Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مقال عن كلية الحقوق


Recommended Posts

السلام عليكم شلونكم، المهم حبيت اقولكم ان في مقال نازل (بجريدة الوقت) عن كلية الحقوق، وهو كالتالي:

 

881835883.jpg

 

ندرس القانون في جامعة لا تطبقه

القانون، وكيف لنا أن نسير من دون قانون، لينظم حياتنا، ويحكم لنا أمورنا، إذاً فلنتفق منذ البداية على أن هدف القانون حكم الجماعات الإنسانية، حتى لا تترك العلاقات بين الناس، عائلية أو اقتصادية أو سياسية، فوضى ينظمها كل فرد وفق رغبته ومشيئته، وإلا صدقت وتحققت مقولة الفيلسوف بسوت ََُِّّّمُّ، حيث يملك الكل فعل ما يشاءون لا يملك أحد فعل ما يشاء، وحيث لا سيد، فالكل سيد، وحيث الكل سيد فالكل عبيد''. لذا كان لابد للمجتمع من نظام يحكم العلاقات بين الناس، سواء أكانوا عمالا، أطفالا، نساء، أو حتى طلاب، فإذاً القانون وضع من اجل جميع الأفراد وجميع الطوائف لحماية حقوقهم، بغض النظر عن أنواع هذه الحقوق.

كوني طالبة بجامعة البحرين (كلية الحقوق)، أود أن اطرح موضوعاً، يعتبر خرقا للوائح الجامعية، وان كنت اعتبره افتئاتاً على حقوقنا كطلبة جامعيين، حيث إن كلية الحقوق وكما هو متعارف لدينا، لا تسمح للطالب أن يتخصص بدراسة البكالوريوس إلا إذا قد كان قد حصل على معدل لا يقل على 00,2 من 00,4 في الدبلوم، ولكن المشكلة المطروحة بهذا الصدد، أن هناك طلبة ممن لم يبلغوا هذا المعدل المطلوب، بل إن معدلاتهم تقل عن الـ00,,2 ومع هذا قد أكملوا دراستهم بالدخول إلى المرحلة التالية في دراسة الحقوق وهي البكالوريوس، وقد حصل هذا الأمر بهذا الفصل.

فهذا الأمر يعد انزلاقا عن الأرضية الصحيحة، وان كان يدل على شي فهو عدم انتظام الجامعة بقواعدها، وعدم تطبيقها لما هو مفروض على الجميع، فكيف يعقل أن نساوي الكسل بالجد، فهل يعقل أن يجتهد طالب ليكمل دراسته، ويتراخى طالب آخر بالدراسة ولا يحقق المعدل المطلوب ويكمل دراسته أيضا، أين القوانين، أين الأنظمة، وأين وأين وأين....

أسلفت في المقدمة على أن القانون له هدف واضح، ألا وهو حماية حقوق الأفراد أيا كانت أنواع هذه الحقوق، وأنا كطالبة حقوقية، أرى أن الجامعة عليها أن ترى هل هذا الأمر به عقلانية، هل هذا الأمر به عدل، وهنا أتبصر أن الجامعة ربما تنساب لمعارفها وتنثر لهم زهرا ووردا بالطريق، فإذا أين هو هدف القانون، ونحن طلاب بكلية الحقوق ونشاهد ما هو خارج على اللوائح والقواعد المتعارف عليها بكليتنا.

كما اتفقنا في البداية، فلنتفق في النهاية على أن العدل أمر لابد منه، والسواسية بين الطلبة وتطبيق القواعد عليهم، يجب أن يكون على الجميع دون استثناءات مبطنة بأي أسباب كانت، فعلى الجامعة أن تنظر في هذا الموضوع، لأنه أمر لا يمكن السكوت عنه، فكيف لنا أن ندرس القانون بجامعة لا تعرف كيف تطبق القانون.

 

 

*طالبة بجامعة البحرين (كلية الحقوق)

 

 

 

 

هاذي المقال اللي قريته آنه، اشرايكم فلي مكتوب؟؟؟

Link to comment
Share on other sites



شي غريب والله يعني اقل من 2.00 يعني هاي مستواهم لا يرقى لدراسة الحقوق

ع العموم المقال قوي ولكن باجر بترد الكلية عليه وبتقول الكلام مو صحيح

يعني بينكرون ودايما مافي اشكال وعاري عن الصحة
:whistle:


Edited by ريفا المحرق
Link to comment
Share on other sites

إذا تم وضع قانون سوف يتم تطبيقه على الكافة

 

وماعتقـد إذا تم وضع قانون إنه يطبق على البعض ويتم أعفاء البعض الآخر منه

 

إن شاء الله ترد الكلية عليها

 

ومشكووورة هوليه على المقال

 

:smile:

Link to comment
Share on other sites

ريفا المحرق: فعلا هاذلين الطلبة مو قد المستوى للاسف، يعني ناس تكرف واهيه تدرس علشان ادش البي اس وناس تلعب وتدور وادخلونها، صج جامعة :ssm11: ..

 

جناحية عسل: تعلمنا ان القانون يوضع للكافة، ولا مجال للتحيز في تطبيقه، ولكن للاسف فعلا صاير الموضوع ذي والاشخاص اللي دخلوهم بي اس ومعدلهم اقل من 2.00 اعرفهم شخصيا :whistle: ..

 

وثانكيو على الرد :smile:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...