Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فايز المالكي: "مناحي" كسر حاجز السينما أمام السعوديين


Recommended Posts

بعد غياب أربعة عقود عن المملكة

فايز المالكي: "مناحي" كسر حاجز السينما أمام السعوديين

 

 

fgshf_l.jpg

فيلم "مناحي" بدأ عرضه بالسعودية في عيد الأضحى المبارك

 

 

القاهرة –mbc.net

أكد الفنان فايز المالكي أن عرض فيلم "مناحي" بالسعودية ساهم بشكلٍ كبيرٍ في كسر حاجزٍ كبيرٍ لدى الجمهور السعودي بمشاهدة الفن السابع في بلدهم، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه يستعد لبطولة فيلم سينمائي جديد في طور التكوين وسيرى النور قريبًا.

وأعرب المالكي عن استعداده لتحمل ما يمكن أن يعترض الطريق "الوعر" إلى الفن السابع في السعودية، مؤكدًا "أنه يقدم رسالة سامية وهادفة، رافضًا الخوض في تفاصيل الجدل الاجتماعي حول السينما"- وفقًا لصحيفة الحياة في طبعتها السعودية 14 ديسمبر /كانون الأول.

وربما كان النجم السعودي الكوميدي مراهنًا على شعبيته الكبيرة، وقال: "كسرنا حاجزًا كبيرًا، وأعطينا انطلاقة للعروض السينمائية السعودية".

وكانت السينما حاضرة في السعودية قبل العام 1970، قبل أن يتم منعها في العام نفسه لأسباب متداخلة، وكانت مدينة جدة -غرب السعودية- تحتضن الكثير من دور العرض السينمائية أشهرها كانت سينما "جمجوم" و"البلجون" و"العطاس" في منطقة أبحر (شمال جدة).

كان فيلم "مناحي" الذي بدأ عرضه بالسعودية خلال عيد الأضحى المبارك قد أعاد السعوديين إلى الفن السابع بعد أن فترة انقطاعٍ بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي.

ويتدافع أهالي مدينتي جدة والطائف للحصول على تذكرةٍ تخولهم حضور العرض الأول للفيلم السعودي الأول أيضًا، بعدما عُرض في المنامة والقاهرة والدوحة والكويت وجنيف وباريس.

الغناء مع بطل الفيلم

وكما تقول صحيفة الحياة، فقد بدا مشاهدو الفيلم سعيدين به حدّ الاحتفاء، ووصل عدد الحضور إلى نحو ألف مشاهد، غالبيتهم من الشبان الذين تفاعلوا مع مشاهد الفيلم في جوٍ جديد، واستنفدوا جميع طاقاتهم في الغناء مع بطل الفيلم فايز المالكي إذا غنى، والتصفيق مع تصفيقه، وحتى الضحك على ضحكاته.

وقال أحد الحضور جاسر اليحيوي -23 عامًا-: "نتمنى منذ زمن طويل أن نشاهد السينما في السعودية، بدل سفرنا إلى الخارج، وفي النهاية هم لا يعرضون أفلامًا خليعة، ولا يوجد اختلاط بين الجنسين".

وقال علي الغامدي الذي حضر لمشاهدة العرض مع زوجته وطفليهما مؤيد وأحمد إننى "أرى في السينما ترفيهًا مهمًا متنفسًا، أعتقد أن منعها أو معارضتها لن يستمر، فقد شاهدنا سابقًا منع القنوات الفضائية في السعودية، وكذلك الأمر مع بداية دخول الهاتف المحمول الذي يحوي الكاميرا".

"مناحي" من إنتاج تنتجه "روتانا" وشارك في بطولته مع السعودي فايز المالكي والسورية منى واصف والكويتي عبد الإمام عبد الله ومجموعة من الممثلين السعوديين الشباب، الفيلم من تأليف السوري مازن طه وإخراج المصري أيمن مكرم وتولى ألحانه السعودي ناصر الصالح.

ويروي "مناحي" في إطار كوميدي قصة شاب سعودي من أصول بدوية في الثلاثين من عمره أعزب ويعيش مع والدته العجوز، تتحول شخصيته تحولاً كبيرًا بسبب ثروةٍ مفاجئة، ويعرض الفيلم الفرق بين الحياة البسيطة الأقرب للبدائية والحياة المدنية في أقصى درجات الانفتاح.

 

Link to comment
Share on other sites

كل التوفيق ان شالله للفنان فايز المالكي بجميع اعمالة

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

يسلموووووووووووووووووووو

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...