Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الحكومة البحرينية تستعين بفدائيي صدام الذين جنستهم لقمع المواجهات التي اندلعت بعد وفاة احد المواطنين


أبوعلي**

Recommended Posts

الحكومة البحرينية تستعين بفدائيي صدام الذين جنستهم لقمع المواجهات التي اندلعت بعد وفاة احد المواطنين

 

 

علي محسن راضي - 23/12/2007م - 5:19 م | عدد القراء: 430

 

 

شاهد العديد من البحرينيين خلال المواجهات التي اندلعت الأسبوع الماضي في عدد من القرى والمدن البحرينية مشاركة قوات أمن بلباس مدني إلى جانب قوات الشغب العادية بقمع المتظاهرين والمشاركين في المسيرات السلمية.

 

ويرى بعض المراقبين أن لجوء الحكومة البحرينية الى تشكيل ما بات يعرف بـ"الميليشيات"، يمثل تطورا خطيرا في تعاطيها مع قوى المعارضة. في حين اشار مواطنون إلى أن عددا من أفراد هذه الميليشيات ينتمون إلى "فدائيي صدام" وأفراد البعث العراقي الذين استقدمتهم الحكومة البحرينية ضمن حملة التجنيس السياسي وأنهم يقومون بالاعتداء على الممتلكات الخاصة وسرقة أموال المواطنين.

 

وذكر شهود عيان أن عناصر تلك الميليشيات كانت تتصرف بوحشية مع المواطنين العزل وكانت تقتحم وتداهم المناطق المدنية بهستيريا طائفية وصرخات المدح والتمجيد بصدام المقبور وبلهجة عراقية واضحة كانت تنم عن حقد دفين و ان هؤلاء الوحوش قد استقدموا خصيصا لبث الرعب والهلع في نفوس الامنين ولقمع الاحتجاجات المدنية السلمية وقد اختيروا بدقة من عناصر "فدائيو صدام" لتنفيذ اجندة طائفية في البحرين من خلال اعمال التعذيب والقتل وسحل المواطنين وانتهاك حقوق الانسان وقد تحدثت صحيفة الوسط البحرينية يوم امس في تقرير لمحررالشئون المحلية عن ممارسات الوحشية لتلك الميلشيات وقيامها بتعذيب المواطنين وانتهاك الحرمات والمقدسات

 

المواطنون يتحدثون عن وجود عدد غير قليل من من افراد البعث وفدائيي صدام وعناصر من تنظيم القاعدة شاركوا مع مليشيات تنظيم الجهاد في ارض الرافدين في عمليات الارهاب والقتل في العراق نعم يتحدثون عن تلك العناصر وهم يرتدون اللباس المدنية ويتكلمون اللهجة العراقية ويشاركون قوات الامن في ضرب وتعذيب الناس بوحشية بالغة بل ويتمادون في همجيتهم وهم يشتمون الاهالي ويتصرفون بدوافع طائفية بحتة وحاقدة لا تنم عن الاحساس بالمسؤولية بل همهم الاول تنفيذ الاجندة التي من اجلها استقدموا الى البحرين كما انهم لا يتورعون عن ممارسات اعمال النهب والسرقة حيث يقومون بعد مداهمة البيوت بسرقة أموال الناس والهواتف النقالة كما ان بعضهم قام بتهشيم بعض السيارات التابعة للمواطنين وسرقة محفظة نقود وهاتف جوال في السنابس".

 

"هذه التصرفات المشينة والقذرة اشاعت جوا من الهلع في صفوف المدنيين والابرياء كما دفعت بالبعض ووفقا لبعض التقارير بالبحث عن اساليب متقدمة لمواجهتها مما ينذر بحدوث تطور خطير قد يصعب التكهن بمضاعفاتها خاصة وان امام المراقبين التجربة العراقية واضحة وابعاد مثل تلك الظاهرة ـ اي ظاهرة الميليشيات ـ التي يسعى النظام في البحرين تعميمها وتكريسها وهو امر قد يرتد على النظام قبل المواطنين ونتائجه تكون مدمرة للعائلة الحاكمة قبل الشعب".

 

 

 

 

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

عزيزي يجب التأكد من صلاحية التعليقات المتواجده بالموضوع

فأنت غير مسؤول عنهم الا في حالة النقل المتعمد

 

 

 

وكالة أنباء براثا © 2007 العراق

Edited by دعيج الظاعن
Link to comment
Share on other sites

  • Replies 114
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

والله الحكومة حره تجنس اللي تبي، كل دولة تضع قانون التجنيس ولا يحق لأي كان بأن يحاسبها :smile:

يعني لو باجر جنسو روس أو صينيين محد له حق يتكلم !!

