Jump to content
منتدى البحرين اليوم

@@ أرشيف الفنـــانه طيـــف @@


Recommended Posts

مــــرااااااااحب....

في هذا الموضوع طبعــــا راح يــــضم جمــــيع مقابلاااااات وأخبـــار الفنــــانه القديره طيــــــف من لقــــاءات في الجرائد والمجـــلات وكـــل شي جديد يخصهـــاااااااااا...
وحيـــــاااااااااكم الله معانااااااااااااااااااااااااااااا :smile::smile:






hre7.JPG

أكدت أهمية دور الفن في المجتمع .. طيف:

أرفض المسرح المبتذل

أحمد السلامي ـ الكويت


طيف في أحد الأعمال الفنية

تعتبر الفنانة طيف من أبرز الفنانات الخليجيات على الساحة الفنية وتحديدا الساحة الفنية الكويتية لما لها من أعمال كثيرة تميزت بالنجاح خلال فترة زمنية بسيطة من خلال أدائها المميز وتمكنها من أداء كافة أدوارها بدقة متناهية تحسد عليها، طيف تؤكد مدى أهمية دور الفن في حياة الانسان والمجتمع، وتعتبر الفن رسالة سامية يحملها على عاتقه كل فنان وفنانة يمكنهم تأديتها في حال تمتعوا بالجرأة أكثر في الطرح من قبل الكاتب والمخرج.


ـ حدثينا عن بدايتك مع الفن؟
ـ دخولي الوسط الفني لم يكن بالأمر السهل فقد كانت البداية مريرة لأنها تصب آلامها وتحدياتها على كل انسان يرغب في ممارسة ما يحبه ويهواه ويتمناه فالعادات والتقاليد تحكمنا في مجتمعنا بما اننا في مجتمع شرقي محافظ يمنع الفتاة من المشاركة بالأعمال الفنية والوسط الفني عموما.
ـ طالما وجدت صعوبات في بدايتك لماذا لم تتوقفي؟
ـ ببساطة لأنني متأكدة من قيمة الفن ورسالته تجاه المجتمع وتأثيره في الحياة في كل أشكالها ومراحلها فأنا عاشقة للفن الصادق المجرد من كل ما هو سيئ.


ـ هل تختارين العمل وفق الدور أم الأسماء المشاركة بالعمل؟
ـ لا تهمني الأسماء بقدر ما تهمني فكرة المسلسل، وعلى سبيل المثال مسلسل (يا خوي) الذي شاركت فيه مع الفنانة سعاد عبدالله لم أجاملها مع أني ضيفة شرف وهو لون جديد بالنسبة لي حيث جسدت دور المرأة الأرملة وتحب شخصا أصغر منها وكان الدور صغيرا لأربع حلقات فقط وعندما قبلت الدور زاد عدد الحلقات لتمسك سعاد عبدالله بي، كما انني أرى أن العمل الناجح هو العمل الجماعي الذي لا يعتمد على بطل أو بطلة بقدر ما يعتمد على الاتقان الجماعي لجميع الأدوار وقد يتضمن العمل عدة محاور أو خطوط وليس من الضروري أن يكون دوري هو البطولة المطلقة فقد يكون الدور صغيرا لكنه مهم ويخدم العمل وما يهمني دائما هو ما الذي يقوله الدور وماذا يريد أن يوصله للمشاهدين.

ـ وما جديدك؟
ـ انتهيت من تصوير مجموعة من الأعمال الفنية من بينها المسلسل التلفزيوني (بين الهدب دمعة) وهو من تأليف عبدالعزيز الطوالة ويشارك في بطولته الفنانون حسين المنصور، غازي حسين، علي جمعة، ومن سورية فرح بسيسو، وأجسد فيه دور الزوجة الثرية المتسلطة على أولادها وصاحبة الشخصية القوية لكنها في ظل ذلك تتعرف على رجل ينصب عليها باسم الحب.

ـ ومن هي النجمة التي تعتبرينها مثلك الأعلى؟
ـ أنا شخصيا معجبة بفن ورقة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة هذه الشخصية الرائعة فيما تقدمه على الشاشة الكبيرة أو الصغيرة.

ـ أنت مقلة في الأعمال المسرحية فما السبب؟
ـ منذ دخولي الوسط الفني لم أقدم إلا مسرحيتين هما (كلك نظر) و(قصر الرعب) ثم توقفت تماما عن المسرح، لأنني أرفض المسرح المبتذل الذي يهتم بالضحك الرخيص خاصة الموجه الى العيوب الخلقية للإنسان الذي لا دخل له بتكوين وتشكيل الخالق لجسمه أو لعاهة ما في جسمه والتي تستغل للسخرية واضحاك الجمهور عليها، لذا أنا أبحث عن مسرحية جادة تناقش هموم المجتمعات الخليجية والعربية ويستفيد منها الجمهور.

ـ للشهرة والنجومية ضريبة فما الضريبة التي دفعتها؟
ـ بالتأكيد للشهرة ضريبة وكمية كبيرة من الشائعات خاصة الوسط الفني بما انه مفتوح أمام أعين الجميع، لكني ولله الحمد لم أتعرض لأي مواجهة مع ضريبة الشهرة لأنني اسير بخطى ثابتة وموزونة في ظل وحماية الأهل بعد أن تمكنت من اقناعهم بدخولي الوسط الفني بأعمال وأدوار لها قيمة في نفوس الناس، وأنا مع تحقيق الهدف بدون تحقيق خسائر نفسية أو اجتماعية أو غصب الأهل مني والحمد لله حققت ما كنت أتمناه وأحلم به.

الثلاثاء 1427-07-07هـ الموافق 2006-08-01م
:smile::smile:


:smile:
Link to comment
Share on other sites

  • Replies 28
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

 

 

taef_2.jpg

 

طيف: أحب شخصيتي جداً واختار «سماح» إلى جواري!

