اذهب للمحتوى


Photo
- - - - -

مكتبة أخبار الفنان جاسم الجاسم


  • Please log in to reply
عدد الردود في هذا الموضوع 13

#1 جاسم الجاسم

جاسم الجاسم

    فنان كويتي

  • نجوم المنتدى
  • 707 مشاركات
  • الجنس:ذكر

تم الارسال 18 April 2009 - 10:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

هااااي حبايبي يا أحلى اعضاء بالدنيا و الي اموووت فيكم و الله العظيم

هذا الموضوع بس حق أخباري أول بأول الي يلقى أي خبر على طول اهني يعني يخصني يحطه اهني علشان الي يدش يشوف الموضوع بس أخباري فديتكم مافي ردود اوكي فهمتو قصدي يعني اذا في أخبار و جذي بروحها مو مشكة في موضوع ثاني بس هذا الموضوع مثبت و بس في أخباري في اي عضو يقول انا يبت لكم الخبر من المكان الفلاني و يعني الجريدة او المجلة او التلفزيون او اي موقع الكتروني و بس الأعضاء الي يدشون بس يقرون الخبر و مايكتبو ردود ترا تحذف الردود فهمتوني فديت قلبكم اموت فيكم :)

علشان الكل يستانس بالأخبار اهني مرتبة و منظمة من القديم للجديد :)


شكراً لعاونكم لتطور هذا البيت الجميل :)

أخوكم جاسم الجاسم

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةجاسم الجاسم: 18 April 2009 - 11:31 PM

Posted Image
Posted Image
Posted Image
Posted Image


#2 مينونة جاسم الجاسم

مينونة جاسم الجاسم

    عضو لامع

  • أعضاء فعالين
  • 310 مشاركات
  • الجنس:انثى

تم الارسال 18 April 2009 - 11:26 PM

هايات فنانا
حاضرين:)

انتهى الممثل جاسم الجاسم من تصوير مشاهده في مسلسل «الرهينة»، من إخراج البيلي أحمد، وتأليف وإنتاج إبراهيم الحربي، وبطولة إبراهيم الحربي- هدى حسين- شيماء علي- جاسم الجاسم- مشاري البلام- أمل عباس ونخبة من النجوم. وقال الجاسم لـ«أوان» عن دوره في المسلسل إنه يقوم بدور منذر الشاب الرومانسي الذي يرتبط بعلاقة مع الفتاة التي تؤدي دورها الممثلة شيماء علي، حيث تتفاقم الخلافات بينهما، بسبب تدخل الآخرين في حياتهما، ثم يعودان إلى سابق عهدهما، وتتوالى الأحداث بين الأكشن والدراما والرومانسية. يذكر أن العمل يمثل عودة إبراهيم الحربي إلى الإنتاج بعد غياب ثلاث سنوات. وسوف يعرض على شاشة تلفزيون فنون في شهر رمضان المقبل.
جريدة أوان
http://www.awan.com/pages/life/193507

Posted Image


#3 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 19 April 2009 - 01:59 AM

فكره روعه

اتمنى الكل يفهما عسب لا يخرب الموضوع ..





الفنان الشاب جاسم الجاسم استطاع ان يضع نفسه ضمن مجموعة الفنانين الشباب الذين يبحثون عن التميز من خلال الأدوار المتنوعة التي يؤدونها على الشاشة رغم ندمه على ادائه لشخصية الشاذ في مسلسل «الوزيرة».

جاسم لديه العديد من الطموحات ويعشق خشبة المسرح خصوصا أعمال الأطفال.

«الأنباء» استضافت الفنان الشاب جاسم الجاسم في ديوانيتها لمدة ساعة تواصل خلالها مع جمهوره ومعجبيه وأجاب عن جميع اسئلتهم المتعلقة بأعماله السابقة وجديده في الفترة المقبلة والعديد من الأمور.







رابط الموضوع في الجريدة الرئيسية






#4 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 19 April 2009 - 11:29 PM

جاسم الجاسم .. يخطف.. الفنانة شيماء علي





كتب:
كتب أحمد الجاسم
يعكف الفنان جاسم الجاسم في الفترة الحالية لتصوير مسلسل بعنوان «الرهينة» للمخرج أحمد البيلي ومن تأليف وانتاج الفنان ابراهيم الحربي، حيث يشارك الجاسم نخبة رائعة من نجوم الفن الخليجي من بينهم الفنانة هدى حسين والفنان إبراهيم الحربي، اضافة الى مشاري البلام وشيماء علي، وهو عمل درامي يميل نوعا ما الى الاكشن، كما اكد الجاسم بأنه لأول مرة يلعب دور الشاب الرومانسي الذي يعيش قصة حب طويلة تتخللها احداث شيقة لاسيما مرحلة الخطف في قصة الحب التي تعيشها معي في المقابل الفنانة شيماء علي، متمنيا في الوقت نفسه ان يحوز هذا الدور الذي يجسده والعمل بصورة عامة على رضا واعجاب محبيه، ويذكر ان المسلسل سيعرض على قناة فنون في رمضان المقبل.
والجدير بالذكر ان الفنان جاسم الجاسم انتهى ايضا من تسجيل اغنية «هذا كلامك» الحان وتوزيع عبدالله ناصر وكلمات فهد الرويضان واشراف عام احمد الزحمد، من المرجح ان تصدر ضمن ألبوم غنائي منوع من نخبة من النجوم الشباب.


منقول من موقع الفنان

#5 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 20 April 2009 - 07:22 PM

جاسم الجاسم الجراه لاتعني خدش الحياء المشاهد



جاسم الجاسم فنان شاب يشقّ طريقه بثبات في عالم الدراما متسلّحاً بإيمان بموهبته وبثقافة اكتسبها من الوقوف
إلى جانب الفنانين الكبار. طموحاته المستقبلية كبيرة ويستعدّ لولوج مجال الغناء أيضاً.
عن مسيرته الفنية التي لا تتعدى السنوات الثلاث، كان الحوار التالي معه.
كيف كانت بدايتك الفنية؟
في أحد الأيام زار الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا القناة التلفزيونية التي كنت أعمل فيها، وبعدما قدمت له نفسي قال لي: «أريدك معي في مسلسل جديد»، هكذا كانت البداية في مسلسل «حبل المودة»، التي فتحت أمامي الأبواب لدخول الفن.
ما أبرز محطاتك الفنية؟
مسلسلا «البارونات» و»مسك وعنبر» عُرضا في شهر رمضان 2008، حازا على إعجاب الجمهور. مسلسل «بقايا الأمس» يعرض حالياً على قناة «الراي».
ما موقف عائلتك من دخولك الفن؟
قبل خوض مجال التمثيل حاولت دخول عالم الغناء، لم يقتنع أهلي بالفكرة، ليس بسبب ضعف في صوتي، إنما لقلة المنتجين وشركات الإنتاج، فنصحوني بالتوجه إلى التمثيل، كان الإختيار سليماً وحققت بعض النجاح.
ما رأيك بالممثلين الشباب؟
ثمة شباب رائعون يملكون أرضية يستطيعون الوقوف عليها، سواء على المسرح أو في التلفزيون أو في إرساء أسس السينما الكويتية، في رأيي، سيحتل هؤلاء قريباً مكانة مميزة بين السينمائيين العرب والعالميين، ثم هناك منتجون لديهم إمكانات مادية لكن تنقصهم الخبرة والخطط للتنفيذ، وهما أمران نتفاءل بأن نجدهما بين الشباب.
هل كنت واثقاً بنفسك في بداية انطلاقك؟
لم تكن ثقتي بنفسي كاملة، لذا تابعت دورات في التمثيل، وعندما سنحت لي أول فرصة مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا استطعت استغلالها بشكل جيد. العلم والثقافة وحدهما لا يكفيان لدخول التمثيل، إنما الموهبة مهمة كذلك، بالإضافة إلى الخبرة والممارسة العملية مع نجوم الدراما الذين يُشهد لهم بالتميز والكفاءة.
هل أنت جريء في اختيار أدوارك؟
بالتأكيد، أحب الجرأه، فهي مطلوبة وتوصل الفنان إلى جمهوره بشكل مباشر وقوي، لكن لا يعني الدور الجريء الإسفاف والتمادي في الخروج على أخلاقيات المشاهد وخدش حيائه.
من الممثل الذي سعدت بالوقوف أمامه؟
تشرفت بالعمل مع فنانين كبار وتعلمت منهم الكثير، من بينهم: عبد الحسين عبد الرضا، سعد الفرج، عبد العزيز المسلم، عبد الرحمن العقل، أحمد الصالح، جاسم النبهان، حسين المنصور.
الى أي حدّ تهاب الجمهور؟
الى حد كبير لأن الجمهور عنصر أساسي ولا يستطيع الفنان تكوين ذاته من دونه، لذلك يسعى إلى اختيار أدوار ترتقي بذوق الجمهور، وهي مسؤولية صعبة.
ما جديدك في المرحلة المقبلة؟
أقرأ راهناً نصوصاً عدة وسأختار بعضها، كذلك أنا على وشك الإنتهاء من تصوير مسلسل «الرهينة»، من بطولة ابراهيم الحربي، هدى حسين، شيماء علي، مشاري البلام، أحمد العونان، نواف القرشي، مبارك سلطان، أمل عباس ونخبة من النجوم الشباب، سيعرض في شهر رمضان المقبل على قناة «فنون».
تسلمت أخيراً جائزة أفضل ممثل شاب، ماذا تعني لك هذه الجائزة؟
التكريم بحد ذاته أمر جيد للفنان ويمنحه دفعاً قوياً للعمل والعطاء، لكن من المؤسف ألا نرى تكريم الفنانين إلا بعد وفاتهم. شكلت الجائزة نقلة جيدة بالنسبة إلي وعرفني الناس من خلالها.
هل ترى أنك تستحق الجائزة؟
تعبت كثيراً، وهي ثمرة ثلاث سنوات من العمل المستمرّ، فلمَ لا أستحقها؟
لو طلب منك تسليم الجائزة إلى ممثل شاب فإلى من تسلمها؟
لا أستطيع تحديد أحد بعينه، فالنجوم الشباب المميزون كثر.
سمعنا أنك بصدد طرح أغنية جديدة، هل لك أن تحدثنا عنها؟
أسجل حالياً أغنية «هذا كلامك»، ستطرح في الأسواق قريباً، من كلمات فهد الرويضان وألحان عبد الله الناصر وتوزيعه وإشراف أحمد الأحمد وتمّ التوزيع الموسيقي في تركيا. أتمنى أن تلقى صدى طيباً، حتى أصورها على طريقة الكليب






#6 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 20 April 2009 - 10:36 PM

الجاسم: التمثيل طريقتي للبحث عن دور في الحياة



التنوع في مواهب جاسم الجاسم بين التمثيل والغناء والتأليف من جهة، والعمل للمسرح والظهور في الدراما التلفزيونية من جهة ثانية،

لم يشتت قدراته بحسب قوله، ما دام يحافظ في كل ذلك على أن يؤدي رسالة خاصة.

هكذا ينظر الجاسم إلى الأمور، فالفراغ عدوه وفي كل عمل يبرز جانباً من القدرة الفنية، الجاسم يعد بأعمال قادمة على الطريق، وبأغنية جديدة بعنوان «هذا كلامك».

