Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
الحاسة السادسة

الفنانة«طيف»: لم أدفع ضريبة الشهرة لأن خطواتي موزونة

Recommended Posts

السلام عليكم

 

أكدت لـ« عالم اليوم » أن المسرح افتقد النصوص الجيدة والهادفة

الفنانة«طيف»: لم أدفع ضريبة الشهرة لأن خطواتي موزونة

 

164_01274945603.jpg

 

حوار منى السبيعي:

 

ظهورها الأول كان في مسلسل«دارت الأيام» وبعد هذا العمل شقت طريقها بنجاح إلى عالم الشهرة والفن وبدأ اغلب المنتجين يطلبون منها العمل في أي مسلسل نتيجة موهبتها المميزة والتي كانت جواز سفرها إلى قلوب المشاهدين والمتابعين خلف الشاشات الصغيرة.

 

«عالم اليوم» التقت الفنانة«طيف» التي أكدت أنها لاتحب الظهور على الشاشة إلا بدور يضيف لها ولمشوارها الفني، موضحة ان الفن مهم جدا في حياتها وحياة المجتمع وان الفن هواية يجب ان يتقنه كل فنان وفنانة قبل ان يخوض تجربة التمثيل كل ذلك وتفاصيل أخرى في الحوار التالي:

 

> لماذا كانت مشاركات الفنانة طيف قليلة في المسرح..؟

 

- شاركت في مسرحية «قصر الرعب» مع عبدالعزيز المسلم وكانت تجربة جميلة جدا أما سبب ابتعادي عن المسرح فهو قلة النصوص الجيدة بالإضافة إلى ان المسرح اختلف عن السابق وافتقدنا الاعمال المسرحية الناجحة والهادفة التي تفيد المشاهد فلماذا اظهر على خشبة المسرح في اعمال لاتضيف لرصيدي الفني.

 

> ماهي الأدوار التي تستهويك..؟

 

- أحب أن اجسد جميع الأدوار سواء كانت ادوار الكوميديا أو التراجيديا وتجدني ابدع في أدوار الشر لانها بعيدة كل البعد عن شخصيتي الحقيقية وتثير فضولي وتستحثني على الابداع واظهار مكنونات النفس.

 

> ماهي آخر اعمالك الفنية؟

 

- انتهيت من تصوير مسلسل «دار الأيتام مع المنتج باسم عبدالامير وبطولة الهام الفضالة والفنانة هدى حسين ومجموعة كبيرة من الممثلين، واجسد في العمل شخصية «مربية» في بيت الايتام تقضي عمرها في تربية هؤلاء الفتيات اليتيمات وتخاف عليهن كثيرا كبناتها، واتمنى ان ينال العمل رضى واستحسان المشاهدين.

 

كما انتهيت من تصوير مسلسل «يا صديقي» من انتاج رزاق الموسوي وبطولة نخبة من فناني الكويت والوطن العربي، وتدور قصة المسلسل حول معاني الصداقة الحقيقية وقيمتها والاخلاص الذي افتقدناه في هذا الزمن بالاضافة الى قصص حب متعددة وهو من تأليف الكاتب حافظ قرقوط.

 

> هناك قلة في اعمالك الدرامية لماذا؟

 

- بالعكس انا اعمل بصفة مستمرة الا انني لم اعد اقبل أي دور والآن ابحث عن الكيف وليس الكم، كما ان ارتباطاتي الفنية خارج الكويت اصبحت محدودة بسبب التزاماتي العائلية ورغبتي في عدم ترك اولادي، وانني بعد هذه السنوات لابد ان اختار الادوار جيدا وان يكون ما اختاره يضيف لي او على الاقل لا يعيدني الى الوراء بالاضافة الى انني لا احب الظهور فقط للتواجد على الساحة ولكني اسعى لان اخطو خطوة للامام.

 

> ما رأيك في بعض الفنانات اللاتي يبالغن في الازياء والمكياج ويتجاهلن الاهتمام بادوراهن التمثيلية؟

 

- في الحقيقة لا اعرف ما السبب في ذلك ولكني ارى ان من تلتزم بالملابس تبدو اكثر جمالا ورقيا واحتراما كما ان من المهم ان تظهر الفنانة باللباس المحترم والمحتشم لان العمل سيعرض على محطات فضائية عديدة في الخليج والوطن العربي ويعكس لهم واقع مجتمعنا الكويتي لذلك يجب ان تظهر بالشكل المناسب واستغرب حقيقة من بعض الممثلات المبتدئات فنجد بعضهن تهتم كثيرا بالملابس وتحرص على وضع مساحيق التجميل المبالغ بها وهي لم تحفظ الدور جيدا، وتنسى جملها اثناء أداء المشهد.

