Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عفواً مسلسل ظل الياسمين لا يستحق كل هذه الضجة !

Recommended Posts

الغرور

تضحية الام

الظلم ..

العقوق

الحب الطاهر

يعني شنو تبين يتكلمون عن من مثلا ، الس في بلاد العجائب او السنافر؟

اذا تكلمو عن خيال قلتي خيال وانتقدتي واذا يابو شي من الواقع تقولين سأمنا

والله احنا الي سأمنا من مواضيعج اللي تبين تقولين لنا فيها انج وحده مشهور وخايفة تقولين اسمج لانة ماعندج وقت تردين علينه!

ترى الاغلبية تعرف تكتب قصص واشعار الخ

بس الي يكتب يكتب مايقول تعالو ترى انا اكتب

Edited by x_RoZa_x

• Replies 144
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مو فامهم تبينا نتكلم عن شنو هذا الي في مجتمعنا ولا تبينا نتكلم عن شي في مجتمعات غربيه مثلا ولا نييب مواضيع من المريخ كل مواضيع الي تطرح مواضيع مكرره لكن تم معالجتها بوجهات نظر مختلفه ما اظن تفهمين هالشي لان مافي مخ اصلا يفهم

صج كلام فنانتنا الغالية هبه الدري

يعني وشوو المميز اللي تبغيه في المسلسل

تبغين افكار خياليه ليس لها بالواقع صلة؟؟

نحن كجمهور نحب الواقعيـــــة و لا يشدنا غير الواقع الملموس

المشكلات في الغالب متشابة ،، لكن الحلول مختلفة و متعدده

و ظل الياسمين طريقة حله للمشكلة جديدة و رائعة بمعنى الكلمة

ما هكذا تورد الإبل يا آل B2d ..!

على العموم وأنا عائد إلى هذا الموضوع كنت أتمنى أن أجد نقاشاً يعمه الود ..

ولكن سأكتفي برأي أخي صقر رضوى في الرد رقم 59

فالابتعاد هنا أسلم من الانخراط وسط هذه القذائف ..!

لأن حتى الشظايا إذا أصابت أوجعت ..!

,

Edited by جدس البأس

متمت متمت متمت

كل مسلسل تنتقدينه

بليييييييييييييييز ابي اعرف شنو اسم المسلسل اللي عجباج ك2

الظاهر ما يعجبج إلا توم وجيري متمت متمت متمت

متمت

بيبو1 ردج جميل جدا ك2

ايتها الكاتبة المخضرمة راوينا شي من كتاباتج متمت خلينا نضحك شوي بلنك

ققط لأنكم لا تعرفوني من أكون !!!!!!!!!!!

[ ----- ]

خير يا طير من بتكونين

على اسلوبج ذي اتوقع ما تكونين غير كاتبة فاشلة ومغرورة

ومن فشلها تبي تنتقد كل الأعمال

فيا من تقرأوني , أنا أفهم في الكتابة اكثر منكم ,, و لي زمن معها طووووويل جدا لا اعرف حتى مدته بالتحديد ! و حين اتخذت اسم كاتبة لم يكن عبثاً لكني لجأت له لعدم رغبتي في الافصاح عن اسمي الحقيقي فقط لسبب واحد ,, و هو اني لا املك الوقت الكافي للرد على الكم الهائل من المديح و الرسائل و الطلبات !

[ ----- ]

لا لا لا بلييييييييييييييييز ما اقدر على الثقة الكبيرة والعالية :n5:

يااااي ما اقدر على اللي شايفين روحهم :n5:

ليكون حسبالج انتي مستواج نفس وداد الكواري علشان تقولين هالكلام متمت

شتقول الكم الهائل من المديح :ph34r: بطني عورني من الضحك

و أنا متيقنة ان مسلسل ظل الياسمين لم ينجح الا لدى الذين لا يبحثون عن مشاهدة التميز و الابداع !

