Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«المقرود» يفشل في كل محاولاته التجارية ويغرق في الديون


Recommended Posts

1f30c5e2a5.gif

 

«المقرود» يفشل في كل محاولاته التجارية ويغرق في الديون

 

| كتب صالح الدويخ |

ان القوة والسعادة تنبع في الاستخدام الأمثل لقوة العقل الباطن بشكل سليم، فالبرمجة الحقيقية تكمن داخل العقل الباطن الذي يحول الضعف والاستسلام، أو الحزن والكآبة وخيبة الأمل الى قوة داخلية تتسم بالأفكار الايجابية والنظرة المتفائلة ليوم ومستقبل مشرق لمواصلة الحياة ومشكلاتها وضغوطها بشكل ثابت وعزيمة قوية.

على صعيد آخر ماذا نقول عن الانسان الذي نال من تعاسة الحظ الكثير في كل عمل يقوم به اقرب لفظ يأتي لمخيلتنا انه «مقرود»، أي سيئ الحظ جدا ولا يمكن ان يصلح ما افسده الدهر في بيته وماله وولده الا بمعجزة، فهل ستحصل هذه المعجزة للفنان داود حسين الذي يقوم بدور «ابو لايش» في المسلسل الجديد «المقرود» الذي سيعرض قريباً على تلفزيون «الراي» في عز موسم الحركة التجديدية الجديدة.

فنون «الراي» زارت موقع تصوير مسلسل «المقرود» الذي انتجته شركة «الراي للانتاج الفني» وتحدثت مع نجوم العمل الذين استقبلوها بحفاوة وكرم، وهذه التفاصيل:

النجم داود حسين او «أبو لايش» كما هو اسم شخصيته الكوميدية في المسلسل، تحدث عن فكرة العمل وقال: المسلسل يتكون من ثلاثين حلقة متصلة وتدور قصته حول انسان يندب حظه العاثر دائماً..«ووين ما يطقها عويه»، ويحاول قدر المستطاع ان يوهم نفسه بالنجاح المنتظر في عمل آخر ولكن دون جدوى حتى تدهور وضعه المادي ودخل في الكثير من المشكلات مع من حوله، سواء اسرته او جيرانه، اضف الى ذلك المصائب التي يختلقها ابناؤه بشكل يومي وخلافاته المستمرة مع زوجته، وسيكون العمل كوميدياً صرفاً ولا يتضمن أي مشاهد درامية، بعكس الاعمال السابقة «درويش» و«الفطين»، ونتمنى ان نوسع صدور الناس من خلال وجبة خفيفة تحتوي على المتعة للعائلة التي ستتابع المسلسل.

كيميا التوافق

وعن سبب ارتباطه بالكاتب ضيف الله زيد في اكثر من مسلسل قال داود: بيني وبين ضيف LINK كيمياء وتوافق بالافكار، كما انه من المؤلفين المرنين وسهل التعامل معه ويتقبل الرأي الآخر عندما يلزم الوضع تغيير جمل معينة او مشهد بالكامل ويستجيب لأي امر في صالح العمل.

وحول تغير اسم العمل من «ابو لايش طايش» الى «المقرود» اكد بو حسين ان الاسم الجديد اقرب الى واقع القصة، كونه يعبر عن شخصية لم تجد للحظ والتوفيق مكاناً في حياتها.

كما نوه داود عن علاقته بتلفزيون «الراي» قائلاً: احمل كل محبة وتقدير الى الاستاذ جاسم بودي كونه من الناس الذين وقفوا معي في اصعب الاوقات الفنية التي مررت بها، ايضاً العلاقة الانسانية التي تجمعني مع الاستاذ يوسف الجلاهمة والاستاذ عاطف كامل وكل العاملين في التلفزيون الذين سبق ان دعموني في الاعمال التلفزيونية التي قدمتها من قبل. و«الراي» بالنهاية هي بيتي الثاني، ولا اخفيك سراً لقد تلقيت الكثير من العروض الاخرى ولكني فضلت البقاء مع «الراي» خصوصاً انني مرتاح معهم.

