Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مروة خليل تتردد على الخيم الرمضانية في شهر رمضان


Recommended Posts

السلام عليكم

 

تشارك في «ملامح بشر» «البارونات» و«عائلتي»

مروة خليل تتردد على الخيم الرمضانية في شهر رمضان

 

 

لشهر رمضان طقوسه الخاصة، وهاهو الشهر الفضيل يحل علينا بخيراته الوفيرة، وفي كل عام تخصص زاوية لأبطال الوسط الفني، الذين بذلوا قصارى جهدهم ليقدموا باقة من البرامج والمسلسلات التلفزيونية المتميزة لتثري الساحة الفنية الرمضانية بالجديد من القضايا الاجتماعيــة المهمة والبرامــج الكوميديــة التي تخفـف على الصيــّام وطــأة الحر والجوع في الوقت ذاته.

البعض استرجع ذكريات ''الترحيب بشهر رمضان'' والأنشودات التي تردد حين رؤية الهلال مرددين ''حياك الله يا رمضان يابو القرع والبيذيان''، والبعض استرجع ذكريات ''المسحر'' وطبوله التي تضج الحي معلنا عن وقت السحور، وهناك من تذكر ليلة النصف من رمضان واحتفال الجميع بمناسبة ''القرقاعون''.

''الوقت'' شاركت الفنانين فرحتهم بمناسبة حلول شهر رمضان، وتعرفت على أهم العادات التي يمارسونها خلال هذا الشهر.

 

وصفت الفنانة مروة خليل شهر رمضان في طفولتها بالبساطة تقول ''لم يكن يهمنا شيء حينها ولم نكن نحمل هم شيء، كنا ننتظر موعد حلول عيد الفطر لتجميع العيديات، ولم يكن شهر رمضان متعبا كما الآن فانا الآن منشغلة باستكمال مشاهدي في شهر رمضان من مسلسل الساكنات في قلوبنا الذي من المقرر عرضه بعد الدورة الرمضانية وهو من إنتاج قناة الصدف ومن إخراج سامي العلمي، وهو عمل ذو حلقات منفصلة يتطرق في كل حلقة إلى قضية اجتماعية ويحاول معالجتها''.

كانت مروة تقلد أهلها وتحاول أن تصوم عندما كانت في بداية المرحلة الابتدائية فكانوا يجعلونها تصوم حتى الثانية عشرة ظهرا، و''لكن عندما انتقلت للصف الرابع جعلني أهلي أصوم يومي الخميس والجمعة فقط الإجازة الأسبوعية آنذاك، وفي الخامس صمت الشهر بأكمله''.

وعن ما إذا كانت تتبع سياسة الغش أو تعمد نسيان الصيام التي صرح بها عدد من الفنانين حيث كانوا يتبعونها في طفولتهم قالت ''لا لم أكن أغش أبدا''.

أما عن أفضل الأطباق التي تفضلها مروة فكان الثريد، الهريس والكباب لا تنتهز فرصة شهر رمضان لكي تخسر عددا من الكيلوجرامات، وتقول ''لا أعتبره فرصة للريجيم لأنني أحب تناول الحلويات في هذا الشهر كالكنافة القطايف والقيمات، إضافة إلى ترددي على الخيم الرمضانية بمعدل مرة كل أسبوعين وبس دائما بصحبة صديقتي الفنانة أميرة محمد''.

وتؤكد مروة أن ''قرقاعون الطفولة كان أجمل بكثير ولكن أهلي كانوا يخافون علي وعلى أخوتي كثيرا ولذا كانوا يوصلوننا للبيوت بالسيارة.

 

مروة من الحريصين على تناول وجبة السحور''.

يشار إلى أن مروة تشارك في عدد من الأعمال هذا العام وهي ''البارونات'' الذي يعرض حصريا على قناة الراي وهو من إخراج منير الزعبي ومن تأليف حمد بدر، بطولة عبدالعزيز الجاسم، هدى الخطيب، عبير أحمد، ''ملامح بشر'' للمخرج محمد القفاص ومن تأليف الثنائي محمد القفاص وأحمد الفردان، بطولة غازي حسين، مشاري البلام، ناصر عبدالرضا، فاطمة عبدالرحيم، أنور أحمد، فخرية خميس وغيرهم، والذي يعرض حاليا على قناة البحرين، وتطل كضيفة شرف في مسلسل بعنوان ''عائلتي'' ويعرض حصريا على قناة فنون الكويتية.

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووو على الموضوع

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...