كتب ياسر العيلة: ماذا لو.. زاوية خفيفة الهدف منها وضع أحد فنانينا في مواقف فانتازية قد تكون محرجة وعليه ان يتجاوزها وموعدنا اليوم مع الفنانة طيف:

 

☩ ماذا لو تلقيت ثلاث دعوات مسرحية الاولى لعبدالحسين عبدالرضا، الثانية لمحمد المنصور، الثالثة لداوود حسين من تلبي دعوته أولا؟

ـ الثلاثة أحبهم وسأحاول أن اشاهدهم جميعا والا اعتذر.

 

☩ ماذا لو تلقيت ثلاث دعوات لحفلات غنائية الاولى لفيروز والثانية لعبدالكريم عبدالقادر والثالثة لهاني شاكر؟

ـ أنا أحب جدا «أبو خالد» عبدالكريم عبدالقادر لكن سأذهب حفل هاني شاكر.

 

☩ ماذا لو كتب كلمات اغنية من الملحن الذي تحبين ان يقوم بتلحينها؟

ـ أي ملحن مميز له اعمال ناجحة.

 

☩ ماذا لو وجدت ثلاثة أفلام تعرض على التلفزيون في وقت واحد الاول لاسماعيل ياسين والثاني لشارلي شابلن والثالث لجيم كاري.. أي فيلم من الثلاثة ستشاهدينه؟

ـ لن أشاهد أي منهم وسوف أبحث في باقي القنوات عن فيلم «لعادل امام».

 

☩ ماذا لو كنت مدعوة إلى حفل افطار والمقعد المجاور لك «خال» وطلب منك ان تختاري فنانة تجلس بجوارك فمن تختارين؟

ـ صدقني كلهم احبابي ولا أريد حساسية بيننا لكن لو ما في مجال الا هذا اختار «سماح».

 

☩ ماذا لو دخلت غرفة مكياج أشهر ماكيير في العالم من الشخصية التي تحبي أن يحولك اليها.

☩ ولا شخصية لأني أحب شخصيتي جدا واعتز بها.

 

☩ ماذا لو عرض عليك ثلاثة كتب الاول لاحسان عبدالقدوس والثاني لنجيب محفوظ والثالث لنزار قباني من تقرأينه أولا؟

ـ أنا أحب شعر نزار جدا وأحب ايضا اسلوب احسان عبدالقدوس لكن سأبدأ بقراءة كتاب احسان عبدالقدوس.

 

☩ ماذا لو وجدت امامك دفتر الهاتف ليلة شهر رمضان من الفنان الذي تطلبينه أولا لتقولي له عساكم من عوادة؟

المخرج رمضان علي

 

منقول من جريده الوطن...

الاثنين 19/11/2001

Link to comment
Share on other sites

 

_0ataf.jpg

 

نجوم من «القدر المحتوم» قلبوا «ليل» الوطن «ظهرا»

أدار الديوانية ياسر العيلة: في سهرة رمضانية استضافت «الوطن» في ديوانيتها أسرة المسلسل التلفزيوني «القدر المحتوم» لمدة ثلاث ساعات في جو شبه عائلي غلب عليه طابع البهجة والمرح وتخلله العديد من القفشات الفكاهية من نجوم العمل أثناء الرد على أسئلة واستفسارات «قراء الوطن» من مشاهدي «القدر المحتوم» وللحقيقة الهواتف لم تهدأ لحظة وجاء عن طريقها العديد من المدح والاعجاب والنقد اللاذع بعض الشيء وأسئلة خاصة بالعمل وأخرى خاصة بحياة الفنانين الذين ردوا عليها بصدر رحب وكان اللافت للنظر ان أكثر المتصلين كانوا من الجنس الناعم حيث تغلب عليهن الطابع الرومانسي جدا وتجلى ذلك من خلال أسئلة تحمل مضمون التعاطف الشديد مع شخصيات العمل وأيضا حملت هذه الهواتف العديد والعديد من المفاجآت لكل المتصلين والمتصلات وبدورنا ننقلها إليكم عبر السطور التالية:

 

☩ لماذا لا تمثلين كوميديا بدلا من «تقطيعك» لقلوبنا كل يوم؟

ـ طيف: لو عرضت عليّ أعمال كوميديا مناسبة سوف أقدمها وأنا لا أمانع في ذلك.

 

☩ هل تموتين في آخر حلقة؟

ـ طيف: انتظري إلى آخر الحلقات وستعرفين الأحداث.

 

☩ أين أنت من المسرح؟

ـ طيف: عندي عمل مسرحي في شهر فبراير القادم.

 

☩ لكل شخصية درامية ملامح خاصة بها المؤلف يحدد بعض هذه الملامح على الورق والمخرج تكون له رؤية تجاهها ولكن يبقى للفنان دور أساسي في تحدي هذه الملامح خصوصا انه يحولها من مجرد كلمات على الورق الى شخصية حية فكيف تحددين ملامح شخصيتك؟

ـ طيف: أول شيء أقرأ الشخصية وإذا أعجبت بها أقبلها وأيضا آخذ وجهة نظر المؤلف والمخرج في الشخصية ولكن تبقى في النهاية وجهة نظري هي التي تحدد الشخصية وحتى ملابس الدور أنا التي أحددها.

 

☩ أمل في «حياة امرأة» وأم شوق في «يا عمر الزهور» ومثيرة في «خطوات على الجليد» وشريفة في «دارات الأيام» ولولوة في «القدر المحتوم» فأيهم أحب إليك وماهي الصفة المشتركة بين طيف الانسانة وكل شخصية من هذه الشخصيات؟

ـ طيف: كل الشخصيات حلوة عندي ولكن أعتز جدا بشخصية شريفة في «دارت الأيام» والصفة المشتركة بيني وبين هذه الأعمال بأني أحس انها قريبة لشخصية طيف من ناحية الطيبة والحنان والحزن والمعاناة ولكن تبقى شريفة هي الأفضل ولا ادري سبب ذلك ربما لأنها كانت اول ظهور لي مع جمهور الكويت.

