Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اخبار فنيه سريعه ومتفرقه


Recommended Posts

خديجة الحمادي من مذيعة الى ممثلة

تخوض المذيعة البحرينية خديجة الحمادي تجربة التمثيل للمرة الاولى من خلال مشاركتها في المسلسل الاجتماعي الجديد «يا خوي» من تأليف مهدي الصايغ واخراج محمد دحام الشمري وبطولة سعاد عبدالله واحمد الصالح وعبدالمحسن النمر وفيصل العميري وباسم عبدالامير.

 

//////////////////////////////////////////////////////////////////////

 

القصبي والسدحان في انتظار طاش ماطاش

من المتوقع ان يصدر التلفزيون السعودي موافقته قريبا لانتاج المسلسل السعودي الشهير «طاش ماطاش» في جزئه الحادي عشر والذي اشتهر باسلوبه الناقد لكثير من الظواهر والعادات الغريبة على المجتمع السعودي، ويجسد ادوار البطولة الفنانين عبدالله السدحان والفنان ناصر القصبي واللذان هما بانتظار تعميد التلفزيون بإنتاج المسلسل.

 

 

وفي هذه الأثناء يعقد الفنان عبدالله والفنان ناصر ورشة عمل تضم نخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين منهم د. حمزة المزيني د. حمد العيسى، د. عبدالرحمن الوابلي، خلف الحربي، ناصر العزاز، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب ومن كتاب السيناريو والحوار لصياغة وبلورة الحلقات كسيناريو وحوار، وهذه المجموعة النخبة على حد قول السدحان تسعى لتقديم حلقات مميزة وناضجة لعموم المشاهدين الذين يترقبون عملاً مميزاً ولا يقل بحال من الأحوال عن مستوى أجزائه العشرة السابقة.

 

 

يذكر ان التصوير سيكون في معظمه خارج السعودية فيما عدا المشاهد الخارجية وهي ليست مكلفة كغيرها.

 

 

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 

 

صور شريهان بعد الإعتزال

I53447R57696533U40930.jpg

 

 

I53448R19660099U40930.jpg

 

 

 

 

//////////////////////////////////////////////////////////////////////////

 

رباب تحافظ على جمهورها بأعمال مميزة

يلتقي الجمهور قريبا مع صوت الفنانة المعروفة رباب في ألبوم غنائي جديد يعد المميز بعد ان اجتهدت طوال عام كامل للاختيار والتحضير، يتضمن الالبوم عشر اغنيات تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين الخليجيين والعرب وسيكون جاهزاً للإصدار عبر روتانا التي وقَّعت معها عقدا لإنتاج ألبوماتها مؤخراً.

 

 

وعلى الرغم من التكتم على تفاصيل ألبومها طوال هذه الفترة فان الفنانة رباب تريد ان يكون مفاجئاً لجمهورها الذي ينتظرها منذ سنوات خاصة وانها مازالت الفنانة المفضلة عند قطاعات واسعة من الجمهور.

 

 

/////////////////////////////////////////////////////////////////////

 

داود حسين يعود بمسرحية باي باي علوج

 

large275184.jpg

 

مستوحيا من الأحداث السياسية والعسكرية والإعلامية التي تعيشها المنطقة جاء الفنان الكويتي " داوود حسين " بفكرة مسرحيته الجديدة "باي باي علوج" من إخراج بدر محارب .

ويقول " داود حسين" الذي اشتهر بمسلسلات التقليد ذات الصبغة السياسة منها "داوديات " و " غائيات " " ارهابيات " ، أنه يفضل التريث الآن قبل وضع نهاية لمسرحيته منتظرا ما ستنتهي عليه الأحداث، حيث قال لصحيفة الرأي العام " لا يمكن ان يظل الممثل بداخلي ساكنا وهو يرى ما يجري من أحداث هزت العالم العربي ولا نعرف إلى الآن نتائجها فأنا تابعت "حرب تحرير العراق " -بحسب كلماته- وبقدر ما أسعدني سقوط نظام صدام الذي جثم على صدر العراقيين طيلة الـ 35 عاما الماضية تألمت كثيرا من إصرار بعض الفضائيات على تلميع النظام وهو يعيش الرمق الاخير، وبعدما رأوا تماثيله تتساقط واعتمرت الفرحة قلوب العراقيين حاولوا ان يفتعلوا امورا من الممكن حدوثها في اي بلد يمر بمثل هذه الظروف".

ويشير داود حسين إلى أن "فكرة العمل تتمحور حول التقليد لأن هناك أشخاصا ظهروا خلال فترة الحرب لا يمكن تجاهلهم ومن بين هؤلاء وزير الإعلام محمد سعيد الصحاف .