اهم شي يتصدون لابطال الارهاب والتخريب :whistle:

على فكره كل دوله تسوي هالشي

واعتقد الميليشيات الايرانيه في العراق اقرب مثال لكم :bab:

الله يحفظ البحرين وحكومتها من حقد الارهابيين
Link to comment
Share on other sites

لاحول الله ولا قوة وموافقين بعد؟؟

اذا شعبنا موافقين على هشي مثل مارد الي فوقي عيل

 

 

على الدنيا السلام

 

اكيد موافقين

عيل انجوف ناس يخربون ويكسرون ونسكت ؟

 

البحرين غاليه ومانرضى لأي كان يدمرها :smile:

 

ارد اقول الله يحفظ البحرين وحكومتها

 

 

Link to comment
Share on other sites

ردي على الأخ the end

من ردودك أكتشفت بأنك أحد المستفيدين من التجنيس السياسي..

 

على العموم أخي الكريم ..

أشبع أبناءك قبل أن تطعم الجيران

من لا يريد أن نناقش قضايانا بهدوء، إنما يريد القفز على المشكلة بدعس رأسه في الرمال على طريقة النعامة، وهيهات أن تحل مشكلات الأوطان المأزومة بالهروب مثل النعام.

 

الفاتورة الأسهل، يدفعها هذا الجيل لقاء قرار سابق اتخذ في غياب تام للرقابة الشعبية، من دون مشورة من أحد، ولحسابات لن تصب في مصلحة الوطن، وسيعلن الجيل الحالي عجزه عن حلها، كما ذهب إلى ذلك رئيس المجلس خليفة الظهراني في نبرة يغلب عليها اليأس، وبالتالي سيتم "ترحيلها" إلى المستقبل، ليتحمل الجيل المقبل دفع ثمن فاتورتها بالعملة الصعبة أضعافا مضاعفة، على رغم أنوف الجميع.

 

قضية التجنيس حجة أخرى تضاف إلى قائمة حجج المطالبين بتوسيع دائرة المشاركة الشعبية في القرار السياسي، فليس من المعقول أن يتم اتخاذ قرارات مصيرية تمس أمن واستقرار ومستقبل البلد كله اقتصارا على دائرة محدودة. فالقضايا المصيرية من المفروض ألا يتخذها أفراد مهما أوتوا من الخبرة والعقل والدراية، وإنما تطرح على مستوى الشعوب لتقول رأيها فيها، لأنها ببساطة تمس حياتها ومستقبلها. هذه تجارب الأمم المتحضرة فادرسوها لكي نتعلم منها الدروس المفيدة في الحياة بدل أن نقلد الآخرين ونتفوق عليهم فقط في برامج "الأخ الأكبر" وحفلات الطرب المائع الموبوء.

 

حقائق اليوم تستدعي التوقف أمام بعض الأرقام المخيفة، إحداها القنبلة التي فجرها الظهراني بشأن الرقم الخاص بحركة التجنيس: 120 ألفا، في بلد لا تتجاوز مساحته 700 كيلومتر مربع بعد عمليات ردم البحر، ويعاني من نسبة بطالة كبيرة، وفي ظل نسبة نمو سكاني مرتفعة جدا، إذ تبلغ نسبة الكثافة السكانية 1962 نسمة في الكيلومتر مربع، ما انعكس في صورة ازدحام دائم بالشوارع. هذه النسبة من أعلى النسب في العالم كله، فلا يقترب منها إلا قطاع غزة الذي تمنى رابين أن يستيقظ ذات صباح فإذا بها غارقة في البحر، وبنغلاديش التي تغص بسكانها مثل الجراد المنتشر.

 

