Jump to content
منتدى البحرين اليوم

'يا صديقي' مسلسل عربي بنكهة تركية


Recommended Posts

_90479_ya-sadeki1.jpg

 

لحظة.. هل رأيت هذا المشهد في مسلسل تركي؟

 

'يا صديقي' مسلسل عربي بنكهة تركية

 

المسلسل يجمع بين اللهجات العربية والتركية ويتم تصويره في عدة دول بميزانية تفوق 3 ملايين دولار.

 

ميدل ايست اونلاين

الكويت - "ياصديقي" هو عنوان مسلسل عربي جديد على الطريقة التركية يجري التحضير له الآن بمشاركة عدد من نجوم الدراما العربية منهم مادلين طبر وحسين المنصور وسوزان أمين وطيف ويحمل توقيع المخرج السوري عمّار رضوان.

 

 

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن المخرج عمّار رضوان قوله إن المسلسل يطرح قضايا تهمّ الأسرة والمجتمع ويتمحور حول قيمة الصداقة الحقيقية.

 

 

ويشير المنتج عبد الرزاق الموسوي إلى أن حكاية المسلسل مستوحاة من قصة حقيقية لشخص يدعى غانم، ويبين أن المسلسل كُتب بلهجات عربية محلية وباللغة التركية.

 

مشيرا إلى أنه نسج التفاصيل وفق طريقته الخاصة وأوكل مهمة كتابة السيناريو إلى المؤلفين حافظ قرقوط وضيف الله زيد ودانيال.

 

 

ويؤكد الموسوي أنه أبرم عقودًا مع مؤسسات فنية في تركيا وإيران وأوكرانيا لعرض المسلسل على شاشاتها بعد أن تتم دبلجته إلى لغاتها.

 

 

ويكشف أن المسلسل يضم أكثر من 1700 مشهد وسيتم التصوير في دول عربية وأجنبية، مشيرا إلى أن الكلفة تتجاوز 3 ملايين دولار أميركي.

 

 

ويضيف "أعتقد أن هذه المصاريف ستنتج عملاً تفتخر به شركة "غلوبل" لأننا نبحث عن تقديم دراما تستقطب أكبر نسبة من المشاهدين".

 

 

ويشير الكاتب حافظ قرقوط إلى أن قصة العمل منحته خيارات كثيرة في ظل تنوع مواقع التصوير بين تركيا ولبنان وسوريا وأوكرانيا.

 

 

ويضيف "تمتاز القصة بأبعاد جديدة لم تُقدم في الأعمال الخليجية والعربية بهذا الشكل، لاسيما دور الصداقة في المجتمع".

 

 

ويراهن قرقوط على نجاح المسلسل نظراً إلى الجهد الذي يبذله فريق العمل.

 

 

ويجسد الفنان حسين المنصور شخصية رجل يحاول إخراج أحد أبطال المسلسل من المشاكل التي يعاني منها تلبية لنداء الدم وصلة القرابة بينهما، ويسعى إلى تحقيق السعادة له وإبعاده عن المنغّصات التي تعكّر صفو حياته.

 

 

ويقول المنصور "يقدّم المسلسل رسالة جميلة تدعو إلى التواصل الإنساني عبر الصداقة المثالية التي تؤسس لعلاقة قوية من الصعب اختراقها لأسباب تافهة".

 

 

 

وتؤدي الفنانة طيف دور أمّ تعاني من مشاكل مع ابنها وتلجأ إلى شقيقها الذي تربطها به علاقة جيدة وانسجام فكري، فتصاب زوجة الأخ بالغيرة بسبب اهتمام زوجها بأخته وبيتها.

 

 

وتؤكد طيف أن المسلسل يسير على نهج الدراما الرومانسية التركية.

 

 

وتجسّد الفنانة الشابة صمود شخصية ابنة الفنان حسين المنصور التي تربطها علاقة صداقة مع إبن عمتها "وسيم"، وتعيش حالات تشكّل ردّة فعل تجاه المواقف التي تتعرض لها، وتتخلى عن مشاعرها الحقيقية تجاه أفراد تربطها بهم علاقة وطيدة تقديراً للصداقة.

 

 

وتؤدي الفنانة سوزان أمين دور فتاة فقيرة تتحمل مسؤوليات ضخمة منذ بواكير حياتها لإعالة عائلتها وتعمل في إحدى العيادات الطبية، إلا أنها ترفض الانكفاء على حالها والعيش ضمن دوامة الأحزان وتفضّل البحث عن الحلول لمشاكل أفراد أسرتها قبل إيجاد الحلول لمشاكلها الخاصة.

 

Edited by ريم الإمارات
Link to comment
Share on other sites

يا صديقي} عنوان مسلسل جديد، ينحو منحى الدراما التركية، يجري التحضير له على قدم وساق، ويشارك فيه فنانون خليجيون وعرب من بينهم: حسين المنصور، طيف، صمود، سوزان أمين، من مصر محمد رياض، من سورية وسيم، من لبنان مادلين طبر، إخراج السوري عمّار رضوان. سيبدأ التصوير قريباً في دول عربية وأوروبية.

 

{الجريدة} التقت أعضاء فريق {يا صديقي} وسجلت انطباعاتهم حول المسلسل.

