني القسم في كلية الحقوق هذا شي ثاني ..

 

بس اعتبره تنبيه حاسب حق كل شي تقول قبل لا تكتبه ..

 

وتحياااتي لك

Edited by القلب الحزين
Link to comment
Share on other sites

ايها القلب الحزين،

ما احزنك!!

 

بم تفسر الآتي،،

اختراق موقع محمد عبد علي في الليل ، وزيارة وفد من كلية الآيتي في الصباح لمقر خصمه؟؟

 

 

طبعا لو راجعت الردود عزيزي رح تجد انك طرحت سؤال ضمني حول عدم وجود حماية للموقع،، واعتبر ما قراته رد على كيف تم اختراق الحماية...

 

نحن طلبة حقوق ولسنا على القدر العالي من الخبرة الالكترونية التي لدى طلاب الآيتي

Link to comment
Share on other sites

مدير حملة المترشح محمود العريبي «اننا لم نتوقع حدوث ذلك إطلاقا، ومع ذلك استطعنا السيطرة على الموقع الالكتروني ووضع محتويات جديدة فيه»، مضيفا «اننا لا نوجه اتهاما مباشرا لأشخاص محددين ولن نتقدم بشكوى للجنة العليا للانتخابات، ولكن أقول ان من قام بذلك يريد أن يجرنا نحو مستنقع ضحل لكننا لن ننجر لذلك».

 

 

 

هذا مدير الحمله ما راح يتهم احد وكلامه كان حلو في الجريدة

 

والحين انت تجي تخالف رده ؟؟

طالب الحقوق اخوي ما يتكلم بس علشان هو مايل حق مرشح

 

لانه هذا المرشح نازل ضذ هالمرشح فاكيد ان هو اللي خربه ,,

بحذ ذاته اتهام وتفسير باطل ,,

 

 

اتمني تعيد حسابتك قبل لا ترد ..

 

 

وعجيب هالكلام المكتوب في الجريدة اقراءه بتمعن

 

وأسف العريبي من وجود فرق وصفها بـ»الضالة» تحاول الطعن والترويج الطائفي من أجل الشق في الصف الطلابي بأساليب لا تتناسب مع المجتمع البحريني أو حتى مع المجتمع الجامعي، آملا أن تنصف صناديق الاقتراع المترشحين وأن توصل الكفء منهم.

 

 

 

 

Edited by القلب الحزين
Link to comment
Share on other sites

اشدخل؟؟؟ عشان زاروه مال الآي تي يعني اهو اللي اخترق الموقع؟؟؟

 

والله ما خرب انتخاباتنا غير تدخل هالجمعيات السياسيه ,,, والله بدونهم احنا بخيـــــــــــــــــــــــــــــــــر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...