Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تكرار اسم المسلسل بالمسلسل !!!!!!

كاتبة

Recommended Posts

لاحظت من حلقة عيون من زجاج الى ملامح بشر ان اسم المسلسل شكثر ينذكر بالاحداث و الحوار

طبعا كان مقرر ان اسم المسلسل وحوش و ضحايا و كان كلمة وحش و ضحية تنذكرررررررررررررر بالمسلسل بشكل ممل جدا !

فهل اصبح ذكر اسم المسلسل من الضروريات حق يبين للمشاهد ليش انا اخترت الاسم؟

أنا اشوف عادي يتكرر الاسم عشان نعرف سبب الاختيار

وتناسق العنوان مع القصة :)

اختي شكله ولاشي عجبج في المسلسل

لاحظت من حلقة عيون من زجاج الى ملامح بشر ان اسم المسلسل شكثر ينذكر بالاحداث و الحوار

طبعا كان مقرر ان اسم المسلسل وحوش و ضحايا و كان كلمة وحش و ضحية تنذكرررررررررررررر بالمسلسل بشكل ممل جدا !

فهل اصبح ذكر اسم المسلسل من الضروريات حق يبين للمشاهد ليش انا اخترت الاسم؟

اوالا اختي الكاتبة كل سنة وانتي طيبة وانتقادك الله اطول عمرة كل سنة وسنة انتي مثل ماقلتي بانني استفيد من الانتقادات اللي اتييني والخاصة و المتعلقة باعمالي بس حبيت استفسر عن شغلة اصغيرة الظاهر وانتي اتشاهدين مسلسلاتي مالفت نظرك ولا شغله ايجابية ومثل ما انا محتاج اشوف سلبياتي اظن بعد محتاج اشوف ايجابياتي ومثل ما اعرف ولو اني ليس ظليع في الدين انه الله ايحاسب عبده ويوازن بين حسناته وسيئاته ارجوكي لا تفهمين كلامي بصوره مخالفة عن اللي في بالي وتذكري بان العمل ياخذ من وقتنا الشي الكثير مايقارب سبعة اشهر بين الكتابة والتصوير ونحن ابدا ابدا لانبحث عن الماده ولو كنا نبحث عنها لشاهتي اكثر من ثلاث مسلسلات من اخراجي في العام الواحد اعتبريني تلميذ في المدرسة حاول قدر المستطاع ان يقدم عمل يحوز على رضاكم جمهور ي العزيز والتلميذ المجتهد ينتظر من اسرته الشكر والثناء على المواد التي اجاد فيها والنصح والارشاد على المواد التي اخفق او لن نقول اخفق على اعتبار انه تلميذا مجتهدا بحاجة للنصح والارشاد على المواد التي قصر فيها ولا نتجاهل المواد التي تفوق فيها اي نوازن ونحكم ونقدم ونبارك ونحاسب ونشاهدالاسودوالابيض و الصادق والكاذب و نفرق بين القاضي والمتهم في خلاصة حديثي انا اعتبر نفسي تلميذا مجتهدا في مدرسة واسرتي ومن هم انتي الكاتبة وجمهوي فان كنت احتاج فقط من اسرتي اللوم والعتب وتجاهل ماسهرت من اجله فلن اعترض تحياتي اخوكم محمد القفاص

لو ما كان عاجبها ما كانت تابعته من الجلدة للجلدة بس يمكن منحرجة تقول عاجبها لأنها تعودت تحاول تنتقد مسلسلات القفاص كل سنة.

وصح لسانك يا القفاص صحيح إن الناس بس تتصيد الأخطاء إن وجدت وتنسى كل ماهو جميل في المسلسل وتتجاهله وكأن المسلسلات الأخرى تخلو من الملاحظات والأسئلة.

أنا مثلاً في مسلسل بدون ما أذكر أسمه والكل عارفه أشوف إنه مسلسل عادي والناس بل كل الناس تتابعه عشان كاتبه وهي تتابع قصة فقط ولا تشوف فن إخراج وفن إضاءة وفن وفن وفن وفن.

ما أقول غير ألف مبروك هذا النجاح لجميع من عمل في المسلسل وعلى رأسهم محمد القفاص وأحمد الفردان أستمتعنا في أحداث المسلسل وارتوينا من فنكم وكل التوفيق إن شاء الله.