[ ----- ]

والمسلسل متميز وابداعي وقصة رائعة وكفاية ان وداد كاتبته والمقلة هو المخرج هذا بحد ذاته هو الابداع والتميز

ابلة نورة قصة مو مكررة ويديدة :n5: وفضة قلبها ابيض بعد يديدة في الخليج ومسلسلات وايد

بس للازم تنتقدونهم وتقولون انهم مشابهة لمسلسل مصري او سوري

ولا ننسى اللقيطة وعرس الدم وعيون الحب كل هذيلين مسلسلات قصصهم يديدة وغريبة

ونعم ولا وحتى ظل الياسمين قصة يديدة وتبين لج الدلع لي وين يوصل

وأهم شي الواقعية في المسلسلات لانه يمسنا احنا

واقعية وداد خلتها في التوب

والخيال في الامبراطورة نزلت فجر السعيد

وبذلك فإن الواقعية مطلوبة عند الجمهور

بس انتي ما يعجبج العجب متمت والغيرة خلتج تنتقدين كل الاعمال والمسلسلات

صج ان في مسلسلات فاشلة وبعضهم يعتمدون على الازياء واللوك

بس عند وداد كلشي غير ومقالات وداد روعة ورواياتها اكثر من روعة

فهل تضحية الام لابنها تعد شيئاً مميزاً ؟؟ ام ان كل امهات العالم كذلك ؟؟ [ دون النظر للشواذ ]]

و هل الحب الحقيقي الذي يبقى رغم كل شيء يعد شيئاً مميزاً ؟؟ كم من مسلسل عالج ذلك ؟

[ ----- ]

كل مسلسل عالج هذي الاشياء بأسلوب مختلف وقصة مختلفة وشخصيات مختلفة

ولكل مسلسل طقوس معينة

ولا ننسى الحبكة الدرامية للمسلسل اللي ابدعت فيها وداد الكواري بالحوار والسيناريو

كل هذي مميز

لمن يطالبوني بكتابة مسلسلات .. لو لم يكن فيتامين واو يعمل لرأيتم مألفاتي التي اقتانها غالبيتكم في مقدمة الاعمال الخليجية ! بالرغم اني مقتنعة حد اليقين اني لست بحاجة لكتابة مسلسل حتى اصل لما انتم تتوقعونه .. لاني متيقنة ايضاً .. انكم جميعاً تعرفوني !

[ ----- ]

لو كانت كتاباتج حلوة جان نتجوا لج مسلسل

ومو للازم القناة تنتج لج

في منتجين اذا عجبتهم القصة ياخذونها وينتجون بفلوسهم

ويمكن انتي ما تعرفين احد انه يعرض قصصج لهم علشان يعرفون ان في كاتبة مخضرمة :smile: محد يدري عنها

او يمكن كتاباتج ما عجبتهم وذبحتينا وانتي تقولين ان كلنا نعرفج

بس نصيحة مني على غرورج ذي لا تقولين من انتي

علشان لو كنا نعرفج ونحبج لا نكرهج على الغرور الطاغي

اما الرسالة الثانية فهي لهبة الدري

كوني اكثر هدوء .. حتى لا تتغير الصورة الرائعة التي احملها لك في قلبي ! لان كاتبة مثلي يهمك امري كثيراً ..

[ ----- ]

لحوووول الغرور ابتدى

الغالية بيبو ما تهمها ناس مغرورين شايفين في روحهم ومسوين روحهم من أعظم الكتاب

ومن انتي علشان الاستاذة والفنانة والمبدعة عمتج هبة يهمها امرج

.. مع تحياتي ,,, الكاتبة ..

[ ----- ]

مع تحياتي

المخرج أسير الوجدان <<<<< بما انج قلتي انتي كاذبة اقصد كاتبة إذا انا مخرج واثبتي اني انا مخرج

مثل ما اثبتي انج كاتبة :smile:

انا مو بس مخرج

انا مخرج

ومغني

وكاتب

وممثل

ومنتج

ومصور

وكلشي

متمت متمت متمت

ونطق الحجر

اختي الكاتبه

انتي لوين تبين توصلين

تبين تشوهين الاعمال الخليجيه ولا شو بالضبط

ما عرنا شو سبب انتقادج للمصسلسلات

انزين خبرينا اي مسلسل عجبج هالسنه ...