///////////////////////////////////////////////////////////////////////

 

ضبط ممثلةومطربةكويتيتين في حالة سكر

 

ضبط رجال الامن في الكويت مؤخراً مطربة وممثلة في حالة سكر واحدث ايقافهما حالة من الفوضى في منطقة ام "الهيمان" في الكويت.. وذكرت انباء صحافية كويتية نقلاً عن مصادر امنية قولها ان رجال الامن اشتبهوا في سيارة تتعرج في الطريق ولدى ايقاف قائدتها رفضت في البداية المثول للاوامر لكنهم اجبروها على التوقف امام احدى البنايات في منطقة ام الهيمان الا انها ابدت احتجاجا على ذلك بقولها "نعم.. اي خدمات! سحقة ملاحقينا ما فيه واحدة تمشي على راحتها!!" وعندما طلب منها رجل الامن هويتها الشخصية ادعت بانها نسيت حقيبتها اليدوية عند صديقتها التي تسكن في البناية التي تقف في جانبها ثم ترجلت واتجهت ناحية البناية وحاول رجال الامن التدخل لمنعها من الهرب الا انها قالت لاحدهم "لا تلمسني"، مالي خلق، ترى جاية تعباة من سهر ومالي خلق احد يكلمني! والا اسجل ضدك قضية هتك عرض .

وتابعت المصادر "الممثلة اسمها يتألف من ثلاثة حروف والمطربة لاتزال في بدايتها واسمها يتكون من اربعة احرف وسبق ان تورطت في قضية قبل نحو عام، وقد استغلتنا التجمهر والفوضى امام البناية وتمكنتا من دخولها فيما غادر رجال الامن منعا لازعاج السكان وجاري استدعاء الفنانتين بعد التعرف على هويتهما.

//////////////////////////////////////////////////////////////////////

Link to comment
Share on other sites

المذيعة اللبنانية " يمنى شري "...!

 

1051561242720861000.jpg

 

يمنى شري، اسم لامع في عالم التلفزيون، لطالما شكل مادة شهية لأقلام الصحافة وصفحات الجرائد والمجلات، كرّست من خلاله مقولة ان النجومية ليست مجرّد أضواء وشهرة، بل هي محبة تزرع في قلب الجمهور، محبة جعلته

 

يسأل ويفتقد ويشتاق . انها المذيعة الأكثر إثارة للجدل، "ضحكة التلفزيون" التي شكلت ظاهرة فريدة لا يمكن التقليل من شأنها وأهميتها، فباتت اليوم هوية خاصة، وشخصية متفرّدة رائدة في الأفكار والبرامج والحوارات. اعتاد الجمهور على ملامح وجهها الباسم الذي أدخل الفرح الى قلوب كثيرين، من خلال ظهورها على شاشة تلفزيون المستقبل طوال سنوات. ثم غابت!؟ غابت لتغيب معها أشياء كثيرة ولتشكل نقصاً جدياً في مجالها، ولسنا نضيف جديداً او نبالغ إن قلنا ان يمنى شري قد تكون المذيعة الوحيدة التي أثار غيابها كل هذه الضجة، والدليل زوبعة التساؤلات والتفسيرات والشروحات، وأيضاً المبالغات، التي ندخل في تفاصيلها من خلال هذا الحوار المباشر مع يمنى شري، تنفرد بنشره "إيلاف" وتكشف فيه يمنى وللمرة الأولى عن كثير من الأمور.

 

 

لنتحدث بداية عن مشاركتك في برنامج "درة المهرجانات" على هامش مهرجان الدوحة الغنائي الرابع عبر شاشة تلفزيون قطر، كيف كان التعامل معهم وماذا تقولين عن هذه التجربة؟

 

ليست المرة الأولى التي اطل فيها عبر شاشة عربية غير المستقبل، سواء كضيفة او كمحاورة. ومهرجان الدوحة اشارك فيه للمرة الثانية، تجربة رائعة جداً، خصوصاً وانني كنت مشتاقة فعلاً للجلوس امام كاميرا التلفزيون، وللفنانين والحوارات وغيرها. عشرة أيام

 

قضيتها في قطر، اختصر شعوري بالقول ان التجربة فعلاً كانت رائعة، وكل العاملين في المهرجان والتلفزيون احاطوني بالمحبة وكأنهم اهل لي، فقد شاركت في الدورة الأولى للمهرجان عام 2000 وقيل لي ان "وجهي خير"، وعدت في 2003 لأجد المهرجان بأحلى صوره وحالاته. وبثقة أقول ان مهرجان الدوحة الغنائي الرابع كان من أنجح المهرجانات هذا العام، وقد سحب البساط من مهرجانات اخرى (ودون زعل)، لدرجة اني تلقيت رسائل تهنئة من فنانين لم يشاركوا فيه، لكن تابعوه وأثنوا عليه وعلى الصدى الإيجابي والناجح له, وقد اختتمت تجربتي مع هذا المهرجان بحصولي على درع تكريمي من إدارة المهرجان، كمحاورة وإعلامية، بعد ان حصلت على جائزة مماثلة في تونس، الأمر الذي يسعدني دون شك، ويشعرني بالفخر.

