Jump to content
منتدى البحرين اليوم

موضوع شامل وكامل عن المسلسلات الخليجية في رمضان ال


Recommended Posts

موضوع شامل وكامل عن المسلسلات الخليجية في رمضان القادم ( باذن الله )

 

 

 

1_الإخطبوط:

بطولة: سعاد عبد الله, أحمد جوهر، إبراهيم الصلال، عبد العزيز جاسم من قطر، علي السبع من السعودية، هدى الخطيب من الإمارات، ومن مصر فربما تشارك نيرمين الفقي ومنى شلبي وسمية الخشاب.

كتب القصة زهير الدجيلي في 30 حلقة تدور أحداثها عن المافيا العربية والتهريب والجرائم التي انتشرت في المجتمعات في الفترة الأخيرة. وهو من إنتاج الفنان أحمد جوهر الذي قدم سابقا الكثير من الأعمال الناجحة مثل دلق سهيل (جزءان) والسرايات والعضب.

 

 

2- بين العصرين:

تأليف سليمان الياسين وإسماعيل فهد إسماعيل، وإنتاج شخصية سياسية كبيرة.. ويتناول العمل قصة حياة (أحمد الجار الله) رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، ولا تتوافر تفاصيل أكثر حتى الآن.

 

3- شاهين الغائب:

وهو من إنتاج وبطولة الفنانة الكبيرة سعاد عبد الله التي حصلت على التكليف بإنتاج العمل بنظام المنتج المنفذ، وحتى الآن لم تتوافر معلومات كافية عن هذا العمل.. حيث ترفض الفنانة سعاد عبد الله الحديث للصحافة عن تفاصيل المسلسل.

 

4- هدوء وعواصف (بحريني):

بطولة: زينب العسكري وفاطمة عبد الرحيم وشيماء سبت وأحمد عيسى وأنور أحمد ولطيفة المجرن وغازي حسين وخالد البريكي وخالد أمين وفاطمة الحوسني وسعيد قريش ومبارك خميس وغيرهم.

تأليف الكاتب أحمد الفردان الذي قام بكتابة النص خلال أربع سنوات ومن إخراج المخرج محمد القفاص. وهذا العمل يعد أول عمل خليجي يوجد فيه أكثر من عشرين بطلا، وهو مختلف فلا يوجد به صراع بين الخير والشر كما تعودنا في الفترة الأخيرة وإنما صراع بين النفس.

 

5- بريق المال:

من بطولة الفنان الكبير خالد النفيسي، وإنتاج وإخراج حسن سراب. وهو مسلسل قوي الحبكة متشعب يعتمد على مجموعة من المحاور حيث لا توجد به بطولة رئيسية فردية لأن جميع أدوار المسلسل بطولية. ويتناول المسلسل خطورة انشغال الأب بالمال وإهمال الأسرة وضياع الأولاد والعائلة بسبب الجري خلف المال أو تحقيق الرغبة في الامتلاك والطموح الجامح.

 

6-زماني على كيفي:

إخراج حسين المفيدي، بطولة ولد الديرة من الكويت وفخرية خميس من عمان وسعاد علي من البحرين والفنان الإماراتي محمد الجناحي ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الشباب مثل ريما ال(كلمة غير لائقة)اني وأحمد إيراج وعباس مراد ونادية كرم ومحمد عتريس. وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي بحت يجسده ولد الديرة من خلال المواقف الكوميدية التي اشتهر بها والعديد من المواقف الأخرى التي تزدحم في مشاهد المسلسل المؤلف من 15 حلقة.

العمل من تأليف مصطفى بلال، وإنتاج شركة زووم للإنتاج، كما أنه أول ظهور للفنان ولد الديرة في مسلسل تلفزيوني منذ فترة ليست بالقصيرة.

 

7- بعد الشتات (قطري):

يتكون من ثلاثين حلقة، من تأليف وداد عبد اللطيف الكواري وإنتاج تلفزيون قطر الذي كلف الفنان عبد العزيز جاسم متمثلاً في مؤسسة منار للإنتاج والتوزيع الفني لإنتاج هذا العمل.