{ ما أهم الأدوار التي قدمتها؟

- كل الأدوار التي أديتها كانت قريبة إلى قلبي وأحبها، لكن هناك دوران قدمتهما كانت فيهما رسالة، وهما دوراي في مسلسل «الوزيرة»، ومسلسل «البارونات».

{ البعض يتهمك بتشتيت موهبتك، فما ردك؟

- أنا لدي اكثر من موهبة، ولا أخاف من تعددها، لكن في النهاية افضل التمثيل على جميع نشاطاتي الاخرى، ولا اريد ان يكون لدي وقت فراغ، لذلك أستغل الوقت في مواهبي الاخرى في الاخراج أو التأليف أو الغناء أو غيرها.

{ وماذا يمثل لك الغناء والتقديم؟

- أنا ارى انني استطيع ان اعطي كل عمل حقه، فاذا لم يكن لديّ تصوير وكنت غير مرتبط بشيء اتجه لمواهبي الاخرى لكي لا اشتت ذهني في اكثر من عمل.

{ يبدو أنك تسعى من وراء التمثيل لهدف آخر؟

- كل شخص يتمنى ان يفعل شيئا بحياته، وانا أحد هؤلاء الأشخاص، وأنا أرى في نفسي وفي قدرتي التمثيلية أسلوبا لتقديم رسائل تربوية، احاول من خلالها أن يكون لدي دور في الحياة. وهناك دور أتمنى تجسيده وهو ان امثل دور شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة لان الناس تراهم بنظرة خاطئة، لذلك اتمنى ان اجد نصا يسمح لي بتقديمه لما في ذلك من إثارة لقضية اجتماعية تحتاج إلى الاهتمام.

{ انتقد البعض دورك في «حبل المودة»، لماذا؟

- ربما يشفع لي أن مسلسل «حبل المودة» هو بدايتي وأول عمل تلفزيوني لي، لكني شرفت خلاله بالعمل مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ورغم صغر الدور الذي قمت به إلا أنه في نفس الوقت كان طريقي إلى الجمهور.

{ هل ترى أن لديك ما تضيفه للساحة الفنية مع تزايد المنافسة؟

- الفنان الطموح هو الذي يتابع عمل النجوم من الجيل السابق، ولا يشعر بفكرة المنافسة، وانا ارى ان كل جيل يكمل الآخر، والمهم هو أن يسعى الممثل إلى التميز في أدائه وأدواره لتكون له شخصيته الفنية المستقلة.

{ وهل تعتقد أن «الأصيل» بدايتك الفعلية في التمثيل؟

- نعم لأنه كان الخط الثاني لدوري في «الوزيرة» الذي كنت متخوفا منه، أما «الأصيل» فجسدت فيه الشخصية بحذافيرها، لذلك وصلت الشخصية للقلوب ولاقت نجاحا كبيرا في الدول العربية. وكان قد رشحني للدور الفنان عبدالعزيز المسلم الذي جمعتني به مشاهد هامة في العمل.

{ وكيف كان انطباع الجمهور عن دورك في المسلسل؟

- الجمهور تقبل الدور رغم أنه كان يجسد الإجرام والاستغلال والأنانية، وتفهموا الشخصية التي قدمتها بصورة فيها شيء من الكوميديا التي تعتمد على الموقف.

{ لكن دورك في الوزير أيضا كان كان مثيرا للجدل؟

- كان الدور جديدا عليّ، وجسدت نموذج الشخص الساكت عن الحق وهو نموذج صرنا نعاني منه في مجتمعنا، وقد أرسل إلي كثيرون ليخبروني بأن حياة بعضهم تغيرت بعد مشاهدة الدور، حسبما قالوا.

{ كيف تقيّم تجربتك مع المسلم في مسك وعنبر؟

- بصراحة مسلسل «مسك وعنبر» لاقى صدى جميلا عند الجمهور وكان به العديد من النجوم، وفي كل حلقة كان يقدم رسالة اجتماعية بطريقة كوميدية محببة. وأنا كنت ضيف شرف في المسلسل وضيف الشرف لا يختار الدور بل الدور هو الذي يختار الممثل.

{ هل صحيح أنك تقبل كل ما يعرض عليك من أدوار؟

- أنا لم اقبل اي دور قدم دون تفكير، وكانت ادواري في اعمالي منذ بدأت وإلى الآن مميزة ولها هدف معين، هناك عمل قادم هو «بقايا الامس» سيعرض على الراي أتمنى ان ينال إعجاب المشاهدين.

{ شاهدناك في مسرح الطفل، فمتى نشاهدك في مسرح الكبار؟

- أنا عملت من قبل في مسرحيات من إنتاج مركز غروب الجاسم من انتاجي الفني، منها مسرحية «قدها وقدود» في 2008، وكانت من بطولتي ومعي من الممثلين أمل عباس وطاهر النجادة وابرار محمود وباقي النجوم من غروبي. وهي من تأليف حسن المويل ومن اخراج مشعل الخلف، أما المسرحية الثانية فاسمها «جسومي الحرامي» وكانت من تأليف واخراج سلوى الخلفان وشاركني في التمثيل محمد عبدالقدوس وعبدالله الشامي، ثم قدمت مسرحيتين تلفزيونيتين لقناة فنون الفضائية كانتا من تأليف الأستاذ حمد بدر وإخراج علي العلي وانتاج فنون، ومؤخرا قدمت مسرحية «الملك المزيف» ولاقت صدى طيبا.

{ قيل إنك سوف تقدم أغنية جديدة، ما تفاصيل الاغنية ومتى سوف تصدر؟

- نعم لدي اغنية اسمها «هذا كلامك»، وكان من المفترض ان تصدر في الفترة الحالية، ولكنني أجلتها وتحدثت مع الجهة المنتجة للألبوم لتأجيل إصدار الألبوم الى ما بعد أحداث غزة، عندها بإذن الله سوف يصدر في الأسواق، والأغنية من كلمات فهد الرويضان وألحان وتوزيع عبدالله الناصر واشراف عام أحمد الأحمد وتوزيع الموسيقى في تركيا. ويقول أحد مقاطعها:

«هذا كلامك وآخر اللي وصلته

يعني بمزاجك تنسى قلبي وعيني

يلا توكل هذا نوعك عرفته

مره تبي غيري ومره تبيني».

{ ما هو طموحك الآن؟

- طموحي أن أصل الى قلوب الناس، وأسعى لأن اقدم فنا هادفا وهو ما بدأنا نفقده في الفن الكويتي، ولكن الان بعد ما وجدت النقابة في الكويت اعتقد ان هذه المشكلة سوف تحل برعاية النقابة للفن الهادف.

{ كيف تسير حياتك بعيدا عن الوسط الفني؟

- أنا انسان حالي حال كل انسان عادي اعيش حياتي اليومية بين الوسط الفني وأهلي وموقعي على شبكة الانترنت.

{ والأشخاص القريبون إلى قلبك في الوسط الفني؟

- كثيرون، ولكن الاكثر احتكاكا بهم واعتبرهم اخوتي هم الممثلون أحمد ايراج ومحمد الصيرفي وعبدالقادر الهدهود، وفهد وخالد من فرقة جيتارا ومشعل وخالد من فرقة ميامي. وكثيرون غيرهم من الفنانين.

{ ماذا لو خيرت بين المسرح والتلفزيون؟

- بالتأكيد سوف اختار الاثنين لان كلا منهما يبرز موهبة خاصة، في التلفزيون تعيد اللقطة والمشهد لكي ترى ما الذي ينقصك في دورك، وتحاول ان تقدمه في الدور القادم، ولكن في المسرح لا تستطيع ان تعيد المشهد ويجب في كل مشهد أن يكون حضورك كاملا لكي لا يمل الجمهور منك، وأنا أعتبر أن لدي القدرة على الأمرين.

{ ومشاريعك القادمة؟

- هناك اكثر من عمل، وأنا بانتظار نصوص جديدة، وسوف اشارك بعمل في مهرجان الخرافي، وقريبا يعرض «بقايا الأمس» على الراي.




#7 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 22 April 2009 - 04:02 AM

يرى طريقة التقديم سبب فشل "كلام يهال" و"المكلماني
nnn8.gif


كتب - خالد الدويخ:
ظهر على الشاشة منذ عامين فقط واستطاع ان يدخل قلوب الكثيرين فهو متعدد المواهب صاحب رسالة وصاحب صوت مميز, طموح جداً خاض تجارب عدة في التقديم والاعداد حتى وجد نفسه في التمثيل ثم الغناء كما كان جنديا مجهولاً خلف الكواليس.
يعشق المسرح وخصوصا مسرح الطفل فهو كوميدي وصاحب كاريزما خاصة.. غير ناكر للجميل, جريء جداً لكن لديه رقابة ذاتية.. ابن الكويت الفنان الشاب الصاعد جاسم الجاسم.. حاورته »السياسة« خلال السطور التالية:
حدثنا عن بداياتك?/ بدأت وراء الكواليس كمعد برامج, فجاءتني المشاركة في »حبل المودة« مع بوعدنان من خلال دور بسيط لكنه ترك اثراً طيباً.

وماذا قدمت في رمضان الماضي?

/ هذه السنة شاركت في »البارونات« و»مسك وعنبر« وقمت بدور عراقي واستطعت ان اقدم شيئا جيدا بعدما شجعني كل من المنتج والمخرج, وكان لي اسلوب مميز خاصة وانا احمل عبر الدور رسالة لان تعود الاجواء بين العراقيين والكويتيين كما كانت وان تجمعنا العروبة.
هل سبب اختيارك في »البارونات« صوتك الجميل?
/ الدور كان لفنان كبير.. ولكن المخرج قال انني جوكر واستطيع ان اضبط الشخصية فقبلت, ولله الحمد, نجحت في ادائي.

اين انت من المسرح?
/ قدمت »قدها وقدود« وكانت بطولة مطلقة من تأليف حسن المويل واشراف عام سلوى الخلفان وكانت معي ابرار المحمود, امل عباس وطاهر النجادة واخراج مشعل الخلف والمسرحية الثانية بعنوان »جسوم الحرامي« من اخراج سلوى الخلفان وشاركني البطولة مجموعة من الفنانين, وشاركت في عدد اخر من المسرحيات التي انتجتها »فنون«.
واخر مسرحية قدمتها هي »الملك المزيف« بمشاركة خالد بوصخر والفنانة زهرة الخرجي ولقيت صدى طيباً لدى الجمهور.

ما رأيك في ظاهرة هروب الكوادر الكويتية الى القنوات الاخرى?
/ هذا يعتمد على المنتج, فهو من يسحب الفنانين ولكن في النهاية نحن نعمل في قناة محلية وعن نفسي اشارك في الكثير من الاعمال الوطنية.
اين تجد نفسك في ادوار الشر ام الخير?
/ الفنان يجب ان يجسد كل الادوار ويقوم بكل الكاركترات وخصوصا دوري في »الوزيرة«ما الدور الذي كان قريبا من جاسم الجاسم?[/color]
/ دور مشاري البلام في »جرح الزمن« هذا الدور رائع.. ولكنه لم يوصل الرسالة المطلوبة منه, وسأقدم فيلما بعنوان »العمر فرصة« وهو تأليفي وانتاج شركة ضخمة واجسد فيه شخصية »فهد«.

هل ستطرق باب التقديم او الاعداد?
/ سبق ان قدمت برامج عدة مثل »المكلماني« و»كلام يهال« ولكن لم يكتب لهما النجاح لان المذيع ما كان شاطرا.

