Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أمس... صرف 350 دينارا لـ 20 ألف مستحق لعلاوة الغلاء


Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أمس... صرف 350 دينارا لـ 20 ألف مستحق لعلاوة الغلاء

 

الوسط - حسن المدحوب

 

thumb_loc-2.jpg

 

 

أمس... صرف 350 دينارا لـ 20 ألف مستحق لعلاوة الغلاء باشرت البنوك المحلية يوم أمس (الثلثاء) صرف 350 دينارا من مخصصات الدعم المالي (علاوة الغلاء) لمستحقيها من الدفعة الثانية والبالغ مجموعهم 20 ألفا من المواطنين عن الشهور السبعة الماضية بواقع 50 دينارا لكل شهر، وبكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار.

 

وجاءت عملية الصرف للمستحقين من الدفعة الثانية، قبل يومين من الموعد الذي أعلنته وزارة التنمية الاجتماعية المشرفة على المشروع، إذ كان من المفترض أن يتسلم المواطنون مبالغ العلاوة يوم غد (الخميس).

 

ومع تسلّم هذه الدفعة يصبح مجموع من تسلموا العلاوة المذكورة 60 ألف مواطن، 40 ألفا منهم يمثلون الدفعة الأولى.

 

 

---------------------

 

60 ألفا مجموع من تسلموها بكلفة 21 مليون دينار

 

 

صرف 350 دينارا لـ 20 ألف مواطن في الدفعة الثانية لعلاوة الغلاء أمس

 

الوسط - حسن المدحوب

 

صرفت معظم البنوك المحلية يوم أمس (الثلثاء) أول دفعة من علاوة الدعم المالي (الغلاء) لمستحقيها من الدفعة الثانية والبالغ مجموعهم 20 ألفا من المواطنين.

 

وباشرت البنوك يوم أمس عملية الصرف للمواطنين الذين حصلوا على 350 دينارا تم إنزالها في حساباتهم الشخصية، عن السبعة الشهور الماضية بواقع 50 دينارا لكل شهر، وبكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار.

 

وجاءت عملية الصرف للمستحقين في الدفعة الثانية، قبل يومين من الموعد المعلن رسميا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية المشرفة على المشروع، إذ كانت الوزارة قد صرحت أن الدفعة الثانية ستتسلم أولى مبالغ العلاوة يوم غد (الخميس) الموافق 6 أغسطس/ آب الجاري.

 

ومع تسلم هذه الدفعة يصبح مجموع من تسلموا العلاوة المذكورة 60 ألف مواطن، منهم 40 ألفا من الدفعة الأولى، منهم 10 آلاف من قائمة المسجلين في الضمان الاجتماعي (المساعدات الاجتماعية) لدى الوزارة.

 

وبلغ مجموع المبالغ التي تم صرفها عن السبعة الأشهر الماضية، للمستحقين من المواطنين 21 مليون دينار، منها 14 مليونا، صرفت للدفعة الأولى، و 7 ملايين تم صرفها أمس للدفعة الثانية، بواقع 350 دينارا للجميع.

 

وبحسب الموازنة المخصصة لعلاوة الغلاء للعام الجاري، والبالغة 50 مليون دينار فإن المبلغ المتبقي ( 29 مليون دينار) سيكفي الدفعتين المذكورتين بكلفة إجمالية تبلغ 15 مليونا عن الأشهر الخمسة المتبقية، وسيظل هناك وفر في المبلغ المخصص للعلاوة هذا العام مقداره 9 ملايين دينار، وهو ما يكفي 15 ألف مواطن آخر من غير الدفعتين اللتين تم الصرف لهما.

 

يشار إلى إن وزارة التنمية كانت قد أشارت إلى أن موعد صرف الدفعة الثانية سيتم في السادس من أغسطس/ آب للذين أكدوا بياناتهم وحساباتهم البنكية على موقع الدعم المالي، مؤكدة أن الوزارة أرسلت قائمة المستحقين للدعم المالي إلى وزارة المالية لتقوم بدورها باتخاذ إجراءات الصرف وإيداع المبالغ في البنوك المحلية بأثر رجعي. وأوضحت أن عدد المستحقين في الدفعة الثانية وصل إلى ما يقارب الـ20 ألف مواطن ممن استكملوا بياناتهم أو سجلوا بعد 20 يونيو/ حزيران الماضي وتنطبق عليهم الشروط، لافتة إلى أن عملية الصرف ستأخذ وقتا أطول بقليل للمواطنين الذين قاموا بتغيير حساباتهم البنكية على الموقع الإلكتروني بحسب الإجراءات التي تتخذها المصارف والبنوك في هذا الشأن.

 

يذكر أيضا أن 40 ألف مواطن مستحق للدعم المالي (علاوة الغلاء) تسلموا نهاية يوليو/ تموز الماضي مستحقاتهم المالية عن شهر يوليو الماضي، وذلك بموازنة قدرها مليونا دينار، وباشرت المصارف المختلفة في البحرين حينها صرف الدعم المالي للمستحقين من القائمة الأولى فقط التي أعلنتها وزارة التنمية الاجتماعية في الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي، وذلك بواقع 50 دينارا لكل مستحق.

 

يشار كذلك إلى أن القائمة الأولى نفسها حصلت أواخر الشهر الماضي على 300 دينار كدعم مالي بأثر رجعي من شهر يناير/ كانون الثاني حتى شهر يونيو الماضيين وبموازنة قدرها 12 مليون دينار، ليبلغ إجمالي المصروفات للدفعة الأولى 14 مليون دينار، وللدفعة الثانية 7 ملايين دينار، أي ما مجموعه 21 مليونا للدفعتين.

 

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد فتحت باب التظلمات لاستحقاق علاوة الغلاء للمواطنين بدءا من منتصف الشهر الماضي، وهي تعمل حاليا بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية لفرز الطلبات والتأكد من استحقاقها للعلاوة المذكورة، وسيتم إعلام المواطنين باستحقاقهم مع عدمه.

 

 

------------

 

المصدر جريدة الوسط

 

تحياتي

 

أشواك ناعمة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...