Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هذا هو الواقع ام ذاك00000؟** الي يحبون البحرين ايدشون ويقرون**

اليازيه

Recommended Posts

مجموعة من الاسئله طالما راودتني0000

اتمنى ان تجد اجابه بين ايديكم00000

اطفال في عمر الزهور00000 يتسولون00000يغسلون السيارات0000 و يبيعون الزهو و الماء في الشوارع العامه0000

ترى هل دفعهم لهذا الجشع و الرغبة في جمع المال00000؟؟

ام العوز و الحاجة التي اضطرتهم لترك الالعاب كأقرانهم و التجول حتى ساعات متأخره لسد الجوع00000

و بذات الوقت الذي تتحدث معه وسائل الاعلام عن تحسين الوضع المعيشي للمواطنين0000000000

نرى من ينام بلا عشاء0000 و يرهقه البقاء دون مكيف000000

احتاج اجابــــــة000000؟؟؟؟؟؟

تحياتي0000

اليـــــــازية0000

شكرا على هل الموضوع الحلو يا اليازيه ؟؟؟

الله يستر بدينا السياسه الوطنيه

;D ;D ;D

وانا برد بس بعد ما اسمع ردودكم........ انتو ايش رايكم؟؟؟؟؟؟؟

انه وحدة ما اخاف من شي وبقول

فعلا في ناس الحاجة تدفعهم الى ها الشي ومب الطمع والجشع,,

نجوف يهال عمرهم ما يزيد عن14 سنة يغسلون سيارات ويبيعون ماي او كلينكس في الشوارع!!!

وخصوصا ها الشي واضح عند السيف في الشارع اللي يطلعكم منه!!

ياهل صغير مع ابوه شايب والله يقطعون القلب لما تجوفونهم يبيعون ماي وبيبسي وغيره؟؟

من يرضى بها الشي؟؟

الملك ماااااااااا قصر في كل اللي سواه اصدر اوامر وعطى مكارم وفر كل شي للشعب والحمد الله وايد ناس استفادو من ها الشي,, لكن وللاسف اللي منتشر عندنا وفي كل مكان حتى في الخباز شي اسمه (((( وااااااااااااااااااااااااااسطه)))))

واللي ما عنده واسطة راحت عليه في ديرتنا!!!!!!!!!!

طلعت اللي بقلبي كله لاني ما اقدر اجوف اليهال في الشوارع واللي زايدين عند باركات الريجنسي با الذااااااااااااااات

تحياتي :-

السلام عليكم ..

الصراحة الموضوع وياد عجبني .... بس المشاركات مب عاجبتني وابكل صراحه اقولها لكم ..اتمنى على الاقل من المراقبين المشاركة ...

انزين اختي اليازية في البداية انا باقول لج عن الي يتسولون --في السوق والاطفال عند اشلرات المرور والنساء امام المساجد هؤلاء عصابات منظمة وهمها الاول والاخير جمع المال ..وهنا اقول ليس كلهم بل اغلبهم حيث انني رايت وبام عيني بان هناك اشخاص بنتظرون الى الاطفال وهم يجمعون المال وبعد ذلك يذهب الاطفال اليهم ويعطونهم المال الذي جمعوه ...

اما بالنسبة الى ال>ين يمتهنون مهنة غسل السيارات فقولها لكي وبصراحة اختي العزيزه بان ه>ه المهنة شريفة وتدر عليهم مالا اكثر من الموظفين في القطاعين الحكومي وحتى الخاص حتي خلينا نحسبها ..

معدل 20 سيارة باليوم كل عشرة ايام 200 دينا يعني كل شهر 600 انتي ايش رايج الى امحصل توه بكاليوريس من الجامعه او حتى الطبيب ايحصل 600 بالبحرين ;)

بس الصراحة عندنا في البحرين وايد ناس انهم ما يقدرون يشتغلون هل الشغلات التي يمكن نقول عنها الاعمال الدونيه

فترين ان هؤلاء الاشخاص الديون متراكمة عليهم ولايملكون حتى بيت ايعشون واينامون من دون عشاء حتى مب لان الحكومة ما ساعدتهم ..لان اهم ما فكرو اشلون اينضمون حياتهم على المخول الشهري مالهم ..

وخلينه بعد انقول ان في قصور من الحكومة وفي تقصير علشان لا يقولون لي دايما انك دايما انت مع الحكومة بس انا اقول ان اليد الوحدة ما اتصفق والقطاع الخاص وقطاع رجال الاعمال لهم دور كبير في انتشار هذا الشي لان وللاسف تجارنه جشعين موووو الكل منهم بس معضمهم وانهم ينظرون الى الفقراء بنظرة دونيه ...

فانا ارى ان لرجال الاعمال دور كبير في تزايد هذه الظاهرة والاحتكار ورفع الاسعار على المواطن البحريني البسط هي من اهم الاسباب التي ادت الى تردي الحالة الاقتصاديه للمواطن البحريني ...

وبكل صراحة التجار يتحملون الدور الاكبر ...........ولازم اتكون هناك لجان مشتركة حكومية ومن قطاع رجال الاعمال والشركات في البحرين بالاضافة للاعلام لمناقشة انتشار هذه الظاهرة..

وللحديث بقيه انشاء الله معاكم

عزيزتي نوف 0000

انا كذلك اظن ان الدافع وراء التسول هو الحاجة و العوز000

مظاهر غير حضارية في دولة المفروض ان تكون من ضمن الدول التي تمتلك برامج متقدمة للقضاء على هذه الظواهر0000

اما انت اخي سمارت فلا اظن هذه المنظمات المزعومه قد انتشرت في البحرين بهذا الشكل0000 بل هي الحاجة في معظم الاحيان000 انا هنا لا احمل الحكومة جل المسؤوليه 0000 فالملك المفدى هاهو يحاول تحسين الاوضااع 0000 لكن 00000 الواســــطه و المحسووبيه لازالت قائمه في كل الوزارات و المؤسسات لتدمر المجتمع من اسااسه0000

الاطفال الذين يبيعون في الشاارع من بيوت عانت الكثير و لا زالت تعاني في توفير ابسط الاشياء0000 هؤلاء الذين يغسلون السيارات قد يعودون للمنزل دون ادنى مبلغ في الجيوب0000 و لك ان تعلم ما حال مستواة الدراسي و تفكر في مستقبله0000

سمارت000 لربما انت تنظر للموضوع بعين واحده00000 لكن مع ازدياد اعداد الذين يتجولون في مواقف السيارات قد لا يحصل الواحد حتى على سياره في اليوم0000000

كيف سيعيش0000

وحين تطالبهم بتنظيم مادي 000 من يكون مجمل راتبه اقل من مائه و خمسون دينار كيف سيعيش او سيتزوج او حتى يمتلك سيارة000

نظم انت حياتهم و اعطني المخطط000

و هل هذا العمل يوفر الضمان اللازم لشخص يود تكوين حياته و بناء مستقبله000

و لنسلم جدلاص بارتفاع مدخول اولئك000

لكن حين يأتي اليوم الذي يتفوق فيه الزمن عليه او حين يمرض او غيره 00000 من سيضمن له الحياة بعدها000

بل من المسؤول حينها عمن يحيون في رقبته00000

اخي حين نفتح المجال للحوار لنتكلم بالواقع000000

و كما قلت توقعت انا تفاعلاً كبيراً مع هذا الموضووع و اكرر0000

شكراً لنوف 0000

و شكراً لك سمارت000

تحياتي000000

اليــــازيه00000

السلام عليكم

فى البداية احب اشكر اليازية على هالموضوع .

انة مع سمارت واوافقة فى الراي على بعض الامور اللى ذكرها مشكلة التسول قد تكاد تكن ظاهرة فى البحرين لانى اشوف كثير من المتسولين فى الشارع مع انهم شباب وبامكانهم العمل يمكن يقولون وين الشغل ذى ، اقول انى افتخر لما اشوف شباب بحرينى يقوم بالاعمال اليدوية مثل غسل السيارات وبيع الماء فى الشارع بس من غير تسخير الاطفال لهذا العمل ، على الاقل وظيفة مؤقتة تساعهم حتى توفر لهم وزارة العمل الوظيفة المناسبة . لان التسول يشوة واجهة البلد وبعدين توجد ظاهرة تشغيل المعاقين فى التسول اعتقد انها قمة القسوة والاستغلال ، وين قلوب الامهات اللى ترضى على اولادها المعوقين بالمهانة أو حتى المسنين فى نفس الوضع .

أعتقد أن الملك لم يقصر فى توجيهاتة بايجاد الوظائف للجميع لكن الصبر زين

ويجب منع التسول نهائيا ومن يضبط متلبسا يجب أن تدرس حالتة الاجتماعية والمادية وتقوم الحكومة بمساعدتة عن طريق وزارة العمل أو يعاقب اذا لم يكن محتاجا

لان فى ناس ماخذتة مهنة

وفعلا فى عصابات منظمة

هذى رأيى واسفة على الاطالة

السلام عليكم ...

لنترك العاطفه ونتكلم عن الواقع وواقعنا المرير هو سبب الفقر المنتشر في البحرين -والاسباب هي

1-تدني الاجور

2-كثرة الانجاب

3-عدم مساعدة الفقير ومساعدته في التدريب او حتى التعليم

4-الواسطة والمحسوبيه

5-الادمان على المخدرات وشرب الخمور

6-ربما الفقير لا يكون فقيرا بل انه يدعى الفقر لجشعه وراء المال

وانا في نظري ان كثرة الانجاب وتدني مستوى دخل الاسرة هو السبب الرئيسي الى انتشار الفقر بالاضافة الى الادمان على المخدرات والخمور يؤدي الى التفكك الاسري وعدم الانفاق على الابناء مما يؤدي الى عمل الابناء وهم في ربيع العمر .... ولا انسى ادمان الاباء على لعب الميسر تراها ظاهرة منتشرة عندنا وبكثرة بالبحرين وبالخفاء

السلام

اشلونكم شباب :P

اوكي اوكي ندخل في موضوعنه

بصاحه انا كل شوي ادخ في هذا الموضوع اشوف ردودكم

لقيت اخر رد لسمارت وفا او كفاااااا

بصراحه كل الاسباب الي ذكرها رئيسيه

عاد انا ابي انزل يم كل سبب نسبه اذا سمحتو لي

1-تدني الاجور ..... 70% قارنونه بدول مجلس التعاون الضابط عندنا يطلع اقل من جندي عندهم

2-كثرة الانجاب....50% وبصراحه انا قلت خمسين لانه مو الكل ايعاني منها بس والله انا عرضت على احد الجمعيات ان نطبع كتب توعويه لتحديد النسل لكن ما في احد ساعدني او انا قلت لهم تطوعي بس اهم ايقولون في جماعه ما يفيد فيها الكلام....

3-عدم مساعدة الفقير ومساعدته في التدريب او حتى التعليم .... 30% تجارنا بخله وسموحو لي في هذا والله صج روحو شوفو لكويت وبيوت الزكاه باسماء كل عايله واحنا تجارنه بزور اتطلع منهم لا اذا وعدتهم انك راح اتنزله اعلان في الجريده عيب والله عيب.

4-الواسطة والمحسوبيه......80% المفروض 100% بس هليومين اشوي بدو يلتتفتون للشباب الي ما عندهم وظيفه طبعا بعد المظاهرات والملك ما قصر وياهم بس ياليت ايزيد اشوي

5-الادمان على المخدرات وشرب الخمور .....20% اهم لايقين ياكلون علشان يصرفون على المخدرات والخمور

6-ربما الفقير لا يكون فقيرا بل انه يدعى الفقر لجشعه وراء المال .....5% ترى فقارتنا وااااااااااايد

او الله المستعان

يعطيج العافيه اليازيه