هل تشبه اي من الفنانين على الساحة?
/ بالكوميديا يقولون انني اشبه مشاري البلام واحمد ايراج.. ولكن اريد ان يكون لي خط خاص بي وهم على عيني وراسي كزملاء.

هل انت صاحب اجر عال?
/ لم افكر بهذه الطريقة لانني مازلت في بداياتي واعتبر نفسي كذلك والحمد لله اجري وصل الى ما يعادل من اصبح عمره الفني سبع سنوات وهذا شيء جيد.

هل فوازير رمضان فكرة تستهويك?
/ نعم, ولكن اين هي الفكرة الجديدة التي تجبرني على تقديمها, وبصراحة اعجبتني فوازير حليمة ولكن في »وراها وراها« شعرت ان الابطال لم يفهموا بعضهم بعضا [color=crimson]من اكتشفك?
/ الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وباقي الاعمال مع المنتج نايف الراشد والفنان عبدالعزيز المسلم.
ما الذي يميزك عن باقي ابناء جيلك من الفنانين?
/ ليس هناك فرق.. وكل فنان له خطة ولكن يجب ان يثبت كل منا نفسه.

ما رصيدك من الاغنيات?
/ نزلت ثلاث اغنيات "سنغل" وهي: »رسالة«, »تجرحيني« و»كافي« وهناك اغنية جديدة هي »هذا كلامك« كلمات الشاعر فهد رويضان, الحان وتوزيع عبدالله ناصر واشراف عام احمد الاحمد وانتاج »مركز الجاسم«.تقبلوا تحياتي
nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةقلب الالماس: 22 April 2009 - 04:07 AM






#8 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 22 April 2009 - 04:34 AM

الخبر الاول
النقابه فرحة الفنانين



بعد قرار إشهارها مؤخراً
كتب:
حمود الرباح

تباينت ردود الافعال في الساحه الفنية الكويتية حول اشهار نقابة الفنانين الكويتيين ما بين الشك فيما ستضيفه النقابة للفنانين وبين ماستبقيه النقابة على حاله ولكن كانت هناك حالة من السعادة كونها خطوة في الاتجاه الصحيح خصوصا وان اشهارها تأخر كثيرا.

وقد طالب جميع الفنانين والاعلاميين بأن يكون اشهار النقابة بمثابة تأكيد على دور الفن في الارتقاء بالمجتمع كما طالبوا بأن تكون هذه النقابة بمثابة المحامي الذي يعيد لهم حقوقهم وينصفهم.
وفي هذا الاطار استطلعنا اراء الفنانين حول اشهار النقابة وكانت البداية مع الفنان القدير جاسم النبهان الذي عبر عن سعادته البالغة بعد اشهار نقابة الفنانين الكويتيين خصوصا وانها تقوِّم اداء الفنان سواء الممثل او الفنان التشكيلي او حتى الموسيقي لان هذه النقابة انشئت لكل المهن الفنية وقال اذا طبق نظامها مثل جميع النقابات الموجوده في الدول المتقدمه فأنها ستكون لبت طموحنا كفنانين كويتيين وستكون خطوة موفقة خصوصا بعد ان اصبح الفن الكويتي يعيش حالة من الفوضى واصبح ساحة يعمل بها من يشاء وينتج بها من يشاء فلاحسيب ولا رقيب على مايقدم واضاف كفنانين كويتيين نتمنى ان يكون لنا صوتا وأن تكون النقابة رافدا للحركة الفنية فنحن نريدها ان تعطينا حقوقنا وان تكون عونا لنا للنهوض بالفن

الكويتي بكل اشكاله.
تقبلو تحياتي
nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif


قول وفعل
اما الشاعر الشيخ دعيج الخليفة فقد قال ابارك لنفسي ولجميع اخواني الفنانين على اشهار نقابة الفنانين الكويتيين حتى تحمي الحقوق الادبية والمادية للفنانين فنحن منذ زمن طويل ونحن ننادي بانشاء نقابة تكون بمثابة بيت كبير للفنانين والحمدلله اخيرا تحقق هذا الحلم الجميل وكل ما اتمناه ان تكون النقابة «قول وفعل» وتخدم الفن الكويتي وبالنهاية ابارك للدكتور نبيل الفيلكاوي على رئاسته لها ومن خلال قراءتي الأولية للاسماء التي ستقود النقابة فأنا ارى انها اسماء وقادرة على خدمة الفن الكويتي.

اما الفنانة منى شداد فقد عبرت عن سعادتها البالغة بخبر اشهار نقابة الفنانين الكويتيين وقالت «طبعا كفنانين سعداء بهذا الخبر السعيد والذي نتمنى ان ينصفنا كفنانين خاصة وان خطوة اشهار النقابة جاءت متأخرة ولكن» ان تأتي متأخرة خير من ان لاتأتي وهذا امر يضيف لمكانة الفن الكويتي بكل اشكاله وبالطبع نحن مع هذه الخطوة بشرط ان يكون هدف النقابة خدمة الفن والفنانين وان يجمعنا ولايفرقنا . واضافت «كفنانين لدينا مطالب وهي ان تكون النقابة بمثابة داعم للفن الحقيقي والراقي والبعيد عن الاسفاف الذي نشاهده وان تكون النقابة بمثابة رقابة على بعض الاعمال التي تسيء للفن الكويتي».

اما الفنان خالد البريكي فقد قال بدوره بالتأكيد اننا كفنانين كنا نطمح لنقابة مستقله تكون تابعة لمجلس الوزراء مباشرة وان يتم الترشح بين الفنانين الى مناصبها التنفيذيه وانتخابهم في الجمعية العمومية بدلا من ان نكون تابعين لوزارة الشؤون وهذه النقابة ليست طموحنا وهي بمثابة تخدير لنا ومع ذلك نحن نريد ان نحسن الظن في النقابة ونتمنى ان يكون فيها قانون واضح وصريح ويتم تطبيقه بالكامل بعيدا عن الواسطه والمحسوبية ونتمنى ان تصلح ما أفسده الدهر واضاف البريكي مهنتنا هي الاكثر صعوبه كونها مهنه توجه المجتمع وتصوب خطاه ومع ذلك يتم تصنيف الفنان بأنه الاقل من بين المهن الاخرى لذلك نحن كفنانين نتمنى ان ننال حقوقنا كامله ونتمنى ان تساعد النقابة في انصافنا.

بيت الفنانين
بدورها عبرت الفنانة زهرة الخرجي قائلة لاشك اننا سعيدين باشهار نقابة الفنانين وهذه الخطوه تأتي لصالح الفن الكويتي والفنانين والان على الاقل نحن كفنانين سنجد بيتاً آمناً وملجأ لنا داخل وخارج الكويت والبركة بالموجودين الذين سيقودون هذه النقابة واضافت الخرجي بالطبع نحن كفنانين لنا مطالب بل ومطالب كثيرة وهي تبدأ بتوفير كل ماهو بصالحنا وايقاف كل شيء دخيل على الفن وطبعا يترتب على هاتين الخطوتين امور جانبية كثيرة جدا وختمت الخرجي كلامها بالقول الاخوة الذين سيتولون قيادة دفة النقابة اشخاص جديرون بأمكانهم وهم امام مسؤوليات كبيرة لكنهم قادرين على تخطيهم والوقوف بصف الفنانين الكويتيين من اجل خدمة بلدنا وهذه المسؤولية هم جديرين بها ونتمنى لهم التوفيق.

وتحدث الفنان مشعل الشايع قائلا لاشك ان اشهار نقابة الفنانين تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح وهي خطوة موفقة متى ماكانت موجهة لخدمة الفن الكويتي ومانتمناه ان يتم الاهتمام بكل اشكال الفن سواء من تمثيل او غناء او فنون تشكيلية ونتمنى ان تنصفنا النقابة في اعطائنا حقوقنا وابعاد الدخلاء على الوسط الفني خصوصا وانه في السنوات الاخيره رأينا «موجة» اتجاه كل المهن الى الفن وكل شخص اصبح فنانا من دون أي مقومات واختتم الشايع حديثه قائلا طبعا اشهار نقابة الفنانين مناسبة سعيدة لنا كفنانين وكل منتمناه هو ان تتبنى مطالبنا وتلبي احتياجاتنا خصوصا واننا المهنة الوحيدة التي ليس لديها نقابة تدافع عن حقوق اعضائها.

بدورها عبرت الاعلامية والفنانة التشكيلية وداد المطوع عن سعادتها الغامرة باشهار نقابة الفنانين وقال نبارك لانفسنا كفنانين كون النقابة ستحفظ حقوقنا وستعطينا دافعا للابداع خصوصا واننا نعاني من تلف لوحاتنا او تأخرها اثناء مشاركاتنا الخارجية ولانعرف لمن نلجأ والان بعد اشهار النقابة اصبح لدينا من يدافع عن حقوقنا خصوصا واننا كتشكيليين لدينا خير ممثل لنا وهو الاستاذ عنبر وليد وختمت المطوع حديثها بالقول مطالبنا ليست كبيرة واهم شيء ان يكون هناك بند خاص«للفنانات» يحفظ لنا حقوقنا في مشاركاتنا الخارجية.


أجور النجوم
في ذات السياق عبر المطرب عبدالرحمن الحريبي عن سعادته البالغة بمناسبة اشهار نقابة الفنانين وقال لاشك اننا سعداء بأشهار النقابة وسعداء في كل مايخدم الفن في الكويت ونحن نقدم كل مانملك من اجل الارتقاء بالديرة في كل المجالات واشهار النقابة هي مسألة مهمة رغم انها خطوة متأخرة لكنها اتت وهذا بحد ذاته يسعدنا واضاف الحريبي نتمنى ان تهتم النقابة في تقديم فن حقيقي وراق يحترم الناس ويطالب بحقوقنا كفنانين حتى يظهر الوجه الجميل للديرة.

من جهته اكد الفنان الشاب «جاسم الجاسم» بأن مطالبي من النقابة كفنان شاب ان هناك اولها ان تضع النقابة حدا للنصوص التي تطرح قضايا بصورة سلبية تسيء للكويت وللفن الكويتي، وأضاف ومطلبي الثاني هو أن تحدد هذه النقابة أجور الفنانين على حسب مستواهم وأعمالهم مشيرا بذلك الى أنه يجب على هذه النقابة مراقبة الفنانين في ما يخص امورهم الخارجة عن المألوف، وثالثا منع الواسطة التي سببها «المنتج المنفذ» ووضع حد لها، مؤكدا في الوقت نفسه بأنه يجب مراقبة المسرح وهذا هو أهم شيء لدي حيث ان هناك البعض من الفنانين الذين تطاولوا وتمادوا كثيرا باستخدام بعض المصطلحات السيئة حتى اصبح الجمهور يخجل من الذهاب مع عائلته الى لمسرح وتمنى الجاسم بنهاية حديثه ان تكون النقابة بمستوى طموحنا كفنانين وان تخدمنا كفنانين شباب.








الخبر التاني

دورأهل الفن في تقويم العمل السياسي


كتب أحمد الجاسم


الحربي: دورنا بسيط جداً وهناك خطوط حمر لانستطيع التعمق فيها
الخرجي: حريصون على قضايا البلد والفنان مرآة المجتمع
أمين: الإعلام جهاز خطير يتحكم في توجيه العمل السياسي
العنزي: مهمتنا توضيح القضايا وعلى أصحاب القرار اتخاذ إجراءاتهم
الكليب: العمل السياسي يحتاج الى غربلة والبعض اتجهوا لمصالحهم الشخصية
معرفي: أنا اهتم بما يدور من حولي والبعض يدمجون السياسة في أعمالهم
الدلح: المواطن يعي تماما مايحدث من حوله والكويت هي الوجود الثابت
الجاسم: دورنا هو ايصال الرسالة وما على الرسول إلا البلاغ

لاشك بأن دور الإعلام فعال في تبني الأمور السياسية حيث انه يوصل للمشاهد والقارئ والمستمع كل مايحدث من حوله سواءا كانت أمورا سياسية أم اقتصادية أم رياضية أم حتى بعض القضايا التي تصبح قضية رأي عام حين تتناقلها وسائل الإعلام بـ مختلف اشكالها ولا ننسى أن الفنانين أيضا عنصر فعال في تناولهم لـ بعض القضايا التي تهم المجتمع والصالح العام ومن هذا المنطلق قامت «الصباح» بـ طرح سؤال على بعض الاعلاميين والفنانين وهو كـ التالي: ما دوركم في تقويم العمل السياسي؟ واستطعنا أن نجمع لكم عدة اراء من كلا الجانبين فـ تعالوا معنا لكي نتعرف على هذه الاراء في التحقيق التالي...
البداية كانت مع المذيع المتألق «مشعل معرفي» حيث قال بأن الإعلامي في الاساس مواطن ويتأثر بكل الأمور التي تحدث في المحيط الذي يعيشه والمجتمع الذي من حوله ونحن كـ إعلاميين يجب علينا أن نوصل من خلال أعمالنا مشكلات وقضايا وهموم المجتمع وأضاف هناك البعض من الإعلاميين الذين يدمجون القضايا السياسية في أعمالهم وفي المقابل هناك البعض من الذين لا يهتمون بالأمور السياسية التي تهم البلد والصالح العام مؤكدا بأنه يهتم كثيرا بما يدور من حوله من أمور وقضايا هذا البلد المعطاء
خطوط حمر
وفي السياق ذاته أكد الفنان إبراهيم الحربي بأنه قد يكون لنا دور من خلال أعمالنا التي نقدمها ولكن في اغلب الأحيان يكون لها تأثير بسيط جدا فنحن لا نستطيع أن نتعمق في الأمور السياسية حيث أن هناك خطوطا حمرا ليس لنا الحق في تعديهامؤكدا بأننا نتطرق لمثل هذه الأمور ولكن من خلال الإيحاءات والرمز لها فقط لا أكثر ولا أقل.
الوجود الثابت
من جانبه أكد الإعلامي وليد الدلح أن العمل السياسي أصبح يشغل الشارع بشكل عام وليس فقط الشارع الكويتي بل ان العالم بأسره في ظل المتغيرات التي طرأت أصبح يتكلم ويعي تماما مايحدث وأوضح الدلح بأن دور الإعلام هو بيان وجهات النظر وتوضيح ما إذا كان هناك التباس في تناول بعض القضايا والملفات واستعراضها بصحبة متخصصين وأكاديميين لبيان ونقد الأخطاء بشكل موضوعي ومحايد وهذا لا يعني توجيه الشارع والفرد وإنما النقد الموضوعي والمحايد وعلى المشاهد والمستمع والقارئ ان يقرر من باب الاقتناع بما يطرح ولا ينجر وراء أراء معينة دون تفهم واقتناع فلكل إنسان رأي وقناعة دون المساس بأحد مشيرا إلى أنه حريص جدا على تناول القضايا السياسية والقضايا الخدماتية والتي تكون مهمة بالنسبة للمواطن كالإسكان والمواصلات والبلدية والاشغال وغيرها.. من القضايا التي تخص المجتمع الكويتي وذلك من خلال برنامج « استراحة الظهيرة » الذي يقوم بـ تقديمه مؤكدا بأن المهم دائما هو حب الكويت وعدم المزايدة على هذا الحب فالكويت تبقى لأنها الوجود الثابت إما نحن فالوجود الراحل

شيطان اخرس
بدوره أكد الفنان جاسم الجاسم أن دورنا كفنانين هو إيصال الرسالة وذلك من خلال أعمالنا لأنه «ماعلى الرسول إلا البلاغ» وأضاف ان لم تكن الرسالة تصل إلى المسؤولين فهذه في اعتقادي «مصيبة كبرى» كما أكد أيضا أن هناك البعض من المسؤولين الذين يشاهدون الأعمال التي تطرح ولكنهم يتغاضون عنها بـ حجة أنها لم تكن واضحة بما فيه الكفاية لهم وفي المقابل هناك أيضا من فيهم روح الوطنية والذين يشعرون فعلا بمشكلات وهموم الشعب الكويتي حيث ان هؤلاء حين يتأكدون من الغلط يحاولون جاهدين إصلاحه لأن في منظورهم الشخصي أن الساكت عن الحق شيطان أخرس كما أشار الجاسم إلى أنه في مسلسل «الوزيرة» قام بـ دور الشاذ جنسيا و هذه الشخصية مع الأسف باتت منتشرة كثيرا خصوصا في الاونة الأخيرة وهي احدى القضايا التي كان علينا الالتفاف من حولها ومعالجتها قبل أن تتفاقم وتصبح بـ هذا الحجم وأضاف في «البارونات» أيضا كنت أحاول أن أجعل الكويتيين يسامحون اخوانهم في العراق حيث ان الشعب العراقي لا ذنب له فيما بدر من الطاغية الراحل و«مسك وعنبر» كذلك تناولنا فيه قضايا منوعة تخص المجتمع الكويتي.
خط واحد
من جهة أخرى أكد الفنان خالد أمين أن الإعلام جهاز فعال وخطير يتحكم في توجيه العمل السياسي وأضاف من وجهة نظري الإعلام والسياسة يسيران على خط واحد وأنا بالنسبة لي إذا أردت أن اطرح قضية معينة فهي بالتأكيد لها علاقة بمجتمعنا الكويتي
مرآة المجتمع
وفي هذا الخصوص أوضحت الفنانة «زهرة الخرجي» بأننا حريصون على كل قضايا البلد فنحن نتناول من خلال أعمالنا التي نجسدها كل مشكلات المجتمع سواء كانت سياسية أو غيرها .. وذلك لأن الفنان هو مرآة المجتمع مؤكدة أنها تتمنى أن تقدم عملا سياسيا بحتا وأضافت أنا من أجل «ديرتي» مستعدة أن أقوم بـ كل شيء

تحديد مسار
أما المذيع «ماهر العنزي» فقال ان تقويم العمل السياسي ينقسم إلى قسمين الأول هو تحديد مسار والثاني اصلاح .. ونحن نقدم في أعمالنا الإذاعية ما نحاول به أن نصلح بعض القضايا التي تهم المجتمع الذي نعيشه على أمل أن تسهم هذه الرسالة ولو بشكل بسيط في توضيح القضايا ومعالجتها وإيصالها إلى أصحاب القرار حتى يعوا جيدا أهميتها ويتخذوا فيها الإجراء اللازم.
معترك سياسي
أخيرا وليس آخرا كانت الكلمة للمذيع «منصور الكليب» الذي قال أنا اعتقد أن العمل السياسي في الكويت يحتاج إلى تقييم وغربلة ويجب أن يكون تحت مظلة الدستور ومواده التي ابتعد عنها الكثير ممن يعملون في المعترك السياسي حيث انهم اتجهوا لمصالحهم الشخصية وتصفية الحسابات، وأضاف العمل السياسي في الكويت حساس جدا والإعلام للأسف سواء كان المرئي أو المقروء هو شريك رئيسي في تأجيج الفتن وتعطيل التنمية في البلد مؤكدا أنه يجب أن تكون هناك مسؤولية واستقلالية وموضوعية في تعاطي الحدث السياسي وعرضه على المتلقي قارئا كان أو مشاهد فنحن عندما نبحث عن السبب في تدهور العمل السياسي في الكويت نجده في الممارسة الخاطئة له إضافة لعدم تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيرا إلى أن هذا لا يعني انه لا يوجد أمل في العلاج بل هناك فرص عديدة ممكن أن تسهم في الخروج من هذه الازمة والانطلاق نحو بناء الوطن وتنميته فالعمل السياسي لا يحتاج إلى الارتجال بل ما يحتاجه هو العمل والتخطيط بشكل مدروس ومسؤول وان صح التعبير يحتاج إلى عقل من أناس أمناء مخلصين لا إلى أصوات نشاز، مؤكدا أيضا بأن الإعلام يساهم بشكل واضح في تقويم العمل السياسي وهذا هو ما نسعى اليه نحن كـ إعلاميين لتحقيق المعادلة الصحيحة فالإعلام والسياسة وجهان لعملة واحدة.

تقبلوا تحياتي
nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif




الخبر الثالث
الجاسم:
يا «وسطنا الفني» اتحدوا وتنافسوا بشرف واتركوا عنكم «القيل والقال»
مؤكدا أن كلمته لا «يثنيها» كما قال جده


كتب:
أحمدالجاسم
جريدة الصباح
جاسم الجاسم:
فنان شاب يعشق عمله حتى الثمالة على حد قوله، له الكثير من الاعمال المختلفة والمتنوعة بين التمثيل والاخراج والتأليف والغناء ايضا على الرغم من أنه في مقتبل العمر إلا أنه استطاع ان يجد لنفسه مكانا بين الكبار من خلال تجسيده لعدة ادوار رائعة ابدع في ادائها مع كبار الفنانين، «الصباح» التقت الفنان الشامل «جاسم الجاسم» وتحدث لها بكل صراحة حول عدة امور تخص الفن والفنانين اضافة الى أموره الشخصية وعن رفضه القاطع للاحتكار جملة وتفصيلا وايضا عن آخر أعماله القادمة والمزيد في هذا الحوار...

في البداية نحن سعداء باستضافتك في الصباح كافية
< دعنا نبدأ كيف كان دخولك مجال التمثيل؟
- كان عن طريق الصدفة كنت أعمل في قناة فنون معدا ومخرجا وفجأة عرض علي دور من والدي الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل حبل المودة ووافقت على الفور وهذا شرف لي ان اعمل مع فنان عملاق وكانت بداية حلوة معه واللي خلاني استمر في هالمجال النصايح الحلوة التي تجعل الشخص يفكر في كل نقطة يسويها واللي تعطي الواحد الثقة ان يشد حيله اكثر وأنا الحمدالله شديت حيلي وعلى طول في السنة اللي وراها قدمت عملين وكانت أدوار رئيسية وعملت ضجة وهم مسلسل «الوزيرة» ومسلسل «الأصيل» والحمدالله لاقت قبولا كبيرا من الجمهور والسنه اللي وراها قدمت عملين وهم البارونات ومسك وعنبر وايضا لاقا قبولا كبيرا من الجمهور وان كان هذا يدل على شيء فانما يدل على المجهود الذي بذلته في هاتين السنتين وأرضيت جمهوري بأعمالي وادواري التي قدمتها وهذا بفضل الله.

< ما الصعوبات التي واجهتها في بداية مشوارك الفني؟
- لم اواجه صعوبات لأني من هذا الوسط وعندي علاقات كثيره وتجمعني علاقه بمؤلفين ومنتجين ومخرجين وغيرهم من الفنانين اللي اكن لهم كل الاحترام وأتمنى لهم التوفيق.

< بعد دخولك مجال التمثيل ومشاركتك في عدة اعمال ، كيف وجدت الاجواء في الوسط الفني؟
- الأجواء جدا رائعه وتكون صداقات وعلاقات مع ناس ما تعرفهم وتتعلم منهم وخصوصا لما نجتمع بفنانيي الجيل السابق ويدور بينا حوار ونتعلم منهم الأشياءاللي كانت على أيامهم وأحاول استفيد منها وأجسدها في هذا الجيل علشان لا أطيح مثلما طاح بعض الفنانين اللي ماعرفوا اشلون يميزون بين الفن و«الوناسة»،أما علاقتي مع الجمهور جدا رائعه وأستانس لمن اشوف واحد يبتسم بوجهي وهذا يدل اني وصلت له الرسالة اللي كان ينتظرها من فنان يحبه.

< الفنان لايختلف عن المذيع أو المخرج أوغيرهما من المبدعين في الوسط الفني وذلك لان لهم تأثيرا كبيرا ومباشرا على المجتمع،فبرأيك كيف يحافظ الفنان على هذه الرسالة والأمانة الملقاة على عاتقه؟
- يكون بفهم الابعاد الحقيقية التي تتكلم عنها الشخصية التي تقوم بتمثيلها والاهتمام بها وتقمصها كي يتمكن الفنان من ايصال رسالة.

< ياترى كم نسبة الأمل لدى الفنان جاسم الجاسم في ان تكون هنالك نقابة تحمي الفن والفنانين من الأمور السلبية الكثيرة التي اجتاحت المجال الفني في الأونة الأخيرة،؟
- مليون بالمليون وهذا شيء واقعي لأننا فعلا محتاجون نقابة بل رقابة تراقب الفن الكويتي والخليجي.

< برأيك لماذا لم يتم تبني مطالب الفنانين بأنشاء نقابة خاصة لهم مع أن هذا المطلب مطروح منذ سنوات طويلة؟
- من الافضل أن يضعوا نقابة حتى ترتب الامور ولا يتجاوز أي كان الخطوط الحمراء.

< هل ترى السبب بأنه نتيجة عدم ارتباط أو تأثير الرسالةالفنية على المجتمع بـ شكل فعلي؟
- لا تعليق.

< يقال بأن البعض من الفنانين الذين أصيبوا بـ داء الغرور وباتوا يتصرفون بأسلوب سلبي أدى الى تهميش مطالبكم كـ فنانين،؟
- يجوز هذا الكلام صحيح لأن مشاءالله الحين اللي مثل مشهد واحد يمر مايسلم فتخيل اللي يسوي دور رئيسي، لكن بالنهاية الغرور مقبرة الفنان ومن تواضع لله رفعه والله يهديهم ويغيرون أطباعهم.

< ما دوركم كـ فنانين في تقييم العمل السياسي الذي يمر بـ مخاض عسير قد ينتهي بـ تعليق العمل بالدستور ووأدالديمقراطية بعد ان كانت تتباها بها الكويت امام باقي دول المنطقة،؟
- بالعكس احنا دولة ديمقراطية والكويت علمتنا دائما نقول كل اللي بقلوبنا وأكيد اذا بنقول شيء فهو أكيد لمصلحة الكويت ويجب علينا اذا وجدنا عيبا صغيرا بديرتنا يجب ان نعالجه على طول وأكيد معالجته راح اتكون في الأعمال اللي انقدمها فلهذا نطلب من الفنانين أن يقدموا أعمالا هادفة وفيها رسائل مفيده تفيد المجتمع الكويتي وبالنهايه كل هذا لأمنا الكويت.

< ماذا اعطتك الشهرة وماذا اخذت منك؟
- الشهرة اعطتني حب الناس والجمهور وفتحت لي أبواب حلوة ماكنت متوقعها ووصلتني لطريق النجاح وخذت مني حريتي ولكن رغم هذا أنا اعيش حياتي اليوميه اذا ماكان عندي أي عمل واستانس وأحاول اطلع من الصورة اللي اشوف فيها نفسي فنان جدام جمهوري يعني أنا حالي حالهم بس مااتعدى الخط الأحمر اللي يشوه صورتي كفنان.

< ياترى الى أي مدى يعشق الفنان الشامل جاسم الجاسم عمله،؟
- الى اخر نفس في عمري فأنا ماأنام الا وأنا أحمد ربيعلى النعمة اللي هداني اياها وأحاول أن ابذل قصار جهدي لأبسط كل الناس وأقولهم أنا اخوكم الصغير وتقبلوا كل رسالة أنا اجسدها لكم.

< أثير من حولك عدة شائعات واقاويل واخرها كان زواجك من احدى الفنانات الخليجيات،فهل لك أن تحدثنا عن مدى صحة هذه المعلومة؟
- الله يسامح اللي طلع الاشاعة وهاذي غير اشاعة موتي ولكن اقول عبر جريدة «الصباح» أنا عزوبي والأخت الفنانة (بدون ذكر أسماء) اكن لها كل الاحترام واهيا فنانة ونجمة متألقة في فنها وأنا من أشد المعجبين بأعمالها اللي تقدمها ولكن تزعجني الاشاعات اللي تدور في شبكة الانترنت وبالنهاية اسمها اشاعة وأنا على طول وراها بفترة بسيطة بعد ماتلقيت الكثير من التهاني والتبريكات على زواجي صرحت في موقعي الرسمي على شبكة الانترنت والصحافة وقلت لهم هذه اشاعة.

< معروف عن جاسم الجاسم أنه فنان شامل فهل لك أن تحدثنا قليلا عن تجربة الأخراج وصعوباتها بالأضافة الى مدى التزام الفنانين بـ مواعيدهم في العمل وذلك من خلال الأعمال التي قمت بأخراجها،؟
- مهمة صعبة وهذه الصورة الصورة تشبه بيت العائلة يحكمهم ولي أمر وأنا أشوف مهمة المخرج مثل مهمة ولي الأمر على العمل بالكامل لأن أي غلطة تحسب على المخرج لا على غيره وأما عن الالتزامات أنا والحمدالله ملتزم اكثر من الالتزام في كل شيء في حياتي العادية والفنية وأحب الناس اللي أشتغل معاهم ملتزمين مثلي،وأما عن الاخراج أنا اعتبر نفسي هاويا لا أعتبرها مهنة أو وظيفة بل اعتبرها هواية استانس لمن أسوي عمل يكون من اخراجي علشان لمن أشتغل عمل يكون فيه مخرج وأنا اكون فيه ممثل اقدر التوجيهات اللي يقولها لي المخرج وأحترمها وانفذها لأني عشت هذا الشعور وذلك لأني أتمنى المخرج يردد كلمة «جاسم يفهمها على الطاير».

< كيف وجدت المنتجين الذين تعاونت معهم؟
- الحمدالله لحد الأن ماواجهني منتج سيء وأنا تعاملت مع أفضل المنتجين ومنهم أساتذتي اللي اكن لهم كل الاحترام وهم: باسم عبدالأمير ونايف الراشد وعبدالعزيز المسلم وسعد الدهش وغيرهم من المنتجين ولله الحمد علاقتي جيده جدا مع كل المنتجين لأنني اعاملهم أو اعمل معهم كأخ لا كفنان فقط واحترم كل شخص منهم وكذلك هم يحترموني و الفنان اذا احترم نفسه احترمه الآخرون.

< هل فعلا توجد تفرقة بين فنان وفنان لدى المنتج؟
- أي ممكن أتكون بالأجر أو الشهره الأكثر والفنان الشاطر موجود على الساحة دائما ومو شرط الفنان يشتغل بكثرة الأعمال ممكن يشتغل بعمل أوعملين ويضربون معاهم بالسنة أفضل من 8 أعمال ولا عمل فيهم ناجح.

< هل فعلاأن كل منتج أصبح لديه جروب خاص للعمل معه؟
- أشوف وأسمع بهالشي بس المنتج الشاطر دايما يشوف منو الفنانين اللي عليهم طلب واللي لهم جمهور وكاريزما وينفعون كوجه فني وتجاري بنفس الوقت ويضمهم لقروبه بس مو شرط أن يشتغل بس معاهم ممكن يشتغل مع ناس آخرين وهذا لمصلحة المنتج والفنان لأن اذا بس يشتغل مع هذا المنتج شكله مثل المحتكر بدون عمل.

< مارأيك في أحتكار المواهب الشابة من قبل القنوات الفضائية؟
- هذا شيء وايد زين بس من الأفضل تكون محطة قوية ولها مشاهدين وعندها ديمقراطية في اختيار الفنان للشخصيات التي يختارها في النصوص التي تقدمها له ومايجبرونه على دور معين لأن قد يكون مو قد المسؤولية أن يجسد هاذي الشخصية بس من الأفضل أن يحط شرط جزائي بالعقد اذا ماكان عندهم عمل في فترة معينة وأتت له فرصة من شركة أخرى جيدة يشتغلها.

< هل تلقيت عروضا من محطات فضائية لاحتكارك؟
- لا ولكن تلقيت من شركات انتاج معروفه جدا بالكويت وخارج الكويت ولكن رفضت لأسباب شروط معينه في العقد.

< ياترى هل هنالك اسباب شخصية وراء رفضك القاطع للأحتكار وهل بأمكانك أن تبين لنا ماهي هذه الأسباب،؟
- لا بالعكس حلو الاحتكار بس اذا كان لمصلحةالمنتج والفنان مثال: في الوقت اللي مافي شغل مع المنتج «الجهة المحتكرة» يحق لي أن اشوف نفسي خارج الشركه لأن حلو أن الفنان ينوع بالأدوار ويشتغل مع كذا منتج لكي يكسب جمهور كل منتج يشتغل معاه.

< هل لديك شروط معينة لتوقيع عقداحتكار؟
- لا بس بعض الشروط اللي اتكون لصالحي أنا والمنتج بس مهم جدا يكون عقداحترام لا احتكار والحمدالله أنا كلمتي وحدة وعلى قوله جدي كلمتي وحدة ومااثنيها.

< ما طموحاتك وأحلامك الفنية؟
- طموحي أن يحطون نقابة فنانين ومن الأشياء اللي اتمناها بالكويت أن تكون عندنا أعمال سينمائية بكثره ومن الأشياءالمهمة اللي أتمناها كل الموجودين في الوسط الفني يحبون بعض ويحترمون بعض ويتحدون ويتنافسون تنافسا شريفا على قولتهم تنافس فني وأتمنى من الوسط الفني بلاش «القيل والقال».

< ما مشاريعك الفنية المقبلة؟
- ان شاءالله في كذا عمل وفي برنامج قاعد اقوم بدراسته وفي مسلسل سياسي وفي عملين قاعد اقراهم واللي فيه الخير يقدمه ربنا وأما على الصعيد الغنائي ان شاءالله قريبا سوف تطرح لي أغنية في ألبوم منوع ومعي مجموعة من الفنانين النجوم وأنا الوحيد الممثل والمغني بينهم واسم الأغنيه (هذا كلامك) وهي من كلمات فهد الرويضان وألحان وتوزيع عبدالله ناصر واشراف عام أحمد الأحمد والمكس والهندسة وتنفيذ الموسيقى في تركيا ويقول مقطع من هاذي الأغنية:
هذا كلامك وآخر اللي وصلته
يعني بمزاجك تنسى قلبي وعيني
يلا توكلهذا نوعك عرفته
مره تبي غيري ومره تبيني
وان شاءالله اذا لاقت القبول سوف اقوم بتصويرها بطريقة فيديو كليب.

