Jump to content
منتدى البحرين اليوم

معارضة الانتخابات النيابية ( نجاح ام فشل )


vaz

Recommended Posts

ان بعض القوى الوطنية في البحرين عند صدور قانون المجلس النيابي و مجلس الشورى ، توجست خوفا بصلاحيات هذين المجلسين ، ووجدت خيار المقاطعة هو الافضل لتحسين القانون و تعديل المجلس النيابي ، ووجدت بعض القوى الوطنية الاخرى انها يجب عليها المشاركة في هذه الانتخابات و السعي الى مواكبة المسيرة الاصلاحية ... والتغيير من الداخل ... وانا اجد ان خيار هذه القةى الاخيرة انه صائب لان القوى المقاطعة تركة هذا المجلس النيابي يخلوا من الطاقات النضالية و الوطنية الذين تشهد لهم سيرتهم النضالية باخلاصهم وكفائتهم كم حدثك الكثير من الاعتراضات داخل تلك الجمعيات التي قاطعت ووجدت نفسها خارج العمل السياسي الذي يدور ... فهل هذه التجمعات التي قاطعة اكتشفت خطئها ام لا تزال تصر على المقاطعة وان كانت لا توال ماذا فعلت او ماذا ستفعل للتغير من خارج المجلس .

Link to comment
Share on other sites

فاز الخاسر دايما اصارخ من بعيد ...والجمعيات الى اخسرت وما دخلت معترك الانتخابات النيابيه ما عندها الا الاصراخ والمسيرات بس علشان تثبت للمجتمع تره ها احنا المعارضة ولين اليوم معارضه وموجودين ومحد اخذ دورنا ...

 

نفس المثل الي يقول

 

من فوق هلا هلا ومن تحت يعلم الله ;)

Link to comment
Share on other sites

اخي جمجوم ..

 

انا لست مع مقاطعة المجلس النيابي ... ولكن القوى الوطنية التي قاطعة لها وجهة نظر ليمكن التغافل عنها ويجب الاستماع لها ... وهذه القوى لا تبحث عن وجود او مكانه ... فحركتها لا تعيبها شئ ... و الله يوفق الجميع

Link to comment
Share on other sites

والله الجمعيات الأربع ... قاطعت مقاطعة مشروطة .. قالو : أول لازم الحكومة تعدل الدستور وبنوده وبعدين بندخل الإنتخابات ...

 

المقصود من كلام هالجمعيات أنهم يبون الحكومة أول تذعن لآرائهم وبعدين هم بيدشون الإنتخابات على أساس انهم هم ( الجمعيات الأربع ) هم اللي شكلوا الدستور .. فهذا نسميه اغفال الجمعيات الأربع .. لأنهم أرادوا الشعب ان يصوت على تعديلاتهم و توجهاتهم ( أي أنهم أعادوا صياغة الدستور ) . وهذا أكبر ضلم للمواطن أن تتحكم فيه الجمعيات الأربع وأن تتحكم في البرلمان المنتخب ..

 

البرلمان وجد لمعالجة دستور الدوله اللي حطته الحكومة وميثاق العمل الوطني أكبر شاهد على صلاحية الدستور القابل للتعديل بحكم الشعب ومؤازة الدوله .. ما وجد البرلمان لمعالجة دستور جمعيات لا تعدد على اصابع اليد الواحدة ..

 

أخيرا لقوا هالجمعيات الأربع نفسهم خارج المسلك السياسي وبكوا وتباكوا فيما بينهم على هالخسارة اللي جعلت منهم أضحوكة .. وقال الشعب كله نعم لشرعية عامة الشعب .. ولا للجمعيات الأربع اللي خسرت رصيدها السياسي واللي إلى الآن تحاول تعيد حساباتها بدون فايده... شستفادت هالجمعيات غير شي واحد .. العزله السياسيه .... 8)

المصلحة الوطنيه اللي فوق كل أعتبار تقتضي مشاركة الجميع في القرار الوطني .. وليس أن يقتصر على جمعيات أربع.

 

أود نقل جزء من كلام الأخ الناقد:

 

((( فاز الخاسر دايما اصارخ من بعيد ...والجمعيات الى اخسرت وما دخلت معترك الانتخابات النيابيه ما عندها الا الاصراخ والمسيرات بس علشان تثبت للمجتمع تره ها احنا المعارضة ولين اليوم معارضه وموجودين ومحد اخذ دورنا ... )))

 

وفعلاً ... غابت شمس الجمعيات المعارضة .. لأن بدا الشعب يعول على مجلس الشورى والمجلس النيابي .. فاللمعة اللي كانت لدى الجمعيات الأربع .. طلعت للأسف مو لمعة ذهب ... في حين أن مجلس الشورى والنواب .. أثبت أنه يحتوي على الماس من القول والفعل ..

 

هذا رأي الشخصي .. ولا ألزم أحد بالأخذ به أو إدراجه في سلة المهملات

 

أجمل تحية :P

Link to comment
Share on other sites

الاخ مجموعة انسان ....

 

بملخص من الكلام في التعليق الذي كتبته ... انا ضد المقاطعة ولكن لا انضر الى التجمعات السياسية على انها مجموعة من الناس تريد الضرر او تريد المصلحة من الناس ..... ويا اخي هذه الجمعيات تمارس دورها في الحياة السياسية وان كانت على صواب او خطا .... فلا يجب النظر لهم على انهم يريدون التحكم في الشعب او غيرة ... فهم ايضا لهم تاريخ من العمل السياسي لا ينكره احد ....

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...