وهو من بطولة الفنانة سعاد عبد الله والفنان المتميز عبد العزيز جاسم والفنان المصري محمد وفيق من مصر وبمشاركة نخبة من نجوم الخليج والعالم العربي أمثال زهرة عرفات، بدرية احمد، عبد الله عبد العزيز، ناصر محمد، لمياء طارق، لطيفة المجرن، يلدا، منى شداد، عواطف حلمي، سوزان شاف.

ويستعرض العمل مشاكل كثيرة مثل زواج الخليجية بالأجنبي والشتات الذي تعيشه الأسرة حيث تصطدم بواقعها المعيشي بالإضافة لبعض المواضيع المتعلقة بهموم كل أسرة.

 

8- أبو العصافير: (سعودي):

بطولة الفنانين ناصر القصبي وخالد سامي، ويعتبر مسلسل (أبو العصافير) المسلسل الثاني الذي يقوم بإنتاجه الفنان خالد سامي حيث سبق وقدم مسلسل أبو رش رش والذي لم يحالفه النجاح لظروف عديدة. كما يشارك النجم عبد الله السدحان في المسلسل وستصور حلقته في بيروت مع مجموعة من الفنانين اللبنانيين والسوريين.

 

9- ولد النجار:

إنتاج الفنان علي المفيدي، ولا تتوافر تفاصيل أكثر حتى الآن.

 

10-العودة:

تأليف شاهر الأصقه الذي كتب سابقا المسلسل البدوي (الصمت)، ولا تتوافر تفاصيل أكثر حتى الآن.

 

11- عمارة الأسرار (سعودي للمنتج خالد المسيند):

تأليف الكاتب الراحل: طارق عثمان الذي توفي في القاهرة قبل عدة أسابيع، وهذا المسلسل هو آخر أعماله التلفزيونية، وهو من إخراج المخرج المصري محمد النقلي. ويتكون المسلسل من 30 حلقة ويتحدث عن الصراع للاستيلاء على أموال الأيتام.

بطولة: غانم الصالح، إبراهيم الحربي، عبد الإمام عبد الله، عبير أحمد، نوال محمد، علي السبع، سعيد قريش، فيصل الشعيب، سلطان النفيسي، عبد العزيز السكيرين، نواف العنزي، ومن مصر محمد رياض، نشوى مصطفى، نورهان، رحاب، ومن الإمارات فاطمة الحوسني، محمد الجناحي، ومن البحرين لطيفة المجرن.

 

12 - زارع المشموم:

تنتجه فرقة المسرح الكويتي، ويقع في 30 حلقة، تدور أحداثه حول قضايا اجتماعية وأسرية تلامس حياة الإنسان في قالب كوميدي، ومن تأليف ناصر الملا وإخراج رمضان علي وبطولة أحمد السلمان، حسن البلام، عبد الناصر درويش، منى شداد، خليل زينل، عبد الله غلوم، ومبارك سلطان وعدد من أعضاء الفرقة.

 

13- دنيا القوي:

تأليف فجر السعيد ويتكون من 30 حلقة، وإخراج البيلي أحمد. يلعب بطولته غانم الصالح، إبراهيم الحربي، مشاري البلام، إلهام الفضالة، إبراهيم الزجالي من عمان، إلى جانب عدد من الوجوه الشابة، ويتناول العمل عدة قضايا في قالب اجتماعي لا يخلو من الكوميديا.

 

14- بيت العائلة:

تأليف وسيناريو وحوار حامد حنفي وإخراج حسن إبراهيم، بطولة إبراهيم الصلال، جاسم النبهان، جمال الردهان، هدى حسين، نادية كرم، والفنانة السعودية ليلى السلمان، بالإضافة إلى مي عبد الله وإبراهيم القطان. يقع المسلسل في 30 حلقة تتناول قضايا اجتماعية وأسرية تمس حياة الناس اليومية في قالب تراجيدي اجتماعي. وهو من إنتاج فرقة المسرح الشعبي.

 

15- غصات حنين:

تدور أحداثه في الأربعينيات والخمسينيات 1940- 1950من تاريخ الخليج الماضي حيث كان الاعتماد كله على تجارة اللؤلؤ كمصدر رزق رئيس لأهل الخليج الذين صارعوا البحر وواجهوا الأهوال والعواصف والتي أودت بحياة الكثيرين ويتناول العمل كذلك العلاقات العاطفية والاجتماعية والإنسانية.

