Jump to content
منتدى البحرين اليوم

القحطاني يحطم آمال الاتحاد ويهدي الهلال الدوري


Recommended Posts

السلام عليكم

 

بعد تسجيله هدف البطولة في عقر دار منافسه

القحطاني يحطم آمال الاتحاد ويهدي الهلال الدوري

 

T_a14ced21-a718-4d68-8bc2-6c523dac7359.j

 

أهدى ياسر القحطاني نجم الهلال والمنتخب السعودي فريقه لقب الدوري السعودي لكرة القدم، بعد تسجيله هدف الفوز على منافسه الاتحاد ، ليتوج الهلال رسميا بلقب الدوري عن جدارة واستحقاق في ختام موسم حافل ومنافسة قوية بين الفريقين.

 

ونجح القحطاني في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 49 من المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في ختام المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

 

وحطم القحطاني امال الاتحاد في نيل لقب الدوري بعدما تساوى الهلال والاتحاد في النقاط برصيد 48 نقطة لكل منهما، علما بان الاتحاد كان يدخل هذا اللقاء بفرصتي التعادل والفوز ، لكنه خسر امام الهلال مطارده الذي دخل فقط بفرصة الفوز فقط ، وقد توجته بطلا للدوري، بعدما تساوى معه في عدد النقاط لأن اللائحة تنص على الرجوع الى نتائج الفريقين في البطولة وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.

 

وواصل الهلال تفوقه في المواجهات ال115 السابقة ففاز 49 مباراة وخسر 35 مرة وكان التعادل سيد الموقف في 31 مباراة .

 

وحسم الهلال القمة رقم 115 لمصلحته رافعا عدد انتصارته على منافسه الى 49 مقابل 35 خسارة و31 تعادلا، وعدد القابه في الدوري الى 11.

 

وظهر الاتحاد بمستوى أفضل خلال الشوط الأول بينما كان الهلال الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني حتى سجل هدف البطولة وبعدها دانت السيطرة للاتحاد لكنه لم ينجح في تحقيق التعادل.

 

وجاءت بداية الشوط الأول قوية من الفريقين لا سيما من جانب الاتحاد الذي حاول مباغتة منافسه بهدف مبكر لكن دفاع الهلال كان حاضرا وكاد خالد العنقري يفتتح التسجيل للهلال لولا تألق الحارس تيسير آل نتيف الذي حول الكرة الى ركنية (12)، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات ولاحت فرصة لمحمد نور لكن كرته اعتلت عارضة الهلال (17).

 

ومع مرور الوقت، انحصر الأداء في وسط الملعب وغابت الفرص الخطرة على المرميين قبل أن يصوب البرازيلي تشيكو كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حارس الهلال محمد الدعيع ببراعة (39) رد عليها ياسر القحطاني بتسديدة قوية لكنها لم تشكل خطورة (40)، ومال لعب الفريقين للبطء حتى أعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني، فوت الاتحاد فرصة التقدم بسبب رعونة الغيني الحسن كيتا (46)، ومن هجمة منسقة تمكن القحطاني من افتتاح التسجيل عندما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار تيسير آل نتيف (49).

 

وكاد الاتحاد يرد في وقت مبكر ويدرك التعادل لكن كرة حمد المنتشري علت العارضة (55)، وفوت ياسر القحطاني فرصة مواتية لتعزيز تقدم فريقه ولعب الكرة بجوار القائم (56)، وكاد الحسن كيتا يعدل النتيجة لكن الدعيع حول الكرة الى ركنية بصعوبة (59)، اتبعها رضا تكر بكرة رأسية فوق العارضة بقليل (60)، وصوب كيتا كرة قوية مرت بجوار القائم الإيسر لمرمى الدعيع (65).

 

وأنقذ الدعيع مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة عبد الرحمن القحطاني قبل أن تعود للحسن كيتا الذي اطاح بها فوق العارضة مفوتا فرصة محققة (67)، وفي الدقائق المتبقية سيطر الاتحاد على مجريات المباراة بحثا عن التعادل سيما بعد التغييرات الهجومية التي اجراها المدرب بدخول عبد الرحمن القحطاني وطلال المشعل.

 

وفاز الاتفاق على مضيفه النصر بثلاثية نظيفة على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض سجلها سياف البيشي (34) والغاني البرنس تاغو (67) وابراهيم المغنم (90) فاحتل الفائز المركز الرابع في الترتيب النهائي برصيد 35 نقطة وحجز لنفسه مكانا بين الاربعة الاةائل الذين سيشاركون في مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين، في حين وقف رصيد الخاسر عند 33 نقطة واكتفى بلقبه بطلا لمسابقة كاس الامير فيصل بن فهد.

 

وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، سحق الشباب ضيفه الوطني بسداسية نظيفة سجل منها ناصر الشمراني 5 اهداف ورفع رصيده الى 18 هدفا فتوج هدافا للبطولة، فيما اضاف مدافع الوطني ياسين هيما الهدف السادس خطأ في مرمى فريقه.وتعادل الاهلي مع مضيفه القادسية الاخير بهدف للبرازيلي انطونيو كايو (83 من ركلة جزاء) مقابل هدف لصالح الغوينم (65).

 

وعلى ملعب نادي الأخدود، فاز نجران على ضيفه الوحدة بثلاثة اهداف لعزان مقبول (12) والحسن اليامي (50) وعبد الفتاح سافي (60) مقابل هدف لحسن مصطفى (62).

 

وخسر الطائي امام الحزم 1-2.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...