Jump to content
منتدى البحرين اليوم

"المقرود" مفارقات كوميدية يقودها داود حسين


whenever

Recommended Posts

 

 

 

 

 

 

45133.jpg

 

 

722304507.jpg

 

 

 

 

انتهى الفنان داود حسين من تصوير مسلسل “المقرود” اخراج منير الزعبي، تأليف ضيف الله زيد لمصلحة تلفزيون “الراي”، تمهيدا لعرضه في رمضان المقبل. ويشارك في البطولة كوكبة من النجوم والشباب، منهم الفنان الكبير محمد المنيع وطيف وبدر الطيار ونادية كرم وعلي العرادة ومحمد الحملي ومحمد رمضان، وعبدالحميد البلوشي، وطاهر النجادة، وجميل الباشا واسماعيل الراشد.

 

 

 

المسلسل يقع في 30 حلقة تدور في اطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية “بولايش” سيئ الحظ الذي يقع في العديد من المشاكل والمفارقات أثناء بحثه عن رزقه، ويهدف العمل إلى تأصيل مجموعة من القيم التي تدعو الى التعاون والجدية والمثابرة ونبذ الحسد والحقد. وعن المسلسل قال داود “على مدار 45 يوما متتالية من 9 صباحا إلى 11 مساء بذلنا كل ما في وسعنا لترجمة ما خطته أنامل المؤلف ضيف الله زيد دراميا إلى صورة على نفس القدر من المهارة التي كتب بها النص”، مبديا اعتزازه بالوقوف إلى جانب زملائه وفريق العمل وسعادته بمشاركة “الأب الروحي” له الفنان القدير محمد المنيع في العمل.

 

 

 

وأوضح داود أن هناك من حاول الإيقاع بينه وبين المؤلف ضيف الله زيد لكنه فشل وقال “علاقتي مع ضيف الله فوق أي وقيعة”، مشيرا الى تعاونهما المثمر في عدة أعمال متميزة مثل “درويش” و”الفطين” والآن “المقرود”. وأعلن أنه يعد لعملين جديدين سيصوران قريبا وربما يعرض أحدهما خلال رمضان وهما أيضا من تأليف ضيف الله زيد.

 

 

 

وعن قصة “المقرود” أوضح داود أن العمل كوميدي بحت ويتعرض لشخصية “بو لايش”، ابنه الأكبر لايش والابن الصغير محمد الحملي والزوجة طيف، أما الجار فهو الفنان القدير محمد المنيع. والقصة تدور حول محاولات “بولايش” لإعالة أبنائه وأسرته وتوفير حياة كريمة لهم من خلال دخوله في مشاريع تجارية عدة ولكنه يفشل في أغلبها خصوصا أن خبرته قليلة وتتوالى الاحدث في إطار كوميدي بحت.

 

 

 

ويؤكد داود أن شخصية “بولايش” التي يجسدها اضافة حقيقية إلى مشواره الفني. وان المسلسل كوميديا من الدرجة الاولى، وقال “أعشق هذا النوع من الاعمال، لاعتقادي أن الناس ليسوا في حاجة إلى من يبكيهم بالفن، فالدراما الموجودة في الحياة الواقعية كافية، ونحن هنا نحاول أن نرسم البسمة على شفاه المشاهدين والجماهير الذين يعانون أخبار الكوارث والمصائب ليلا ونهارا ونتمنى أن ينال المسلسل اعجاب الجميع”. ويقول الفنان الكبير محمد المنيع عن شخصية بوصالح التي يجسدها “هو رجل طيب القلب متسامح يسعى إلى مساعدة الآخرين ويبادر بتقديم الخير لهم، لكن جاره “بو لايش” يحاول استغلال هذا التسامح ويسقط مشكلاته عليه، وللأسف أساعده رغم علمي بأنه شخص مؤذ، وأحاول انقاذه من أيدي النصابين الذين يحتالون عليه، خصوصا انني رجل ثري واستخدم مالي في رفع المعاناة عن الآخرين”.

 

 

 

تقول الفنانة طيف: أنا زوجة “بو لايش” وتجمعني به مشاهد كوميدية كثيرة تعتمد على المفارقات، لأننا أسرة غريبة بعض الشيء، فالأولاد يتصفون بحالة نادرة من الغباء ويجلبون المشكلات يوميا مع الجيران، وبالطبع بسبب الضائقة المالية التي يقع فيها “بو لايش” نظرا لحظه السيئ في كل أعماله نجد انفسنا نقوم بتصرفات غريبة، ونقترح حلولا عجيبة الهدف منها هو تقديم كوميديا الموقف التي لا تخدش الحياء وتحترم الاسر، كما تدفعنا إلى التفكير في حياتنا وكيف نخطط لها.

 

 

 

ومن الشباب المتميزين في الكوميديا محمد الحملي الذي يخوض اولى تجاربه مع داود حسين، اذ يجسد دور الابن الاصغر، ويقول الحملي: تخوفت قليلا في البداية برغم سعادتي وإصراري على انتهاز الفرصة للعمل مع داود حسين، وهو نجم كبير، وتخوفي جاء من نصيحة البعض، خصوصا عائلتي لأن الشخصية كريهة ولسانها طويل وتسبب كثيراً من المشكلات، والجمهور يخلط احيانا بين الواقع والتمثيل، لكنني واثق بأن الجمهور يعلم انني بعيد كل البعد عن هذه السلوكيات وأنها مجرد شخصية تمثيلية، وأرجو ان تنال إعجاب المشاهدين.

 

 

 

الفنان بدر الطيار منحه داود حسين دوراً رئيسياً في العمل، فهو في الأحداث يعمل سائقا للرجل الثري محمد المنيع. ويقول الطيار: أشكر داود حسين على هذه الثقة الكبيرة، فللمرة الاولى أحصل على دور بطولة من 30 حلقة لكي تراني الجماهير بشكل مختلف عما قدمته في السابق، وستكون لي مواقف طريفة كثيرة مع “بو لايش” وعائلته، وكذلك مع الفنان الكبير محمد المنيع الذي يعاملني بطريقة انسانية، غير انني أعرضه لمواقف محرجة كثيرة بسبب غبائي وتسرعي.

 

 

 

 

 

ويؤكد المخرج منير الزعبي أن مجرد تعاونه مع نجم بحجم داود حسين يُعد في حد ذاته مكسباً كبيراً، مضيفاً: فضلاً عن ذلك، قدم الكاتب ضيف الله زيد نصا كوميديا جيدا أعانني على اخراج المشاهد بأسلوب كوميدي راق، وساعدني في ذلك أداء النجوم اصحاب المواهب والخبرة الذين تشرفت بتقديم هذا العمل معهم، وأتمنى ان يحظى بالنجاح المأمول.

 

 

 

من جانبه قال مدير عام تلفزيون “الراي” يوسف الجلاهمة “أخذت مجموعة “الراي” الإعلامية المتخصصة خطوة جديدة أخيرا من خلال انشاء شركة متخصصة في الإنتاج الدرامي، ومسلسل “المقرود” باكورة أعمالنا وهناك مسلسلات أخرى يجرى الإعداد لها”. وأضاف “نهدف من هذه الخطوة إلى الارتقاء بمستوى الإعلام الخليجي وذلك من خلال استخدام التقنيات المميزة على صعيد النصوص التي تنتقى بعناية إلى جانب التصوير والمونتاج والإخراج وهذا في حد ذاته احد أنواع الدعم للحركة الفنية داخل الكويت وعلى مستوى الخليج العربي”.

 

 

 

وأكد الجلاهمة أن مسلسل “المقرود” من الأعمال المميزة التي أصر الفنان داود حسين على القيام ببطولتها بعد إعجابه بالنص. وقال “نتفاءل بوجود داود حسين معنا في رمضان كل عام، وعلى يقين بأن العمل سيكون اضافة في الخارطة البرامجية”.

 

 

 

 

 

 

المصدر

 

 

 

 

 

 

 

Edited by whenever
Link to comment
Share on other sites

مشكورة حبيبتي ع النقل

 

ربي يعطيج العافية

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

 

 

تسلمييين حبيبتي وين إيفر على نشاطج الراااائع في القسم

 

والله يوفق ماما طيف فدييتها .. وصج والله وااااايد افتقدناها والله يوفقها

 

وعسانا ما ننحرم منج حبيبتي ون إيفر ولا من مشاركاتج الراااائعه

 

ويعطيج ملييييون عافيه حبيبة قلبي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...