بطولة: أبناء المنصور وأحمد الجسمي وهدى الخطيب وعبد المحسن النمر وشيماء سبت وزينب العسكري وآخرين، حيث تم تصويره في الكويت ودول الخليج والهند، وكلف إدارة الإنتاج مبالغ ضخمة بالإضافة إلى التعامل مع شركة عالمية بالهند متخصصة بالخدع البحرية ومشاهد الأعاصير والعواصف إضافة للتعاقد مع شركة الطيران حيث تم تصوير بعض المشاهد البحرية من الجو.

 

16- الدنيا لحظة (رماد الماضي سابقا):

سيعرض بشكل حصري على فضائية دبي بعد أن رفضه تلفزيون الكويت لأمور رقابية. يتكون من 30 حلقة تدور أحداثها الرئيسية حول معاناة طفلة تتعرض للاغتصاب وما يترتب عليه من عوائق ومشاكل، ويطرح العمل بأسلوب جديد ومختلف من حيث الجرأة الشديدة في السيناريو والحوار بين الفنانين.

من إخراج محمد دحام الشمري، وتأليف طالب الدوس بطولة حياة الفهد، عبد الإمام عبد الله، عبد المحسن النمر، غازي حسين، طيف، حسن البلام، أحمد إيراج، يلدا، أميرة محمد.

 

17- فريج عبيد:

كتبه وينتجه الفنان عبد العزيز المسلم، ويتصدى لإخراجه المخرجان السعودي عبد الناصر الزاير والكويتي خالد المفيدي، ويشارك في بطولة العمل عدد بارز من نجوم الدراما في الكويت، هم خالد للنفيسي وإبراهيم الصلال وعلي المفيدي وعبد العزيز المسلم وانتصار الشراح وأحمد السلمان وعادل المسلم وسمير القلاف ومحمد العجيمي. والمسلسل تجرى أحداثه في فريج عبيد، والفريج تعني (الحي القديم)، وهو آخر الأحياء الشعبية وسط غابة من المباني الشاهقة والمتاجر والمجمعات.. مما يدفع عبد الرزاق بن نقدي وهو شخصية مستثمرة لشراء الحي رغبة في تحويله إلى مجمعات تجارية ولكن تلك الرغبات المادية تواجه برفض من (أبو صالح) الذي يمتلك جزءا كبيرا من الحي، وبدعم ومساعدة أبناء الحي لمواجهة النزعة المادية المجنونة التي تريد شراء كل شيء.

 

18- الأرملة: (إنتاج سعودي وتمثيل خليجي مشترك):

المسلسل اجتماعي يتناول شيمة ضعف النفوس وضياع القيم والمبادئ أمام المال والتطلع إلى الثراء على حساب الغير، وتتبلور حدوتة المسلسل في قصة أرملة جميلة، ورثت من زوجها أموالا طائلة وهي في نفس الوقت تتمتع بقدر كبير من الجمال، ومن هذا المنطلق تقع محل صراع بين الكثير من الشخصيات المرموقة في المجتمع للفوز بها، وتكون الأرملة محور ذلك الصراع الذي يشارك فيه شقيقها ذاته، بعدما يضعف أمام الأموال، ويلعب عبد الإمام عبد الله في المسلسل دور الزوج الذي يموت ويخلف من ورائه الزوجة الثرية الجميلة والتي تلعب دورها ناريمان عبد الكريم.

يشارك عبد الإمام عبد الله في المسلسل من الكويت الفنان القدير محمد المنيع، ومحمد جابر ومن الأردن ناريمان عبد الكريم ونجلاء سمويل ومن السعودية جلواح الجلواح، بينما يجري التصوير بين الأردن والمملكة العربية السعودية.

 

 

 

منقوووووووووووووول

Link to comment
Share on other sites

مشكوره اختي محبوبة البحرين على الموضوع

 

بس يا جماعه ما تلاحظون ان هالرمضانيه بنفتقد عملاق الشاشه الخليجيه الفنان عبدالحسين عبدالرضا ؟

Edited by lovely_actor
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...