Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كوني جميلة ف 12 خطوة


Recommended Posts

--------------------------------------------------------------------------------

 

كوني جميلة في 12 خطوة

 

==================

 

 

يصر من هن أكبر منك سناً على إسداء النصائح إليك، ومنها نصائح تتعلق بالجمال، وفى كثير من المرات تكون هذه النصائح مخطئة ولا أساس لها من الصحة، ولا ترتكز إلا على أقاويل تم تناقلها من جيل إلى جيل، لكن يمكن أن يكون بعضها صحيحاً يستند إلى تجارب ويمكن الالتزام بها فى كل الحالات، ولابد من الاطلاع جيداً فى هذا المجال لتكون المراهقة على علم بالصواب والخطأ الذى يمكن أن تواجهه فيما يتعلق بجمالها وصحة بشرتها.

 

1 - تجنبى كريم الأساس:

---------------------------

إذا كنت تعانين من البثور، تجنبى تماماً استعمال كريم الأساس واستبدليه بالمُخفي الطبي للعيوب، وذلك لإخفاء البقع أو البثور التى يزعجك وجودها، ثم ضعى البودرة الشفافة.

 

2 - ربتى بأصابعك لوضع خافى العيوب ولا تدهينه أبداً:

--------------------------------------------------------

يجب ألا تحاولى أبداً دهن خافى العيوب، بل يكفى أن تضعى نقطة منه على طرف إصبعك الأوسط من الداخل وربتى برفق، وحتى فى حال وجود بثور أو بقع يكفى أن تربتى عليها ولا تدهنيه عليها.

 

3 - لا تضعى الماكياج على عينيك وشفتيك فى آن واحد:

--------------------------------------------------------

 

إذا كان ماكياج عينيك قوياً، فالأفضل ألا تضعى ماكياجاً على شفتيك أو يمكنك الاكتفاء بملمع الشفاه Gloss أما إذا كنت تحبذين أحمر الشفاه الداكن، فلابد من الابتعاد تماماً عن البلاشر البارز ويجب ألا تستعملى ماكياجاً لعينيك بل اكتفى بقليل من الماسكارا وظلال العينين الباهتة.

 

4 - جربي كريم الأساس أو أحمر الشفاه قبل شرائه:

----------------------------------------------------

 

لابد من أن تجربي أولاً بعض مستحضرات التجميل التى تنوين شراءها ككريم الأساس وأحمر الشفاه والبلاشر والبودرة، أما إذا كنت تنوين شراءها فى إحدى المحلات التجارية دون تجربة، فقد يحالفك الحظ فى الحصول على اللون المناسب لك، كما قد يكون اللون بعيداً كل البعد عما كنت تتصورينه فلا يناسب بشرتك أبداً وتضطرين إلى الاستغناء عنه، أما المستحضرات التى يمكن شراءها دون تجربة فهى الماسكارا والآى لاينر وملمع الشفاه وظلال العينين الأساسية.

 

5 - قليل منه أفضل:

----------------------

ألا تلاحظين أن صديقاتك أكثر جمالاً دون ماكياج؟ أياً كان سنك، فالإفراط فى وضع الماكياج نقطة سلبية لا إيجابية بالنسبة إليك ويؤثر سلباً على جمالك، وإذا كنت تضعين كريم الأساس والبودرة والبلاشر والآى لاينر والماسكارا وظلال العينين وأحمر الشفاه اللماع Gloss يومياً، فأنت تبالغين كثيراً.

 

خففى قليلاً لأن ما تحتاجينه لا يتعدى القليل من الماسكارا المميزة وخافى العيوب للبثور التى تزعجك وملمع الشفاه.

 

6 - الفازلين حليفك الدائم:

-----------------------------

انسى أمر مستحضرات إزالة الماكياج الأكثر انتشاراً، واستخدمي الفازلين فهو مزيل ماكياج العينين الأفضل لبشرتك، ولا يقتصر دوره على هذا فقط، فهو مثالى أيضاً لشفتين ممتلئتين ومرسومتين بمظهر جذاب. لتحقيق ذلك ضعى القليل من الفازلين على فرشاة الأسنان ومرريها على شفتيك ومسديهما، ثم أزيلى الفائض بواسطة المنديل الورقى ولاحظى بعدها نعومة شفتيك وطراوتهما.