ولا شرايج تكتبين قصه وانا البطل فيها مستعد امثل كبدايه معاج هههه

مسلسل ظل الياسمين بالنسبه لي افضل وانجح مسلسل تابعته هالسنه طبعاا بعد حياه الفهد في مسلسل الدايه الي لا يعلى عليه .......

لكن بالنسبه لظل الياسمين كااان جد روووعه وحلو واخذ ضجه لان بكل حلقة كان تصير احداااث ومتسلسل وواضح .والمقله وفق في الاخراااااج بشكل روووعه ...

وعن الجديد كفايه قصة شهد الياسين قصة قديمه بس جسدهااا المخرج صح ..والجديد ان معظم الادوار جديدة وما شهدناااهاا بالواعوام السابقة ولا في اي مسلسل .....

الملسل ناااجح مئة بالمئة ....وما اخذ حقة عدل بعد وان شالله ينعرض قريبااا

اهااااااااااااااااااااا عرفج يالكاتيه منو تكونين .....طحت عليج

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قيل رحم الله امرئ عرف قدر نفسه , و انا و لله الحمد اعرف قدر نفسي جيداً و احمد الله حمداً كثيراً على ما أنا عليه , و كل ما ارجوه حقاً ان يوقفني الله لمزيد من الانجازات ..

البعض يطالب بحرية التعبير التي لا تكفلها الصحف , و لكنه حين يكون الامر بين يديه يكون ديكتاتوريا اكثر من رئيس تلك الصحيفة ! عجبي لقوم غدا التناقض عنواناً لهم , يا من تدعون ان للناس حريتهم و فكرهم .. فلي حريتي و لي فكرتي .. فظل الياسمين ليس كتابا مقدسا لا يجوز المساس به حتى تنهال الشتائم التي لا تنم الا عن اخلاقكم .. لتكونوا اكثر رقياً .. لتكونوا اكثر وعياً فالهمجية هي اسلوب البربرية التي انتهى زمانها !

على كل لست مستاءة من اولئك الاشخاص الذين نزلوا دون المستوى لاني اعلم ان من يسيء فهو يسيء لنفسه و من يحسن فهو يحسن لنفسه , بل على العكس تماماً .. كلما قرأت ردودكم , ابتسم .. لسبب واحد فقط , هو ان البعض يدافع لكون المسلسل احترم الشهر الفضيل .. و لكن مع الاسف اولئك البعض لم يحترم نفسه ..

اما حين ناقشت اللاجديد في المسلسل فأنا لا زلت على ما اقول .. فهل تضحية الام لابنها يعد شيئا فوق العادة ؟ هذا موضوع يكتبه حتى الاطفال في التعبير الخاص بالاختبارات المدرسية , و لست هنا لاعدم اهمية الموضوع .. [ لمن لا يفهم ] .. لكني هنا قلت ان الموضوع ليس ابداعاً .. هو ناجحاً فقط ! فهل يستطيع العقل السطحي ان يميز بين الامرين؟

و ان كان البعض يرى الحب الطاهر موضوعا جديداً فاعترض معه لان هذا الحب ليس طاهراً مائة بالمائة .. فالشيطان لا يكون حاضراً فقط في الخلوة او في الكلام الاباحي ,, الشيطان بدايته من النظرة و هي السم القاتل و كل من شاهد المسلسل رأى حجم النظرات العميقة المتبادلة .. و هذا ليس نقداً بقدر ما هو تصحيح وجهة نظر سادت بعض العقول .

و من ينعتني بالفشل فقط لكوني ابديت رأيي فهذا عيباً فادحاً به , لاننا لم نعد في زمن الحرية المزعومة .. و اصبح لكل فرد وجهة نظر .. و هذه الاراء لن تغير بي شيء , لاني اعلم ان هنالك من هم نقاد و كتاب لهم وزنهم الادبي ابدوا رأيهم بي و هذا يكفيني ..

و لكوني لم انتج مسلسل هذا لا يعني فشلاً ذريعاً .. لاني اساساً لم اكتب اي مسلسل ! و لم ارغب في كتابة مسلسل حتى , فلكل كاتب مجاله , و ان ابتغيت يوماً كتابة مسلسل , لن اعرضه هنا في الخليج , سأنتجه هنالك عند جمهوري و احبائي في الشام , فهم يعرفون تماماً كيف هي حقيقة ابداع الدراما ..

رسالة اخيرة لهبة

ان كنت تجهلين قوانين المنتدى فأدعوك لقراءتها مجدداً , و هي ان الشتم ممنوع بالمنتدى و ان كنت ترين ان ردك يوصخ يديك فلا توصخيها اكثر من ذلك بكلماتك الغير لائقة ..

و رسالة خاصة جداً جداً لجدس بأس

انت هنا تستحق ان اهدي لك احترامي و تقديري , فأنت راقي بكلماتك و تعرف كيف للمحاور ان يتحاور .. [[[[[ علمهم يا اخوي ]]]]]

و رسالة اخرى لصقر رضوي

صقر .. انا معك في ما تقول .. البعض لا يريد ان يفهم نظرتي ان المسلسل ناجح قصة و تمثيلاً ,, انما ما اريد قوله هنا ان الكاتبة لم تتحفنا بما هو جديد .. القضايا المطروحة تم معالجتها الاف المرات في المسلسلات الخليجية و العربية .. هذا رأيي فقط !

و السلام ختام

اعتقد ان السبب الاول في نجاحه هو اختيار الممثلين الذين قدمو ادوارهم بكمال تام

حيت تم اختيار انسب الممثلين و قد وضعو في اماكنهم الصحيحه

و سبب ثاني هو ان المسلسل خالي من التبرج تقريباالذي لا تخلو منه مسلسلات هذه الايام بل انها في ازدياد مستمر

حتى ان البعض اصبح لا يحب مشاهدة هذه المسلسلات لهذا السبب فقط

و كون قصة المسلسل مستهلكة من قبل لا يقف اما هذه الاسباب لانها فكرة جميلة حتى لو استهلكت من قبل

و قد استطاع ممثليها ان يوصلوها للناس بطريقه اجمل و اروع من الطرق التي عرضت بها من قبل

و انا من رايك انه لا يحتوي على افكار جدد و لا قضايا لم تطرح من قبل

ولكن بالاضافه لذلك لم يتم تجسيد هذه الافكار و القضايا بهذا الشكل الراقي من قبل

تقبلي مروري

مع محبتي

.

Edited by مشمشة

احنا أو الجمهور نفسه شنو يبي من الكاتب

غير انه يعطينا قصص واقعية

علشان نقدر نصدقها

و يسلمو ع الطرح

؟؟!

و لكوني لم انتج مسلسل هذا لا يعني فشلاً ذريعاً .. لاني اساساً لم اكتب اي مسلسل !

أنا أفهم في الكتابة اكثر منكم ,, و لي زمن معها طووووويل جدا لا اعرف حتى مدته بالتحديد ! و حين اتخذت اسم كاتبة لم يكن عبثاً لكني لجأت له لعدم رغبتي في الافصاح عن اسمي الحقيقي فقط لسبب واحد ,, و هو اني لا املك الوقت الكافي للرد على الكم الهائل من المديح و الرسائل و الطلبات !

هذا رايج يا "كاتبة" واحنا نحترم رايج

للمعلوم فقط المخرج احمد والكتابة وداد يقبلون بالنقد البناء

واكيد وجهة نظرج راح توصلهم

---

بس اللي ابي اقوله ان ماكو قصص جديد في مسلسلاتنا ... الجديد فقط في كيفية عرض القصة والتي تختلف من كاتب لآخر

عجبي!!!!

اختي انا اتفقت معاج بنقدج على ملامح بشر

لكن شفت ردج انه الياسمين افضل من ملامح بشر بالحبكة الدراميه

و ملامح بشر افضل من الفكره و المضمون

الصراحه يوم شفت انه هذي رايج

و هاي الافكار اللي تستهويج

قررت انسحب مع جدس

و امتنع عن الكلام افضل

بالاخير مثل ما قالوا خواتي رايننا ما راح يتغير

يظل الياسمين افضل الافضل من كل النواحي

و الوحيد الواقعي

و الزين يفرض نفسه و لا ما كان سويتي كل هالضجة لانج تدرين انه افضل مسلسل و الردود بتيي صفحات

بدليل ان في ملامح بشر الردود ما تعدت الصفحه على انتقادج

اما هنيه فاتوقع بيوصل عشرات الصفحات و هاي ما تطمحين اليه لاقارة البلابل

السلام ختام

Edited by ::شوشو هانم::

آنــتي شكلج مقهـووره لآنـج تكتبين ومـحد يـهــتم لـكتآآـبآآتـج هآآي آذآ كنتي كآتبهـ على قولـتج ..!!@@

وليـش مطووليـن آلـموضوـع وهـوـ مآيـستـآآهـل ,,

هـ‘ع

:smile:

تقول الكويتبة

(قيل رحم الله امرئ عرف قدر نفسه)

أولا قال تعالى في كتابه الكريم (هو اعلم بكم إذ أنشأكم من الأرض وإذ انتم أجنة في بطون أمهاتكم فلا تزكوا أنفسكم هو اعلم بمن اتقى )النجم 32

وذم اليهود والنصارى الذين زكوا أنفسهم فقال تعالى (الم ترى إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا يظلمون فتيلا ) النساء 49

ثم نعود إلى وكالة قيل

فقد قيل / مادح نفسه كذاب

وقد قيل / أن إبليس هو أول من مدح نفسه

فما بالكم إذا كان المدح يخلطه تناقضات مريعة تصر الكويتبة أن تجعلها مسلمات ومن يدقق في تناقضاتها يدرك انه أمام إنسانة مضطربة مشوشة الأفكار لا تعرف ما تريد تمدح المسلسل أحيانا ثم تعود لنقض مدحها تمدح الكاتبة أحيانا ثم تعود بطريقة ملتوية للتنقيص منها

تعالوا معا نبحر في تناقضاتها

في مقالها الأول تقول ( استغرب من المديح المبالغ فيه وكأن المسلسل فوق العادة )

إذا هي هنا قضيتها نجاح العمل المبالغ فيه

ثم تؤكد أن الكاتبة وداد كاتبة متمكنة فتقول ( أسلوب الكاتبة وداد يروقني جدا لأنها (دايمن ) – كم كتبتها- تعتمد على الأسلوب الغير مباشر وما تحتاج أي نوع من الرمزية حتى توصل رسالتها )

أتحدى احد يكون فهم الجملة الأخيرة

أليس الأسلوب الغير مباشر هو الرمزية بعينه ؟؟

قاعدة تكتب وما هي دارية وش تكتب :ssm19:

بعد ذكر تلك الفقرات أدركنا أنها تهاجم نجاح المسلسل مع الاعتراف بالإعجاب بوداد _ مع يقيني بان الأستاذة وداد ليست بحاجة لإعجاب أمثالها

تعود بعد ذلك لتؤكد أن سبب نجاح نصوص الأستاذة وداد هي الواقعية فتقول ( أن الواقعية هي السبب الذي يجعل الناس تندمج بالأحداث والحوارات )

ركزوا في جملتها الأخيرة

فقد نقضتها في مقالها الأخير بقولها ( نحن لا نريد مسلسلا أساسه الثراء دون القصة كما أننا لا نريد في المقابل مسلسلا أساسه الواقعية )

ماذا تريد هذه ؟؟؟؟ :ssm18:

في ردها الثاني

بدأت بداية حسنة

إلى أن قالت

أعذركم أعذركم أعذركم

هنا يعتقد القارئ الضعيف مثلي ان هذه الكويتبة ستحلق بعيدا عنا بأدبها بل وتترفع عنا وتتسامى عن ألفاظنا البربرية بما يجعلنا نخجل مما كتبناه ضدها :ssm11:

ولكن للأسف أبت إلا أن تنزل للحضيض وتسحبنا معها بدل أن ترتقي بنا كيف لا وهي الأستاذة الأديبة الكاتبة التي انتشرت مؤلفاتها بين يدينا ونحن لا نعلم

بدأت بأول سقوط بشري هائل وهو التحدث عن الأنا ( فقط لأنكم لا تعرفون من أكون ؟؟)

( أنا افهم في الكتابة أكثر منكم )

وأخيرا وهربا من شكر وإطراء وطلبات جمهورها فقد آثرت التخفي

انظروا إلى هذا التناقض

فهي كاتبة معروفة ولها وزنها عندما طالبوها بكتابة مسلسل ادعت أن الواسطة سبب لعدم كتابتها وفي آخر رد لها تبرر بأنها ليست بحاجة لكتابة مسلسل لأنه ليس مجالها

بالله عليكم أتصدقون هذا الكلام كاتبة بهذا الحجم تحتاج إلى واسطة ؟؟؟؟

ثم اذا كان هذا ليس مجالك معناه أن تهديدك للنجمة هبة تهديد فارغ إذا تنازلنا وقلنا إن نجمتنا ستتأثر به

أخيرا وليس آخرا

تطالبين بفكرة جديدة

إليك هذه المعلومة الجديدة هل تعلمين أن كل أفكار المسلسلات والقصص والروايات والأفلام قديمها وحديثها في العالم بأسره قائم على 32 فكرة يعني كل ما رأيناه وما سنراه بعد ذلك يعود لهذه الأفكار وهنا أعلن التحدي الثاني لك وهو أن تأتي بالفكرة ال 33

أخيرا عزيزي جدس الباس :n10: كنت اتمنى ان احذو حذوك وان اصمت ولكن للاسف لم استطع ان اقرا ترهاتها واسكت رغم ثقتي بانك اتخذت الراي الاصوب :smile:

يظـل مسلسل ظل الياسمين افضل مسلسل على مستوى الخليجـ!

يعني بصراحة مافي ولا مسلسل نقدر نقارنهـ بهذا المسلسل !.

مع إحترامي لكل المسلسلات إلي انعرضـت !!..

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

اوافقج الراي

مشكورين عالموووضووووووووووووع

هبون محترمه نفسها قبل لا تحترم الناس

عن الغلط رجاءا

ماله داعي هالكلام

هبون عزيزه وغاليه واهي اخت الكل

عمرها ما شتمت او لوثت سمعتها

السلام

تابعت حلقات من المسلسل و قريت بعض التقارير الخاصة بالمسلسل في اكثر من منتدى و خذيت فكرة واسعة عنه و بصراحة استغرب من المديح المبالغ فيه و كأن المسلسل شيء فوق العادة !

ما الجديد بمسلسل ظل الياسمين ؟ ما الافكار الجديدة بمسلسل ظل الياسمين ؟

اني ما اقول ان المسلسل فاشل .. بالعكس المسلسل فيه قيم و مبادئ و رسالات .. و اسلوب الكاتبة وداد يرووقني جداً لانها دايمن تعتمد على الاسلوب الغير مباشر .. و ما تحتاج الى اي نوع من الرمزية حق توصل رسالتها

بس اللي ابي اقوله ان المسلسل حصل على حجم اكبر منه !! المسلسل مافيه شيء جديد كل محتواه عولج من قبل و بشكل مكرر بدون اي لفتة جديدة له .. ناهيك عن القصة الاساسية انها اساسا مو من تاليف الكاتبة !

في النهاية اللي ابي اوصله شي واحد ان سبب نجاح جميع مسلسلات الكواري شغلة وحدة اهي الواقعية ,, هذا الشي تعتمد عليه بالدرجة الاولى ,, لهاي السبب الناس تندمح مع الاحداث .. و الحوارات

مرحبااا بأختي الكاتبه .. احب ان اقولك انوا هذي وجهة نظرك وانت حره فيها بس انا عن نفس وعن الاغلبيه ما حد شاف المسلسل الا و اعجب فيه وبقوووووة .. لانه فعلا افضل مسلسل خليجي عرض على الشاشة في شهر رمضان

واغلب من شافه مدحه كثير ..

اما الجديد بالمسلسل فهوا كل ما عرض به كان جديد ناقش به مشاكل تحدث بين عائلات كثير .. ولو كنت متابعاه ماكنت قلت شالجديد فيه ؟؟

اما بالنسبه لتقيمك على المسلسل فهذة واحد من مليون ورائك لا يعطي للموضوع اهمية ولو كان عندك كلام تاني افضل ياريت تقوليه ولو عندك ما يشبه كلامك الي مالو معنى ياريت تحتفظي فيه لنفسك بس شكلك من غيرتك انوا ناجح وبشهادة الجميع انت غيرانه .... يلا ورجينا انت ايش تكتبي يا حضرت الكاتبة :smile::smile:

اما بالنسبه للاستاذة وداد الكواري و الاستاذ أحمد المقله فهما لا غبار عليهم واكيد كل ما قدم من قبلهم فهو مبدع ورائع .. وبصراحة إختيارهم للممثلين كان جدا راقي واختاروا اجمل الممثلين وافضلهم كانا يمثلا البطوله .. كان اختيارها موفق وساعد بجذب الجماهير أكثر لانهم قمة في الابداع و الرقي امثال الفنان القدير محمد الحجي و شهد الياسين فهما ثنائي رائع جدا وقد ما يمدح فيهم الواحد ما يعطيهم حقهم من الابداع و الفن ...

انا برأي و برأي الجميع فقد كان من أروع المسلسلات التي جذبت الجمهور لولا وقت عرض المسلسل كان غير مناسب فقد ظلم المسلسل بوقت العرض ورغم انه ظلم بالتوقيت الا انه كان صداه رنان و فصته شيقة جدا وكل من سمع عنه كان حريص على متابعته في الاعادة ..

اتمنى من الكاتبه ان تعيد النظر فيما كتبت لانها بالتأكيد ما كتبت هذا الشئ الا من غيرتها ..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه !

فقط لاعطي نفسي مجالا واسعا من الضحك على مدى سطحية عقول البعض التي لا تفههم في الابداع شيء و لا تكاد تفرق بين ما هو مبدع و ما هو ناجح !

فالطالب الذي ينتقل للصف اللاحق بدرجة تفوق مع شهادة تميز

مختلف عن زميله الذي ينتقل معه بدرجة جيد جداً .. بالرغم من كلاهما ناجحان

و مع ذلك هذه فلسفة لا يفهمها الكثير ..وهي سائدة فقط عن احبائي الشاميين .. هم جيداً يعرفون كلامي .. و لو رأوا ردودكم هنا التي ان دلت على شيء انما تدل على جهلكم بما اكتب .. لماتوا ضحكاً

لم اكن انوي ان ارد بهذه الاجابة لكن سطحيتكم هي من اجبرتني , و انا لست مستاءة ابدن ابدن ابدن

لاني متاكدة ان الكاتب الفاشل لا قراء له و انتم و ببساطة جميعكم قراااااااااااااءي و متابعين لوجودي ايضاً .. و الا لما همكم قولي !

وحيد انت عجيب

--

موشرط الي يتابع حد يكون معجب فيه

كا انتي تابعتي المسلسل وهو مو عاجبج

اهني الي متابعينج على قولتج معجبين فيج

يبوبن يفهمونج شي لووووووول بس شكله للحين ماوصل لج

لانة اللبيب بالاشاره يفهم

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فعلاوبقوة ايضا

ارايتم

تغافلت عن كل بلاويها ولفت ودارت وطاحت في نفس الحفرة

في البداية اتهمتنا اننا لا نفهم وهي تقصد نحن في البحرين تودي

الان اصبح تعميمها اشمل واكبر فقد حكمت على مجتمعات بانها لا تقدر الابداع وفي المقابل حددت من يفهم الابداع بالمجتمع الشامي

