Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الركن الهادي

Recommended Posts

[]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته00

تحيه ملؤهاالإحترام والتقديرلكل الأعضاء00

أعزائي سكنت بعض أحلامي الي جانبكم من خلال السيناريو المرتجل بجزئيه الأول والثاني إضافه لتراجيديا المنفي وجائتني ردود منكم جميله ورائعه ولاتخلو من المفردات الإبداعيه في ادوات الكتابه لذا إرتأيت أن نجعل من خلال منتداي ركن هادئ نتحاور ونتزاور به ونسرد معاً أحلي البوح إن كانت كلمات تجليتم بها ذات مساء وذات صباح أوحتي مواقف طريفه مرت عليكم وذات قيمه ممكن أن تُصبح فكره لقصه قادمه من كاتبها ونسردها هنا لنصل إلي اجمل محاور وليس لدي شك فيكم قد نكتشف معاً جماليات الحرف واللغه عند كلٍ منكم أنالا أريد أن يفهم الآخرون أني أنتقص من حق المنتديات الأخري والتي وُضعت في منتدي البحرين اليوم لكتابة الخواطر والشعرولكن هنا الأمر يختلف قليلا كونه لاشك ستاتي ردود من بعض الاعضاء وعضو آخر يود التعليق عليها ليس فقط أنا فمن حق كل واحد منكم أن يشعر به الآخرفيما يكتب حتي ولوبصيغه مُبسطه ولكنها تحمل معاني كبيره وكثيره وبودي أن تخرج للنور اكثر من خلال وقوفنا جميعا عندهاوالتعليق عليها00

إن أعجبكم الأمر فقلبي ووقتي إليكم لنتواصل بالفكره 00وإن لم تروقكم فكرتي فالأمريعود لكم في تجاهلها00وسيضل قلبي رحباً لآرائكم00 !!وسأبدأ بسرد بعض المواقف التي مرت عليّ وكان عامل المزاج يحكمها أو الحاله لتجميل المعني 00!!(( لاأعلم مَن يشكو مَن !!؟ الوقت أم أنا00!!؟ سأُسهل عليكم الإستنتاج الوقت بريئٌ مني وإن رميتُ ثقلي عليه00

ولكنها الحاله00 يعني المزاج 00 لستُ في كُل وقت حاضره للكتابه00ومااسعداللذين تأتيهم الكتابه دون الذهاب إليها00تأتيهم تُداعبهم00 المهم أن فكرهم متواصل معها أينماحلّوحلّت00 وكانوا كانت !! بينمامعي تعاندني وتُشاغبُني حتي وإن ذهبتُ إليها أحبو وصاغره وأحياناً كالجاريه أتوسلُها إلا أنها تُمارسُ عليّ السياده كوسيلة ضغط وأخرجُ منهامهزومه00!!الكتابه مَلكه وسأظلُ في حضرتها جاريه00!!

بعض ممن حولي ينعتوني بالمزاجيه00!! ولنقف قليلا عندهذه الكلمه00من منّا دون مزاج 00!!؟ أجزم أنه بات يتحكمُ في أدق تفاصيل حياتنا00!!

مثلاإن كان لدي مشوار صباحي مهم أتهيأ له من الليل ,واختارُالألوان النهاريه لأُصُبح عليهاوأتجمّل00وحينما أصحو أستبدل تلك الألوان بألوان قاتمه ويعودُ ذلك لحلمٍ مزعج رأيته في المنام وإنعكس علي الحاله وقلّب الموازين رأساًعلي عقب00يعني تَغير سايكلوجي 00وأجدني أستسلمُ للكآبه (وين وين عاد ليما تتعدل حالتي وأرد لمزاجي الرايق يبيلي وقت00!! (

يقول البعض أيضاً أن الفنان حاله خاصه00!! هذالايعني أن الفنان بمُعزل عن العالم00ولكن لأني قريبه من هذه الفئه والصفه00 من الفنانين أجدُني أتشابه مع بعضهم في حكايةالمزاج00!! إذاًالفنان حاله خاصه وإلاّ كيف يُبدع00 إذاً المزاج في أحايين كثيره إبداع ولاضيّر في أن أكون رهينةُ المزاج لطالما لايؤذي الغير ولاينتقص من حقهم ولايُعطلني عن إنجازاتي00

(( أنالاأحفظ النُكت المتداوله بين الأصحاب ولاحتي المُباعه في السوق00ولكن يعود بي الزمن لعشرسنوات مع إبنتي آمنه حينماكانت بعمرالأربع سنوات حينها فاجئتني بهذا القول الغريب عليّ بعض الشئ00!!))

