Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال القطريات ..المجلس البريطاني يطلق برنامج سبرنغ بورد لتطوير أداء المرأة


Recommended Posts

 

الشرق /محليات /أخبار محلية

 

بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال القطريات ..المجلس البريطاني يطلق برنامج سبرنغ بورد لتطوير أداء المرأة| تاريخ النشر:يوم الخميس ,8 يَنَايِر 2009 1:50 أ.م.

 

 

 

الدوحة - الشرق :

منحت سيدات الأعمال في قطر فرصة تعلم تعزيز أدائهن في موقع العمل من خلال دورة يستضيفها المركز الثقافي البريطاني برعاية سعادة الشيخة العنود بنت خليفة بن حمد آل ثاني، رئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات.

صمم البرنامج، الذي سمي سبرنغ بورد برنامج تطوير المرأة، للاهتمام بالمرأة بصفة خاصة وقد أثبت نجاحه في الدول الأخرى في أرجاء العالم التي أطلق فيها ونال العديد من الجوائز الدولية.

طبق البرنامج في المملكة العربية السعودية طوال السنوات الخمس الماضية ويستمر تطبيقه بنجاح كبير في اليمن كذلك. ويصادف إطلاق البرنامج في قطر تدشينه في الكويت والإمارات العربية المتحدة أيضا.

وقد صرح سايمون واينتروب، مدير المجلس الثقافي البريطاني، قائلا: "يعمل المجلس الثقافي البريطاني على تأسيس المشاركة والثقة بين المملكة المتحدة ودولة قطر عبر تبادل المعرفة والأفكار في عدة مجالات، بما فيها الشراكات الاجتماعية. ويسرنا تقديم برنامج تطوير المرأة، البرنامج الفعال الذي أظهر قدرته على تمكين المرأة من تحقيق أهدافها وتطوير مهاراتها والحصول على مراكز أفضل في حياتها المهنية والشخصية. وقد طور المجلس الثقافي البريطاني مواد باللغة العربية ومدربين يتكلمون العربية وأعد دراسات حالات وأمثلة مناسبة مستندة الى القرائن. أطلقت النسخة العربية في المملكة العربية السعودية عام 2004، حيث نجحت نجاحا باهرا واستمرت في النمو. وتطبق حاليا في الكويت والإمارات العربية المتحدة علاوة على قطر. وستحضر المشاركات القطريات أربع ورش عمل في المجلس الثقافي البريطاني. وستشاطر أربع سيدات قطريات خبراتهن مع المشاركات كنماذج للأخريات."

وقد قرر المجلس الثقافي البريطاني تدشين البرنامج في قطر لمنح سيدات الأعمال في قطر الثقة في إطلاق إمكانياتهن وتحقيق أهدافهن على الصعيدين الشخصي والمهني.

إن منتدى سيدات الأعمال القطريات هو الشريك الرئيسي في تدشين البرنامج، وقد صرحت نائب رئيس مجلس إدارة المنتدى عائشة الفردان قائلة: "نحن مسرورات للغاية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في هذا البرنامج وكما وعدنا سنزود النساء القطريات دائما بالبرامج والفعاليات التي تلبي حاجاتهن وتتفق مع اهتماماتهن، مثل برنامج نقطة الانطلاق الذي صمم خصيصا للمرأة وسيمكنها من تحقيق أهدافها في العمل والحياة الشخصية بفضل المجلس الثقافي البريطاني الذي أعد هذا البرنامج الفريد وطبعا بفضل كل المشاركات وكل الرعاة الذين دعمونا لإطلاق هذا البرنامج."

عقدت ورشة العمل الأولى في المجلس الثقافي البريطاني في 4 يناير وسيستمر عقد الورشة كل يوم أحد طوال الشهر الحالي وستعقد الجلسات في 11 يناير و18 يناير و25 يناير ومن المقرر إجراء مراسم الختام في 1 فبراير.

ستتحدث في الدورة أربع متحدثات قطريات ونماذج لهن خبرات قيمة يشاطرنها مع المشاركات. وكانت الدكتورة إلهام بدر السادة المتحدثة الأولى في الورشة التي أطلقت في 4 يناير. وقد صرحت قائلة:” أنا سعيدة لوجودي هنا وأعتقد أن برنامج سبرنغ بورد لتطوير المرأة مهم جداً إذ أنه يقوم بتفعيل أسلوب نقل التجارب ويسمح للآخرين بالاستفادة من العناصر الوطنية بأن يسألوا ويتعلموا من تجارب ناجحة تنير لهم الطريق من خلال تجربة الضيف المتحدث ولقد استمتعت بمشاركتي في ورشة العمل الأولى وأود شكر المجلس الثقافي البريطاني لدعوتي للمشاركة والتعرف على المشتركات في هذا البرنامج".

يقدم البرنامج بالعربية وستوزع الدفاتر والمهام على كل المشاركين لتدوين أسلوب مساعدة المهارات المكتسبة حديثا في تطورهن في موقع العمل على أساس العمل اليومي.

وستمنح المشاركات لدى انتهاء الدورة شهادات وسيحصلن على إمكانية تولي التدريب من خلال "دورة لتدريب المدربين." وإذا اخترن المشاركة في هذه الدورة يمكنهن تقديم البرنامج في مواقع عملهن في المستقبل.

المشاركات وعددهن ثلاثون مشاركة من مؤسسات منها المجلس الأعلى لشؤون المرأة ومصرف قطر الإسلامي والمصرف المركزي في قطر وجامعة قطر ومعهد التنمية الإدارية وشبكة الجزيرة وكيوتل ومركز المعرفة للتدريب.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الموضوع: منقول من جريدة الشرق القطرية

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

حمد الهاجري

عضو منتدى البحرين اليوم :cc2:

 

Link to comment
Share on other sites

 

حلو .. حلو

الله يوفق الشيخة العنود بنت خليفة بن حمد آل ثاني

يا حمد يا ولد بلادي

مشكور والله يعطيك العافيهـ

Link to comment
Share on other sites

  • 1 year later...
×
×
  • Create New...