 

1051560726200841100.jpg

 

استضفت عدداً مهماً من النجوم خلال دورة المهرجان الرابعة، بينهم نوال الزغبي وكانت تلك المرة الأولى التي تحاورينها؟

 

نعم صحيح. فكما يعلم الجميع الفنانة نوال مرتبطة بعقد احتكاري مع محطة "ال بي سي"، بينما انا مذيعة في تلفزيون المستقبل، الأمر الذي أحال دون استضافتها. لطالما كنت احب نوال الزغبي حتى قبل ان اتعرف عليها بشكل شخصي، والحمدلله شعرت انها هي أيضاً تحبني، لهذا فتحت قلبها خلال الحوار معي فتحدثنا عن امور عديدة. وهذا أمر بالغ الأهمية، متى وجدت المحبة والاحترام المتبادل بين المحاور والفنان لا بدّ وأن يكون الحوار مميزاً. وقد اكتشفت خلال لقائي معها انها مستعدة للتحدث عن أي موضوع شرط ان يدرك المحاور ماهية الطريقة او الأسلوب. نوال الزغبي فنانة متعاونة وجداً، ومستعدة لمناقشة أي سؤال شرط ان تحاورها بلطف. الحوار أسعد نوال، بالقدر ذاته الذي أسعدني انا أيضاً خصوصاً وأنه كان اول حوار معها رغم اني اعمل في المجال الإعلامي منذ عشر سنوات.

 

من أبرز اللقاءات التي سجلت كانت لصالح الفنان كاظم الساهر، حيث اعتبر اللقاء سبقاً صحفياً كشف خلاله الساهر للمرة الأولى عن عدة نقاط؟

 

نعم والحمدلله. أحدث اللقاء ضجة منقطعة النظير، لأنه ورغم ضيق الوقت طرحنا العديد من النقاط الساخنة حتى أن كاظم تفاجأ بإصراري على طرح كل هذه النقاط، لذا كان اللقاء ساخناً بالإجمال، فتحدثنا مثلاً عن شائعة زواجه، اللحن من محمد عبده، الدويتو

 

مع إحدى المغنيات العالميات، والأهم حقيقة الأسباب التي أدت الى إلغاء حفلاته في بيروت لمناسبة رأس السنة، وكانت أجوبته صريحة جداً، وقال ان متعهد الحفلات قطع الاتصال به ولم يعد يعرف عنه ولا عن الحفلات شيئاً، ثم أبلغ ان الحفلات ألغيت حتى أنه لم يكن يعرف الأماكن التي سيغني فيها ولا الفنانين المشاركين معه، الأمر الذي أشعره وكأن هناك مؤامرة حيكت ضدّه، وكان مستاء بالفعل كونه يدرك كما يدرك الجميع حجم نجوميته في بيروت.

 

1051560676360841000.jpg

 

سجلت أيضاً حوراً شيقاً وظريفاً مع فضل شاكر وأصالة؟

 

هو فعلاً من أجمل اللقاءات، وأظرفها، لا انسى كيف دخل فضل الى الاستوديو ولم يكن يعرف اني احاور اصالة على الهواء مباشرة، ثم أجريت لقاء ثنائياً معهما وقدما معاً "يا غايب"، وكيف حاولت قبل ذلك استدراج فضل الى الاستوديو بسبب ارتباكه وتفضيله عدم إجراء حوار

 

قبل الصعود الى المسرح، حتى أن بعض الزملاء الصحفيين وصفوا لي ما جرى على انه فيلم كوميدي بين وبين فضل شاكر. الحمدلله أعشق عملي وهو محور حياتي، ولطالما قيل ان يمنى قادرة على استضافة أي فنان، ما يحملني مسؤولية كبيرة جداً، ويولّد في داخلي التحدي اللذيذ، حتى أني حاورت أشخاصاً قد يصعب التصديق انه يمكن الجمع بيننا فيما بتعلق باختلاف الأطباع، مثلا لقائي مع الفنانة ماجدة الرومي، لم أكن أتخيل أنها قد تقبلني كمحاورة، غير أنها فاجأتني بقولها أنها تتابع برنامجي ومعجبة به. او مثلاً لقائي مع راشد الماجد، وهو المعروف ان شعاره الدائم "لا للحوارات"، لكنني حاورته في الطائرة، دون تحضير حيث بادرته بالقول: اتريد مساعدة في حمل الشنط؟ وهكذا اجريت الحوار.