بلدنا أصغر بلد عربي، حتى لبنان الصغير أكبر منا بأكثر من عشرين مرة! فالأرض محدودة، والموارد يقال إنها محدودة أيضا، والبلد يعاني من قضية التوزيع غير العادل للثروة، والفساد المالي والإداري أصبح مثل الشبح الذي يظهر للناس في الظلام ويختفي في الضوء! فضلا عن ذلك القنبلة المرعبة المقبلة "100 ألف عاطل بعد 9 سنوات من الآن"، أي أكثر من منتسبي وزارة الدفاع بـ 7 مرات! قطاع الصحة يعاني من مشكلاته المعروفة، الإسكان بدأت الحكومة تفكر في نفض يدها منه، وقطاع التعليم عاجز عن توفير التعليم الذي يواكب حركة التطور ويلبي حاجة سوق العمل، على رغم مرور أربع وعشرين سنة على تبني خطة العشرة آلاف متدرب منذ أيام الوزير علي فخرو. ووزارة العمل التي تداول على كرسيها خلال هذه الفترة خمسة وزراء، بدلا من أن تبحث عن حلول جذرية لمشكلات البطالة المزمنة، تفرغت في آخر عهودها إلى ملاحقة مؤسسات المجتمع المدني، من جمعيات سياسية وحقوقية مهددة بالإغلاق! أمام هذه المشكلات والهموم الوطنية، كيف جرى التفكير أصلا في "تبني" حركة تجنيس واسعة؟ إذا كنت لا تستطيع إطعام أفراد أسرتك، فكيف تدعو عوائل الجيران إلى مائدتك؟ دول الجوار الخليجي الأكثر منا ثروة، والأكبر مساحة، لم تجرؤ على هذه الخطوة، فكيف أقدمنا نحن عليها بهذه السرعة؟

 

على مستوى الأسرة البحرينية الحديثة، قد تلاحظون وجود ميل واضح في العقد الأخير إلى تنظيم الأسرة بالحد من الإنجاب والاقتصار على عدد معين من الأبناء، وفقا لمنطق بسيط ومفهوم: "أنجب طفلين وأحسن تربيتهما، أفضل من إنجاب ستة أتركهم عرضة لتربية الشوارع". وهو منطق من الصعب انتقاده، فما هو المنطق الذي يقف وراء القرار الرسمي تبني حركة التجنيس الواسعة النطاق في ظرف زمني محدود؟

بعد عشر سنوات، سنجد أنفسنا أمام وقائع مرة: كعكة صغيرة، مأكول نصفها، والنصف الآخر يحوم حوله 100 ألف فم جائع، حينها سيقف الأحياء منا ليرددوا قول الشاعر الجاهلي القديم وهو يندب نفسه وأهله ووطنه وقبيلته:

"لم أكن من جناتها - علم الله - ولكن بحرها اليوم صال"!

Edited by أبوعلي**
Link to comment
Share on other sites

النعام ؟
ليش في العرين قاعدين :whistle:

المهم يا أبوعلي** ،انا تكلمت من الناحيه القانونيه :smile:
لأي دولة الحق في تجنيس من ترى بأن ستسفيد من تجنيسهم :smile:

إذا ماعندك درايه بالقوانين فانصحك تروح تتثقف شوي من هالناحيه !



لا يحق لأي كان ان يحاسب أي دوله في مسألة التجنيس




Link to comment
Share on other sites

حبيبي .. أول شيء يا ريتك تتكلم بموضوعية دائماً ..

ثانياً لو كنت قريت ردي عرفت أن الموافقه في مثل هذه الأمور تكون بموافقة شعبية ..

فالقضايا المصيرية من المفروض ألا يتخذها أفراد مهما أوتوا من الخبرة والعقل والدراية، وإنما تطرح على مستوى الشعوب لتقول رأيها فيها، لأنها ببساطة تمس حياتها ومستقبلها.

 

أما بالنسبة للقوانين فهناك قوانين دولية راح أقولها لك بعد شويه ..

Link to comment
Share on other sites

اي والله مستفيد ××××××

مادري وش عاطينه

الله اعلم

 

اللعن ممنوع بالمنتدى

 

اللعن لم يكن موجه لك

 

لا تذهب بسياق الموضوع إلى البعيد ...

Edited by دعيج الظاعن
Link to comment
Share on other sites

حبيبي .. أول شيء يا ريتك تتكلم بموضوعية دائماً ..

ثانياً لو كنت قريت ردي عرفت أن الموافقه في مثل هذه الأمور تكون بموافقة شعبية ..

فالقضايا المصيرية من المفروض ألا يتخذها أفراد مهما أوتوا من الخبرة والعقل والدراية، وإنما تطرح على مستوى الشعوب لتقول رأيها فيها، لأنها ببساطة تمس حياتها ومستقبلها.

 

أما بالنسبة للقوانين فهناك قوانين دولية راح أقولها لك بعد شويه ..

 

نعم اخي الكريم ,, اوافقك الراي ,,فهذا جزء من الديمقراطية وحق الشعب في المشاركة الفعلية خصوصا ادا كانت الامور مصيرية

 

وفقت اخي الكريم على ما كتبته يداك

 

تحياتي وسلامي

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

بالنسبة لقانون التجنيس إخواني الأعزاء ..

 

تجنيس العربي لمدة 15 سنة .. وللاجنبي لمدة 25 سنة هي احدى ضوابط هذا القانون وليس كله فمسالة 15 سنة للعربي تتبعها ضوابط اخرى , ان هناك ثوابت لحكومة البحرين ففي اثناء فترة التسعينات كانت حكومة البحرين تمنع عن المواطنين البحرينيين خارج البحرين حيث كانوا في عداد المنفيين اذ كانت الحكومة تمنع عليهم الحصول على جنسيتين وكان هناك احد المعارضين النشطاء والذي كان يسكن في المملكة المتحدة وقد عاد مؤخرا" الى البحرين وقد كانت لديه الجنسية البريطانية وقد منعته الحكومة البحرينية وسحبت جوازه البحريني منه على اعتبار ان القانون البحريني لايسمح بالجنسية المزدوجة ,ان الحكومة في البحرين هي التي بادرت بعد الاتساع وقد فتحت الباب بصورة واسعة امام الاردنيين والباكستانيين وبعض الاخوة السوريين والكثير من الاخوة السعوديين وهم ينتمون الى بلدانهم وجنسياتهم الاصلية وقد اعطتهم الجنسية من دون مبررقانوني..

Link to comment
Share on other sites

إذا أدى خدمه جليلة للملك ؟

 

حبيبي أنا أتكلم عن 10 الآلاف من المجنسين وتقول لي اذا واحد أدى خدمة جليلة ..

 

هذا القانون أي القانون الجديد للتجنيس لم يكن ضروريًا , و العيب الاساسي ليس في القانون وإن كان في القانون ثغرات استطاع نظام الحكم ان يدخل من خلالها وانما العيب الاساسي في تطبيق هذا القانون لمصلحة معينة وزيادة تيار الموالاة , ويوجد اجتماع على المستوى الشعبي البحريني السني والشيعي على إن قانون التجنيس خطيرًا جدًا على مستقبل البلاد .

 

Link to comment
Share on other sites

إذا أدى خدمه جليلة للملك ؟

 

حبيبي أنا أتكلم عن 10 الآلاف من المجنسين وتقول لي اذا واحد أدى خدمة جليلة ..

 

هذا القانون أي القانون الجديد للتجنيس لم يكن ضروريًا , و العيب الاساسي ليس في القانون وإن كان في القانون ثغرات استطاع نظام الحكم ان يدخل من خلالها وانما العيب الاساسي في تطبيق هذا القانون لمصلحة معينة وزيادة تيار الموالاة , ويوجد اجتماع على المستوى الشعبي البحريني السني والشيعي على إن قانون التجنيس خطيرًا جدًا على مستقبل البلاد .

 

الخدمات الجليله مب انت ولا انا اللي نحكم عليها !

هذي بتقدير الملك فـــــــــقط :smile:

 

وإذا انت تشوف ان الدفاع عن البحرين وحكومتها مب خدمة جليله فأنا وغيري انجوفها اكبر خدمه واعظم خدمه

 

وبعدين هذي مب قانون يديد :whistle:

هذي قانون اصدر في عام 1963

 

ياريت ترجع وتتأكد من هالمعلومه

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

عزيزي التعديل الدستوري أو التجميل الدستوري والى الخ ...

 

على العموم مراح أرد أكثر ..

 

وبطبيعة الحال .. المواطن الحقيق هو من يدافع ويخاف على وطنه ..

 

وأقول للمجنسين اليتيم هو من ليس له وطن في أرض أوال ..

Link to comment
Share on other sites

عزيزي التعديل الدستوري أو التجميل الدستوري والى الخ ...

 

على العموم مراح أرد أكثر ..

 

وبطبيعة الحال .. المواطن الحقيق هو من يدافع ويخاف على وطنه ..

 

وأقول للمجنسين اليتيم هو من ليس له وطن في أرض أوال ..

 

لا تعديل ولا تجميل

هذا نص الماده ماتغير

من سنة 1963 :smile:

 

ومثل ماقلت المواطن الحقيقي هو اللي يخاف على ديرته ويحميها

مب اللي يكسر ويخرب فيها بحجة المطالبه بالحقوق !