ماما أنا إكتشفت شئ0!! توقفت عند كلمة إكتشاف فهي تعني لي الشئ الكبيرفي المعني ولكن لاأتذكرُ أي نبوغ عائلي لدينا00!! وسألتهابذهولٍ وفضول ماهوالإكتشاف لعل وعسي يُصبح إبتكار ونُسجل كعائله في موسوعة جينز مثلا00!!قولي حبيبتي شنو عاد إلي إكتشفتيه !؟ وبدأت تسرد بلغتها المُتكسره في ذاك السن وأنا أعشق الطفل حينما يُكسرفي اللغه ويُتأتأ فهو حرٌ في التعبيركيفما يشاء ينطق وعليناجاهدين أن نفهمَه ولانستعجل00!! وبطبعي لاأتدخل في تعديل نطق أبنائي وهم أطفال إلا وقت ترتيل آيه من القرآن هنا لايصح أن نُمرر أي تلعثم في النطق00

المهم أعودبكم لإكتشاف آمنه00قالت : ماما أناإكتشفت إنه إسمي آمنه البحراني وأختي إسمها الفئ البحراني وأخوي إسمه عبدالله البحراني00!! (( طبعا أنا متعجبه ومبققه عيني !! قلتلها إنزين وبعدين وين الإكتشاف من كل هذا0!؟ قالت: ياماما إكتشفت إنه إسمك فخريه العجمي يعني إنتي ماتقربيلنا000!!!!!؟

تخيلوا تناديني ماما وتقولي إنتِ ماتقربيلنا00!!وليتها إكتفت يومها بإكتشافها الرهيب وإنما أصرت أن تُغير إسمها بإسمٍ آخر00!! ماماخلاص أناقررت اليوم أغير إسمي من

آمنه الي ميّ لأنه إسمي ذاك طويل وأريد مثل أختي الفئ إسم صغير !! قلت لها: ياحبيبتي إسمك آمنه حلو تيمناً بإسم أم الرسول (ص)بينما إسم ميّ معناه القرده الصغيره00ولكنهاأصرت وقالت: خلاص أنا إسمي ميّ يعني ميّ00 عيل ليش إنتي في المسلسلات تغيرين إسمج مرّه فاطمه ومرّه عزه ومرّه خديجه أنابعد بكيفي أغيّرإسمي00!!!!

آمنه منذُ المهد وهي تضع إصبعها الإبهام في فمهاإلاحينما تود أن تأكل وتتكلم نراه يُفارق ثغرها00لذلك بعدتلك الديباجه التي أفحمتني بها تناولتُ وبكل هدوء وإبتسامه لاتخلو من حنان الأم تناولتُ إبهامها ووضعته في فمها كي تسكت ولاتمطرني بإكتشافات وقرارات أخري كحال ماجاء علي لسانها00!!

اليوم هي بعمر14 سنه والإبهام مازال في فمها كجمال شغبها الطفولي حاولت كثيراً منعهالدرجة أن طبيب الاسنان وضع لها جهاز لتمتنع عن تلك العاده ولكنها بعدفتره نزعته بإبهامها00 وحينما سألتها لماذا أزلتِ الجهاز قالت لي: ماما هذا مزاج000!!!!!

يبدو أن الجينات قويه لذا ورثت آمنه المزاج مني أو إكتسبته مني00 !! ولن أطالب محكمة العدل الدوليه برصيد عقل يُخرجني من جنون ومزاج آمنه هي إبنتي بمزاج أو غيرمزاج أُحبها00 سامحوني أطلتُ عليكم في السرد00وأحيل الكلمه إليكم إن وددتم بكتابة تعليق أو ماشابه عن بعض الحالات التي تمر عليكم ونكتشف معاً حالاتنا00تحياتي فخريه خميس

م[/color]

• Replies 109
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

صح لسانك ياأم عبد الله

اماسالفة امنه واهيا تقول ياماما إكتشفت إنه إسمك فخريه العجمي يعني إنتي ماتقربيلنا000!!!!!؟ هاذي ابداع بل منتهى الأبداع ياحلو تفكير الأطفال كله براءة

عامة الموضوع غاية في الروعة بجد ابداع فوق الوصف

ولكن هذا ردي المؤقت

مالي مزاج اكتب ردي الأساسي اللحين << الأخ تأثر بالموضوع :de20:

لا لا جد الموضوع رائع جدا ويبيله رد عميق ولكن على رواقة

سأوافيكم بردي لاحقا

Edited by غرامي هبة الدري

صح لسانك ياأم عبد الله

اماسالفة امنه واهيا تقول ياماما إكتشفت إنه إسمك فخريه العجمي يعني إنتي ماتقربيلنا000!!!!!؟ هاذي ابداع بل منتهى الأبداع ياحلو تفكير الأطفال كله براءة

عامة الموضوع غاية في الروعة بجد ابداع فوق الوصف

ولكن هذا ردي المؤقت

مالي مزاج اكتب ردي الأساسي اللحين << الأخ تأثر بالموضوع :de20:

