Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رسالة للفقيد حميد مراد

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى من جميع النجوم المشاركة في هذا الموضوع ليتم تثبيته في قسم الفقيد حميد مراد

وهي ان تكتب ماتشاء ان تكتبه من ذكريات او مواقف مع الفقيد ومعك او دعاء او خاطرة وفاء واخلاصا لزميلنا الفقيد حميد مراد..

اتمنى من الجميع المشاركة

رحل

نعم رحل

رحل

رحل صديقي الوفي

رحل اخي

لا اتوقع انك رحلت الى الابد

انت موجود ..

نعم انت موجود

لن انساك لحظة يا حميد

شريط الذكريات يطاويني

منذ اول مرة اراك فيها في مسرحية البقرة والفئران عام 1986

حتى اخر مرة قبل لا تسافر الى مصر

حتى اخر رسالة نصية جائتني منك على هاتفي ..

او محادثة عبر الماسنجر

لم اصدق وانا اشاهدك وهم يغسلونك .. هل هذا حميد صديقي واخي

الذي لا يحب ان يزعل مني او ازعل عليه ...

الذي فتح لي قلبه .. وشرح لي معاناته

الذي لا يقبل من اي احد ان يسئ إلي

حقاً اني تعلقت فيك وزادت معزتي لك في الايام الاخيرة من شهر فبراير 2007 حتى نهاية اكتوبر 2007

...

...

بكيت وبكيت وبكيت ومازلت ابكي لفراقك

مازلت اذكرك واذكر زوايا منزلي بمكانك

مازلت البس القميص الذي اشتريته لي لمسلسل عيون من زجاج

مازالت الذكريات والمغامرات والضحكات والهموم ترتادني

كلما انظر الى اهلك اتذكرك ..

فقدتك ايها الغالي بونور

حقاً كما جعلت اسمك في الماسنجر .. راح ابو النفس الكريمة .. قبل يومين من رحيلك .. كأنك تعرف انك سترحل

لن انسى زيارتي لك الاولى في المستشفى عندما كنت نائم ..

لن انسى زياراتك لي .. الجميلة

لن انسى مواقفنا الظريفة مع بعض

لن انسى مواقفك الطيبة معي

لن انسى ابداعك في المسلسلات

اشكر جميع النجوم المشاركين في هذه الرسالة على تواضعهم

اخوك فهد مندي

اخي الغالي حميد مراد,اتمنى انك تكون في حال احسن واكاد لا اشك في ذلك لانك غادرت دار الشقاء الى دار البقاء اسال الله انك تكون في احسن حال بفضل اعمالك وطيبة قلبك ودعاء اهلك وكل من يحبك

حميد اخر مره تكلمت معاك في 2005 كنت اقدم برنامج في قطر واحتجت استشاره منك في موضوع صغير

قبل كم شهر قالت لي الوالده انك تعبان وانك بتروح مصر توقعت وخاب توقعي

ان حميد اقوى من المرض وتعود يغلبه

بس يمكن...

يمكن تكون نعبت...

اعرف انك انك وايد تعبت من صغرك..

اعرفك عنيد ماتستسلم بسهوله...

علشان جذيه توقعتها مرحله وتعدي

وفرحت انك رجعت لنشاطك

لكن!!!

كتبة رب العالمين

اذكرك ياحميد طفل ومراهق ورجل

اذكرك ممثل موهوب

وانسان طيب وخدوم

اذكرك ياحميد لانك موجود

وان رحلت تبقى في اعمالك ,

في بنتك

تبقى في قلوبنا

حميد مراد لازلت موجود

صديقي العزيز حميد ، اليك اكتب و انعي مشاعري تجاهك لقد اشتقت اليك كثيرا وانا في اشد الاحتياج الى سماع صوتك الحنون مثل حنان الاخ على اخته الصغيره لم اكن اعرف ان بعد يومين من كلامي معك انه سيكون اخر يوم اسمع فيه صوتك الحنون لقد اشتقت الى ضحكتك والي نكاتك الحلوه والي خفه دمك

صديقي العزيز حميد سامحني ان كنت اخطات يوما في حقك من غير قصد

صحيح انك لست معي الان ولكن موجود في قلبي وفي قلوبنا كلنا يا اعز اخ وصديق صادفته في حياتي

والان لقد رحلت عنا من دون سابق انذار فما عساني الا ان ادعي لك بلمغفره وبحسن المصير