 

7 - درّجي شعرك فى طبقات:

------------------------------

تعتبر الطبقات فى الشعر رائعة لكل أنواع الشعر وأياً كانت طبيعته سواء كان شعرك متموجاً أو أجعدا أو أملسا، هي الحل للشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة وللشعر الأجعد فى ترويضه وللشعر المتموج لتحصلى على مظهر جذاب كما لو كنت تعودين للتو من الشاطيء.

 

8 - راجعي الطبيب لعلاج البثور:

----------------------------------

لا تترددى فى الذهاب إلى طبيب الجلد، فالخطأ الأكبر الذى يقترفه معظم الناس هو عدم الذهاب إلى طبيب الجلد لدى ظهور البثور فى البشرة، فهو الشخص الوحيد الذى سيساعدك فى التخلص من تلك البثور المحرجة فى وجهك.

 

9 - أنفقي على هذه المستحضرات:

------------------------------------

 

فأنت لست الوحيدة التى تشعر بالتردد حول ما إذا كان من الأفضل إنفاق المال على مستحضرات التجميل أو ما إذا كانت كلياً متشابهة كما يقول كثيرون.

لذلك، كونى سخية فى الإنفاق على ظلال العينين، وعلى الكريم المرطب، وعلى البودرة وأحمر الشفاه والكريم المسمر، وهناك فرق كبير فى النوعية بين تلك المستحضرات، وفى المقابل لا داعى لأن تنفقى الكثير على الماسكارا وعلى كريمات إزالة الماكياج والآى لاينر وملمع الشفاه.

 

10 - اجعلي جمال شعرك في المرتبة الأولى:

------------------------------------------------

إذا كان شعرك أسود اللون، فلكي تحصلي على مظهر مشرق اكتفي بتفتيح لون الشعر بدرجة واحدة أو اعتمدي الخصل الفاتحة بدرجة واحدة أقل.

 

أما إذا كنت من هواة اللون الأشقر، فاعتمدى تفتيح الخصل فى محيط الوجه على الأكثر، أما للمراهقات اللواتى يفضلن تلوين كامل الشعر بالأشقر واعتماد لون مختلف كلياً عن لون شعرهن الطبيعى، فيخطئن فى الاختيار لأن المظهر يكون مصطنعاً إلى حد كبير وبعيداً كل البعد عن الجاذبية المطلوبة، فالهدف فى أن تقنعى كل من يراك أنك ولدت وفى شعرك تلك الخصل الفاتحة بلون الشمس، وتذكري دائماً أن كل ما هو طبيعي أكثر جاذبية.

 

11 - لا لإطالة الأظافر:

--------------------------

إذا كنت لا تحبذين طلاء الأظافر، فاحرصى على إبقاء أظافرك نظيفة وقصيرة، أما فى حال أردت استعمال الطلاء، فلا تبقيه حتى يتقشر كله، واعلمى أن كثيرين يحكمون على الأشخاص من خلال أظافرهم وقدميهم.

 

12 - إياكِ والاستغناء عن الكريم الواقي من الشمس!

------------------------------------------------------

أبداً لا تهملي الكريم الواقى من الشمس، سواء فى الصيف أو فى الشتاء قبل خروجك صباحاً، حتى فى الأيام التي يكون فيها الطقس غائماً، وقد تتساءلين عن السبب، والجواب في أن العادات السليمة تبدأ من الصغر ولابد من اعتمادها فى سن مبكرة حتى تصبح روتينية فى حياتنا لاحقا، كما أنكِ إذا بدأت باستعمال الكريم الواقى من الشمس فى سن المراهقة، ستكون بشرتك رائعة عندما تبلغين الخمسين والستين.

 

_أما سبب استعمال الكريم الواقى فى الأيام التى يكون فيها الطقس غائماً فيعود إلى أن الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم وتؤذيك فى هذه الحالة أيضاً.

 

 

 

 

 

منقوالا

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...
  • 2 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...