 

يجسّد الفنان حسين المنصور شخصية رجل يحاول إخراج أحد أبطال المسلسل من المشاكل التي يعاني منها، تلبية لنداء الدم وصلة القرابة بينهما، ويسعى إلى تحقيق السعادة له وإبعاده عن المنغّصات التي تعكّر صفو حياته.

 

يوضح المنصور: {يقدّم المسلسل رسالة جميلة تدعو إلى التواصل الإنساني عبر الصداقة المثالية التي تؤسس لعلاقة قوية من الصعب اختراقها لأسباب تافهة}.

 

قصة حقيقيّة

 

بدوره، يشير المنتج عبد الرزاق الموسوي إلى أن حكاية المسلسل مستوحاة من قصة حقيقية لشخص يدعى غانم، إلا أنه نسج التفاصيل وفق طريقته الخاصة وأوكل مهمة كتابة السيناريو إلى المؤلفين: حافظ قرقوط، ضيف الله زيد، دانيال، مبيناً أن المسلسل كتب بلهجات عربية محلية وباللغة التركية.

 

يؤكد الموسوي أنه أبرم عقودًا مع مؤسسات فنية في تركيا وإيران وأوكرانيا لعرض المسلسل على شاشاتها بعد أن تتم دبلجته إلى لغاتها. ويكشف أن المسلسل يضم أكثر من 1700 مشهد، وسيتم التصوير في دول عربية وأجنبية، وأن الكلفة تتجاوز الثلاثة ملايين دولار أميركي، 'أعتقد أن هذه المصاريف ستنتج عملاً تفتخر به شركة {غلوبل} لأننا نبحث عن تقديم دراما تستقطب أكبر نسبة من المشاهدين}.

 

بدوره، يلفت المخرج عمّار رضوان إلى أن المسلسل يطرح قضايا تهمّ الأسرة والمجتمع ويتمحور حول قيمة الصداقة الحقيقية، {وهو موضوع تتناوله الدراما الخليجية للمرة الأولى من خلال أحداث متشابكة ومتشعبة}.

 

يشيد رضوان، الذي يخوض تجربته الإخراجية الخليجية الثانية، بانسيابية العمل في موقع التصوير وبالتزام الممثلين الخليجيين وانضباطهم.

 

تنوّع

 

بدوره يشير الكاتب حافظ قرقوط إلى أن القصة منحته خيارات كثيرة في ظل تنوع مواقع التصوير بين تركيا ولبنان وسوريا وأوكرانيا، يضيف: 'تمتاز القصة بأبعاد جديدة لم تقدم في الأعمال الخليجية والعربية بهذا الشكل، لا سيما دور الصداقة في المجتمع'. يراهن قرقوط على نجاح المسلسل، نظراً إلى الجهد الذي يبذله فريق العمل.

 

أما الفنانة طيف فتؤدي دور أم تعاني من مشاكل مع ابنها وتلجأ إلى شقيقها الذي تربطها به علاقة جيدة وانسجام فكري، فتصاب زوجة الأخ بالغيرة بسبب اهتمام زوجها بأخته وبيتها. تؤكد طيف أن المسلسل يسير على نهج الدراما الرومنسية التركية.

 

تجسّد الممثلة الشابة صمود شخصية إبنة الفنان حسين المنصور التي تربطها علاقة صداقة مع إبن عمتها (وسيم)، وتعيش حالات تشكّل ردّة فعل تجاه المواقف التي تتعرض لها، وأحد المشاهد المؤثّرة عندما تتخلى عن مشاعرها الحقيقية تجاه أفراد تربطها بهم علاقة وطيدة ليس لشيء إنما تقديراً للصداقة.

 

أخيراً، تؤدي سوزان أمين دور فتاة فقيرة، تتحمل مسؤوليات ضخمة منذ بواكير حياتها لإعالة عائلتها وتعمل في إحدى العيادات الطبية، إلا أنها ترفض الانكفاء على حالها والعيش ضمن دوامة الأحزان، وتفضّل البحث عن الحلول لمشاكل أفراد أسرتها قبل إيجاد الحلول لمشاكلها الخاصة

 

يا صديقي ... مسلسل خليجيّ يحاكي الدراما التركيّة

Link to comment
Share on other sites

فكرة المسلسل حلوه وأتوقع بيكون حلو إن شاء الله

 

يعني طيف عندها "للحين" أربع مسلسلات..(اميمه في دار الأيتام ومشتاق امين وياصديقي والفطين2) << ماشاء الله تبارك الله

 

الله يوفقها ويعينها...لها فتره ماإرتاحت واعليه

 

مشكوره ياريم وعساك ع القوة

Link to comment
Share on other sites

فكرة المسلسل حلوه وأتوقع بيكون حلو إن شاء الله

 

يعني طيف عندها "للحين" أربع مسلسلات..(اميمه في دار الأيتام ومشتاق امين وياصديقي والفطين2) << ماشاء الله تبارك الله

 

الله يوفقها ويعينها...لها فتره ماإرتاحت واعليه

 

مشكوره ياريم وعساك ع القوة

اللهم صلى على محمد واله

 

دائما مبدعة في الطرح اختى ريم

بتوفيق لفنانتنا

والله فاقدينها ننتظر المسلسل والقصة

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...
  • 1 month later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...