Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ترشيح «أربع بنات» ضمن 7 أفلام خليجية لجوائز «آسيا باسيفيك» السينمائية


Recommended Posts

أعلن مهرجان الخليج السينمائي الذي تنظمه دبي سنوياً أنه اختير ليكون الجهة الرسمية في منطقة الخليج لتسجيل الأفلام المشاركة في مسابقة جوائز «آسيا باسيفيك» السينمائية للعامين 2008 و.2009

 

وقال رئيس المهرجان عبدالحميد جمعة، للصحافيين، الاثنين الماضي، إن الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام وجوائز آسيا «باسيفيك» السينمائي وجه الدعوة لمهرجان الخليج السينمائي لترشيح الأفلام الخليجية المشاركة في الدورة السنوية الثانية للمسابقة، والتي ستقام في كوينزلاند بأستراليا يوم 11 نوفمبر/ تشرين الأول المقبل.

 

وأشار إلى أن «الاتفاق المبرم بين الجانبين سيساعد على تيسير التبادل الثقافي والإبداعي طويل الأمد، وعرض الإبداعات السينمائية من منطقة الخليج واليمن أمام الجمهور العالمي».

 

وأعلن أن المهرجان رشح ثلاثة أفلام روائية طويلة وأربعة أفلام وثائقية تم عرضها في الدورة الأولى من مهرجان الخليج، وتمثل هذه الأفلام البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات.

 

ولفت إلى أن الأفلام الروائية الطويلة المرشحة هي «أربع بنات» للمخرج البحريني حسين عباس الحليبي، الفيلم الكويتي «فرصة أخرى» من إخراج حسن عبدالله، الفيلم السعودي «صباح الليل» للمخرج مأمون البني.

 

أما الأفلام الوثائقية فهي الفيلم الإماراتي «المريد» للمخرجة نجوم الغانم، ومن السعودية فيلمان «السعوديون في أميركا» للمخرج فهمي فرحات، و«ما وراء الرمال» لنور الدباغ، ومن الكويت «عندما تكلم الشعب - الجزء الثاني» للمخرج عامر الزهير.

 

 

يشار إلى أن مجلس ترشيحات مسابقة جوائز آسيا باسيفيك السينمائية مكون من لجنة مستقلة من نخبة السينمائيين العالميين، يحددون المرشحين الخمسة النهائيين لكل فئة من فئات المسابقة ليتم التحكيم عبر لجنة تحكيم دولية.

 

ويتولى رئاسة لجنة التحكيم للعام 2008 المخرج المرشح لجائزة الأوسكار بروس برسفورد.

 

يذكر أن مسابقة آسيا باسيفيك السينمائية تنظم بالتعاون مع «سي إن إن إنترناشيونال»، اليونيسكو، والاتحاد الدولي لجمعيات المنتجين السينمائيين، وهي مبادرة ثقافية دولية تقدمها حكومة كوينزلاند في أستراليا، تقديراً منها للأفلام التي تعكس التاريخ والثقافة الأصيلة.

(د ب أ)

 

 

المصدر

 

تحياتي

بصيص الامل

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...