تغلبنا على ظروف الطقس

وحول ظروف الجو وتقلباته ومدى استغلاله في تصوير مشاهد العمل، اكد داود ان هناك مشاهد خاصة بالبر وقال: لله الحمد استطعنا ان نصورها في بداية انطلاقتنا خشية دخول الطقس الحار، وبفضل توجيهات المخرج منير الزعبي استطعنا التغلب على هذه المصاعب فحين يتعكر الجو نصور داخل الخيام وعندما يصفو نعود للتصوير الخارجي.

وحول سؤال وجهناه للفنان داود حسين حول حفاظه على خط الاعمال المودرن في حين نشاهد موجة كبيرة للاعمال التراثية لمنتجين اخرين، فرد قائلاً: ودي اصور عملا تراثيا لكن اين الموقع المناسب، حتى القرية اللي بالوفرة خلاص احترقت ولا اعرف مبررا لتصميم الزملاء لتصوير اعمالهم في نفس اللوكيشن، بالاضافة الى الايجار الذي وصل الى 400 دينار باليوم وهذا غير منطقي.

وأضاف الفنان بوحسين: في السابق كان العمل التراثي مميزاً في تلك الفترة، اما الان صار العكس والمودرن اصبح هو المميز في ظل زحمة المسلسلات التراثية وعموماً الله يوفق الجميع، وأتمنى ان تبادر الجهات الحكومية بتوفير استديوهات تفي بالغرض لايجاد اجواء تراثية تعفينا من عناء الطريق واهوال الخطوط السريعة، والفنان برأيي يحتاج الى استقرار نفسي وان يكون بجانب اسرته أفضل من أن يتغرب وهو في بلده لبعد المسافات.

بوصالح الطيب

أما الفنان القدير محمد المنيع فيقول عن دوره: سأجسد دور «بو صالح» الرجل الطيب الذي يساعد الناس من طيب خاطر لكن للاسف جاري في السكن «أبو لايش» وهقني مع اخت زوجته بالرضاعة، ويحاول ان يسحب «بيزاتي» خصوصاً انني انسان غني وحالتي ميسورة، ووجدت المتاعب من وراء هذا الجار المؤذي والحيّال، وعندما شاهدته وهو موقوف مع القتلة والنصابين حين تكدست عليه الديون كسر قلبي.

واضاف المنيع ان دوره جديد في مسيرته الفنية فاما ان يشجعه لتقديم اعمال اخرى او انه يقرر التوقف عن التمثيل بتاتاً، وهذا الامر يعود للجمهور الذي سيتابع العمل قريباً على شاشة «الراي». وحتما سأعرف رأيه، وهو صاحب القرار الاول والاخير في الاستمرار بالفن من عدمه.

صعوبة الكوميديا

المخرج منير الزعبي عندما كان يهم بأخذ قسط من الراحة بعد ساعات طويلة ومضنية من العمل المتواصل، تحدثنا معه عن العمل فقال: نحن الان على وشك الانتهاء من المشاهد الاخيرة لمسلسل «المقرود»، وهو اول عمل يجمعني كمخرج بالنجم داود حسين وانا سعيد للتعاون معه وبوحسين كبير بعطائه واخلاقه وتعامله مع الجميع، ولا يخفى على الجمهور ان العمل الكوميدي متعب جداً ويتطلب جهد بدنياً وذهنياً كبيراً خصوصاً ان عملية الاضحاك تعد الاصعب في الاعمال التلفزيونية لدرجة انه حتى الرؤية الاخراجية لمشهد معين يجب ان تتضمن «افيه» يدعم حركة الفنانين، ويخدم المشهد.

وبخصوص الفكرة قال الزعبي: بصراحة الكاتب ضيف الله زيد فاجأني بكتابته السلسة والراقية البعيدة عن الاسفاف، وانت تعرف جيداً اننا نفتقر للكاتب الكوميدي في الخليج حالياً، ولا اريد الحديث عن الابطال لأن شهادتي بهم مجروحة وجميعهم اساتذة في المجال، وانا على يقين ان «المقرود» سيضيف لي في مسيرتي في الاخراج ويكفيني شرفا العمل مع داود حسين.

قعدة شاي

الفنانة طيف كانت تحتسي كأسا من الشاي بالحليب أثناء استراحة قصيرة، فاستغلينا فرصة راحتها وحدثتنا عن دورها بالقول: سأقدم في هذا العمل كوميديا عفوية لم يشاهدها الجمهور من قبل بحيث حاولت قدر المستطاع الابتعاد عن التصنع، وسأقوم بدور زوجة «ابو لايش» ولدينا عائلة يمكن ان نصفها بـ «المصرقعة»، فالاولاد يحتويهم الغباء الشديد ويسببون لأهلهم عوار الرأس، وتمر الأسرة بمراحل مختلفة في سبيل تحسين وضعهم، الا ان التدهور يظل يطاردها من عمل الى آخر، وأتمنى ان يعجب الناس بالعمل وبصراحة انا حاطة ايدي على قلبي.

شيطان وجني

وعن اول مشاركة له مع الفنان داود حسين عبر الفنان محمد الحملي عن سعادته بهذا التعاون وقال: للامانة انا اعجبت بكاست العمل قبل ان اقرأ النص ووافقت على الفور، ودوري هو الابن الاصغر لأبو لايش وشخصيتي شيطان ولساني طويل ولا احترم اي انسان لدرجة ان اسرتي نصحوني بعدم قبول هذا الدور كونه كريهاً ولا يمت لشخصيتي الحقيقية بصلة، لكن لا يمكن ان افوت فرصة عمري بعمل مع النجم بو حسين الذي اسند لي دوراً اساسياً بثلاثين حلقة، ومن خلال عملي مع الكثير من النجوم استفدت كثيراً، فعرفت الجو الاسري الرائع وكيفية تهيئته من خلال احتكاكي المباشر مع بو حسين، كما استفدت من نصائحه وتوجيهاته، ايضاً اعطاني حريتي كممثل وهذه هي ميزة النجوم الكبار.

الفنان الشاب محمد رمضان بعد تجاربه في «التنديل» و«وسقوط الاقنعة» و«جوزة ولوزة» وكاميرا خفية مع شهاب حاجية، وفيلم «اعلان حالة حب»، وجد الدور الذي يبحث عنه منذ فترة طويلة حيث سيشارك داود حسين في بطولة مشتركة وسيجسد دور الابن الاكبر للآب داود «لايش» الذي من المفترض ان يكون «اعقل» من اخيه الاصغر، لكن كان الاثنان يحملان نفس الصفات وسببا لوالديهما الكثير من المشاكل، ويعيش قصة حب فاشلة وكان يعتقد ان حبيبته تبادله نفس الشعور ليكتشف بعد ذلك انه موهوم.

 

 

بطاقة العمل

 

مسلسل: «المقرود»

انتاج: شركة «الراي للانتاج الفني»

بطولة: داود حسين، محمد المنيع، طيف، بدر الطيار، علي العرادة، محمد الحملي، محمد رمضان، نادية كرم.

اخراج: منير الزعبي.

مخرج منفذ: صالح ابراهيم.

مدير التصوير والاضاءة: قصي البده.

صوت: محمد الدلماني.

مدير الانتاج: لافي الشمري.

مكياج: ايمان السيد.

منتج منفذ: داود حسين.

الاشراف العام: محمد البلوشي، فاضل السلمان.

موسيقى تصويرية: جاسم الخلف.

مساعد المخرج: حمد العوض، علي عادل.

ادارة انتاج: ابراهيم العنزي، فواز الشمري، عبدالكريم الشمري.

ادارة مالية: احمد علي.

Link to comment
Share on other sites

مشكورة حبيبتي ريومه

 

ربي يعطيج العافية

 

بانتظار المسلسل بفارغ الصبر

Link to comment
Share on other sites

يسلموا ريوم....شكلك خرفتي...!!!

 

الموضوع مكرر...

 

 

ريومه مو مخرفه فديتها :n10:

 

الظاهر ناس الا مخرفين ,,,,, خخخخخخخخخخخخخخ :whistle:

 

الموضوع مو مكرر

Link to comment
Share on other sites

 

 

لا حول ولا قوة إلا بالله

 

إنتي طالعة لي مثل الجني :ph34r:

 

أموره انا مو فايق لك وماأبي وجع راس وصداع <<<< يكفي المشرف اللي قاعد على راسي بالدوام :whistle:

 

والله شكلك خرفتي ولحقتي ريوم :whistle:

Link to comment
Share on other sites

انت الا شكلك خرفت من مسئولك بالدوااااااااااام

 

خخخخخخخخخخخ ناس مجنينهم مسئولهم بالدولم وناس مريحينهم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...