 

هناك زوبعة إعلامية تثار منذ أشهر وتطرح عدة تساؤلات، طردت يمنى من المستقبل، لم تطرد؟ هل لك أن تخبرينا حقيقة ما جرى ويجري؟

 

حقيقة لا أعرف. لكم ما اودّ قوله انها ليست المرة الأولى التي تغيب فيها مذيعة عن الشاشة، غير أن الضجة التي أثرتها خلال تواجدي على الشاشة، تحولت الى عاصفة او حتى زوبعة أثناء غيابي. والحمد لله على ذلك، دليل ان الناس يسألون عني. هذه التساؤلات التي يثيرها غيابي تشير الى انه أحدث نقصاً فيما يخص الحوارات الفنية المتلفزة، لكن ما يضحكني فعلاً ان بعض هذه التساؤلات تثار من أشخاص هم من الأساس ضدّ يمنى شري وضدّ "القمر عالباب"، وهذه الجزئية من الطفيليات وجدت لنفسها فرصة للاصطياد في الماء العكر. أنا اليوم أهدأ من السابق وأقل غضباً، لذا بت قادرة على التمييز. مشاركتي في مهرجان قطر جعلت البعض يصدقون او يؤكدون

 

مقولة اني طردت من "المستقبل"، بينما نسوا انها ليست المرة الأولى التي أشارك في هذا المهرجان وفي سواه. كما وأنها ليست المرة الأولى التي أغيب فيها عن الشاشة، سبق وأن غبت خلال فترة التحضير لبرنامج "القمر عالباب" قبل صدوره فسرت شائعات أني تزوجت او اعتزلت او

 

او او ... لكن اليوم ربما وصلت الى مرحلة تحقيق الشخصية الخاصة جداً، والمتفردة، فصار أي تصرف يبدر مني يبنى ركيزة للتفسيرات المنسوجة من عالم الخيال قد يصح يعضها لتكتب على شكل سيناريوهات أفلام خرافية. وكل هذا أعود لأدفع ثمنه مع انني نلت تهنئة من تلفزيون المستقبل على الجوائز التي حصدتها في الخارج، حقيقة لا أدري ما أقول.

 

1051630501010253400.jpg

 

لكن لا بدّ من السؤال لماذا توقف برنامج "القمر عالباب"؟

لإعطاء فرصة لآخرين، والكل له الحق بفرصة لتجربة حظه.

 

ولكن خط يمنى الذي نعتبره هوية خاصة جداً، لا تجوز المقارنة بينه وبين أي خط آخر كونه مختلف، بالتالي المنافسة غير موجودة، وليس من الضروري ان تستبعد يمنى كي تعطى الفرصة لآخرين بسبب هذا الاختلاف؟

 

هذا صحيح. لكن لا يحق لي التحدث نيابة عن إدارة تلفزيون "المستقبل"، هذه سياسة المحطة، بغض النظر عن مشاعري واحاسيسي انا، لكنني مضطرة لقبولها. لكن بصراحة شديدة لم أكن اتوقع ردة الفعل هذه من قبل الناس، المتابعين لبرنامجي، الصحفيين

 

وغيرهم. بينما التزمت الصمت رغم اني كنت في حالة غضب شديد، لكن ما باليد حيلة. وانا كشخص معروف عنه طيبة القلب، لا أستطيع سوى تمني الخير للجميع، وبالفعل تمنيت الخير ومن كل قلبي، اما الباقي فهو استراتيجية داخلية تعود لإدارة التلفزيون. وبعيداً عن هذا الموضوع اقول ان يمنى شري و"القمر عالباب" شكلا عقدة لدى الكثير من المذيعين والمذيعات، ولم يخفى عني الكشف عن محاولات لبرامج تم تدريبها على أن تكون "القمر عالباب" رقم 2، ولمذيعين ومذيعات ارادوا التحوّل الى يمنى شري ثانية. وسيأتي يوم أذكر فيه الأسماء وأكشف عن كافة هذه التفاصيل، لكن اليوم امور كثيرة تشغلني خصوصاً واننا كعرب خرجنا مؤخراً من من صدمة أصابتنا بالذهول، وانا لست ماكينة تعمل على الأزرار.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • 3 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...