 

☩ هل انت حزينة في حياتك؟

طيف: كل انسان به الحزن والفرح ولكن يبقى دائماً داخل كل انسان شوية حزن ونوعية الادوار التي قدمتها هي التي اظهرت ذلك الحزن اكثر من الفرح.

 

☩ لماذا كنت مهملة مع ابنتك في المسلسل؟ وهل انت رومانسية؟

طيف: لم اكن مهملة ولكن انشغلت بمرضي بعض الشيء وانا رومانسية جداً.

 

☩ لماذا تمثلين دور الام دائماً ولا تمثلين دور الاخت او الزوجة؟

طيف: لانني مثلت هذه الادوار من قبل.

 

☩ نالت الفنانة طيف كما كبيرا من الاتصالات والجميع اثنوا كثيرا على ادائها. احدى المتصلات اطلقت عليها لقب «فاتن حمامة الخليج» وأخرى قالت لها أنت «سندريللا الخليج» ويكفي ان اسمك طيف وقالت لها »ودي اقبلك».

 

☩ احدى المتصلات قالت لطيف هل الممثلة ريتا قاسم التي ادت دور «شهد» في العمل هي ابنتك في الحقيقة ردت عليها طيف انها تشبهني فقط.

 

منقول من جريده الوطن...

الاحد 16/12/2001

Link to comment
Share on other sites

 

taif_1.jpg

 

نجوم الشاشة المحلية: تشارك في ثلاثة أعمال رمضانية

طيف: عروض الأزياء والمبالغة في الماكياج ستنتهي قريبا من الدراما

 

قالت الفنانة طيف ان الاعمال الدرامية ستشهد انتقاء وتمييزا في الفترة المقبلة في ظل التنافس الحاد بين الفضائيات والبحث عن التميز، مشيرة الى ان مشاهد عرض الازياء والماكياج التي تحدث في الدراما الان لن يكون لها وجود في المستقبل، واوضحت انها لم تغب عن الساحة الفترة الماضية لكنها قدمت العديد من الاعمال التي لم تذع، بالاضافة الى مشاركتها في عدد من الاعمال من بينها مسلسل 'بين الهدب دمعة' و'اوراق سجينة' و'ابن النجار' جاء ذلك خلال هذا اللقاء.

 

ما سر اختفائك عن الساحة الفنية الفترة الماضية؟

أولا انا كنت حاملا، ثانيا قدمت الكثير من الاعمال لكنها لم تعرض حيث قدمت بعد مسلسل 'اللقيطة' مسلسل 'متى نلتقي' مع احلام محمد وغازي حسين ثم 'اوراق سجينة' ثم مسلسل 'ابن النجار' و'بين الهدب دمعة' واعتقد ان هذا الكم من الاعمال قبل ان يأتي رمضان امر جيد، ولدي عدة نصوص سأبدا تصوير احدها بعد رمضان مباشرة كما انه يفترض الا يقدم الفنان كل ما يعرض له ولكن ينتقي حتى يستمر بشكل متميز.

أعمال ضعيفة

لكن الكثير من الممثلات خصوصا من الجيل الجديد يشاركن في اكثر من ثلاثة اعمال تعرض بعضها في توقيت واحد.

هذا للاسف اضعف الكثير من الاعمال واصبحت تعرف بانها اعمال لعرض الازياء والماكياج ولا تحتوي على اي فكر فني يسبب المبالغة الزائدة فيها، لان العمل الفني يفترض ان يكون فيه ركائز مهمة جدا حتى يطلق على العمل 'دراما'، واذا خرج عن الموضوعية لا يمكن ان يكون فنا في ظل المنافسة الموجودة حاليا لان البعض للاسف لا يدرك حجم المكاشفة الموجودة بين الاعمال خلال رمضان، لاسيما ان المحطات اصبحت تضع شروطا قوية لقبول الاعمال، وانا اعتقد ان السنوات القادمة ستكون اصعب على المنتج والممثل اي ان المنتج الذي لم يقدم عملا مميزا لن يلتفت اليه احد، وكذلك الممثل وقضية التصوير في غرفة النوم والماكياج والازياء لن يكون لها مكان نهائيا.

أزياء وماكياج

 

لكن الازياء والماكياج رفعت اسهم العديد من الفنانات وزادت من شهرتهن؟

مازلت مقتنعة ان المبالغة تفسد اي عمل فني، وتفقد مصداقية المنتج والفنان على حد سواء امام المشاهد، فعندما ينقلب العمل الفني الى صالون نسائي وعرض للازياء يكون هناك نوع من السذاجة والاستخفاف واعتقد ان ما حدث من هذه الامور لن يتكرر لان الجمهور لديه وعي ويدرك عناصر نجاح العمل الفني، ولن يسمح ان يطغى الشكل على المضمون.

اعتذار

 

ما سر عدم ظهورك في لقاءات تلفزيونية؟

لقد اعتذرت كثيرا عن هذه اللقاءات ليس لشيء وانما لعدم وجود فكرة جيدة حيث يفترض عندما يظهر الفنان على الشاشة ان يقول كلاما له قيمة لاسيما انه قدوة ويفترض الا يظهر على الشاشة من دون داع.

بين الهدب دمعة

 

ما الاضافة الجديدة لطيف في مسلسل 'بين الهدب دمعة'!

الدور ليس جديدا لكن الشخصية فيها كركتر متميز حيث اجسد شخصية ام ثرية ولكنها متسلطة لا تعرف كيف تحب اولادها، مما جعل العلاقة تسوء بينها وبين ابنائها.

