Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ღ أرشيف اللقاءات الصحفية للفنانة عبير الجندي ღ


Recommended Posts

الجندي تشارك بمسرحية تميمة وحمدان

 

ar5-011107.pc.jpg

 

بدأت فرقة المسرح الشعبي في اجراء بروفات مسرحيتها الجديدة «تميمة وحمدان وكتاب الزمان» التي تشارك بها في مسابقة مهرجان الخرافي للابداع المسرحي تأليف فطامي زيد العطار واخراج وحيد عبدالصمد وبطولة كل من عبير الجندي وابراهيم القطان وعمر اليعقوب وصفاء العليوة، «الوطن» زارت فريق العمل اثناء البروفات التي تجري في صالة عبدالعزيز النمش بالمسرح الشعبي واجرت هذه اللقاءات.

 

عبدالصمد مع الشعبي

 

في البداية يقول المخرج وحيد عبدالصمد ان هذه المسرحية هي اول تعاون بينه وبين فرقة المسرح الشعبي، معربا عن سعادته بهذا التعاون، ومؤكدا ان المسارح الاهلية تعتبر جميعها بيتا واحدا لكل الفنانين وان عضويته في المسرح الكويتي لا تمنعه من التعاون مع المسارح الاخرى.

واشار عبدالصمد الى ان فكرة العمل متميزة وتطرح تساؤلا هل التاريخ الذي نعكف على قراءته صحيح ام ان هناك تاريخا آخر تم تغييبه او مطموس والعمل يسعى للاجابة عن هذا التساؤل، وبالنسبة لي كمخرج احاول ان اقدم رؤية بصرية للنص ليست مختلفة ولكن فيها اضافات لتعميق بعض المشاهد والاحداث واستبعاد بعض الشخصيات واضافة اخرى.

وبسؤاله دائما نقع في اشكالية وهي المخرج المنفذ والمخرج المفسر وحدود التدخلات في نص المؤلف لان البعض يعترض على حذف او اضافة أي شيء على نصه فما هي الحدود الفاصلة وهل من حق المخرج ان يغير في النص.

يقول عبدالصمد هذا النص مكتوب بصيغة تاريخية معينة وفي اجواء خيالية وفانتازية لاستحضار الشخصيات التاريخية والحقيقة انه لا توجد شخصيات تاريخية ولكن المؤلف او بطل العمل تداخلت عليه الامور واصبح يعيش في عالم من الهوس العقلي فاذا قمت باخراج العمل كما كتبه المؤلف فمن الافضل ان يخرجه هو.. اذا اصر على عدم الحذف او الاضافة او تعديل بعض الاشياء لان المخرج ايضا له رؤية بشرط ان يحاظ على المقولة او الرسالة التي اراد المؤلف ايصالها عبر عمله الفني وايضا هذه التعديلات تتم عبر جلسات بين المؤلف والمخرج وبالاتفاق فيما بينهما وفطامي قامت بالتعديلات بنفسها.

 

ست الحسن عبير الجندي

 

الفنانة عبير الجندي اعربت عن سعادتها بمشاركتها في مهرجان الخرافي حيث انها تشارك للمرة الاولى كممثلة وقالت اعتبر نفسي ابنة المسرح الشعبي وقدمت معهم من قبل العديد من المسرحيات مثل اعدام احلام عبدالسلام وفزت بجائزة افضل ممثلة ونلت عدة جوائز ايضا باسم المسرح الشعبي وهذا العمل باللغة العربية والحقيقة كتابات فطامي العطار تثيرني لان فيها طابعا فلسفيا وذهنيا وتحث المشاهد على التساؤل وقراءة ما بين السطور.. وفي المسرحية اجسد شخصية تميمة وشخصية ست الحسن والقصة ان المؤرخ حمدان يحصل على نسخة من كتاب تاريخي قديم فتظهر له تميمة من بين صفحات الكتاب مثل استحضار الروح وكان لها حق تاريخي مسلوب فتتمنى ان يعيد لها هذا الحق بعد ضياعه بعدة قرون.

وهناك حقائق مزيفة كثيرا في التاريخ فنحن نقول للمتلقي عليك ان تكتشف الحقائق بنفسك واعادة قراءة التاريخ مرة اخرى برؤية جديدة اما شخصية ست الحسن فلا داعي لان نحرقها وسنراها مجسدة على خشبة المسرح.