< كلمة أخيرة تود أن تقولها في نهاية هذا اللقاء،؟

- أحب أشكر جريدة «الصباح» وأقول لكم دائما انتم في حالة ابداع وأشكرك أستاذ أحمد وباقة ورد اقدمها لأسرة جريدة «الصباح» وباقه بيضاء اقدمها لجمهوري ووردة حمراء اقدمها الى ادارة وأعضاء موقعي على شبكة الانترنت،وللتواصل معي حياكم الله في موقعي الرسمي:
www.bahrain2day.com
تقبلوا تحياتي
nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif


__________________

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةقلب الالماس: 22 April 2009 - 04:38 AM






#9 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 23 April 2009 - 03:41 AM

انتهى من "الأصيل" ويدفع حاليا ثمن "الخطايا"

الجاسم: سأثبت للجميع قدرتي على أداء جميع الأدوار




كتب - محمد جمعة:
انضم الفنان الشاب جاسم الجاسم لاسرة مسلسل »للخطايا ثمن« من تأليف نايف الراشد سيناريو وحوار سعد الدهش واخراج الاردني محمد عايش وبطولة غانم الصالح, لمياء طارق, مها محمد وامل العوضي وسيعرض العمل عبر شاشة mbc خلال شهر رمضان المقبل.
ويجسد جاسم شخصية مشعل الذي يرافق صديقه الضرير الفنان نواف القريشي في جميع تحركاته وتجمعه مع نايف الراشد صداقة حيث يحرص ثلاثتهم على ارتياد المخيمات وتتوالى الاحداث الى ان يفترقوا ويبدأ جاسم والقريشي في سلك طريق الانحراف.
وعن الجديد الذي يقدمه في هذه الشخصية اضاف: شخصية »مشعل« تتمتع بحس كوميدي نظرا للمواقف التي يتعرض لها مع صديقه نواف ان لم تخل الشخصية من هدف نسعى لايصاله للمشاهدين يتضح في سياق الدراما.
واكد جاسم انه استفاد كثيرا من تجربته مع الفنان عبدالعزيز المسلم واضاف قلما تصادف فنانا كبيرا يحرص على دعم الشباب او توجيه النصائح لهم وكانت احدى نصائحه التي اعتز بها كثيرا الا ابحث عن النجومية على حساب التمييز وقدمت معه في مسلسل »الاصيل« دورا تراجيديا.
واشار الى رفضه لعروض احتكار عدة لانها تحول دون انخراطه في المجال وقال »انا في بدايتي ابحث عن تحقيق الانتشار ومن غير المنطقي ان احدد نفسي في عمل او عملين سنويا«.
وعن القالب الدرامي الذي يسعى لاثبات نفسه فيه قال اميل للكوميديا وتلقيت عروضا خلال هذه الفترة وسأنتقي منها ما يقدمني للجمهور بشكل جيد الا انني اعتذرت عن مسلسل »قتاله الشجعان« من اجل »للخطايا زمن« فهناك تضارب في اوقات التصوير ففضلت التركيز على عمل واحد.
واختتم الجاسم حديثه قائلا اتمنى ان تنال ادواري اعجاب الجمهور وشأثبت لمن تجاهلوني قدرتي على تقديم جميع الادوار الدرامية.

المصدر جريده السياسه 26/6/2007

#10 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 23 April 2009 - 09:00 AM





أنضم مؤخرا الفنان النجم الشاب جاسم الجاسم مع نخبه من الفنانين العرب امثال:
عبد الحسين عبد الرضا .. حياة الفهد .. سعاد عبد الله .. محمد المنصور ونخبة من النجوم العرب و غيرهم الكثير ...


في حمله اقسم العربيه


حيث يمثل الجاسم جيل الشباب الحالي


و تم أختياره بعد حصوله على جائزة أفضل فنان لعام 2009


وقال :


(( اقسم اني اقدم فن هادف يُصلح كل ماهو خاطئ ))



ألف الف مبروك يا فنانا و تستاهل اكثر و هذا شوي عليك و عقال مانشوفك في اوبريت العرب الجديد انشالله


لأنك مثال الفنان المثالي الي يغتدى به و يكن له كل الأحترام على كل ماتقدمة من فن هادف و ماقلت شي غلط في كلمتك


و نحن بدورنا أعضاء و ادارة و محبينك نتمنى لك التوفيق الدائم و الى الأمام و أحنا وراك يالغالي


مبررررروك






#11 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 24 April 2009 - 11:32 AM

النجوم في عيدها: هدايا العالم كلها لا تكفي!
جميل الباشا / عبد الله العمار
لأن الله منح الأم نعمة إعطاء الحياة، يعتبر عيدها سماويّاً تعترف به الأديان والمجتمعات، فهي رمز العطاء والحنان والحب الدائم، الكنز الذي لا يفنى، مصدر إلهام الشعراء، الحضن الذي يلجأ إليه الطفل ويشعر فيه بالدفء والطمأنينة. لذلك، لن تكفي الورود ولا الهدايا ولا أغلى المجوهرات للتعبير عن الحب الكبير لها.

بما أن النجوم هم أبناء، قبل أي صفة أخرى اكتسبوها في الحياة، لا يقلّ اهتمامهم بالأم عن بقية العالم، يرونها ملكة تتربّع على عرش الحنان والمحبة ومصدراً دائماً للعطف يستمدّون منه قوتهم، ويجمعون على أن هدايا العالم كله لا تفيها حقها.

كيف يحتفل النجوم بعيد الأم؟ كيف يعبرون عن شكرهم وتقديرهم لهذه «الأم الملاك... الحب الباقي الى الأبد»؟

التحقيق التالي يلقي الضوء.

جاسم الجاسم

أتمنّى أن يكون عيد الأم يوم عطلة رسمياً أسوة ببقية الأعياد، لأننا نحتفل فيه بالشخص الأهمّ في حياتنا، قد يمتد احتفالنا ساعات طويلة، لتكتمل الفرحة ويلتمّ شمل الأسرة. وصانا الله تعالى بالبرّ بالوالدين، خلق الله الرحمة في قلوب الآباء تجاه أبنائهم، وأوجب على الأبناء احترام الوالدين وإعلاء مكانتهما.

قررت أن أقدّم لوالدتي ساعة ألماس، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لها، كذلك لن أنسى أبي، الذي تعب وواجه الشقاء في سبيل توفير حياة كريمة لنا.

أحمد الرفاعي

هذا العيد من أجمل الأيام التي نتذكر بها الأم ونثمّن جهودها وأدعيتها لنا بالتوفيق في الحياة الدنيوية، لذلك هو يوم مقدس بالنسبة إلي.

الأم مدرسة، كما وصفها شاعر النيل حافظ ابراهيم، كذلك هي أخت وصديقة تناضل لترى أبناءها في صورة مشرّفة وتحرص على لمّ شمل الأسرة بشكل يومي. تكون الدنيا بلا أبوين مثل شجرة فقدت أغصانها. تفرح الأم لفرح أبنائها وتضحّي في سبيل أحفادها، ما زلت أذكر فرحة أمي في ليلة عُرسي، حين كنت في «كوشة» الزواج، إنها لحظات لا تُنسى.

أوجه التحية إلى أمي، عبر صفحات «الجريدة» وأدعو الله أن يمنحها العمر المديد. حرصنا زوجتي وأنا على تقديم عقد من الماس لها قبل حلول عيد الأم، لأنني سأكون يومها خارج الكويت في مهمة عمل.

أحمد إيراج

أنا منهمك في هذه الأيام بالتصوير خارج الكويت، لكن لن تشغلني أعمالي عن أمي، فلا بد من أن أقدم لها في هذا اليوم هدية تليق بها، لأنها تستحق مني كل الحب والعطاء، ما زالت تقلق علي حين أكون خارج المنزل، وتنتظرني على أحرّ من جمر وتحرص على متابعة كل أعمالي وحياتي الخاصة. أشتاق إليها وأنا بعيد عنها، وتدمع عيناي حين أسمع صوتها يناديني عبر الهاتف «اشلونك يمّه». لا شيء يوفي هذه الإنسانة العظيمة حقّها. أحرص دائماً على نيل رضى أمي، والحمد لله أنني أحوز رضاها.

سميرة عبدالله

أشعر بسعادة غامرة لدى حلول عيد الأم، وهو يوم لا يُنسى، على جميع الأبناء أن يحتفلوا به ويتسامحوا ويتواصلوا مع تلك التي تكرّس نفسها في سبيل أبنائها، وهذا أقل ما نفعله لها.

بالنسبة إلي، عندي أمهات ثلاث: والدتي، أمي التي ربتني (زوجة أبي)، حماتي. أحتفل بهن ولا أبخل بشيء عليهن. بالنسبة إلى أبنائي ربى والدهم فيهم العادات التي تربينا عليها، ويذكّرهم بتقديم هدية إلي بمناسبة عيد الأم، في المقابل أذكرهم دائماً بعيد الأب لتقديم هدية له.

حسين العبدالله

يجب أن تلازمنا محبة الأم أيام السنة، وألا نتذكرها في يوم عيدها فحسب، فهي تتعب وتناضل لتوفير حياة سعيدة لنا، لذلك تستحق الهدايا دائماً، بمناسبة أو بغير مناسبة.

على المستوى الفني قدمت السنة الماضية أغنية سنغل عن الأم، مهداة إلى الشيخة فريحة الأحمد الصباح وإلى الدتي وإلى الأم المثالية التي نالت الجائزة هذه السنة.

نادية العاصي

لا شيء أغلى علينا من أمهاتنا، هن كالشلال الذي لا ينضب ماؤه ولا ينقطع عطاؤه. من رحمة الله علينا أنه رزقنا بآباء وأمهات يخافون علينا ويحرصون على نجاحنا في ميادين الحياة المختلفة، ومن واجبنا أن نكّرم أمهاتنا ونقدّم لهن هدايا جميلة يحتفظن بها للذكرى. من المؤسف أن البعض يهمل هذا اليوم المميز ولا يسأل عن الأهل إلا في حال حاجته إلى المال، وهذا أمر مؤسف ومعيب للغاية. أقول للجميع «إياكم وغضب الأهل».

هند البلوشي

إعجابي بأمي لا حدود له، أستطيع أن أطلق عليها لقب «الصبورة»، هي من بقي لنا في هذه الدنيا بعد وفاة والدي وأدعو لها بطول العمر، تحملت الكثير من أجلنا وكانت لنا الأم والأب، الأخت ونعم الصديقة، تستأهل منا كل خير، وقبل الهدية تستحق الرعاية والإهتمام.

أستغلّ هذه المناسبة كذلك لتقديم التحية إلى أخواتي البنات، خصوصاً أختي مرام التي هي في مقام والدتي وأشرفت على تعليمي وتربيتي، أتمنى لهن جميعاً الصحة والعافية.

مرام

أحتفل بهذا اليوم منذ نعومة أظفاري، أقدم هدية لوالدتي بهذه المناسبة وأسأل الله أن يمنحها العمر المديد. من حسن حظي أن عيد ميلاد والدتي يصادف في اليوم التالي لعيد الأم، لذلك من الصعب أن أنساه. أشعر بهذا العيد أكثر اليوم لأنني أعيش مرحلة أمومة دافئة، ويحرص زوجي على اصطحاب أبنائي لشراء الهدايا في هذا اليوم المميز.