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم ,,

 

موضوع ساخن بس مع الاسف الشديد ما نبي يوصل الى مكان مسدود

في نهايه الاثنين ما راح يقتنعون من الكلام ,, كل واحد متثبت برايه ,,

وهذا شي طبيعي ويحصل في كل مكان وفي كل زمان ,,

 

على العموم , اتمني ان محد يقل ادبه على ثاني ويكون في احترام في فن التحوار ,,

 

والله يحفظ لنا البحرين واهله وكل من يكون مولاي الى هالوطن العزيز

محد يحب يخرب ديرته ولا احد يحب الظلم ,,

Link to comment
Share on other sites

الكل هنا يعترض على مسألة التجنيس وهي بين مؤيد ومعارض

في وجهة نظري ان كانت الدوله ترغب في التجنيس فالتجنس نعم لا نستطيع محاسبتها ولكن ذلك بعد إن يحصل الشعب على حقوقه كامله ... فلو كان ذلك حاصل لما ثار الشعب ودخل في مواجهات خطيره وتخريبيه ... ولما صار البغض والحقد بين المواطنيين الاصليين والمجنسيين... تبقى هذه وجهة نظر

Link to comment
Share on other sites

الكل هنا يعترض على مسألة التجنيس وهي بين مؤيد ومعارض

في وجهة نظري ان كانت الدوله ترغب في التجنيس فالتجنس نعم لا نستطيع محاسبتها ولكن ذلك بعد إن يحصل الشعب على حقوقه كامله ... فلو كان ذلك حاصل لما ثار الشعب ودخل في مواجهات خطيره وتخريبيه ... ولما صار البغض والحقد بين المواطنيين الاصليين والمجنسيين... تبقى هذه وجهة نظر

 

نعم يحق لنا نطالب بحقوقنا من الحكومة

لكن بالطرق الحضاريه

مب بالتخريب والتكسير والارهاب

 

اعتقد كل مواطن وفّي لديرته وحكومته مابيرضى انه يخرب ديرته بحجة المطالبة بالحقوق

 

Link to comment
Share on other sites

نعم اؤيدك the end فأنا استنكر هذه الأعمال ولا ارغب بأن تحصل بل الوم من يقووم بها ولكني ابين لك الشارع البحريني وما يحصل فيه جراء التجنيس

Edited by blue magic
Link to comment
Share on other sites

نقول كما قالوا ..

 

من الذي جنس الأجانب والأوباش ومكنهم من أبناء الوطن؟؟ أنحن من فعل ذلك؟؟ من الذي سرق السواحل ودمر البيئة أهو نحن؟؟ هل هذا الذي يعبث بأمن البلد بتجنيس الاجانب الأجلاف الذين يأتون من بلدان لا يعرفون فيها إلا عقيدة الثأر والإنتقام، والقتل والتعذيب وهتك الأعراض أقل ما يفعلون، هو من يحبون البلد ويحافظ على أمنه؟؟ هل هذا الي من أجل الدرهم والدينا مستعد أن يقضي على أرزاق الآلاف من أبناء بلده ويقطع قوت يومهم بسرقة ما شاء من السواحل ومن ثم تدمير البئية هو من يحب البلد ويحافظ على أمنه؟

 

مددنا أيدينا لفعل الخير فقطعوها، أرخصنا أرواحنا من أجل الوطن، فاستبدلونا بالأجلاف، سهرنا من أجل الدراسة والتحصيل العلمي وثابرنا ونجحنا وحققنا نجاحات باهرة فأتوا بالأجنبي ليزيد من مهانتي وذلي. أوبعد كل هذا تلقي باللوم علينا؟؟؟!!!!

Link to comment
Share on other sites

ابو علي افضل انك تغير اسمك الى القلم الاحمر والقصد ان كتابتك صحيحه وانت الي تصحح الاخطاء محد يصحح لك :smile:

 

وانته كفيت ووفيت بالرد

 

بس عندي ملاحظه صغيره وان ولا شخص في البحرين راضي عن التجنيس سواء شيعي او سني والي راضي طبعا اكيد مستفيد من التجنيس

وشكرا :)

Link to comment
Share on other sites

ما ذكره الأخ ابو علي صحيح وانا مؤيدة لما قلته ونحن لا ذنب لنا في كل ما يحدث حتى الأعمال التخريبيه التي صدرت من بعض المواطنيين المتظاهرين ولا أعلم لماذا البعض يلقي اللوم عامة على الكل ... نحن من حقنا المطالبه بحقوقنا ولكن ليس من حقنا ان نهتك بلدنا فهو لم يضرنا بكثر ما نضر نحن انفسنا وراء ذلك ونعلم بأن هذا لن ينفعنا بشيء بل يزيد من حده الموضوع ومشاكله فالماذا نرمي بأنفسنا في التهلكه ونحن رأينا في موضوع آخر العريضه التي قدمت الى جلاله الملك وهي طريقه من الطرق الجيده والسلميه في المطالبه بالحقووق بدون تأديه ناس بريئيين لا ذنب لهم..

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...