 

> هل تعتقدين ان المذيعات اللاتي اتجهن لدخول مجال التمثيل حققن النجاح المرجو؟

 

- أنا أؤمن بالتخصص وما يحدث الآن لا اعتبره سوى «خربطة» لانني ارى انهن لم يبدعن كما ابدعن في مجالهن الإعلامي «التقديم» ومن الصعب ان يتحول المذيع إلى ممثل لان التمثيل هو موهبة وهبها الله للممثل ليخرج طاقته للمشاهد ويمتعه بها، لذلك انصحهن بالتركيز على مجالهن الإعلامي «ويعطون الخباز خبزه».

 

> هل تهتمين بترتيب اسمك في تترات المسلسلات؟

 

- أكيد ففي السابق لم اكن اهتم بمثل هذه الأمور ولكن عندما أجد إحدى الفنانات تشترط على أحد المنتجين ان يضع اسمها قبلي على الرغم من انها بدأت مشوارها الفني بعدي بكثير فهنا بدأت أدقق في ترتيب اسمي خاصة ان العمل الذي اتحدث عنه كان من بطولتي، ومثل هذا الأمر دفعني إلى ان اشترط وضع اسمي في الأعمال الفنية التي اشارك فيها واكتبه في العقد، والكلام لا ينطبق على كل المنتجين طبعا لان هناك من اثق بهم ولا افكر اين اضع اسمي لانهم يعرفون اين يضعونه.

 

> ما أكثر شيء يضايقك في الوسط الفني؟

 

- اكثر ما يزعجني ويضايقني هومن لا يحترم كلمته معي ومساومة بعض المنتجين للفنانين على اجورهم.

 

> للشهرة والنجومية ضريبة فما الضريبة التي دفعتها؟

 

- بالتأكيد للشهرة ضريبة وكمية كبيرة من الاشاعات خاصة الوسط الفني بما انه مفتوح أمام أعين الجميع لكني ولله الحمد لم ادفع أية ضريبة للشهرة لأنني أسير بخطى ثابتة وموزونة.

 

> هل تختارين العمل وفق الدور أم الأسماء المشاركة به؟

 

- لا تهمني الاسماء بقدر ما تهمني فكرة المسلسل، وعلى سيبل المثال مسلسل «يا خوي» الذي شاركت فيه مع الفنانة سعدا عبدالله لم اجاملها مع انني ضيفة شرف وهو لون جديد بالنسبة لي، حيث جسدت دور الارملة التي تحب شخصا أصغر منها وكانت مساحة الدور صغيرة لأربع حلقاات فقط وعندما قبلت الدور زاد عدد الحلقات لتتمسك سعاد عبدالله بي، كما انني أرى ان العمل الناجح هو العمل الجماعي الذي لا يعتمد على بطل او بطلة بقدر ما يعتمد على الاتقان الجماعي لجميع الادوار وقد يتضمن العمل عدة محاور أو خطوط وليس من الضروري ان يكون دوير هو البطولة المطلقة فقد يكون الدور صغيرا لكنه مهم ويخدم العمل وما يهمني دائما هو ما الذي يتضمنه الدور وما الرسالة التي يريد ان يوصلها للمشاهدين.

 

> نلاحظ انك مقلة في الظهور باعمال تجمعك مع الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله؟

 

- لقد شاركت بعملين مع الفنانة حياة الفهد وهما «عمر الشقا» و«الدنيا لحظة» ولكن للاسف كانت المشاهد التي تجمعني بها قليلة، اما بالنسبة للفنانة سعاد عبدالله فقد جمعني بها عملان وهما «القدر المحتوم» و«يا خوي» وفي الحقيقة العمل مع هاتين العملاقتين «مكسب» وكل دقيقة اقفها معهما في التصوير هي بمنزلة دروس فنية ليّ.

 

 

 

المصدر جريدة عالم اليوم يوم الخميس تاريخ 27/5/2010

Edited by الحاسة السادسة

Share this post


Link to post
Share on other sites

مشكورة حبيبتي الحاسة السادسة

 

على نقل الخبر

 

ربي يعطيج العافية

 

الله يوفق لماما طيف

Edited by ريم الإمارات

Share this post


Link to post
Share on other sites

الله يوووفق ماما طيف في اعمالها يارب

ثانكس ع الخبر

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×