وطبعا هي لا تقصد اي ابداع هي تقصد ابداعها فقط او ماتطلق عليه ابداع ارايتم مدى الجنون

هي تريد من وداد الكواري الخليجية ان تمارس ابداعا علىينا لا يفهمه سوى المجتمع الشامي

انتبهي من غفلتك نحن مجتمع كغيرنا من المجتمعات نريد مايخصنا لا مايخص غيرنا

ثم انت قررت وبنفسك ان لا مكان لك الا هناك

حسنا ساعلن التحدي الثالث

بما انك كاتبة

ومعروفة

ومن النوع الثقيل

وتدعين ان المجتمع الشامي سيقدر ابداعك

فانا اتحداك ان ارى لك عملا هناك

وعندها انا من سيفتخر بك

لا حظو للمرة الالف تغافلها عن كبريئها المضحك وعن تهديدها المزري ومحاولة مصادرة هبة ولم ترد على اي من ردودي لانها لا تستطيع اصلا فالتناقض يقطر منها

واخيرا

فعلاانت ناجحة في كسب قراء فقط بهذه الطريقة

وللعلم انا مستمتع جدا بالرد عليك فارجوك لا تحرميني من هذه المتعة

اظن بان الكاتب الناجح القادر

ليس لديه متسع من الوقت والجهد

للتفوهـ بمثل تفاهاتك

اشكـ بان الكتابة هي من اعتزلتك

لها الحقـ!!

فانتـِ جداً مملة

عودي الى ادراجكـ

فشلتي للمرة الثانية

انصحكـ باختيار مهنة

تناسبـ عقليتك

اتريديني مساعدتك بالاستشارة

فـ لدي متسع من الوقت

لكن ليس للتفاهات

بل لـ مساعدة المحتاجين امثالك

الى ان اراكـِ

هناكـ

-----------------------------

معلومة لمن لا يهمها الأمر (( :whistle: ))

مسلسل ظل الياسمين افضل مسلسل جماهيري

متابع،، حاز على الصدارة في جميع المنتديات

وجميع المواقع المهتمة،، بتغطية المسلسلات الرمضانية

على صعيد الدراما الخليجية،، فقد كنتـِ هناك وابديتي استياءك

فعلاً مملة

:as19:

Edited by الإعلاميه

والله كل واحد واختياره فالمسلسل

هاي شي واقع فاااا من جذي اناس حبته معه احترامي حق كل المسلسلات بس هاي المسلسل حلووو على مستووى الدراما الخليجيه

معني ما شفت الا اخر حلقات بس هم حلوووووووو

فقط لاعطي نفسي مجالا واسعا من الضحك على مدى سطحية عقول البعض التي لا تفههم في الابداع شيء و لا تكاد تفرق بين ما هو مبدع و ما هو ناجح !

انتي شفيج قلنا لج قولي رايج ولو سمحتي لاتقولين عن الناس سطحين

او مايفهمون بالأبداع يالمبدعهـ

تقولين ان انتي كاتبة وكلنا نقرا لج .. ؟ منو انتـي !!. انا اشكـ إنج كاتبهـ

و اوافق الإعلامية بكل كلمة قااالتها

انا قمت اشك بشخصية الكاتبه

تدعي بانها شاميه حتى نزيل الشك عنها وهي خليجيه 100%

ولا بالعقل شاميه تكتب مصطلحات خليجيه ... تلعبين على منو انتي يا ...............

Edited by فهد الامارات

طيب الناس عاملين ضجه على نجاح المسلسل ..

اختي وين المشكله ..

الغرور

تضحية الام

الظلم ..

العقوق

الحب الطاهر

هالامور كلها مكرره .. ومو عاجبتج

طيب وين البدائل ..

..

واذا ما عندج وقت .. تضيعيينه

بدال هالموضوع ..

اطرحي البدائل او اقترحي عليهم .. افكار وامور خارقه للعاده .. يعالجونها ..

عشان وقتج ما يضيع

تحياتي لج ..

:smile: