Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أ خبار فنية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بادرة أزمة نشبت هذا الأسبوع وصلت للرقابة على المصنفات الفنية التي شكلت لجنة خماسية تدرس سيناريو فيلم محمد هنيدي الجديد «فول الصين العظيم» المزمع عرضه مطلع الأسبوع المقبل بعد أن انتشرت اللوحات الدعائية له في شوارع القاهرة والمحافظات الأخرى،

 

وقبل عرض الفيلم بأيام قليلة أقام السيناريست الشاب أحمد موسى دعوى قضائية يطالب فيها بوقف عرض الفيلم لحين انتهاء اللجنة الخماسية في الرقابة من دراسة القصة التي تقدم بها وسيناريو الفيلم لإثبات مدى أحقيته في الفيلم.

 

موسى أوضح في دعواه انه أعطى القصة لأحد مديري الانتاج ليجدها بعد ذلك منفذة في فيلم هنيدي من دون أن يأخذ حقوقه المادية والأدبية، مشيرا الى انه صاحب القصة الأصلية للعمل والتي كانت تحمل اسم «محيي شان».

 

هذا وقد حدد هنيدي ومخرج فيلمه شريف عرفة يوم الأحد المقبل لبداية عرض الفيلم الذي تم تصويره في الصين وتشارك في بطولته الفنانة الصينية كمالا الى جانب مخرج صيني شارك بالتمثيل في الفيلم. وكانت السفارة الصينية اعترضت قبل تصوير الفيلم على السيناريو ظنا منها بأن الفيلم يسىء للصين وطلبت قراءة ومراجعة السيناريو قبل التصوير، ثم أبدى القائمون على السفارة إعجابهم بقصة الفيلم وموافقتهم على تصويره.

 

يذكر أن أزمة فيلم هنيدي مع السيناريو ليست الوحيدة هذا العام بل الثالثة، بعد أن تقدم المؤلف أيمن عبد الرحمن بدعوى قضائية بمنع تصوير فيلم «الحارس الخاص» لأحمد السقا للسيناريست غزة سلبي متهما إياها بسرقة واقتباس فيلمه، وقد اختلف الرقباء بين مؤيد ومعارض لرؤية أيمن عبد الرحمن.

 

أما القضية الثالثة فبطلها المطرب تامر حسني الذي أكد انه صاحب قصة فيلم «حالة حب»، الذي تم تصويره في باريس بين هاني سلامة وهند صبري وتامر حسني بعد أن وجد ان اسمه غير مكتوب علي أفيشات الفيلم وطالب في دعواه بضرورة كتابة اسمه كصاحب القصة للفيلم الذي تدور أحداثه حول شقيقين تفرقهما الحياة بعد انفصال والديها ويحلمان عند لقاء العودة أن تنتهي كل مشاكلهم.

وقد أدى ذلك الى قيام منتج الفيلم د. محمد الدسوقي الى تدارك الموقف وتغيير الأفيشات متهما مصممة الأفيش سارة بأنها تناست اسم تامر كمؤلف ووضعت اسم أحمد عبد الفتاح ككاتب لسيناريو الفيلم. يذكر أن أزمة هنيدي قد تتسبب في انسحابه من الموسم الصيفي الحالي في حالة ثبوت ادعاءات أحمد موسى في الوقت الذي تنتظر فيه محكمة الأمور المستعجلة قرار لجنة الرقابة.

 

من ناحية اخرى ، أصابت عين الحسود أبطال العرض المسرحي 'طرائيعو' في ثالث أيام العرض بعد اعادة افتتاحه الأسبوع الماضي حيث أصيب محمد هنيدي باحتقان في الصوت وارتفعت حرارة حنان ترك وقرر الاثنان الاستمرار في العرض رغم ذلك.. أما أحمد حلاوة فقد وقع علي الأرض وأصيب أثناء أدائه لأحد المشاهد علي المسرح. محمد هنيدي دعا عددا كبيرا من أصدقائه ليأخذ رأيهم في أفيش فيلمه الجديد 'فول الصين العظيم' الذي سيعرض خلال أسبوعين.. الأفيش الجديد لهنيدي والذي قامت بتصميمه سارة عبدالمنعم اكتسي باللون الأحمر وتتصدره صورة كبيرة لهنيدي والنجوم الصينيين الذين شاركوا فيه.. وتصل الممثلة الصينية، كمالا خلال أيام لحضور العرض الخاص للفيلم..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...