أنا اشوف عادي يتكرر الاسم عشان نعرف سبب الاختيار

وتناسق العنوان مع القصة :)

اختي شكله ولاشي عجبج في المسلسل

:up:

المشكلة البعض يعتقد ان النقد حقد و ما راح ارد على هذا الكلام لانه ينم عن سطحية قريبة للسذاجة

و بمفهوم اصح حماقة !

كوني وجهت نقدي لبعض الملاحظات حول مسلسل هذا ما يعني ان المسلسل مو عاجبني! ياناس كبروا عقولكم

شوية و خلوكم منفتحين .. على الاقل ترى الكلام مو موجه لكم !

ردا على الاستاذ القفاص

[/size]

اوالا اختي الكاتبة كل سنة وانتي طيبة وانتقادك الله اطول عمرة كل سنة وسنة انتي مثل ماقلتي بانني استفيد من الانتقادات اللي اتييني والخاصة و المتعلقة باعمالي بس حبيت استفسر عن شغلة اصغيرة الظاهر وانتي اتشاهدين مسلسلاتي مالفت نظرك ولا شغله ايجابية ومثل ما انا محتاج اشوف سلبياتي اظن بعد محتاج اشوف ايجابياتي ومثل ما اعرف ولو اني ليس ظليع في الدين انه الله ايحاسب عبده ويوازن بين حسناته وسيئاته ارجوكي لا تفهمين كلامي بصوره مخالفة عن اللي في بالي وتذكري بان العمل ياخذ من وقتنا الشي الكثير مايقارب سبعة اشهر بين الكتابة والتصوير ونحن ابدا ابدا لانبحث عن الماده ولو كنا نبحث عنها لشاهتي اكثر من ثلاث مسلسلات من اخراجي في العام الواحد اعتبريني تلميذ في المدرسة حاول قدر المستطاع ان يقدم عمل يحوز على رضاكم جمهور ي العزيز والتلميذ المجتهد ينتظر من اسرته الشكر والثناء على المواد التي اجاد فيها والنصح والارشاد على المواد التي اخفق او لن نقول اخفق على اعتبار انه تلميذا مجتهدا بحاجة للنصح والارشاد على المواد التي قصر فيها ولا نتجاهل المواد التي تفوق فيها اي نوازن ونحكم ونقدم ونبارك ونحاسب ونشاهدالاسودوالابيض و الصادق والكاذب و نفرق بين القاضي والمتهم في خلاصة حديثي انا اعتبر نفسي تلميذا مجتهدا في مدرسة واسرتي ومن هم انتي الكاتبة وجمهوي فان كنت احتاج فقط من اسرتي اللوم والعتب وتجاهل ماسهرت من اجله فلن اعترض تحياتي اخوكم محمد القفاص

كل سنة و انت طيب اخوي و عساك من العايدين السعيدين

رداً على ما ورد اعلاه .. قناعتي بعدم وجود مسلسل ناجح مائة بالمائة .. مثلها مثل قناعتي بعدم وجود مسلسل

فاشل مائة بالمائة ! فبالرغم ان عيون من الزجاج لم يكن بذاك المستوى المعهود و كان محطة مغااااااااااايرة جدا عن سابقتها جنون الليل الا ان به بعض الامور المميزة في فن الاخراج و في السيناريو

انت ككاتب و كمخرج تريد ان ينجح مسلسلك كقصة اكثر منه كاخراج .. لا انكر ان الاخراج يلعب دوراً هاما و بالغا في القصة لكن اخراج فذ دون قصة فذة فذلك لا ينفع و انا لا انتقد اخراجك بقدر ما انتقد كتاباتك ..

لنرى .. لماذا نجح ظل الياسمين ؟ هل لانه عالج قضايا مثلما عالجت انت ؟ لقد تابعت ربما عشر حلقات و وجدت كم القضايا الموجودة بمسلسلك اكبر منه بكثير ! لكن لنسال لماذا نجح ؟ لانه ببساطة وصل لعامة الناس دون تكليف لا في الحوار و لا في كيفيته .. فالمشاهدين نسوا ان المشاهد هي دراما تمثيلية لا حقيقية !!

فالواقعية في المسلسل سواء من مظهر الممثلين او من خلال الحوار تؤثر و بشكل كبير جدا في نجاح المسلسل من عدمه ,, فالتكليف لا يعني ان الرسالة لن تصل .. لكن المشاهد لا يبتغي ان يشاهد رسالة توعوية لان ذلك لن يؤثر به!

فلازلت اتذكر لقاء احمد المقلة بخصوص نعم و لا و كيف كانت النهاية المؤثرة في نفوس المشاهدين فالكاتبة لم تلجأ الى اسلوب الرسالة المباشرة .. فهذا الاسلوب لا يؤثر

و مع ذلك هنالك محطات كثيرة استوقفت عندها في المسلسل و شدت انتباهي و اعجبتني .. و قد سبق و تم ذكرها في مواضيع عديدة هنا في القسم و هذا يعني شيئاً ... إنني و ببساطة منصفة ارى الاسود اسوداً و الابيض ابيضاً و عيني ليست من زجاج

Edited by كاتبة

انا دايماً اشووف الانتقادات مالهــــآ معنــــى

القفــــآآص كل سنة يحــــآول يرضي الجمهور بـآي طريقة

و كــآن يسمع انتقاداتكم وكان يغيرهــآآآ

كنتوا تقولون ان عيون من زجاج مشاهده قوية و غازي حسين دور الثري و الجخ ... الخ

هالسنة المسلسل كلش غير مافي تشابه بالمسلسلات السابقة بعد مو عاجبكم ..

و مثل ما قال المخرج مثل ما اهوه يحتاج لانتقاد السلبي

يحتاج لانتقـاد الايجابي عشان يتشجـــع يـبـي يستانس و هو يشوف ردة فـعـل النـآآآآآس حلــــــــــووة ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتفق معاج اختي

انا شفت لقطات متقطعه جدا من المسلسل

يعني اذا فرفرت عليه 5 او 10 دقايق بس

و اسم المسلسل لاحظته مثل ما قلتي

و يتكرر دايما بأعمال القفاص و السبب!!!

مثلا مسلسلات اخرى بدون ذكر اسماء نجحت و ابدا ما انذكر اسم المسلسل

بل كان المعنى من خلال احداث المسلسل يدل عالاسم

هذا غير سير الاحداث و الاسلوب و النهايات الشتاتيه المؤسفه الغير واقعيه تتكرر و تتكرر

ادري ردي يمكن ما يعجب البعض

و بيسبب هجوم

لكنه مجرد راي

و السلام ختـــام

Edited by ::شوشو هانم::

انا احب اقول صح لسانك يالقفاص وانت مبدع بكل حالتك واما بالنسبه لاسم المسلسل يتكرر فاهذا شي حلو علشان يوصل للمشاهد المقصد من اسم المسلسل اعتقد يالكاتبه مثل ماقال القفاص فيه ايجابيات وفيه سلبيات وانتي كل مره تنتقدين مسلسلات القفاص مع انه القفاص يوصل شي من الي صاير بالمجتمع....

تقبلو تحيااااااااااااااااااتي

كتاباتج تييبلي غثيان بصراحه

مالقوش في الورد عيب قالو احمر الخدين وهذا ابسط مثل اقدر اقوله عن مسلسل ملامح بشر لان مثل الورده مافيه عيوب يبون يطلعون عنه اي عيب قالو احمر الخدين صج غباء

اختي انتي تحاولين تشتهرين عندنا بالمنتدى بس موقادرة كل مواضيعك فيها اراء سلبية بحق اهم النجوم ليش كذا ؟؟؟

متمت متمت متمت

كل مسلسل تنتقدينه

بليييييييييييييييز ابي اعرف شنو اسم المسلسل اللي عجباج ك2

الظاهر ما يعجبج إلا توم وجيري متمت متمت متمت

متمت

بيبو1 ردج جميل جدا ك2

ايتها الكاتبة المخضرمة راوينا شي من كتاباتج متمت خلينا نضحك شوي بلنك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اتفق معاج اختي

انا شفت لقطات متقطعه جدا من المسلسل

يعني اذا فرفرت عليه 5 او 10 دقايق بس

و اسم المسلسل لاحظته مثل ما قلتي

و يتكرر دايما بأعمال القفاص و السبب!!!

مثلا مسلسلات اخرى بدون ذكر اسماء نجحت و ابدا ما انذكر اسم المسلسل

بل كان المعنى من خلال احداث المسلسل يدل عالاسم

هذا غير سير الاحداث و الاسلوب و النهايات الشتاتيه المؤسفه الغير واقعيه تتكرر و تتكرر

ادري ردي يمكن ما يعجب البعض

و بيسبب هجوم

لكنه مجرد راي

و السلام ختـــام

ردك ينم على انك فاهمة و واعية وراقية بعد .. و عندج فن في الاتيكيت

و بصراحة ما شفت الا واحد بس عنده ذوق و هو مخالفني اما البقية فحدث و لا حرج

و على فكرة حسب دراسات علم النفس اقدر افسر هاي الشيء .. ان القفاص ما عنده ثقة في اسم المسلسل ..

و شكراً ..

كتاباتج تييبلي غثيان بصراحه

مالقوش في الورد عيب قالو احمر الخدين وهذا ابسط مثل اقدر اقوله عن مسلسل ملامح بشر لان مثل الورده مافيه عيوب يبون يطلعون عنه اي عيب قالو احمر الخدين صج غباء

:up::up:

أستــــــــــاذ محمد ... كاتب مبــــــــدع...

أستخدمـ فن قصصـي جديد لاتتطرق لـة المسلسلات الخليجيـة سواءً

من نـاحيـة الأضاءة أو من ناحيـة الأفكـار أو من نـاحيـة الحوار القصصـي أو من نـاحيـة أختيـار أسم المسلسـل

تميز اأستاذ محمد(( القفاص)) بكـل ماهو مبدع وجديد في السـاحة الفنيـة

فقد استحوذت كتاباته على قلوب الجماهيـــــــــر والمتابعيـ،ن لكتابته

وأنـا واحدة من المتابعيـن لكل مايكتبة ذالكـ، القلمـ المشع بـ الأفكار الخيالييـة (( الأستاذ محمد القفاص))

استحوذ على أفكار الأبدااااع الفنية .........

مبدع يـ أستاذ محمد .....

كتـابات توِ جت بـــــــــ الأبــــــــدااااااااااااااااع...........

• 2 weeks later...

وووو بعد انتي حتى في هالقسم مسويه ضجه

والله محد بيطفش الاعضاء غيرج انتي ومواضيعج الساخطه

عجبني المثل يا بيبوو

محد قال مسلسل فاشل .. انا اشوف المسلسل زين ,, وايد فيه إيجابيات .. وبعض المشاهد وايد حلوة

وزوايا التصوير بعد حلوة

بس المفروض الواحد يستمع الى الإنتقاد البناء عشان يتفاداها في المستقبل ..

وفعلا هالحركة الي اهي ذكر اسم المسلسل وايد صارت في هالمسلسل وفي عيون من زجاج .. ومو حلوة الحركة كلش !

لكن هذا الشي لا يعني أن المسلسل غير ناجح وغير حائز على استحسان طبقة كبيرة من الجمهور ..

ودمتم بـ سعادة

رغم اني كنت من اشد المعارضين للاخت كاتبه في موضوعها السابق عن مسلسل ظل الياسمين

الا اني اايدهاا في هالنقطه وهو تكررار اسم المسلسل

اولا يسبب ملل لكنا كمشاهد يعني هل احنا عقولنا صغيرة ليهالدرجه علشان نحتاج تلقين وتذكير كل شوي لاسم المسلسل ؟؟

او هل هو فعلا مو مقتنع بالاسم وقاعد يحشرة في كل زاويه علشان غصب طيب يطلعه راكب على المسلسل

وعموما فعلا كلام كاتبه بحسب علم النفس هذا دليل على عدم اقتناعه بالاسم وزين انه غيره وهذا يدل على عدم ثقه بعد

والاعمال الناجحه تنجح بمفعولها وتترك بصمه في نفس المشاهد بغظ النظر عن اسمه الاسم مو مهم

مثل مسلسل نور وايد تعلقو في المسلسل وفي الابطال لدرجه قامو يسمونه المسلسل بمهند بدل نور

ومسلسل ظل الياسمين قامو يسمونه بياسمين او ياسمين ومهنا

فماله داعي يا القفاص تعد وتزيد لنا في اسم مسلسلك لانه العمل ما ينجح باسمه بل بمحتواه

• 5 months later...

يا المخرج محمد القفاااااص

اسلوبك نادر ومسلسلك رقم وااحد

انتظر مسلسل باخراجك وتالفيك انت و الفردان

سنه ولا سنتين بصبر عشان اشووف ابداعك ان شالله

الله يوفقك

Edited by ملامح بشر

• 3 months later...
  • 3 months later...

بصراحه انا اشوف مسللس ملامح بشر يجنن وروعه وما امل منه بس بصراحه مسلسل امراه واخرى كان فاشل بمعنى الكلمه اعتقد القصه كانت حلووه بس الاخراج ماكان بالمستوى والموسيقى التوصيريه كانت فاشله وتجيب النووووم ولو مسك الاخراج محمد دحام كان نجح اتمنى يالقفاص ترجع لمسلسلات احلام رماديه وهدوء وعواصف وعذاري