 

ما الذي لفت انتباهك في هذا العمل؟

الذي اعجبني في 'بين الهدب دمعة' ان العمل يقدم اطروحات جديدة والشخصيات المشاركة فيه معظمهم نجوم مثل الفنان غازي حسين ومحمد العجمي وزهرة عرفات وفرح بسيسو وغيرهم.

منافسة

 

بصراحة شديدة من ينافس طيف؟

انا اعتقد ان نجاح اي عمل هو نجاح لكل العاملين فيه وانا شخصيا اذهب الى اللوكيشن لاداء دوري فقط وعموما المنافسة الشريفة شيء صحي لكن لا يشغلني امرها بقدر ما يشغلني الاهتمام بالشخصية التي اجسدها.

 

ما انطباعك عن الوجوه النسائية الجديدة؟

هناك الكثير منهن يبشرن بخير وانا شخصيا اشعر بالسعادة عندما تقدم اي فنانة جديدة دورها بشكل متميز.

 

هل مشكلة الاجور مازالت غير مستقرة على رغم ما تقدمه الفضائيات من اسعار خيالية للاعمال؟

للاسف بعض المنتجين يساومون مع الفنان في اجره وبعضهم جديد ويطلب من الفنان أن يساعده في البداية، وهذا موضوع يضع الجميع في وضع حرج، ومن المفترض ان يعطي المنتج الفنان كما اعطى ولا تدخل الامور الى هذا المنعطف، بالمناسبة الاجور لم ترتفع ولم تزد على رغم هذا الحراك الفني.

إنتاج

 

بالمناسبة ألم تفكري في الانتاج الفني؟

الانتاج يحتاج الى سيولة مادية والى جهد واسس انتاجية تضمن الاستمرارية واعتقد انني لست مؤهلة في الوقت الراهن.

مشاكل

 

لماذا ازدادت مشاكل الفنانات في الفترة الاخيرة؟

اعتقد أنها لم تزد بالشكل المبالغ فيه لان اصحاب المشاكل اصبحن معروفات بالاسم وهن انفسهن يكررن المشاكل وللاسف فإنهن يسئن إلى أنفسهن وإلى زملائهن وكذلك إلى الحرية الشخصية فيفترض ان يكن قدوة لان الفنان يفترض ان يكون لجمهوره وهذه هي ضريبة الشهرة.

 

ما اخر اخبارك الفنية؟

لدي عمل درامي مع الفنان عبدالرحمن العقل بعنوان 'واقعي' سنبدأ تصويره بعد عيد الفطر.

 

جريدة القبس...الجمعة, 17 نوفمبر, 2006

 

 

taif_5.jpg

 

والشاشة الكويتية

تتمنى تقديم دور مدمنة مخدرات

طيف: أشعر بالقلق والتوتر قبل تصوير أي عمل

 

كتب محمد راشد:

أشارت الفنانة طيف إلى ان ظروف الحمل وولادة ابنتها شهد هي السبب في عدم ظهورها في العديد من الأعمال، وعلى رغم ذلك لعبت بطولة عدة مسلسلات بينها «الاعتراف» ومسلسل «لعبة كبار» وغيرها من الأعمال، وقالت إنها تتمنى العمل مرة أخرى في المسرح لأن المسرح يعتبر اختبارا حقيقيا لأي فنان.

 

«القبس» استضافت الفنانة طيف ودار هذا الحوار:

 

 

> اعتاد الجمهور على اطلالة الفنانة طيف في شهر رمضان من كل عام، في الدورة الرمضانية لهذا العام خلت الشاشة الفضية من مشاركتك في أي من الأعمال.. ما الأسباب؟

 

ـ لقد اشتركت في مسلسل «الاعتراف» لعبدالأمير التركي الذي كان من المفترض ان يعرض في رمضان، ولكن لأسباب رقابية تم تأجيل عرضه، ولم أستطع تقديم أكثر من ذلك بسبب ظروف الحمل وولادة ابنتي شهد، علما بأنني تلقيت أكثر من دعوة للمشاركة في أعمال، لكن بسبب ظروف الحمل اعتذرت عنها، ولعل أهمها الدعوة الكريمة التي وجهها لي المخرج عامر الحمود، واعتذرت عنها للسبب ذاته.

 

> هل يعني ذلك ان شهد منعت جمهورك من مشاهدتك؟

 

ـ نعم شهد منعتني وأنا سعيدة جدا بها، وهي تعني لي الكثير، لكنني أعد جمهوري بأنني سأعوض هذا الغياب في الفترة القادمة بأعمال كثيرة وجميلة.

> كيف تختارين أعمالك التلفزيونية؟

 

ـ دائما أسعى الى تقديم الجديد، ولا يمكن ان أقبل الأعمال التي لا تضيف الى رصيدي الفني شيئا جديدا، وأحاول ألا أكرر نفسي وأكون شخصية منسوخة في كل الأعمال، وقد يستغرب البعض انني ومن القراءة الأولى للنص أقبل أو أرفض العمل.

 

> أيهما تفضلين أداء الأدوار الصغيرة المؤثرة أو الأدوار الكبيرة غير المؤثرة.. ولماذا؟

 

ـ الاهتمام بمساحة الدور مهم بالنسبة إليّ بحيث لا أظهر في عدد قليل من المشاهد وأقول ان الشخصية كانت مؤثرة، بالطبع أسعى إلى ان يكون دوري محوريا ومهما ومؤثرا أيضا، ولا أكتفي بشخصية تظهر في أغلب المشاهد دون ان تضيف الى العمل شيئا سوى ان وجودها ضروري للعمل.