اختك : شيماء جناحي

Edited by شيماء جناحي

لم تتح لي الفرصة لأتعرف على حميد عن قرب

كانت لقائتي به قليلة جدا

ولكني كنت ألمس فيه الطيبة وصفاء السريرة

حميد كان ولا يزال متربع في قلوب جميع الفنانيين البحرينين

أصيل بكل ماتحمله الكلمة من معاني

كان رحمه الله ممثل على مستوى رفيع جداً

أحببت دوره كثيراً في مسلسل نيران

عندما أتابعه لا أشعر أنه يمثل ... فقد كان عفويا لأبعد الحدود

رحمك الله ياحميد ستظل دائماً في قلوبنا

فايز السادة

الله يرحمك يا حميد مراد 000000000 لما وصلني الخبر انهرت تماماومر علي شريط الذكريات بصوره سريعه وتعبت اكثر لاني خارج البحرين وما قدرت حتى اني اعزي اقاربك في الحال وووواكيد دموعي كانت غزيره ,,,ولكن 000اللهم لا اعتراض الموت حق على الجميع وانا لله وانا اليه راجعووووون 000اتذكر في مسرحية سلحوف والاميره نون كان حميد يلعب دور سلحوف وانا اشاركه البطوله في دور الاميره نون من اخراج الكابتن والفنان علي رحمه وووفي هالفتره كنا كل يوم نلتقى للبروفات مع المجموعه وووعندنا انا وحميد مشاهد كثيره في المسرحيه وووذكرى جميله مع كل المجموعه ف ربطتنا صداقه جميله وحميد احد الاشخاص 000 حميد معروف بطيبته وخفة ظله,,,وانه انسان مسالم00 الله يرحمك ياحميد مراد

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ حاكم لا يخطئ فهو اما ان يعطيك شرف الموت واما ان تعيش بوصمة عار كان لي شرف مكالمتك قبل منيتك بايام ولقد لمست فيك الرجل الصادق الانسان الخلوق كنت قد قلت لي اتمنى ان نلتقي عما قريب لكن لا اعرف هل فارقتنا فعلا ام اننا سنلتقي عما قريب اخي الكريم لقد نلت شرف الموت بهذا الزخم الكبير من محبيك لم تبخل علي من خلال محادثتنا بكلامك الجميل ونصائحك الاجمل وتحذيراتك من هذا العالم الملئ بالغموض تحياتي انقلها لك من هنا من عالم احبك وافتقدك من اناس ذرفو دموعهم برحيلك من اناس عاشو حزنا بفقدك وكانو سعداء بوجودك طيب الله ثراك وجعل مثواك الجنه ( اتمنى ان نلتقي قريبا ) لازالت كلماتك ترن باذني ترى هل سنلتقي ؟؟

اخوك عبدالله بهمن

شي يحزن القلب الصراحة إن فقدنا فنان مبدع وانسان رائع بكل معنى الكلمة الصراحة راح نشتاق لك يا حميد وراح نشتاق لفنك وابداعك الرااااااااااائع وبظل في قلوبنا وماراح ننساك يا حميد،،

الله يصبر هله يارب والله يرحمك ويغمد روحك الجنة ويسكنك فسيح جناته

انا لله وانا اليه راجعون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طبعاً لمه وصلني الخبر حسيت بحزن شديد للأخ العزيز والحبيب حميد مراد .. الي ياما متعني بحلقاته الحلوه (( الهارب )) الي كنت ونا صغير ما انام اله لمه اشوفها .. وبلا شك راح تبقى في قلوبنا كلنا وكلناا نحبك وطول عمرنا نذكرك بالخير .. الله يرحمك ويغمد روحك الجنة ويسكنك فسيح جناته يارب .. اخوك الصغير .. زياد زيمان ؛؛

انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمك ويغفرلك انشاالله دنيا واخرة والله يرزقك جنات النعيم

والله يصبر اهل المرحوم انشاالله

وانشاالله اخرررررررررررررر الاحزان

اخي الفقيد حميد مراد لم اتشرف بلقائك ذات مره ولكني اسمع عنك كل خير اجمل مافي الحياه حب الناس لك واجمل مافي بعد رحله الحياه الشاقه ان يتحدث الجميع عن محاسنك الكثيره وهذا ان دل دل على حب الله لك ومنها محبه الناس الى جنات الخلد اخي الفقيد اتمنى ان القاك في الفردوس لاتعرف عليك ربما فقداناك كجسد لكننا لم نفقدك كأنسان عظيم ستظل ذكراك كعلم شامخ في السماء وسنظل ندعو لك بالرحمه والمغفره

رحمك الله برحمته واسكنك فسيح جناته تحياتي لروحك الطاهره واسأل الله ان يصبر ذوييك ويلهمهم الصبر والسلوان

اختك الحزينه على فراق انسان طيب مثلك هبة الدري

اخي الفقيد حميد مراد لم اتشرف بلقائك ذات مره ولكني اسمع عنك كل خير اجمل مافي الحياه حب الناس لك واجمل شيء بعد رحله الحياه الشاقه ان يتحدث الجميع عن محاسنك الكثيره وهذا ان دل دل على حب الله لك ومنها محبه الناس .
و الى جنات الخلد اخي الفقيد اتمنى ان القاك في الفردوس الأعلى لأتعرف عليك ربما فقداناك كجسد لكننا لم نفقدك كأنسان عظيم ستظل ذكراك كعلم شامخ في السماء وسنظل ندعو لك بالرحمه والمغفره

رحمك الله برحمته واسكنك فسيح جناته تحياتي لروحك الطاهره واسأل الله ان يصبر ذوييك ويلهمهم الصبر والسلوان

اخوك الحزين على فراق انسان طيب مثلك سعود الشويعي

إقتباس من الفنانه هبه الدري

لاحول ولا قوة الا بالله العظيم

وانا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمك ويغفرلك انشاالله دنيا واخرة والله يرزقك جنات النعيم

والله يصبر اهل المرحوم :

حميد مراد

ان شاء الله الاحزان

وانا لله وانا اليه راجعون

عسى الله يرحمك ويغفر لك يا بونور الغالي مو عارفة من وين ابتدي بس ما انسى لحظة اللي رن موبايلي وانا بالدوحة راجعة البحرين واسمع مروة واهي منهارة هذي اخر شي كنت اتوقعه من الصدمة ما عرفت شنو ارد عليها على طول تذكرت حميد وايامنا وذكرياتنا في مسرحية سلحوف كانت ايام حلوة وكل اللي اطلبه من ربي في هالوقت انه يغفر له ويصبر نور وامهاواقولك صج انت غبت عن الدنيا لكنك موجود بقلوبنا

الصراحه ماعرف شاقول ولا شنو آكتب...آنه للحين مو مصدقه بأن تركنا وراح

أهو ماكان زوج وبس، صج إن إحنا إنفصلنا بس أحن وأرق من قلبه ماراح ألقى ولا في أي أبو في الدنيا يحب بنته كثر ما أهو كان يحب نور.

كان كلشي بحياتي حتى بعد ما أنفصلنا دائما كان يسألني للحين إتحبيني؟؟ وآخر مكالمه سألني بتصيحين علي إذا مت؟؟؟ ؟؟؟؟

راح الغالي تركني آنه وبنته، ماعرف إشلون وشاقول لبنته؟؟ وايد متعلقه فيه وإتحبه وكانت دائما إتقول تزوجي بابا مره ثانيه، 5شهور ماشفته وآخر مره يوم شفته في المشرحه.

كنت مستعده آخسر أي شي بحياتي إلا بونور

حتى يوم كنا منفصلين ماعمري تمنيت أو حسست بنتي بأن في شي، كنت آتمنى دائما بأنها تكبر تحت ظل أبوها.

محد يعرف حميد كثري كان أحن إنسان، آذكر يوم كنت مريضه وراجعه من المستشفى وأهو بعد الله يرحمه كان مريض فيه سكلر كان إيلحفني وإيراقبني طول الليل ينزل إيسوي لي شوربه إيشربني ويأكلني ما كان إيعرف شيسوي فيني وهو تعبان كان إيقول فيني ولا فيج آنه آتحمل بس ما آبغي آشوف دمعه تنزل من عينج.

أول سنه من أنفصلنا كان أهو في مصر وكان يوم عيدميلادي ياني رقم من مصر ومحد يتكلم وبعد ياني مسج كل عام وإنتي بخير على طول رديت اتصلت فيه قلت له سومبول؟ رد علي ها فستق؟ كنت آدلعه سومبول وهو كان إيسميني فستق، قلت له ليش ماتكلمت قال بس وحشني صوتج وكنت آبغي آسمع صوتج أول عيدميلاد لج بدوني.

وهالسنه أكره عيدميلاد في بحياتي حسيت بغصه.

الله يرحمك يالغالي انت رحت بس دائما آشوفك في بنتك

الفنان الراحل عن الدنيا الفانية والباقي في قلوبنا حميد مراد ، ستبقى ذكراك خالدة بنا وستبقى سيرتك الطيبة على ألسنتا ، لقد كنت الطفل الصغير الذي أبدع في موهبة التمثيل وكنا نراك وإن كبرت ذلك الطفل الذي لا يكبر أبدا، مسيرتك الفنية الجميلة مع الفن التمثيلي سواء على المسرح أو شاشة التلفزيون لا يمكن أن تنمحي من ذاكرتنا ، لقد رحلت وكانت تودعك عيون كثيرة تبكي عليك وتدعو لك بالرحمة لقد كسبت محبة الناس وبقت أعمالك الطيبة بعد رحيلك وهذا الذي يطمح له كل إنسان يتمنى ثواب الآخرة ، إنه أمر الله ولا رد لأمر الله فقط ندعو لك بالرحمة وبالمغفرة وأن ترزق بجنات النعيم رحم الله روحك الطاهرة وإنا لله وإنا إليه راجعون

الهم اغفر له ذنبه ووسع قبرة واجعل قبرة روضة من رياض الجنه او الف رحمه عليك ياحميد مراد وان شاء الله تكون من يصاحبون الرسول عليه الصلاة والسلام ومراح ننساك اخوك ناصر بوعلي

ابصراحه ما ادري شو اقول

المرحوم حميد لم اتشرف بلقائه ولاكن من اللي قريته في موضوع التعزيه

و الموضوع هذا

خلاني احس انه هذا الفنان محبوب من الجميع

عسى الله يغفرله و يرحمه و يوسع في قبره و يجعل قبره روضه من رياض الجنه

و يحشره مع محمد وال محمد

والله يجبر مصابكم ويعظم لكم الاجر

اخوي حميد مراد

والله اني حبيتك وحبيت اللقاء بك لاكن الظروف ماسمحة وانا قبل فتره والله العظيم كنت جالس في الفندق مع الاستاذ مصطفى رشيد الله يذكره بالخير فتحلي الابتوب وقالي شوف يا حسن هذي اعمالي التلفزيونيه واول ما شفتك قلتله انا يا استاذ مصطفى في خاطري اتعرف على هذا الانسان قالي حميد قلتله هي نعم لانه بصراحه انسان مبدع واحس انه وايد طيب قالي يا حسن هذا الانسان دايما معاي وفي كذا عمل اهوه يكون مساعد المخرج لاني احبه وايد وبداء يكلمني عنك وايد لدرجه انه شوقني اكثر بملاقاتك وبالتعرف عليك , وطلبت منه اني التقي فيك وقالي اول ما توصل البحرين بخليك اتشوفه وتتعرف عليه قلتله انشاء الله , بس بصراحه بصراحه في شي انا مستغرب منه اني حبيتك وانا بالاساس ما اعرفك شخصيا بس اعرف انك فنان بحريني وقديم في هذا المجال و للعلم صارلي فتره وانا احاول اني ادخل المنتدى لاكن ما قدرت الا اليوم , وانا اقول ان رب العالمين يدري اني احبك في الله وحب اني ادخل واشوفك اليوم في قائمة المرحومين ... والله ان عيني تدمع وانا اكلمك الله يرحمك برحمته نام يا اخوي في الله نام , نام قرير العين نام واتطمن ان رب العالمين يحبك لهذا السبب اهلك واهل البحرين والخليج كلهم يحبونك و يدعون لك و صدقني ذكراك راح يضل في قلوب الي يحبونك, وحبي لك راح يضل موجود

انا للاه وانا اليه راجعون

انتم السابقون ونحنو الاحقون

حميد مراد ... لم اتشرف باللقاء معك ... و لكنني اعرفك جيدا من خلال اعمالك.. وقد كنت صادقا في ادائك وفيا لرسالتك الفنيه التي تحملها على كاهلك ... قد تكون رحلت عن دنيانا .... ولكنك باقي .. باعمالك .. تلك التي لايمكن ان تنسى .. بالفعل احببتك كما احبك الكثير من جمهورك ... اسأل الله ان يسكنك فسيح جناته و ان يلهم اهلك و جمهورك الصبر و السلوان .... اللهم امين

إنا لله وإنا إليه راجعون

يا ايتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

رحمة الله عليك يا أخووووي العزيز

صحيح ماااا حصلت فرصة نتعرف فيهاااا على بعض من خلاااال عملناااااا

لكني عرفتك وشفتك من خلااااال عيووون زملاااائك وأخوااانك وأحباااابك وكلاااامهم عنك !!

فنحن شهووود الله في الأرض !!

كل نفس ذااائقة المووووت لااااا محااالة !!

أنتم الساااابقووون وإنااااااا بكم إن شااء الله للااااااااحقووووون !!

لاااا يسعني في النهاااية سوى أن أدعو للفقيد أن يتغمده الله بواسع مغفرته ورحمته

وأن يلهم اهله واحباااابه وذويه الصبر والسلواااااااان

رحمك الله يااا أباااااااا نووووووور واسكنك فسيح جناااااته مع الحبيب المصطفى وآل بيته وصحااابته الأخياااااار

وصلى الله على سيدنااا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

معرفتي بأخي العزيز المرحوم حميد مراد بسيطه لكنها معزه في القلب عملت وياه مده قصيره في وزارة الإعلام وكان معانه ذيج الفتره الفنان و المخرج مصطفى رشيد , كنت أشوفه بالصدفه من فتره إلى فتره كنت أشوفه بالبسمه اللي ما كانت تفارق شفايفه و وجهه البشوش جدام الناس

خوفي أكتب وأكون مقصر في حقه

[/size]

الله يرحمك أيها الفنان أيها الأخ أيها الصديق أيها الحبيب

أخوك

خــالــد مـحـمـد يـاسـيـن

لعل هذا الموقف الوحيد الذي افقد فيه أبجديات الكتابة والكلام

لا أعرف كيف ومن أين أبدى ,,

بارغم أني لا أعرف الفقيد, لكن هناك أحساس غريب ينتابني يجعلني افكر في أمور كثيرة من حولي.

لا أريد أن أدخل في مو اضيع أخرى بعيده عن صلب الموضوع

ما احببت أن أقوله

الموت هو مرحلة أخرى سوف يمر بها كل أنسان, مثل ما يكون الطفل في بطن أمة ويولد ويتحول إلى أنسان حقيق نحس به ويكبر وينجب كذلك هي إكمال للمسيرة يموت وينتقل للحياة الأخرى.

لم يسبق لي وأن التقيت الفقيد وتعرفت عليه لكني عرفته من خلال أخواني وأخواتي الموجودات في المنتدى الذين هم أقرب مني له.

لعلي مثل ما ذكر مسبقاً فانا أفقد القدرة على التعبير في مثل هذه المواقف

سأوجز بالدعاء له

اللهم أرحمة وأجعل قبرة روضة من رياض الجنة وتجاوز عنه وثبته عند السؤال

اللهم ثبت اهله والهمهم الصبر والسلوان وبغلهم بأخوانه إن شاء الله

اللهم أصلح أبنته وأجعلها من البنات الصالحات اللواتي يدوعون لأبائهم بعد الممات

اللهم يا الله أنك تجمعنا به في جناتك اللهم آمين

ملاحظة : أكثرو من الدعاء لأخوانا فهو لا يستحق منا إلا الدعاء

انا الله وانا اليه راجعون

ابصراحه ما ادري شقول

المرحوم حميد لم اتشرف بلقائه ولا كن من كلام اخواني وخواتي الفنانبن وغيرهم من الناس

خلاني احس انه فقدناهذا الفنان المحبوب من الجميع

عسى الله يغفرله و يرحمه ويرزقه جنات النعيم و يجعل قبره روضه من رياض الجنه

والله يعظم لكم الاجر أنشالله

Edited by محمد الصايغ

الله يرحمه يارب وشكرا لكل الفنانين ايلى شاركو ماقصرتو اذا انتو اصدقائه وتقولون عنه هالكلام فانا اخته وربى يشهد ان حنيه الدنيا كانت فيه ولحد الحين مو قادره اتقبل ان ماراح اشوفه وطول الوقت اقول مسافر وبيرجع وناطره رجعته

السلام عليكم جميعاً

طبعاً الشاب الفقيد حميد مراد معروف لدى جيلنا من الشباب لأنه ظهر في مسرحياته ومسلسلاته مميزاً رحمة الله عليه والله يلهم أهله الصبر والسلوان ويصبرك ياأم نور ويصبر كل المقربين له لأن أنا أول ماعرفت الخبر تأثرت جداً مع أن لاتوجد أي علاقه بيني وبينه.

الله يرحمك وإلى جنان الخلد ياحميد.

ماهر المقابي

=================

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

كان زميل عزيز وغالي وايضا كان متواجد حولنا في كل لحظة بالتلفزيون

الله يرحمه

القلم مجروح في رثى الأصحاب والمشكلة انهم رايات شمايخ

واحسن ما يقال في هكذا احوال

الله يلهم اهله الصبر و السلوان

ويمسح على قلب امه

ويساعد قلب ولده واللي يحبه

بنت العلي