 

المؤرخ حمدان

 

الفنان ابراهيم القطان اشار الى ان مسرحية تميمة هي النص الثالث الذي يعمل به من تأليف فطامي العطار بعد ان قدمت من قبل طار برزقه وفي قلب القنديل والآن تميمة والحقيقة اعجبت بدور حمدان ولذلك وافقت على الفور بينما في حفرة انبيش لم اجد نفسي في الشخصيات فاعتذرت عنها، وشخصية حمدان مؤرخ وقارئ للتاريخ وتحدث مغالطة بين كتب التاريخ ويحصل على كتاب ملعون فتظهر له روح وتتجسد امامه.

 

بائع الكتب

 

ويجسد الفنان عمر اليعقوب عضو فرقة المسرح الشعبي عدة شخصيات وكركترات مختلفة منها كما يقول الشاطر حسن وبائع الكتب وسمعان البصاص الخاص بالملك الذي ينقل له الرسائل ويتجسس لحسابه.

 

صفاء مذيعة

 

وتقول الفنانة الشابة صفاء العليوة اشارك في المسرحية من خلال دور مذيعة تأتي لبطل العمل لاجراء لقاء تلفزيوني ولكنها تكتشف ان هذا الرجل ليس هو المقصود باللقاء وانها أخطأت بسبب تشابه الاسماء فتحاول ان تخرج من هذا المطب بسلاسة خاصة بعدما ترى انه شخصية مرتبكة وتعاني من الهلاوس فتخاف.. وبالطبع لا يخلو الدور من بعض الاسقاطات على ما يحدث في كثير من الفضائيات واسلوب تقديم المذيعات فنحن ننتقد هذا الاداء بشكل كوميدي ساخر.

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 44
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الموضوع بتاريخ

Nov 5 2005

 

الكاتبة

بنت الكويت

 

جريدة الراي العام

 

عبرت الفنانة عبير الجندي بقولها: كل عام وانتم بألف خير، وان شاء الله ما اكون ثقيلة عليكم بما قدمته لكم في رمضان واتمنى ان يكون عملي حاز رضاكم وانتظروني قريبا في مسلسل «شملان» وان شاء الله يعرض خلال العيد من تأليف دخيل النبهان وهو من خمس عشرة حلقة وممكن أن يعرض بعد العيد مباشرة وهو من اخراج خالد المفيدي، ويضم نخبة من الفنانين مثل جاسم النبهان وعبدالامام عبدالله وكثير من الفنانين، وان شاء الله يحوز رضاكم.

Edited by أمواج البحر
Link to comment
Share on other sites

الجندي: أعتز بلقب «عبلة كامل» وأمثّل نموذج المرأة الملتزمة

 

السلام علیکم

 

15819-1.jpg

 

يبدو ان الفنانة عبير الجندي تحاول ان تجذب أفكارا كوميدية بعد دراستها لعلم الطاقة، وظهر ذلك جليا من خلال مشاركتها في دور كوميدي تعتبره نقلة كبيرة في حياتها، خاصة انه سيدخلها الى عالم المرح والضحك الذي يناسب طبيعتها ويبعدها عن ادوار «البچي» والحزن التي اشتهرت بها، وستتواجد في رمضان في عدة مسلسلات، وتعتقد ان هناك بعض الطاقات لديها لم يتم اكتشافها حتى الآن، أطلق عليها كثير من الألقاب منها «عبلة كامل الشاشة الخليجية»، وتعتز عبير بهذه الالقاب.

 

وتعتبر الفنانة عبير الجندي فاكهة المسلسلات الخليجية، فتظهر في كثير من الاعمال المميزة. «الأنباء» التقت بها وكشفت الكثير من الامور بداخلها في الحوار التالي:

 

ما جديدك؟

أشارك في عدة مسلسلات، منها مسلسل بعنوان «درويش» سيعرض في شهر رمضان مع الفنان داود حسين، هبة الدري، احمد السلمان ونخبة كبيرة من الفنانين، كما انتهيت من مسلسل «البيوت اسرار» من اخراج البيلي احمد وتأليف عادل الزاهر.

 

ماذا عن مسلسل «عائلة أبوعبدالله» الاذاعي؟

هذا العمل درامي اجتماعي اذاعي من تأليف وإخراج محمد كمال واشارك فيه مع صادق الدبيس ومجموعة من الفنانين، والمسلسل عبارة عن رسائل اجتماعية موجهة للأسرة، وتحمل في مضمونها التوعية الاجتماعية والدينية لكل فرد في المجتمع، وسيكون في حلقات قصيرة لا تتجاوز الواحدة منها 15 دقيقة وستعرض ايضا في شهر رمضان المقبل.

 

سمعنا عن اشتراكك في مسلسل جديد بعنوان «آثار الموتى»؟

فعلا سنبدأ التصوير فيه بعد شهر رمضان مباشرة ويشاركني فيه الفنان احمد ايراج وهو من تأليفه ايضا، وبعض النجوم مثل شهاب حاجية ومحمد الفرج، وهو مسلسل درامي يدور في حلقات متصلة منفصلة، وايضا يحمل رسائل دينية توعوية كعلاقة الجار بجاره وبر الوالدين وصلة الرحم وغيرها من المواضيع الاجتماعية.

 

سبق لك البحث عن دور كوميدي بعد فترة كبيرة من أدوار حزينة؟

هناك قانون في الكون اسمه «الجذب» والقانون عرفته من خلال دراستي لعلم الطاقة، وهذا ما طبقته في مسلسل «درويش».

 

ما علاقة قانون الجذب بمسلسل «درويش»؟

سأقول لك ان أي انسان يرغب في تنفيذ أمر ما في حياته فإنه يوجه جميع أفكاره الايجابية تجاه هذا الأمر، بحيث يجذب كل العوامل التي تحقق النجاح لأفكاره، وأنا رغــبـت في ان أحصل على دور كوميدي والحمد لله وقع اختياري على مسلسل «درويش».

 

 

المصدر

 

Link to comment
Share on other sites

جريدة الوسط

 

تسجل الفنانة عبير الجندي حلقات المسلسل الإذاعي الجديد «لطاح الجمل»، تأليف عبدالعزيز مبارك الحشاش في أولى تجاربه الإذاعية، سيرا على خطى والده، إخراج فيصل المسفر.

يشارك في البطولة كوكبة من نجوم الفن الخليجي تتقدمهم القديرة حياة الفهد، كما يشارك ايضا النجم القطري عبدالعزيز جاسم بعد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به اخيرا.

وقالت الجندي: المسلسل يستغرق تسجيله ثلاثة ايام حتى تتاح الفرصة لإجراء المونتاج ليتم بثه طوال رمضان على اذاعة البرنامج العام.

وأعربت الجندي عن بالغ سعادتها لتقديم الدراما الاذاعية في رمضان الى جانب الدراما التلفزيونية، خصوصا في مسلسل «درويش» مع النجم داوود حسين، والذي تعتبره مفاجأة.

من ناحية أخرى تغادر الجندي الى بيروت بعد انتهاء تسجيل الحلقات للمشاركة في احد البرامج اللبنانية.

يذكر ان الجندي تستعد لتصوير مسلسل «بلاغ كاذب» وبرنامج «آثار الموتى» بعد شهر رمضان الكريم.

 

 

 

بالتوفيق لأم محمد .. وام محمد كنسلت سفرة بيروت

Edited by أمواج البحر
Link to comment
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم=

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

jjjjldsje2.gif

 

تستعد الفنانة المتألقة عبير الجندي حاليا لتسجيل المسلسل الاذاعي الجديد «لا طاح الجمل» وهو من تأليف عبد العزيز مبارك الحشاش واخراج فيصل المسفر ويشاركها بطولة المسلسل حياة الفهد، عبد العزيز جاسم، سامح، حسين الرفاعي الى جانب مجموعة من الفنانين، ويقع هذا المسلسل في ثلاثين حلقة متصلة ليبث عبر اثير البرنامج الثاني خلال شهر رمضان المقبل.

ومن جهتها قالت الجندي ان رمضان هذه السنة غير، وذلك لانها انتهت باكراً من تصوير جميع مسلسلاتها والمقرر عرضها خلال هذا الشهر الكريم، مشيرة الى انهم في «العادة» يدخل عليهم رمضان وهم مازالوا يصورون ما تبقى من مشاهد.

كما اكدت الجندي انها مستعدة تماما لاستقبال شهر رمضان كونها تنتظره على احّر من الجمر لانه يحتوي على اجواء معينة مميزة، مؤكدة ان رمضان شهر روحاني وستحاول قدر الامكان ان تزيد من طاعتها وان تصل الرحم في هذا الشهر.

 

بعد رمضان

 

واضافت الجندي انها تحضر حاليا بعض المفاجآت الجميلة للجمهور بعد شهر رمضان حيث تستعد لتصوير مسلسل جديد بعنوان «بلاغ كاذب» وهو من تأليف يوسف محمد واخراج رمضان علي، اما بالنسبة لابطال العمل فإلى الان لم يتم تحديد الاسماء ولكنهم سيكونون نخبة من نجوم الخليج، مضيفة انها تستعد ايضا لتسجيل بعض الرسائل الدينية والتوعوية التلفزيونية لكاتبها الفنان احمد ايراج والتي اطلق عليها «آثار الموتى».

 

تاريخ النشر: الاربعاء 29/8/2007

 

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...