 

> لعبت دور الأم في الكثير من الأعمال هل يعني ذلك انك تتميزين بهذا الدور؟

 

ـ انا استمتع بأداء دور الأم وقد أكسبني كثيرا من الأبناء، فما زال خالد أمين وخالد البريكي وسماح ومحمد اشكناني ينادونني «يمه» وهذا شيء جميل، كما ان هناك طفلا لعب معي دور الابن اسمه فهد من السعودية يتصل دائما يسأل عني، وجميعهم أصبحوا اخوة لشهد، لذلك فدور الأم منحني أبناء كثرا. ومع ذلك قدمت العديد من الأدوار الجيدة ولم يقتصر ظهوري على دور الأم فقط، فلعبت دور الزوجة الخائنة. وأنا لا أريد ان احتكر نفسي في قالب واحد وهو شخصية الأم، لذلك لا أعارض في تجسيد الأدوار التي تناسبني والتي استطيع ان اقنع المشاهد بها، وان لا نضحك على أنفسنا ونقدم أدوارا لا تصلح لنا مثل ان أكون بنتا في الثانوية فهذا غير ممكن اطلاقا.

 

> ما الدور الذي تودين تجسيده في المستقبل؟

 

ـ لا أخفيك سرا اذا قلت إنني متلهفة جدا لتجسيد دور مدمنة للمخدرات لأنني أستطيع تقديمه بشكل أفضل مما يقدم الآن.

 

> على رغم الانتشار الواسع الذي حققته الفنانة طيف الا انها مقصرة في المسرح.. ما السبب؟

 

ـ لا توجد أي أسباب، فأنا أبحث عن النص الجيد والكوميديا الجادة الخالية من الاسفاف، وبعد مسرحية «قصر الرعب» لم يعرض عليّ أي عمل، لذلك فأنا أتمنى العمل في المسرح من خلال دور يناسبني لأن العمل في المسرح يعتبر اختبارا حقيقيا لنجاح أي فنان أو فنانة.

 

> يقال انك تشعرين بالقلق والتوتر قبل تصوير أي عمل على الرغم من انك تمتلكين الخبرة الكافية في مواجهة الكاميرا.. كيف تفسرين ذلك؟

ـ حقيقة قبل تصوير أي عمل أشعر كأنني في معركة، لذلك تجدني قلقة ومتوترة، فالشخصية التي سأجسدها تصبح محور اهتمامي، حتى في أحلامي تظهر لي وأتخيل نفسي في مكان التصوير خلال البروفات، لذلك تجدني قلقة حتى على ملابسي التي سأرتديها للدور، وأيضا أفكر بالحركات مني تأديتها وأي منها الأفضل، وهو شعور بالفعل ينتابني في كل عمل، وكل ذلك حتى أظهر بصورة جيدة أمام جمهوري العزيز

 

منقووووووول :smile:

Link to comment
Share on other sites

_fre.jpg

دراما
طيف تعود الى الدراما المحلية


13/11/2006 تلعب الفنانة طيف بطولة المسلسل الاجتماعي الجديد 'واقعي' الذي يدخل فيه الفنان عبدالرحمن العقل مجال الانتاج الدرامي كمنتج منفذ لتلفزيون الكويت، المسلسل من تأليف بدر الحسينان واخراج نور الضوي.
وتدور احداثه في اطار كوميدي حول مشاكل الاسرة وعلاقة الابناء والصراع بينهم، ويستعرض العديد من الجوانب السلبية في سلوكيات بعض الافراد.
المسلسل من بطولة عبدالرحمن العقل، طيف، هبة الدري، احمد الصالح، عبير الجندي، محمد الشطي، روان اسماعيل الراشد.
وكان التصوير قد توقف لعدة ايام بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها الممثل الشاب محمد الشطي، والتي استدعت نقله الى المستشفى لاجراء الفحوصات اللازمة حيث تبين ان سبب الآلام يعود الى حصوات في الكلى.
Link to comment
Share on other sites

280606220332.jpg

نجوم الشاشة الكويتية:
سعيدة بحصولها على بطولة نسائية مطلقة
طيف: أخشى ان يكرهني الجمهور في «اللقيطة»

كتب مفرح حجاب:
أكدت الفنانة طيف ان مسلسل اللقيطة يقدمها للجمهور في شهر رمضان بشكل جيد لكونها حصلت فيه لأول مرة على البطولة النسائية، وقالت إنها لا تحبذ اطلاقا ان يعرض لها اكثر من عمل في رمضان، لكنها في الوقت نفسه سعيدة بمشاركتها في عملين مع قناتي Mbc ودبي هذا العام.


> ما جديد طيف في مسلسل «اللقيطة»؟

ـ حصلت على البطولة النسائية المطلقة وأجسد فيه دور امرأة شرسة متسلطة تحب الفلوس بشكل غير طبيعي، وكل ما أخشاه في هذا العمل ان يكرهني الجمهور، لأنني بالفعل أثناء التصوير كرهت نفسي من خلال شخصية حصة وأعتبر الدور نقلة نوعية في مسيرتي الفنية.


صحوة زمن
> وماذا عن «صحوة زمن» الذي يعرض على قناة Mbc؟

ـ أولا لم يكن لدي علم أن هذه الأعمال ستعرض خلال شهر رمضان لأنني لا أحبذ دائما أن يعرض لي اكثر من عمل حتى يستطيع المشاهد ان يرى الممثل في دور واحد ويتذكر ما يقدمه وسط هذا الكم الهائل من الدراما التي تعرض خلال الشهر الكريم، وأجسد شخصية طيبة جدا وهي الأخت الصغرى لسعاد عبدالله وسعاد علي وهو كركتر عكس الذي أجسده في مسلسل «اللقيطة»؟

> هل تشعرين بأنك لم تظهري بالصورة المطلوبة حتى الآن في الدراما على رغم ما قدمته؟

ـ أحيانا، لكن كل الأعمال التي قدمتها مهما صغر حجمها أترك فيها بصمة والدليل أنني مستمرة وقدمت دورا كبيرا في «اللقيطة».

> يقال إنك منغلقة كثيرا ولا تختلطين بالفنانين؟

ـ هذا صحيح، لكن علاقتي بالجميع جيدة لأنني بعد أن ينتهي العمل اذهب الى بيتي.