سالي القاضي

عيد الأم يوم أساسي في حياتي ومن أهم المناسبات التي تمرّ علينا خلال العام، برأيي، يجب ألا يقتصر الإحتفاء بالأم بيوم واحد في السنة، بل أن يلازمنا كل الوقت.

بيروت - ربيع عواد

ميرنا خياط

الأم أساس الحياة، تربيتها لأولادها بمثابة الزاد الذي يحملونه طيلة حياتهم ويرسم لهم طريقهم. يعاني كثر لدى بلوغ سن الشباب من مشاكل نفسية، بسبب إهمال الأم لهم في مراحل نموهم الأولى. في طفولتي كنت متطلبة وأرغب بالحصول على كل شيء، لكن والدتي كانت ترفض فأغضب منها. حين تزوجت وأصبحت أمّا بدوري عرفت أهمية كلمة «لا» في مواجهة أمور كثيرة يطلبها الأبناء ولا تكون في مصلحتهم.

اليوم، أصبحت الأمومة أكثر صعوبة خصوصاً في عصر التكنولوجيا والإنترنت وما يرافقه من هدم لتقاليدنا وأفكارنا، المؤسف أن نساء كثر يلهثن وراء أمور الحياة الثانوية ويتناسين بيوتهن، فغدت الخادمة ملجأ الأولاد في أوقات المحنة.

أقدم في هذه المناسبة أسمى عبارات التقدير والشكر لكل أم تتفانى في الإهتمام بعائلتها وتوظّف إمكاناتها في سبيل تنشئة جيل جديد محترم ومثقف.

أعيّد أمّي وأدعو الله أن يعطيها الصحة، فهي غالية ولا أحد يعوّض غيابها. أتعاطف مع كل شخص فقد والدته لسبب أو لآخر، خصوصاً في السنوات الأخيرة حيث تكثر الحروب والتفجيرات والإغتيالات في أكثر من منطقة في العالم.

يارا

لم يخطىء المثل القائل: «الدنيا أم»، فلولاها لا تستمر الحياة. أمي روح البيت ومعها أشعر بالأمان. أدت دوراً بارزاً في حياتي، ولا أتخيل الحياة من دونها لأنها شخصية استثنائية بحضورها وعطفها وخبرتها، لذلك أحاول قدر الإمكان الإلتزام بنصائحها والتعلم منها. لا أبالغ إن قلت إن حبها الوحيد الحقيقي، لأنه لا يعرف القيود والشروط ولا يخضع للمصالح المادية، تهب الحنان والعطف من دون مقابل وتفني ذاتها في سبيل أولادها.

أمي صديقتي الدائمة أسافر معها وأسهر برفقتها وأقضي معظم وقتي إلى جانبها وهي أعزّ ما أملك، تدعمني في عملي وتشجعني وتمدّني بالقوة لمواجهة الصعاب. لا أتصوّر الدنيا من دونها وأتمنى ألا يحرم الله أي إنسان من حنان الأم لأنه الأغلى في الحياة. يجب ألا يقتصر تعبيرنا عن حبنا لها على هذا اليوم فحسب، بل أن نترجمه يومياً من خلال تعاطينا معها.

لاميتا فرنجية

أعتقد أن شعر حافظ ابراهيم:» الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيّب الأعراق»، الأكثر تعبيراً عن أهمية الأم في حياة أبنائها ودورها في تربيتهم تربية صالحة، ليتمتعوا بالأخلاق العالية والإحترام في تعاملهم مع أنفسهم ومع الآخرين.

علاقتي بوالدتي طيبة، هي رفيقتي الدائمة في أسفاري وفي جميع خطواتي، أستشيرها في أعمالي لأنها تعطي رأيها بتجرد ويصبّ دائماً في مصلحتي، طبعاً إلى جانب أبي الذي أقدّره.

أتشارك مع أمي في نشاطات كثيرة، نتسوّق معاً ونقصد المطاعم لتناول الغداء أو العشاء، أعترف لها بأسراري وأخبرها يومياتي بتفاصيلها. في سن المراهقة كنت أختلف معها بالرأي وأغضب منها لدى رفضها طلبات معينة لي، اليوم، أدركت أنها كانت محقة، وفي حال تزوجت ورزقت بأولاد، سأعاملهم بالطريقة التي عاملتني بها والدتي. أدعو الله أن يحفظها لي لأني لا أتصور الحياة من دونها.

صوفيا المريخ

لا يمكنني أن اترجم شعوري تجاه والدتي بكلمات وجمل قصيرة، مهما قدمت لها من هدايا، يبقى قليلاً في مقابل الحب الذي منحتني إياه. لا يجب أن ننتظر الحادي والعشرين من مارس لنتذكر أهمية الأم في حياتنا، لأنها رفيقتنا الدائمة، وفي حال كانت بعيدة عنّا بالجسد، فهي قريبة بالروح وتحمينا من شرور الحياة ومطباتها عبر صلتها اليومية بنا.

وقفت أمي الى جانبي في مراهقتي وحاولت دائماً أن تتفهمني وترشدني الى الطريق الصحيح بطرقها الخاصة، وما زالت تشاركني فـي كـل لـحظة أفراحي وهمومي. مهما كبرت سيبقى حضنها ملجئي الوحيد في الظروف كافة. «بحبك يا ماما والله يعطيكِ طول العمر».

وسام بريدي

الأم، ماضي الإنسان وحاضره ومستقبله ونبض حياتنا اليومي، من دونها لا يحلو العيش، فهي الوحيدة التي تخاف علينا وتسهر على مصلحتنا، أتقبّل انتقاداتها وملاحظاتها لي بكل طيبة خاطر، لأنها نابعة من قلبها. أسعى دائماً إلى نيل رضاها وعدم مخالفة رأيها، تتعدّى علاقتي بها حبّ الأم لابنها، إنها صديقتي التي أصارحها بهمومي وأفراحي. أتعاطف مع كل شخص فقد والدته وأدعو له بالصبر خصوصاً مع ما يجتاح العالم حالياً من حروب واعتداءات. تحزنني وجوه الأمهات الحزينة ودموعهن، فدمعة الأم كالسكين الذي يطعن القلب. أدعو الله أن يحفظ لي أمي وأرجو أن تسامحني إذا أغضبتها أحياناً.

ريدا بطرس

الأم، الحب الذي يبقى أبداً، مهما كبرنا تظلّ تحيطنا بحنانها. ترافقني في أيامي كافة وتتفاعل مع تفاصيل حياتي، تفرح لفرحي وتحزن لحزني وتفخر بنجاحي... يدفعني هذا اليوم للوقوف مع ذاتي والتفكير بتلك «العظيمة» التي لا تبخل بروحها وحياتها في سبيل أبنائها من دون أي مقابل، لذلك لا بدّ من أن نكرّم كل يوم صانعة الأجيال التي تؤمن ديمومة الحياة.

مرّت والدتي بظروف صحيّة في الآونة الأخيرة لكنها تجاوزتها بقوة وتتمتع بصحة جيدة حالياً، أدعو الله أن يحفظها لي على الدوام. أتمنى ألا يحرم أي إنسان من والدته لأن خسارتها لا تعوّض.

جاد نخلة

الأم منبع العاطفة والحنان، تسهر وتتعب لتربي أولادها وتفرح بهم حين يصبحون شباباً ناضجين ويتزوجون ويرزقون بأولاد، وكما يقول المثل الشائع: «ما أعزّ من الولد إلا ولد الولد» . لا أستطيع وصف تقديري لأمي ومحبتي لها، فكلمات العالم كلها لا تفيها حقها. إنها رفيقي الدائم في أصعب الظروف ولا أنسى دعمها المعنوي الذي كان دافعي الأول للإستمرار.

أتمنى لها في هذا العيد طول العمر والصحة الجيدة، اقول لها: «أحبك يا أمي يا أغلى أم وأتمنى أن أبقى دائماً عند حسن ظنك».

هند باز

أمي أقرب شخص إلي وأعتبرها أعظم أم في الدنيا مع احترامي للأمهات جميعاً. قد يغضبها عنادي وعصبيتي إلا أنها تتفهمني وسرعان ما يحلّ سوء التفاهم بيننا. هي الوحيدة التي تتقبل أولادها بأخطائهم وحسناتهم، بفشلهم ونجاحهم وتعطيهم من دون مقابل. تخونني الكلمات للتعبير عن مدى حبّي وتقديري لها وأكتفي بالقول: «أحبك يا ماما، ليمدّك الله بطول العمر لأن الدنيا من دونك لا تساوي شيئاً».

القاهرة - سارة جمال

• معالي زايد

رحم الله والدتي، أفتقدها لأنها كانت أماً بكل معنى الكلمة، تحبني وتخاف عليّ، ورثت منها التفاني في العمل والإلتزام بالمواعيد والبساطة في الأداء والتلقائية. كوني ابنة الفنانة آمال زايد، ساعدني ذلك في دخول مجال التمثيل واكتساب حبّ الجمهور. مع أنها، في البداية، اعترضت دخولي الفن، إلا أنها تركت الخيار لي في تحديد مستقبلي، لكنها اشترطت علي إنهاء دراستي أولاً، للأسف توفيت قبل أن أبدأ مشواري الفني، ولو كانت موجودة، لفرحت بي. أعتبر خالتي جمالات زايد أمي الثانية، إذ تولت رعايتي بعد وفاة أمي وتعلمت منها الكثير وورثت عنها خفة الدم.

• سماح أنور

كانت والدتي الفنانة سعاد حسين - رحمها الله - قريبة مني وكانت فخورة بي وتقول لي دائماً: «أرى فيكِ شبابي وأتمنى أن تحققي طموحاتي»، لم تعارض عملي في الفن بل شجعتني عليه. كان الخلاف الوحيد بيننا على طريقة لبسي، لأنني كنت ارتدي دائماً البنطلون الجينز، بينما كانت تريد أن أرتدي الفساتين والأكسسوارات، عموماً كنت استشيرها وآخذ برأيها في كل شيء.

• منة شلبي

هي ليست أمي فحسب إنما صديقتي والحضن الدافئ الذي ألجأ إليه في الأوقات الصعبة، أشبهها في صفات كثيرة خصوصاً تلك المتعلقة بالشخصية، ما يجعلنا لا نتفق كثيراً، لكنها أغلى شخص على قلبي، «كل سنة وأنتِ طيبة يا أمي.

• منى زكي

منذ أصبحت أماً، أكتشف يوماً بعد يوم مدى تعب والدتي في تربيتي، وأدرك أن كل ما فعلته كان بدافع الخوف عليّ وعلى مصلحتي، تشاركني في كل شيء ويمتلئ قلبها دائماً بالحب والحنان، يكفيني من الدنيا نيل رضاها وأدعيتها لي بالتوفيق.

• شيرين عبدالوهاب

«ربنا يخليكِ لي يا أمي»، هي أختي وصديقتي، تساندني في أي مشكلة أواجهها وتضمني إليها بحنان، شجعتني وساعدتني منذ بدأت مشواري الفني، ولا استطيع الإستغناء عنها أبداً.

• أحمد الفيشاوي

أمي إنسانة رائعة، أحبها كثيراً، تحتويني بحنانها، تسامحني إذا صدر مني ما يغضبها، كونها ممثلة أفادتني في عملي وتعلمت منها ومن والدي الكثير، أستشيرها في أعمالي وأجدها دائماً عندما أحتاج إليها.