لا لا جد الموضوع رائع جدا ويبيله رد عميق ولكن على رواقة

سأوافيكم بردي لاحقا

اشوا إنه موبس آناوبنتي آمنه طلعنا مزاجيتين هذا إنت بعد ياغرام مزاجك مورايق للكتابه00!! المهم خذ وقتك واناأنتظرك وانتظر بقية الاعضاء لنتسارد المزاج معاً قصدي الكتابه معاً00دمتم كتابه00تحياتي فخريه

تسلم انآملك الحـلوهـ

عـلى كـتآبت المـووضوع

الجمـيل جدـ فـن

تسلمـين يـآعمـري عـلى المـوضوع

بجد بجد وأإيد روعه

يعطيك الف الف الف عافيه حبيبتي

لي عوده قريبه للموضوع

شكرا فنانتنا دائما ماتبهرينا بمواضيعك المميزه صحيح ماقراته كله بس متيقن

من ابداعك لانك دوووما مبدعه ماشاء الله عليك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

؛؛؛

حقاً أننا سعداء حظ ٍ أن نحظى بفكرة ٍ من أفكارك الجهنمية الرائعة

وفي الوقت ذاتة هو أبداع وطرح جديد للنفوس المتعطشة لمن يريد

أن يدلو بدلوه كيف ما يشاء ويحلو له ُ

فها هنا سيجد ظالته ُ ومبتغاه

الأخوة والأخوات الأفاضل المحترمين

أنها دعوة ودعوة عامة وللجميع

دون أستثناء وليس فيها أختصاص معين وليس فيها مستوى ثقافي معين

أنه ُ بيت الحديث ( الركن الهادىء )

فتعالوا

نحكي الحكايات

ونروي الروايات

ونشعر الشعر

وننثر النثر

ونكتب الخواطر

ونتحاور في النقاشات

ونطرح الأفكار

ونتبادل الأراء

؛؛؛

شكراً

فنانتنا العزيزة الغالية

تمنياتي ودعواتي لك ِ

بالتوفيق والتألق الدائم

والنجاح في جميع مجالات الحياة

؛
؛
؛
تحياتي

ألأكرم

:smile:

استاذتي العزيزة شكراً على الموضوع البسيط الفكرة البرئ الطرح كحال ابنتك آمنة (عسى الله يحفظها لج وباقي اخوانها)

واذا على المزاج فسألوني عنه خاصة احنا يا اصحاب برج الثور المزاج عندنا مثل حبات الرادو لما تغيرون محطاته مرة شرق و مرة غرب بالدقيقة يتغيرشي عادي عندنا، يعني اللي ما يعرفنا عدل يتوهق معانا شوي بس لما يعرفونه عدل يصير الموضوع عادي عندهم يتفهمون الوضع وبالعكس يساعدونه عشان نكون بمزاج افضل

[/size]

اما سالفة الاختراع اللي اكتشفته اختنا الصغيرة آمنة فذكرتني باختراع شبيه اكتشفته خالتي الصغيرة لما كانت صغيرة و على ما اعتقد هم كانت بنفس السن تقريبا

الله يسلمكم خالتي تشترك مع امي انهم من نفس الام ومن ابوين مختلفين فمرة سألت جدتي :يمة من متى تعرفين اختي؟؟! (قصدها امي) :de20: طبعا جدتي ردة فعلها كانت مثل فنانتنا ام عبدالله بعد ثانتيين جدتي انفجرت من الضحك

على السؤال ولي يومكم تضحك على هالسالفة كل ما ذكرتها

تحياتي لكم :smile:

تسلم انآملك الحـلوهـ

عـلى كـتآبت المـووضوع

الجمـيل جدـ فـن

تسلمـين يـآعمـري عـلى المـوضوع

بجد بجد وأإيد روعه

يعطيك الف الف الف عافيه حبيبتي

روح الورد وياروح القلب أنتي 00لاشك لدي أن في جعبتك الكثير من المواقف سواء في مرحلة سنك الآن أو مواقف مرت في طفولتك أتمني أن لاتبخلي علي الركن الهادي بالإفصاح عنها لنتلمسها جميعا ونُسعد ونضحك كبراءة الأطفال00هيّا نحن بإنتظارك00 تحياتي فخريه خميس

لي عوده قريبه للموضوع

شكرا فنانتنا دائما ماتبهرينا بمواضيعك المميزه صحيح ماقراته كله بس متيقن

من ابداعك لانك دوووما مبدعه ماشاء الله عليك

الفيصل تميز قلمك يجعل مني أن أتلهف القادم منك00بإنتظارك نحن كلنا00تحياتي فخريه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