> ألم يؤثر ذلك على تواجدك في الساحة الفنية حيث العلاقات تلعب دورا كبيرا؟

ـ أعتبر ان الفنان الجيد هو الذي يفرض نفسه لأن العلاقات تعني ان هناك مجاملات، وأنا لا أستطيع أن أجامل في مثل هذه الأمور.

> هل أنت شرسة كما يتردد؟

ـ إطلاقا، ولا أعرف من الذي أطلق هذه الاشاعة، لكني أحب الاحترام في التعامل والالتزام بما يجري الاتفاق عليه، فهل عندما يطالب الفنان بحقه يعتبر شرسا، من المفترض ان المنتج الذي دائما يطالب بحقه لابد أن يعطي الممثل حقه.

> ازمة الحقوق في الوسط، من المسؤول عنها، المنتجون أم الفنانون؟

ـ الممثل لو أخل بأي بند فإن المنتج يتحدث على صفحات الجرائد ويرفع ضده قضية ويدعي أن الممثل سبب خسارته، لكن نادرا ما يتحدث ممثل عن منتج.

> أين أنت من المسرح؟

ـ لم أقدم سوى عمل مسرحي واحد وأتمنى أن أقدم مسرحية تليق بتجربتي الفنية لأنني بالفعل من عشاق المسرح.

> هل سنشاهدك في عيد الفطر المقبل؟

ـ غير مستعدة للمسرح الآن لأنني حامل في الشهر السابع وأتمنى من كل قلبي ان أظهر على خشبة المسرح بشكل جيد.

> كيف تقضين يومك مع رمضان؟

ـ أحب الجلوس في البيت طوال شهر رمضان حيث أهتم جيدا بالطقوس الرمضانية وبالصيام وتلاوة القرآن، وكذلك أتابع ما تعرضه الفضائيات من أعمال درامية.
Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

 

 

j999.jpg

 

ممثلات الدراما الخليجية يعتبرن الفيديو كليب وسيلة إعلامية للشهرة

 

الرياض: زكية البلوشي

أوضحت بعض ممثلات الدراما الخليجية أسباب ظهورهن في بدايتهن الفنية عبر الفيديو كليب وأيدن بقوة المشاركة من خلالها، بل وأجمعن على أن الفيديو كليب يعد نوعاً من أنواع الفنون ولا يعيب الممثلة إذا شاركت فيه لأنه إذا لم يضف نجاحا إلى رصيدها الفني فإنه لن يؤثر على عطائها أو مشوارها في الدراما الخليجية التي تظهر بها، وكان لبعض الفنانات مشاركات وظهور عبر الكليب وتحدثن عن تلك التجربة وأشدن بها، واعتبرها البعض فرصة جيدة للظهور فبعد أن كانت الممثلة الخليجية يقتصر ظهورها فقط على الأعمال الدرامية أصبحت مطلوبة أيضا للظهور في الفيديو كليب.

وقالت الفنانة البحرينية شيماء سبت: لقد كانت لي تجربتين من خلال الظهور بالفيديو كليب وأستطيع أن أقول إنهما ناجحتان وأنا مقتنعة جدا بخوضهما، الأولى مع الفنان أحمد الهرمي وكانت منذ زمن وأشاد الجميع بها، أما الثانية فأستطيع أن أقول إنها تجربة شبه حديثة وهي "وصيت قلبي" عبارة عن زوجين يعيشان قصة حب رائعة وأعجبتني طريقة طرح الفكرة حيث اعتاد المشاهد والمستمع أن يرى ويسمع أغاني الحب والعشق بين الأحبة وليس الأزواج وهذا الأمر يندر أن يتطرق له الشعراء أو المطربون ولا نراه إلا في الدراما، والفكرة قصيرة ومغناة وفيها الكثير من الأصالة العربية والكل أحبها ولا أخفي أنها أضافت لرصيدي الفني وأنا مستعدة أن أكرر التجربة مرة ثالثة ولكن بشرط أن تكون في نفس المستوى لكن إذا كانت أقل فأعتذر بل من المستحيل أن أوافق، وأعتقد أن ظهوري كان قويا حيث جمعني الكليب مع مطربين كبار مثل الفنان الإماراتي الكبير ميحد حمد والفنان السعودي راشد الماجد وهي أسماء لها وزنها ومهمة في الوطن العربي والخليج وكان العمل يحمل مضموناً رائعاً وفكرته جديدة وكانت الأغنية ناجحة ولقد تلقيت اتصالات كثيرة من قبل الجمهور وأشادوا بمشاركتي ونجاح الكليب.

أما الممثلة ميساء مغربي فأشادت بتجربتها في الظهور بالفيديو كليب حيث شاركت في أول تجربة لها مع الفنان الإماراتي فايز السعيد وذلك من خلال أغنية "كريم انت"، وقالت ميساء: أنا سعيدة جدا بتجربتي مع الفنان فايز وأستطيع أن أقول إنها ساهمت في نقلي إلى عالم التمثيل وتم اختياري بعد ذلك للمشاركة عبر الدراما الخليجية، وأعتقد أن الفيديو كليب من أجمل أنواع الفنون المصورة على الشاشة والتي تعرض عبر أغلب الفضائيات ومشاركتي في إحدى هذه الأغاني ستضيف لي الكثير لأنها أولا ستكشف عن قدراتي كممثلة وذلك في تقمصي "لكراكتر" محدد قام المخرج بوضعه لي وفي دقائق محدودة سأعبر عن الموقف المطلوب مني، وليست كالدراما تحتاج إلى حلقات ووقت أطول ومتى ما عرض علي الظهور بإحدى الأغاني المصورة وهي تحكي قصة وأجد نفسي فيها سأوافق دون تردد فهي تضيف للممثلة وكل تجربة لي تزيد من رصيدي الفني وتعرف الجمهور بي أكثر.

وبكل اندفاع وحماس قالت الفنانة زهرة عرفات إنه من حق كل ممثلة في بدايتها أن تقوم بتجربة جميع أنواع الفنون إذا سمحت لها الفرصة حيث تستطيع الممثلة أن تثبت قدرتها وتعدد مواهبها وتجد الانتشار السريع نظرا للكم الهائل من الجمهور ومتابعي الفيديو كليب ومع تعدد القنوات الفضائية أصبحت الفرصة أكبر بحيث تبث الأغنية المصورة بشكل مستمر ومكرر على أكثر من قناة، وأما بالنسبة لتجربتي فقد كانت لي تجربة في بداياتي وهي مع الفنان أحمد الهرمي في كليب "منت ملكي" وأعتبرها تجربة ناجحة وأضافت إلى رصيدي الفني الكثير ولا أخفي أنني كنت أبحث في بداياتي عن فرصة كهذه ونقلة حتى أستطيع أن أبرز بعض مواهبي من خلالها وكان الكليب الذي ظهرت فيه مع أحمد الهرمي يحكي قصة جميلة واستطعت أنا وزميلي الفنان جمعان الرويعي تجسيدها وساعدتنا على الانتشار، وأيضا ساهمنا أنا وجمعان في نجاح الأغنية وبصراحة أنا سعيدة بهذه التجربة وإذا عرض علي تجربة مماثلة فأنا على أتم الاستعداد أن أكررها ولكن بشرط أن يكون لها مضمون وأنا بانتظار أي عرض مناسب يقدم لي.

وكان للممثلة عبير أحمد هذا الرأي حيث قالت: "لاشك أن مثل هذه التجارب تساهم بانتشار الممثلة وأنا سعيدة بتجربتي وظهوري في بداياتي من خلال الفيديو كليب فقد ظهرت مع الفنان أحمد الحريبي في كليب "لا تسأليني" والتي حصلت على أصداء جيدة وكليب "يا ويلي من عيونه" مع الفنان حسين عمر وكانت أيضا ناجحة ورددها الجميع، ومشاركتنا كممثلات عبر الفيديو كليب تضيف الكثير لنا وتجعلنا نقتحم ونحصل على جزء من جمهور هذا الفنان وقد نحصل على جزء من نجوميته أيضا، ولا نستطيع أن نغفل أن الكليب يعرض بكثرة وهذا بلا شك سيساعد في انتشار الممثلة المشاركة، ومع وجود الفضائيات ينقلها إلى جميع الدول الخليجية والعربية وأرى أن الأعمال الغنائية تسوق بشكل جيد وتعرض على مدار 24 ساعة وهناك أكثر من محطة تختص بعرض الكليبات وتكررها دون ملل ونحن بحاجة إلى الانتشار والفيديو كليب هو أفضل وسيلة لذلك.

وتحدثت الممثلة طيف عن تجربتها حيث قالت: لم أشارك في الفيديو كليب كمشاركة فعلية ولكن استعان المخرج ببعض المشاهد الدرامية التي قدمتها في أحد أعمالي وعرضها من خلال أغنية للفنان الإماراتي محمد المازن وهي "يا خاين العشرة" والجميع أشاد باختيار تلك اللقطات وقال إنها مناسبة جدا لقصة الأغنية ولا أخفي أن هذا الكليب حقق لي مزيداً من الانتشار وخاصة أنني كنت في بداياتي مما جعلني أجزم أن الفيديو كليب له إيجابيات كثيرة بعكس ما كنت أتصور حيث كنت أعتقد في السابق أن الممثلة إذا شاركت بالفيديو كليب تقلل من مستواها كفنانة والجميع يعتقد أنها تبحث عن الشهرة وهذا الاعتقاد خاطئ لأن الفيديو كليب مكمل للعمل الدرامي.

وأخيرا كان للممثلة ريفان كنعان هذا الرأي حيث قالت: ليس هناك ما يمنع من مشاركة الممثلة عبر الفيديو كليب، فالكليب يضيف للممثلة تجارب جديدة كما يساهم في شهرتها وانتشارها لأن الفيديو كليب يعرض على أكثر من شاشة فضائية ومع تعدد القنوات الغنائية المتخصصة بعرض أحدث الفيديو كليبات تلاقي الممثلة المشاركة انتشاراً واسعاً في الخليج والدول العربية.

وأضافت ريفان عن تجربتها فقالت: لقد كانت لدي تجربتان جميلتان في مجال الفيديو كليب وذلك من خلال كليب "يا من بسهمه رماني" مع الفنان الراحل طلال مداح وكليب "يا سحابة" مع الفنان طلال سلامة وهذان الكلبان ساهما وبشكل كبير جدا في دخولي مجال التمثيل واختيار بعض المنتجين لي وتلقيت الكثير من العروض للمشاركة في الأعمال الدرامية بعد ذلك.

Link to comment
Share on other sites

 

 

HG2.jpg

 

 

لقااااء:

الرياض مشعل العنزي:

 

عبرت الفنانة طيف عن عتبها على ترتيب الأسماء الذي ظهر في تتر مسلسل أوراق سجينة والذي يعرض على القناة الأولى وهو من إخراج خالد الطخيم حيث ورد اسمها في ذيل القائمة بينما المسلسل من بطولتها وقالت الفنانة طيف "لقد تحدثت مع المخرج خالد الطخيم على موضوع ترتيب اسمي في تتر مسلسل أوراق سجينة وقال لي الطخيم انه قام بإرسال الأسماء لتتر المسلسل إلى سوريا لأنه كان مشغولا في إخراج أوبريت لاحدى المناسبات في المملكة والغلطة كانت من المونتير الذي اعد التتر كما أن الأستاذ خالد الطخيم جدا مستاء من المقدمة والخاتمة لتتر المسلسل وهذا الخطأ قد وقع لانشغال الطخيم وقال الطخيم لي أن هناك أسماء شركات ساهمت في العمل ولم توضع في التتر وقد وعدني بتصليح هذا الخطأ عندما يعاد بث المسلسل بعد رمضان على mbc وفي النهاية أنا كنت بطلة العمل وكنت أتمنى يكون اسمي في بداية التتر ولم أتحدث مع الطخيم فقط عن اسمي ولكن هناك أسماء أخرى مثل محمد الجناحي والمفروض أن يكون اسمه في البداية.

 

وقالت الفنانة طيف عن أعمالها خلال شهر رمضان "قدمت في شهر رمضان ثلاثة أعمال منها مسلسل ابن النجار والذي يعرض على قناة الكويت وهو من إنتاج حسين المفيدي وهو للصغار والكبار وهو تراثي ولدي مسلسل بعنوان بين الهدب دمعة وعرض على قناة انفنتي ولكن للأسف لم يشاهده الكثيرون وسيعرض بعد رمضان لان زحمة المسلسلات في هذا الشهر تمنع الكثيرين من المتابعة وأنا لا أفضل أن تعرض أعمالي في شهر رمضان لان زحمة العرض لا تتيح فرصة للمشاهدين بالحكم على المسلسل أو متابعته بشكل جيد وكنت أتمنى أن أشاهد مسلسل الفرية لحياة الفهد وكنت ابحث عنه طوال الأيام الماضية ووجدته منذ ثلاثة أيام يعرض على قناة دبي وقد مضى من المسلسل 7حلقات وكذلك مسلسل الرحى لسعاد عبدالله وهناك أعمال على قناة الراي لم أشاهدها وذلك لتعارض توقيت عرض المسلسلات خلال شهر رمضان وكنت أتمنى ألا يعرض مسلسل أوراق سجينة خلال رمضان لأنه مسلسل جميل ومن المؤكد انه كان سيحظى بمتابعة اكبر لو عرض بعد رمضان.

 

وعن الانتقاد الذي وجه حول المشاهد التي تقوم بها طيف بتعليم الأميات في سجن النساء في المملكة وانه لا يعقل أن سجون النساء في المملكة لا يوجد بها مدرسات متخصصات حيث تطلب منها مديرة سجن النساء أن تعلم الأميات من السجينات؟

 

حيث قالت طيف "اعتقد أن هناك بعض السجون ليس فيها مدرسات وفي المشهد هي تطوعت لتقوم بتعليم السجينات واعتقد أن الهدف من هذا المشهد الذي قدمه المخرج يهدف إلى إخراجها من حالتها النفسية التي تعاني منها . ويمكن وجهة نظر المخرج أن لطيفة في المسلسل وهي متعلمة وهي تتطوع لتعليم السجينات لكي تنسى مأساتها ويمكن الهدف تسليط الضوء أن سجن النساء به مثقفات قد دخلن السجن ظلما.

 

وعن وضعها في الصف الثاني بعد الفنانة حياة الفهد والفنانة سعاد عبدالله قالت طيف "أنا يسعدني أن أكون بديلة للفنانة حياة الفهد أو سعاد عبدالله فمثلا عندما يكون هذا العمل مسندا فيه دور البطولة لسعاد أو حياة وعندما يعتذرن ويوكل لي الدور فهذا يعني لي الكثير وحتى لو صنفت أني درجة ثانية ليس عيبا وأنا اعترف أني درجة ثانية وفي العام الماضي قدمت الفنانة حياة الفهد اسمي كبديلة لها في مسلسل القطية وكذلك كما عرفت أن خالد الطخيم كان مرشحا الفنانة سعاد عبدالله لبطولة في أوراق سجينة ولكنها اعتذرت ثم أوكل الدور لي وهذا يسعدني ولا يغضبني.

 

وعن الأدوار التي تفضل تقديمها قالت طيف "أنا أتمنى أن أقدم جميع الأدوار وأنا أحب دور الأم بشكل كبير وقد تم احتجازي من قبل المخرجين بادوار الأم الطيبة أو الأم الشريرة والجمهور هو الذي وضع طيف بدور الأم الطيبة حتى عندما أقدم دور الأم الشريرة يقول لي الجمهور أنهم أحبوني لأنهم لم يعتادوا علي في أدوار الشر وأتمنى أن يخرجني المخرجون من هذه الأدوار وللأسف أنا اشعر بهذا الاحتكار وأتمنى أن يعطوني فرصة عن دور الأم خصوصا أنهم أحيانا يحضرون بنات لي في المسلسل أنا أبدوا اصغر منهن بكثير. وقالت طيف عن دور أم محمد في مسلسل دمعة عمر والطيبة الزائدة التي كانت في شخصيتها "المشاهدون ما يزالون يذكرون دور أم محمد في دمعة عمر فعندما ذهبت إلى سوريا وجدت أن الجمهور في سوريا أحبوا شخصية أم محمد وهذا يفرحني وقد تعاطفوا معها وبالنسبة للطيبة المفرطة فهي أولا لم تكن تعرف أن زينب العسكري في شخصية مشاعل عملت خطة لطردها من المنزل وهي لا تعرف القراءة وقد قلت للمخرج انه ليس من المعقول أنها لا تعرف مكان بيتهم وقد برروا أنها إنسانة طيبة ولا تعرف تقرأ ولا تكتب وقلت لهم ودي تعطوني مشهد اطلع فيه حرتي بزينب العسكري وهل يعقل أن تهيني امرأة ابني إلى هذه الدرجة واسكت ولكن المشاهدين تفاعلوا مع المسلسل وأتوقع أن السبب هو أن المشاهدين فقدوا هذه الطيبة المطلقة في حياتهم فأصبحوا يتمنون وجود مثل هذه الشخصية ولذلك أحبوا المسلسل....

 

منقوووول.....

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...