• محمد نجاتي

أحتفل بعيد الأم مع والدتي دائماً وأقدّم لها هدية تعبّر عن مدي حبي لها، إذ وقفت إلى جانبي وشجعتني، وساعدني إيمانها بموهبتي على النجاح، «ربنا يخليكِ لي يا ست الكل».

• وفاء عامر

منذ أصبحت أماً، أشعر كم عانت أمي في تربيتي أنا وأخوتي، لذلك أهتم برعايتها، أوصانا الدين بالأم، فطاعة الله من طاعتها، أدعو الله أن يمدّها دائماً بالصحة والعافية وأن تظلّلنا بحنانها.

• لبلبة

أتمنى لوالدتي الشفاء والصحة، فهي كل شيء لديّ في هذه الدنيا، عوضتني فقداني للأولاد، أحرص دائماً على رعايتها، وأن أكون إلى جانبها في عيدها، حتى لو كنت مشغولة أحاول تعويضها عن ذلك اليوم، «ربنا يعطيها الصحة ويخليها لي».

• تامر حسني

«يا حبيبتي يا أمي يا أغلى ما في حياتي»، أفديها بروحي، تعبت كثيراً في تربيتي ووقفت إلى جانبي حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، تشجعني دائماً وتساعدني على الإستمرار والتقدم، من دونها لا أستطيع فعل أي شيء، أتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنها وأحاول أن أرد إليها ولو الجزء اليسير مما فعلته من أجلي».

• إلهام شاهين

كانت أمي، رحمها الله، نبع الحنان، أفتقدها كثيراً، وقفت إلى جانبي في الأوقات الصعبة ورافقتني أدعيتها باستمرار، لن أنساها طوال عمري، اليوم، أحتفل بعيد الأم مع أبناء أشقائي الذين يزوروني ويقدمون لي الهدايا.

• رانيا محمود ياسين

أحب والدتي لدرجة أنني أشبهها في الشكل والصفات، يرى البعض أنني أقلدها حتى في أدائها التمثيلي، مع أنني لا أتعمد ذلك، لكنه حصل بفعل العوامل الوراثية والعشرة. أبوح لوالدتي بكل أسراري ويتّسع صدرها الرحب لي، وهي أول من اكتشف موهبتي الفنية ولم تعترض عليها بل شجعتني، على الرغم من خشيتها من دخولي عالم الفن لصعوبته. استشيرها في اختيار أعمالي وأقول لها: «كل سنة وأنتِ طيبة يا أمي، وربنا يخليكِ لي».

• هيدي كرم

ضحّت أمي كثيراً من أجلي، ولا يوجد شيء في الدنيا يستطيع أن يعبّر عن مدى حبي لها، بفضل تشجيعها لي وصلت إلى ما أنا عليه اليوم، تعلمت منها الكثير في الحياة، تساعدني في تربية ابني، وهي صاحبة أفضال عليّ، أدعو الله أن تظلّ إلى جواري دائماً.

• عمرو محمود ياسين

«الجنة تحت أقدام الأمهات»، أمي حياتي ويهمني رضاها عني، فهي حنونة وتفعل ما بوسعها لراحتنا وتتحمل الكثير عنا ولها أفضال كثيرة عليّ، أتمنى أن أتمكن من إيفائها لو الجزء اليسير من حقها. سهّل علي وجودها ووالدي إلى جانبي الكثير في حياتي الشخصية والفنية، «كل سنة وأنتِ طيبة يا أجمل أم في الدنيا».

• حنان مطاوع

والدتي أهم شخصية في حياتي، تشاركني في كل شيء، لكنها تترك لي حرية الإختيار والقرار، أنا معجبة بها وتعلمت منها الكثير وورثت عنها موهبتها وحبها للفن، تشجعني دائماً وتعزز ثقتي بنفسي، فهي جزء من حياتي وشخصيتي التي لا أستطيع الإستغناء عنها، في عيدها أقول لها: «بحبك يا أمي وربنا يخليكِ لي وأتمنى نيل رضاك دائماً».

• زينة

«كل سنة وأنتِ طيبة يا أمي الغالية»، منذ صغري كنت أنتظر عيد الأم لأشتري هدية لوالدتي وأعبّر لها عن مدي حبي، مع علمي أنه مهما اشتريت لها من هدايا فلن أفيها حقها، فعلت الكثير من أجلي وأعلم مدى حبها لي وخوفها عليّ.

• أمال ماهر

عيد الأم من أهم المناسبات عندي، أمي غالية عليّ، ومنذ صغري أحرص على تقديم الهدايا إليها في هذا اليوم، «كل سنة وأنتِ طيبة يا أحنّ أم».

جاسم الجاسم



احمد الرفاعي

احمد ايراج

سميره عبد الله

حسين العبدالله

ناديه العاصي

هند البلوشي

مرام

سالي القاضي

ميرنا خياط

يارا
ا
لاميتا فرنقيه

صوفيا المريخ

وسام بريدي

ريدا بطرس

جادنخله

هند باز

معالي زايد

الهام شاهين

شرين عبد الوهاب

امال ماهر

زينه

منه شلبي

منى زكي






تقبل تحاتي
اختك : nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif







#12 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 24 April 2009 - 07:23 PM




كتب – محمد جمعة:
(جريدة السياسة)

انتهى الفنان جاسم الجاسم من تصوير فلاشات جديدة لصالح وزارة الأوقاف
وموجهة الى فئة الشباب بعنوان "وسع صــدرك" ويناقش الجاسم من خلالها
بعض القيم الاجتماعية عن التعامل مع الناس في الأماكن العامة كذلك مساعدة الغير
وستعرض الفلاشات التي اخرجها حسن ابراهيم عبر شاشة تلفزيون "الكويت".
كما كشف الجاسم عن استعداده لتسجيل اغنية خليجية بعنوان "شوقي وناري"
من كلماته والحان وتوزيع عبدالله ناصر وأضاف :

الأغنية رومانسية خفيفة ستبث عبر الاذاعات المحلية وهناك احتمال كبير لتصويرها
اذا ماحققت النجاح المنشود".
وحول امكانية طرح ألبوم غنائي كامل قال: لا أعتقد ذلك فالغناء مجرد هواية
عندما تستفزني اغنية اسجلها و أطرحها سنغل لافتا الى ان تجربته المسرحية التي
قدمها في حديقة الشعب للكبار والصغار لاقت نجاحا كبيرا ومؤكدا امكانية تكرارها
خلال المرحلة المقبلة.


#13 سوار العسل

سوار العسل

    كاتب لامع

  • أعضاء فعالين
  • 2393 مشاركات
  • الجنس:أنثى
  • البلد - المنطقة:قـسم الفنآن جاسم الجاسم
  • الجنس:انثى

تم الارسال 25 April 2009 - 12:50 PM

»جسومي الحرامي« يلقى مصيره في حديقة الشعب




كتب يحيى عبدالرحيم:

يستعد الممثل الشاب جاسم الجاسم لتقديم مسرحية جديدة للاطفال من بطولته بعنوان »جسومي الحرامي« يوم السبت المقبل في حديقة الشعب من تأليف واخراج سلوى الخلفان ويشارك في بطولتها عبدالله الصراف، ابرار وعبدالكريم الجريدان ومجموعة اخرى من فناني جروب نجوم الابداع وهو عرض يتحدث عن النهاية المأساوية لشخصية اللص وكيف ان الخير ينتصر في النهاية وفي الوقت نفسه يؤكد الجاسم لـ »الوطن« انه سيتم اعادة تقديم مسرحية »قدها وقدود« مرة اخرى يوم غد الخميس في حديقة الشعب بعد ان كان محدداً لها ان تقدم خلال يومي 26 و 27 فبراير الماضي وذلك نظراً للاقبال الجماهيري عليها وهي من تأليف حسن المويل واخراج مشعل الخلف وبطولته مع امل عباس، طاهر النجادة، عبدالله الصراف، ابرار وعبدالكريم الجريدان وديكور يوسف المويل وهي مسرحية سياسية كوميدية تقدم تحت اشراف الفنان الكبير منصور المنصور وسلوى الخلفان، والدعوة عامة للعرضين.

تاريخ النشر: الثلاثاء 4/3/2008
جريدة الوطن

#14 قلب الالماس

قلب الالماس

    كاتب

  • أعضاء فعالين
  • 1092 مشاركات
  • البلد - المنطقة:قلبي الالماسي وعايشه في عالم من الأسرار
  • الجنس:انثى

تم الارسال 25 April 2009 - 04:25 PM

«إس» تكشف حقيقة زواج تامر حسني ومي عز الدين
صدر عدد شهر مارس من مجلة «عالم إس» التي تصدر عن شركة النظائر، وقد تضمن الكثير من الموضوعات الشبابية الشائقة والمثيرة للاهتمام والمنوعة، حيث تضمن باب «إس - ستارز» لقاءً ممتعاً جمع الثنائي الناجح الذي قلب موازين الموسم السينمائي الصيف قبل الماضي، وقدم أنجح فيلم رومانسي مصري في السنوات العشر الأخيرة، تامر حسني ومي عز الدين اللذان تزوجا رسمياً في ظل وجود عدد كبير من الشهود، ويعيشان حالياً قصة حب ملتهبة في منزل واحد، كل ذلك ضمن أحداث الجزء الثاني من فيلم «عمر وسلمى» الذي يعتبر تكملة للجزء الأول الذي عرض في العام قبل الماضي.
ونجد في العدد الجديد عدة لقاءات فنية أخرى مع الفنانين من جيل الشباب، مثل الفنان جاسم الجاسم الذي فاز بأوسكار عالم اليوم كأفضل فنان واعد لامتلاكه موهبة التمثيل والتأليف والغناء والإنتاج، وتضمن العدد لقاءً مع الفنانة يلدا التي بدأت تحتل مكانة بارزة في الأعمال التلفزيونية الخليجية، وآخر مع الممثلة يسرا اللوزي التي صرحت عن رفضها لمصطلح السينما النظيفة وقالت: «المشاهد الساخنة جزء من عملي»، وحواراً آخر اتسم بالعفوية والصراحة مع اللبناني الشاب جو أشقر، لخص فيه مسيرته الفنية، وأطلعنا على تطلعاته المستقبلية لفنه، وكذلك كان هناك لقاء مع خبيرة التجميل وتصفيف الشعر الكويتية منار الصيرفي التي كشفت فيه عن الكثير من الأمور المهمة للمرأة العصرية، وكل ما يخص الماكياج و تسريحات الشعر.
وفي باب «إس - سبورت» سلطت (إس) الضوء على الولد الذهبي ديفيد بيكهام الذي أصبح التعويذة الذهبية لجلب الحظ إلى صفوف نادي ميلان في إيطاليا، وكشفت عن وقوف فيكتوريا بالمرصاد لرغبة زوجها في البقاء مع ميلان ورفضها أن ينتقل الأبناء إلى البيئة الإيطالية التي لا تتحدث الإنكليزية، لتجنب تكرار التجربة القاسية التي مرت بها العائلة في إسبانيا.
وغيرذلك من موضوعات ممتعة احتوت عليها أبواب مجلة عالم إس متمثلةً في «إس - ستايل، وإس - شباب».



nnn8.gif قلب الالماس nnn8.gif









0 عضو(اعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الاعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين