Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بمشاركة نخبة من ألمع النجوم المحليين والخليجيين


Recommended Posts

بمشاركة نخبة من ألمع النجوم المحليين والخليجيين

«نور» سعاد عبدالله «في سماء» أبوظبي «صافية»

 

 

«الإبداع يولد من كبد المعاناة» مقولة لطالما سمعناها، لكن تأكدنا من حقيقتها عندما شاهدنا ما يقوم به نجوم مسلسل «نور في سماء صافية» أثناء تصوير العمل في منطقة الرحاب.

 

هي فكرة اجتماعية تمس واقعا يعيشه الناس في الوطن العربي كله، خصوصا المرأة، يصوغ احداثها نخبة من النجوم في مقدمتهم الفنانة القديرة سعاد عبدالله والفنان القدير عبدالإمام عبدالله وفاطمة الصفي، احمد ايراچ، بثينة الرئيسي، رامي العبدالله، غدير صفر، ومن البحرين شفيقة يوسف، ويشاركهم نخبة من الفنانين المتميزين.

 

ما سبق ذكره ليس كلاما عابرا، انما تنويه عن ان هناك عملا رائعا في الطريق الينا سيعرض على شاشة قناة «أبوظبي» الفترة المقبلة.

 

«الأنباء» التقت أبطال مسلسل «نور في سماء صافية» في لوكيشن التصوير لتعرف منهم طبيعة العمل وأدوارهم فيه، فإلى التفاصيل:

 

بداية أوضحت الفنانة القديرة سعاد عبدالله انها تجسد دور «صافية» المرأة المستضعفة المستكينة التي تتغاضى عن أشياء كثيرة يفعلها زوجها من أجل المحافظة على أسرتها، مشددة على ان الخط الدرامي لهذه الشخصية يختلف عن دورها في مسلسل «أم البنات» خصوصا في تمرد المرأة على السلطة الذكورية.

 

وأضافت قائلة: هناك ثقة وتفاهم بين شخصيات المسلسل وطبقنا فيه وجهة نظر الكاتبة وهج التي تناقش خلالها قضية تهم المرأة.

 

وزادت: أنا غير منحازة للكتابة النسائية ولكن أحب تناول الأفكار القوية في أعمالي والتي تصل الى الناس بسهولة وذلك لإيماني بأن الابداع هو ابداع بالمطلق.

 

وعن خوضها لعمل ثان في السنة الواحدة قالت: لقد أحببت خوض التجربة واختبر قدرتي على تقديم أكثر من عمل في العام الواحد، مؤكدة انها لم تقم ببطولة «نور في سماء صافية» لاستثمار نجاح «أم البنات» رغم المطالبات الكثيرة لها بعمل جزء ثان له ولـ «فضة قلبها أبيض»، وقالت: أنا ضد فكرة الأجزاء.

 

من جانبه، قال الفنان القدير عبدالإمام عبدالله انه يجسد دور «مبارك» وهو زوج عاق وفاسد ومهمل لزوجته وأولاده ويتم تفنيشه من عمله ويصبح عالة على أسرته.

 

وأضاف أبوطلال: الدور ليس سهلا، خصوصا انه يحمل بين طياته رسالة واضحة لتحذير المشاهدين من عاقبة الاستهتار والاهمال في جانب الأسرة، مشيرا الى ان الأعمال الاجتماعية تحظى بمتابعة واسعة وتؤثر في الناس، مدللا على النجاح الكبير الذي حظي به المسلسل الاجتماعي «أم البنات» عند عرضه في شهر رمضان.

 

عنف أسري

 

اما المخرج المتميز البيلي أحمد فأوضح ان «نور في سماء صافية» يناقش قضية مهمة توجد في الكثير من البيوت بالوطن العربي، وهي العنف الأسري، خصوصا العنف ضد المرأة حيث قال: الظاهرة موجودة ومن خلال العمل نحاول ان نعكس مدى تحمل المرأة من اجل استمرار حياتها الأسرية.

 

واستطرد: القضية المطروحة فرضت رؤية اخراجية معينة واستطعت مع وجود هذه الكوكبة من النجوم مسك ايقاع العمل، مشددا على ان رسالة المسلسل القوية وقصته ستنال رضا الناس في ظل الاقبال الواضح من الجمهور على متابعة الأعمال التي تمس واقعهم.

 

وعن دوره قال الفنان أحمد ايراج: أجسد دور الابن البكر لصافية (الفنانة القديرة سعاد عبدالله) وأعمل دكتورا يعاني نتيجة المشاكل النابعة من العنف الأسري الذي يحدث في منزلي مما يجعلني في دوامة واعتزال الحياة الرومانسية بسبب فقد خطيبتي.

 

وتابع: أبذل في المسلسل جهدا مضاعفا خصوصا ان الدور الذي أجسده يعتبره «دويتو» بيني وبين ام طلال، مؤكدا ان شخصيته في «نور في سماء صافية» تختلف عن الأدوار التي أداها من قبل.

 

اما حسين المهدي فقال: المسلسل اجتماعي يتطرق الى قضية اجتماعية تهم كل الجنسيات في إطار من الكوميديا السوداء، وأجسد فيه دور «جاسم» المحامي الذي يقف مع أمه ضد أبيه ويتزوج من إنسانة يحبها ولكنه في الوقت نفسه به بعض السلبيات الناتجة عن تربية والده غير السوية.

 

مشوار فني

 

غدير صفر عبّرت عن سعادتها بالمشاركة مع أم طلال في هذا العمل حيث قالت: تكفيني المشاركة مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في عمل واحد، بعد «أم البنات» وأم طلال تساعدني في مشواري الفني.

 

وتابعت: أجسد لأول مرة دور الضرة التي يكرهها أبناء زوجها، لكنها في نهاية الأحداث تقف في وجه جبروت زوجها وتكسب تعاطف الجميع.

 

الفنانة بثينة الرئيسي التي تجسد دور «حوراء» قالت: شخصيتي مرتبطة بأسرة «صافية» حيث سأتزوج ابنها وانتقل للعيش معهم في المنزل، ملمحة الى ان خطها الدرامي سيكون رومانسيا صادقا.

 

وأضافت: لقد وجدنا راحة مع ام طلال في العمل وبعد نجاح «أم البنات» أتمنى ان تنال كل أعمالنا رضا الجمهور.

 

بينما الفنانة فاطمة الصفي تقول: دوري هو «غدير» البنت المطلقة ولديها طفل، وفي الوقت نفسه أكون ناصحة لاخوتي وفي العمل يحدث لي موقف يغيّر مجرى حياتي وسأترك التفاصيل ليتابعها المشاهدون.

 

واستطردت: لقد شاركت في العمل لأن النص جميل جدا، بالإضافة الى الراحة التي أشعر بها في العمل مع أم طلال، خصوصا انها لا تبخل بالنصائح علينا ومعاملتها خارج العمل جميلة جدا.

 

بدورها قالت الفنانة البحرينية شفيقة يوسف: دوري يختلف عن جميع أدواري السابقة وهو العجوز «الحنانة» اللي ما يعجبها شيء ودائما «معصبة» ولكن من داخلها دايما طيبة، وأكون أم «مبارك» عبدالإمام عبدالله الزوج.

 

من جانبه، قال الفنان رامي العبدالله: هذا ثاني عمل مع أم طلال بعد «دار الزمن» أجسد دور شقيق «صافية» وخال عيالها اللي دايما اقف الى جانبها وجانب أولادها ودائما تلجأ اليّ في كل الأمور وهو من جانبه يحاول حل مشاكلهم، وفي الوقت نفسه يعاني من زوجته المتسلطة ومن تفكك أسري داخل بيته.

 

يذكر ان مسلسل «نور في سماء صافية» من بطولة الفنانة القديـــرة سعـــاد عبدالله والفنــان القديــــر عبدالإمام عبدالله وبثينة الرئيسي وأحمد إيراج ورامي العبدالله وغيرهم من ألمع النجوم وتأليف وهج واخراج البيلي احمد وسيتم عرضه على شاشة أبوظبي خلال الفترة المقبلة.

 

 

rqB99568.jpg

 

جريده الانباء

 

تحياتي ... وهج الامس

Edited by وهج الامس
Link to comment
Share on other sites

  • 1 year later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...