؛؛؛

حقاً أننا سعداء حظ ٍ أن نحظى بفكرة ٍ من أفكارك الجهنمية الرائعة

وفي الوقت ذاتة هو أبداع وطرح جديد للنفوس المتعطشة لمن يريد

أن يدلو بدلوه كيف ما يشاء ويحلو له ُ

فها هنا سيجد ظالته ُ ومبتغاه

الأخوة والأخوات الأفاضل المحترمين

أنها دعوة ودعوة عامة وللجميع

دون أستثناء وليس فيها أختصاص معين وليس فيها مستوى ثقافي معين

أنه ُ بيت الحديث ( الركن الهادىء )

فتعالوا

نحكي الحكايات

ونروي الروايات

ونشعر الشعر

وننثر النثر

ونكتب الخواطر

ونتحاور في النقاشات

ونطرح الأفكار

ونتبادل الأراء

؛؛؛

شكراً

فنانتنا العزيزة الغالية

تمنياتي ودعواتي لك ِ

بالتوفيق والتألق الدائم

والنجاح في جميع مجالات الحياة

؛

؛

؛

تحياتي

ألأكرم

:smile:

أيها الأكرم القادم من مدن العراقه شكراً لضم ندائك لندائي وليس لدي شك في أقلام الأعزاء الأعضاء فهناك الكثيييييييير مما يودون في الإفصاح عنه من توالد وتزاوج الأفكار والمواقف الطريفه والقصص 0000أنتظركم بلهفه000تحياتي فخريه

استاذتي العزيزة شكراً على الموضوع البسيط الفكرة البرئ الطرح كحال ابنتك آمنة (عسى الله يحفظها لج وباقي اخوانها)

واذا على المزاج فسألوني عنه خاصة احنا يا اصحاب برج الثور المزاج عندنا مثل حبات الرادو لما تغيرون محطاته مرة شرق و مرة غرب بالدقيقة يتغيرشي عادي عندنا، يعني اللي ما يعرفنا عدل يتوهق معانا شوي بس لما يعرفونه عدل يصير الموضوع عادي عندهم يتفهمون الوضع وبالعكس يساعدونه عشان نكون بمزاج افضل

[/size]

اما سالفة الاختراع اللي اكتشفته اختنا الصغيرة آمنة فذكرتني باختراع شبيه اكتشفته خالتي الصغيرة لما كانت صغيرة و على ما اعتقد هم كانت بنفس السن تقريبا

الله يسلمكم خالتي تشترك مع امي انهم من نفس الام ومن ابوين مختلفين فمرة سألت جدتي :يمة من متى تعرفين اختي؟؟! (قصدها امي) :de20: طبعا جدتي ردة فعلها كانت مثل فنانتنا ام عبدالله بعد ثانتيين جدتي انفجرت من الضحك

على السؤال ولي يومكم تضحك على هالسالفة كل ما ذكرتها

تحياتي لكم :smile:

هههههههههههه ولن أتوقف من الضحك فقد أسعدني سردك لقصة خالتك وليت جدتك ردة عليها وكأننا أغراب 000ههههههه00000رائع رائع الموقف عزيزتي وجميل هذا التوارد الفكري البريئ000إذا فالنستمر بهكذا إحساس لنرتقي معأ ونقف عند ناصية الركن الهادي فهو لكم وبكم يزداد ثراء00عزيزتي بالنسبة للمزاج الأغلبيه تمر عليهم تلك الحاله وكل برج له خاصيه وصفه مثلما قالت الأخت النجمه شيماء جناحي في منتدي ديوانية النجوم فقد رددة عليها ببعض آرائي حول الأبراج بإمكانك الإطلاع عليهاهناك00ونتواصل فكرا 00تحياتي فخريه خميس

ماشاء الله عليكـ يام عبود سرد في قمة الروعه وطرح مميز وفكرهـ رهيبه ..

بس سالفة الجينات ضحكتني هههههههههه

وصحيح داايم ماتكون المزاجيه صفه وراثيه ..

لــي عودهـ للمووضوع ولكن حبيت أهنيكـ عـ الفكرهـ وعـ الروعه اللي قريتها ,,

مستــر

حمــ :n5:HamoOoOod :n5: ـــود

ماشاء الله عليكـ يام عبود سرد في قمة الروعه وطرح مميز وفكرهـ رهيبه ..

بس سالفة الجينات ضحكتني هههههههههه

وصحيح داايم ماتكون المزاجيه صفه وراثيه ..

لــي عودهـ للمووضوع ولكن حبيت أهنيكـ عـ الفكرهـ وعـ الروعه اللي قريتها ,,

مستــر

حمــ :n5:HamoOoOod :n5: ـــود

بإنتظار مشاركتك لنرتقي باللغه العربيه ونتسارد أحلي الكلام00دمت بود00تحياتي فخريه